Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحفرُ بدأ بإبرةٍ في جبلِ الفسادِ! - رفع الدعم يقترب: بحث عن مصادر لتمويل البطاقة - بلى... الجيش اقترح خطاً جديداً على عون - ستريدا جعجع: بحكمة الحكيم وصلابته سننتصر وينتصر لبنان - لجنة الإدارة والعدل النيابية تدعو حكومة دياب إلى تعديل ‏مرسوم الحدود الجيش اللبناني ينفي اقتراح خط جديد - جعجع: 21 نيسان حر في كل زمان ومكان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 21-04-2021 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 21-04-2021 - المعارض الروسي أليكسي نافالني ضعيف جدا ولا يتلقى عناية طبية - رئيس تشاد يلقى حتفه على جبهة القتال وابنه يتولى مهامه - قوى الامن: الحكم الذي صدر عن المحكمة العسكرية مخالف كلياً لهذا الإدعاء... - جنبلاط: يبدو ان الصراع الاقليمي يشتد على لبنان - لبنان القوي: الملف القضائي هو صراع بين من يريد مكافحة الفساد وإسترداد أموال اللبنانيين وبين من يبذل كل الجهود لمنع الإصلاح - كورونا لبنان: 1608 إصابة جديدة و36 حالة وفاة - الكتائب: نحمل البرلمان مسؤولية الفوضى النقدية والمالية لامتناعه عن اقرار الكابيتال كونترول ورهن القضاء لقبضة المنظومة - مجلس القضاء: الطلب من القاضية عون الإلتزام بقرار النائب العام لدى محكمة التمييز المعمول به حتى تاريخه - عدوان بعد جلسة الادارة:اللجنة تطالب الحكومة باتخاذ قرار بتعديل المرسوم 6433 لترسيم الحدود تحت طائلة المساءلة الدستورية بالاخلال بالواجب - بيان التيار المستقل يُلاقي الفرزلي بالدعوة الى "مجلس عسكري" - الأردن.. إصابة ضابط أثناء اشتباك مع مهربين على الحدود مع سوريا - اوهانيان في أرمينيا لتمثيل رئيس الجمهورية في إحياء ذكرى الابادة

أحدث الأخبار

- الاتحاد الأوروبي يتبنى هدف خفض انبعاثات الكريون بنسبة "55% على الأقل" بحلول 2030 - الغزلان تزاحم المشاة في إحدى مدن اليابان... فيديو - الوزير مرتضى بعد لقائه الرئيس عون: قرض البنك الدولي سيكون في الاسابيع القادمة نافذاً وسنبدأ بدعم المزارعين على مساحة الاراضي اللبنانية - بالفيديو.. مروحية "ناسا" تصنع التاريخ بالتحليق فوق المريخ - غوتيريش: على الدول التحرك الآن لحماية سكانها من التأثيرات الكارثية للتغير المناخي - ماذا فعل هذا القط ليشعل غيرة الزوجة؟... فيديو - هل وصل الجراد الى لبنان؟ - باحثون إسبان يكتشفون أمرا خطيرا في المحار الصالح للأكل - لجنة كفرحزير البيئية: انشاء شركة بيئية لمراقبة عمل المقالع بدعة - منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا - مدير عام الزراعة جال على المشاريع الزراعية في زغرتا - اتفاقية تعاون بين السفارة الهندية ومحمية أرز الشوف - طيور الببغاء في حدائق جديدة مرجعيون والبلدية ناشدت تجنب اصطيادها - دراسة تكشف تأثيرا "غير متوقع" للضوضاء على الأشجار - بسبب الجلطات.. التحفظات على اللقاحات تتصاعد ومخاوف من الأسوأ - اجتماع في وزارة الزراعة بين رئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية ومدير عام الزراعة - مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رئيس تشاد يلقى حتفه على جبهة القتال وابنه يتولى مهامه
المزيد
لبنان القوي: الملف القضائي هو صراع بين من يريد مكافحة الفساد وإسترداد أموال اللبنانيين وبين من يبذل كل الجهود لمنع الإصلاح
المزيد
الكتائب: نحمل البرلمان مسؤولية الفوضى النقدية والمالية لامتناعه عن اقرار الكابيتال كونترول ورهن القضاء لقبضة المنظومة
المزيد
المعارض الروسي أليكسي نافالني ضعيف جدا ولا يتلقى عناية طبية
المزيد
قوى الامن: الحكم الذي صدر عن المحكمة العسكرية مخالف كلياً لهذا الإدعاء...
المزيد
لبنان

