Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كتاب من مصرف لبنان الى وزير المالية عن سياسة الدعم - جنبلاط استقبل هيل واستبقاه للغداء الى مائدة كلمينصو - عبدالله: الوطن دخل الكوما في العناية الفائقة على نفقة شعبه - زيارة قيس سعيد للقاهرة توَّجت حصار الإنفلاش الإخواني - عون مستقبلا كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية: تحقيق الإصلاحات ومتابعة مسألة التدقيق المالي الجنائي من أولى مهام الحكومة الجديدة - "راوول الاقتصادِ والإهمالِ" قرارهُ قرارٌ! - لهذه الأسباب قدّم هيل زيارته إلى لبنان - كنعان: أخرجْ منّا يا ... 13 نيسان! - مرسوم الحدود البحرية الجنوبية يصطدم برفض عون ‏التوقيع لبنان يدعو سوريا إلى ترسيم المياه الإقليمية في الشمال - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 14-04-2021 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 14-04-2021 - انا مواليد رمضان الشتاء - ناظم الخوري: حذاري المسّ بخط الدفاع ألاخير لبقاء لبنان! - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 13-04-2021 - دياب في إفطار افتراضي لأطفال الرعاية الاجتماعية: لبنان يمر بمرحلة خطيرة ويستمر تشكيل الحكومة عالقا في حلقة مفرغة - بالصورة - خريش: المرسوم يلي وقعو وزير الأشغال واضح - لبنان القوي أكد دعمه موقف رئيس الجمهورية في موضوع ترسيم الحدود: بطء مصرف لبنان في الإجابة عن أسئلة الفاريز ومرسال لا يبشر بالخير - نص مراسلة النيابة العامة السويسرية إلى القضاء اللبناني في ملف الاشتباه برياض سلامة بغسيل الاموال - التمييز العسكرية دانت غبش بفبركة ملف التعامل مع إسرائيل لزياد عيتاني وسوزان الحاج بكتم معلومات - سامي الجميل: نقول لمن يهدد بالحرب ويأخذنا رهينة ويزايد بالطوائف كفى! وللمتمسكين بكراسيهم بعد انفجار 4 آب استقيلوا!

أحدث الأخبار

- مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية - لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني - فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون - "نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو - إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية - أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة - السيسي ينبه إلى أزمة المناخ ويعرضُ استضافة مؤتمر دولي - وحدة مكافحة الصيد الجائر APU تنقذ بالتعاون مع الجيش والمخابرات والصيادين المستدامين سرب اللقلق من جريمة محتملة - الحوار الإقليمي للتغير المناخي يتعهد بإنجاح اتفاق باريس - تقرير يتحدث عن "الساحر الأحمر"... طارد طبيعي للسموم ويسهل الهضم - "شرط سوداني" قبل الملء الثاني لخزان سد النهضة - "الدهون تسد الشرايين"... دراسة: تناول لحم الخنزير أو البرغر مرة واحدة في الأسبوع يقتلك - ناسا تكشف عن حدث "غامض" على كوكب المريخ - رقم قياسي لعبور السفن بعد "أزمة إيفر غيفن".. وصور جوية مذهلة - مباحثات بين ليفربول وصلاح.. والهدف تمثيل مصر في الأولمبياد - علماء الفلك يرصدون الأشعة السينية من أورانوس لأول مرة - تجارب جديدة تؤكد: لقاح فايزر سيحميك لهذه المدة على الأقل - شريحة «الهمبرغر» تحتاج إلى كمية من الحبوب والمياه تكفي الفرد لمدة سنة - بايدن يقود أكبر قمة افتراضية للمناخ - ما غرسه زايد.. الإمارات تواصل مسيرتها الخضراء لإنقاذ الكوكب

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 13-04-2021
المزيد
بالصورة - خريش: المرسوم يلي وقعو وزير الأشغال واضح
المزيد
ناظم الخوري: حذاري المسّ بخط الدفاع ألاخير لبقاء لبنان!
المزيد
دياب في إفطار افتراضي لأطفال الرعاية الاجتماعية: لبنان يمر بمرحلة خطيرة ويستمر تشكيل الحكومة عالقا في حلقة مفرغة
المزيد
سامي الجميل: نقول لمن يهدد بالحرب ويأخذنا رهينة ويزايد بالطوائف كفى! وللمتمسكين بكراسيهم بعد انفجار 4 آب استقيلوا!
المزيد
لبنان

عبدالساتر للمسؤولين: ألويل لكم لأنكم تبنون مجدكم على قهر من وثقوا بكم

2021 شباط 09 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


احتفل رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس عبدالساتر ، بقداس عيد مار مارون من كنيسة مار مارون في الجميزة، من دون حضور رسمي وشعبي، بمشاركة كاهني الرعية.

بعد الإنجيل المقدس، ألقى عظة، قال فيها: "منذ سنة وقفت أمام هذا المذبح، وكان حاضرا معي في الكنيسة عدد كبير من المسؤولين في بلدنا. صرخت أمامهم صرخة الإنسان اللبناني المقهور في عيشته حتى اليأس، والمنتظر في طوابير طويلة على أبواب محتكري حاجاته الأساسية. صرخت صرخة المواطن الأبي الذي سلبت منه حياته الكريمة، وجنى كده وعرقه، وحقه في الاحتجاج والمحاسبة. سمعوا ورحلوا ولم يتغير شيء، بل زادت الأمور سوءا، واستشرى الفساد، وتطورت استراتيجيات التضليل وإخفاء الحقيقة، وانتشر الكذب والنفاق وعمت اللامسؤولية".

أضاف: "ألويل لكم يا أيها المسؤولون السياسيون في بلدي، لأنكم تبنون مجدكم على قهر ومذلة من وثقوا بكم. لا تنسوا أن التاريخ لا يرحم وسيذكر أسماءكم بين أسماء الطغاة والفاسدين والسفاحين! ألويل لكم يا أيها المسؤولون الماليون في لبنان، لأنكم تزيدون ثرواتكم وتبنون بيوتكم من مال الآباء والأمهات الذين يكدون في سبيل تأمين مستقبل أولادهم. تذكروا أن الله يسمع أنين المقهورين وأن الأكفان لا جيوب لها. إن أموالكم وبيوتكم ستصير حتما إلى غيركم، ولعنات المظلومين ستلحق بالظالم حتى الثرى! ألويل لكم يا أيها المسؤولون عن إحقاق الحق وإجراء العدل في بلادي لأنكم تسخرون أحكامكم في الحفاظ على مواقعكم وألقابكم ومكتسباتكم وتظلمون صاحب الحق. ألحق أقول لكم: كراسيكم سينتزعها أحدهم منكم ولا تنسوا أنكم ستواجهون لا محالة، ألديان العادل الذي لا يحابي الوجوه!"

وتابع: "ها نحن اليوم نعود بعد سنة ونحتفل ثانية بعيد أبينا القديس مارون. نعود بعد سنة عشنا فيها مآسي الوباء والفاقة والتفجير المجرم، تفجير مرفأ بيروت. نعود لنتأمل في حياة هذا القديس الذي ترك العالم ومباهجه ليكون بكليته للرب يسوع ومعه لأنه أدرك أن عند المسيح فقط الحياة والفرح الحقيقيين. وقف على قمة جبل قورش يقول الحق، ويحارب الفساد والضلال، ويبني ملكوت الله. ونحن على مثاله، وبالرغم من آلام هذا الدهر ومشقاته، وبالرغم من الفساد والضلال المنتشرين من حولنا، سنبقى حيث نحن، صامدين وواقفين، ننادي بالحق ونحارب الفساد ونزرع الرجاء. سنبقى ثابتين على حسن السيرة والأخلاق. سنبقى متمسكين بوطننا لبنان لأنه ثمرة العديد من التضحيات، وفي ترابه يرقد شهداؤنا وأهلنا وقديسونا. لن نيأس ولن نمل مهما طالت المحنة. ولن نخاف ونتراجع مهما كثر واستقوى المنافقون والأشرار من حولنا، لأننا شعب يؤمن أن الله أمين لوعوده، ولأننا شعب يعيش كل يوم مع من غلب الشر والموت، ولأننا شعب يؤمن أن بعد الصليب هناك حتما القيامة".