ماذا كشف وهاب عن الملف الحكومي؟

2021 شباط 09 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


شدّد رئيس حزب "التوحيد العربي" وئام وهاب ، على ضرورة "الوقوف إلى جانب مصر وكل العرب في موضوع الخلاع القطري المصري، لأن الحياد في هذا موضوع أمر خاطئ"، موضحاً أن "الدوحة اليوم ليست مؤهلة لتستضيف حوار وطني لبناني لأنها شريكة في سفك الدم العربي من سوريا الى ليبيا واليمن وشريكة في تخريب مصر وشريكة التركي في تخريب الكثير من الساحات العربية، معتبراً "أن اتخاذ لبنان موقف الحياد في موضوع انتخاب امين عام لجامعة الدول العربية خطأ كبير وادعو الدولة اللبنانية الى مراجعة حساباتها"، لافتاً إلى أننا "أمام تطورات كبيرة في الملف السعودي، واليوم السعودي لم يقرر رؤية رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ولا يملك الوقت لرؤيته، هو أعطاه فرصة ونحن في أزمة أن الحريري لا يتجرأ على تأليف حكومة تتضمن "حزب الله"، بعد أن تبلغ هذا الموقف من الأميركيين تماماً كما تبلّغه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وهو (الحريري) يلقي باللوم على رئيس الجمهورية مع أن المشكلة ليست هناك"، موضحاً أن "لا أحد مهتم في لبنان وزيارة الحريري الى الإمارات لأن الإمارات ضمن المبادرة الفرنسية وهي تسعى لإنجاحها، لافتاً الى أن "الرئيس الأميركي جو بايدن يعلن أن أولوياته في الدرجة الاولى والثانية والثالثة هي كورونا ثم الصين ثم الملف النووي الإيراني، مضيفاً أن "كورونا لن تنتهي قبل 2024، مجدداً تأكيده على أن "محور الاهتمام في لبنان هو لوجود المقاومة"، كاشفاً أن "بايدن يحاول الدخول الى كل الملف السعودي".


ولفت وهاب في حديث لقناة "الجديد"، ضمن برنامج "هنا بيروت"، مع الإعلامية جوزفين ديب إلى أن "الحكومة تنتظر حلحلة الحريري لهذا الفيتو على "حزب الله"، وهو يمكنه تذليل هذا الفيتو وتشكيل الحكومة، معلناً "أنا مع سير المبادرة الفرنسية التي تقول بضرورة مشاركة "حزب الله" في الحكومة كما هو مشارك اليوم، لكن هذه المبادرة أمامها عقدة اسمها سعد الحريري وخوفه من الفيتو الأميركي والسعودي على "حزب الله"، مشيراً إلى أن "ماكرون يعمل كما عمل مع الخليجيين، حيث حاول التكلم مع السعودي والأخير قال له أنا لست معنياً بالأمر، وأنا لدي مشاكلي".


وإذ لفت الى أن "الفرنسيين سموا الحريري كرئيس حكومة ولكنهم لن يقبلوا بطرحه، رأى وهاب أن "حزب الله" أخطأ لأنه سمح الرئيس بري بإسقاط حكومة الرئيس حسان دياب دون إيجاد البديل، متسائلاً "مَن يقول إن الحريري يريد تشكيل الحكومة والرئيس عون يعرقل هو قول مأجور ومدفوع له سلفاً لعرقلة التشكيل"، لافتاً الى أن "الجميع يريدون تسهيل المبادرة الفرنسية".


وأكّد وهاب "أنا مع منظومة أمن عربي وضد استهداف أي عاصمة عربية، ولا اعتقد أن "حزب الله" يفكر خارج العروبة وفي العام 2004 السيد حسن نصرالله أخذ موقفاً مع المقاومة العراقية يوم دخول القوات الأميركية الى العراق"، موضحاً أن "حزب الله" لا يسمح لنفسه بالتصرف بطريقة غير لائقة مع حلفائه".


واكّد وهاب أن "لا حكومة اليوم إذا بقي الحريري على موقفه، ولا يمكن أن يقول لرئيس الجمهورية ميشال عون، أنا أريد أن آخذ منك كل شيء وإذا لم تسر سأجوع الناس"، موضحاً أن "الناس جاعت حينما كان الحريري رئيساً للحكومة والناس انتفضت عليه، أما اليوم هناك دعم وهو مستمر. اليوم الناس كانت تتظاهر ضد سعد الحريري".

بموازاة ذلك، أشار وهاب إلى أنه "لا علاقة سياسية بيني وبين الإمارات، وهي لا تطمح لدور سياسي في لبنان"، مؤكداً أنه لديه عمله في دبي، و"لتفتح لنا ايران باب "شغل منروح لعندها".


واستنكر وهاب اغتيال الكاتب والناشط لقمان سليم، متسائلاً "مَن يؤكد أن "حزب الله" هو مَن قتل سليم؟.


وفي إطار آخر أكّد وهاب أن "حزب الله" لن يحمل على الرئيس عون ولن يكسر الرئيس عون وجبران باسيل في تشكيل الحكومة. علاقة السيد حسن نصر الله بالرئيس عون ممتازة وعلاقة باسيل بحزب الله ممتازة."


وفي موضوع طرح البطريرك الراعي لمؤتمر دولي، رأى وهاب أن البطريرك الراعي يمازح في طرح مؤتمر دولي خاص بلبنان لأن لا أحد يهتم اليوم في لبنان، موضحاً أن "الدولة فشلت ولكن لا وصاية دولية على لبنان ولن تركب"، معتبراً أن "الوصاية السورية هي الوحيدة التي يمكن أن تسير دون عقبات".


وأكّد أن "حاكم مصرف لبنان قادر على تأمين الدعم 3 الى 4 أشهر وهو موظف قد يخضع لقرار استخدام الـ 17 مليار، موضحاً أن "البنك الدولي يضغط لرفع الدعم وللقيام بإجراءات كبيرة"، داعياً لتأمين 20 مليون دولار للجيش، مطالباً بفتح تحقيق بالتجار الذين يسرقون السلع المدعومة بدءًا من البيطار الى غيره.


اخترنا لكم
الحفرُ بدأ بإبرةٍ في جبلِ الفسادِ!
المزيد
دياب من السفارة اللبنانية في قطر: لبنان في خطر شديد ولم يعد يمكنه الانتظار ونتوقع من الإخوة العرب أن يكونوا إلى جانبنا
المزيد
وزارة الصحة تُخيّر الأساتذة والصحفيين بين الفيروس والجلطات الدماغية
المزيد
اللبنانيُّ يريدُ أن يتفاءلَ .. ولكن...
المزيد
اخر الاخبار
الحفرُ بدأ بإبرةٍ في جبلِ الفسادِ!
المزيد
بلى... الجيش اقترح خطاً جديداً على عون
المزيد
رفع الدعم يقترب: بحث عن مصادر لتمويل البطاقة
المزيد
ستريدا جعجع: بحكمة الحكيم وصلابته سننتصر وينتصر لبنان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسترازينيكا والجلطات.. الحقيقة الكاملة "بلا تجميل"
المزيد
القاضية عون: من سينتفض لكرامة القضاء؟
المزيد
الحفرُ بدأ بإبرةٍ في جبلِ الفسادِ!
المزيد
عكر جالت في مركز البيال مطلعة على آلية تسليم المساعدات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الاتحاد الأوروبي يتبنى هدف خفض انبعاثات الكريون بنسبة "55% على الأقل" بحلول 2030
الوزير مرتضى بعد لقائه الرئيس عون: قرض البنك الدولي سيكون في الاسابيع القادمة نافذاً وسنبدأ بدعم المزارعين على مساحة الاراضي اللبنانية
غوتيريش: على الدول التحرك الآن لحماية سكانها من التأثيرات الكارثية للتغير المناخي
الغزلان تزاحم المشاة في إحدى مدن اليابان... فيديو
بالفيديو.. مروحية "ناسا" تصنع التاريخ بالتحليق فوق المريخ
ماذا فعل هذا القط ليشعل غيرة الزوجة؟... فيديو