وقال: "طوبى للمساكين بالروح، لأن لهم ملكوت السماوات. طوبى للودعاء، لأنهم يرثون الأرض. طوبى للأنقياء القلوب، لأنهم يعاينون الله. طوبى للمضطهدين من أجل البر، لأن لهم ملكوت السماوات".

وسأل: "لماذا نساند مسؤولين لم يذرفوا دمعة أمام البيوت المهدمة والأجساد المقطعة، ولا يحركون إصبعا ليكشفوا حقيقة ما جرى؟ ولماذا نحن منقسمون، حتى في البيت الواحد، بسبب سياسيين يستغلون خوفنا وديننا ومعاناتنا ليستمروا حيث هم؟ لماذا تكون طوائفنا سببا لاقتتالنا مع بعضنا البعض بدل أن تكون غنى ومساحة تلاق وحوار؟ تعالوا ننبذ ثقافة الفساد التي انتشرت بين الصغار والكبار منا كوباء فتاك أكثر من غيره من الأوبئة. لننزع عنا الروح التجارية المتأصلة فينا فنتوقف عن السعي خلف منفعة آنية ونسعى جاهدين خلف ما يفيد الوطن والإنسان فيه. لنتوقف عن محاولة ابتلاع لبنان لصالح طائفتنا أو حزبنا أو مرجعنا في الداخل أو الخارج. لنرفض أن نكون عملاء لمشاريع الدول الكبرى ولنحم بعضنا بعضا من بطش وظلم الخارج. لنصمت ونفكر ونعمل لأنه في كثرة الكلام فتنة، وفي احتقار الآخر إهانة لله. لنتكاتف ولنتعاون كما اعتدنا فيما مضى فنسعد معا وأولادنا من بعدنا".

وختم: "نريد الخلاص لوطننا والحياة الأفضل لنا ولأولادنا وهذا حق لنا. ولكن الخلاص لن يهبنا إياه أحد. فلنعد جميعا، مسؤولون ومواطنون، الى ضمائرنا. وليعمل المسؤول ما يخدم الإنسان في لبنان، وليسع كل واحد منا الى بناء مستقبل لأولاده وأولاد الآخرين بنظافة كف، وصدق قول، وعرق جبين.. وإلا، وإلا يا أيها المسؤولون، سنموت جميعا، نحن وأنتم، ويموت لبنان، ولكن الدينونة الكبرى ستكون لكم".
اخترنا لكم
زيارة قيس سعيد للقاهرة توَّجت حصار الإنفلاش الإخواني
المزيد
بالفيديو - توقعات نارية لليلى عبد اللطيف ..."محاولة اغتيال شخصية بارزة"!
المزيد
كنعان: أخرجْ منّا يا ... 13 نيسان!
المزيد
قائد الجيش يدق ناقوس الخطر ويطلق نار الحقائق
المزيد
اخر الاخبار
كتاب من مصرف لبنان الى وزير المالية عن سياسة الدعم
المزيد
عبدالله: الوطن دخل الكوما في العناية الفائقة على نفقة شعبه
المزيد
جنبلاط استقبل هيل واستبقاه للغداء الى مائدة كلمينصو
المزيد
زيارة قيس سعيد للقاهرة توَّجت حصار الإنفلاش الإخواني
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السفير السعودي: اتفاق الطائف مؤتمَن على السلم الأهلي في ‏لبنان دعا بعد لقائه عون إلى الإسراع في تشكيل الحكومة
المزيد
8 ملايين إصابة بكورونا بأميركا اللاتينية و"قفزة" في الهند
المزيد
عون هنأ بحلول رمضان
المزيد
من يمانع التدقيق المالي يحمي الفاسدين... عطالله: إن النبيه من الإشارة يفهم!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مرتضى: واقع القطاع الزراعي لا بأس به وسنبدأ بدورات للزراعات العلفية المائية
فيديو يوثق أسماكا "بشعر وأرجل".. والخبراء يفسرون
إعلان الفائز بمسابقة محمية اهدن الفوتوغرافية
لحود تابع اعمال التحريج في عنجر واعلن عن يوم المونة والمطبخ اللبناني
"نسر كوني" يحدق فينا بعيون غاضبة قنصه تليسكوب "هابل"... فيديو
أصيب بحروق من الدرجة الثالثة... والسبب نبتة