Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كاريتاس أطلقت حملتها لهذا العام معكن بتبقى الحياة...بدعمكن بيستمر لبنان - جميل السيد: موقفه مُهين..! - مخزومي التقى سفير تركيا وجدد الدعوة للإسراع في تشكيل حكومة - قوى الامن: توقيف الرأس المدبر لعصابة سرقة سيارات في فرن الشباك - الفرزلي: أين الجريمة إن اقدمت وزارة الصحة تحت سقف الشروط المنصوص عنها على تلقيح 11 نائبا اعمارهم فوق السبعين؟ - القناعي أكد من دار الفتوى حرص بلاده على دعم المجتمع اللبناني وتقديم المساعدات له - حبشي من بكركي: تخلي لبنان عن الحياد جر الويلات الراعي توجه إلى المجموعة الدولية ليخلصه من جهنم يعيشها - القاضية عون: ملف الصرافين قيد النظر بناء على شكاوى عدة - دياب كلف وزراء الدفاع والداخلية والمالية والاقتصاد بالتشدد في مكافحة الاحتكار والتلاعب بالأسعار - مخزومي: للاسراع في اعتماد شبكة الأمان الاجتماعي - عبدالله: لماذا الدولة تغيب دور المؤسسة العامة للاسكان؟ - عكر: إقرار اتفاقية قرض البنك الدولي خطوة مهمة لزيادة دعم الأسر الأكثر فقرا - مكتب سعادة: سجل اسمه على المنصة وكان ينتظر دوره حسب الأصول قبل الاتصال به - من لبنانَ الكبيرِ الى اليومِ لماذا لا يكونُ المؤتمرُ الدوليُّ بعباءةٍ فرنسيةٍ؟ - رسالة "الردّ بالمثل" وصلت: "إسرائيل" تهدّد لبنان ومدنييه... لطمأنة مستوطنيها - البنك الدولي يلوح بوقف تمويل اللقاحات بعد "خرق" نواب ‏خطة وزارة الصحة نقيب الأطباء تحدث عن مخالفات - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 24-02-2021 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 24-02-2021 - أسعار المحروقات تسجّل ارتفاعاً إضافياً هذا الأسبوع... اليكم التفاصيل - ابو فاعور: صوبنا مشروع البنك الدولي بالتغطية الصحية

أحدث الأخبار

- كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟ - الولايات المتحدة تعود رسميا إلى اتفاقية باريس للمناخ - العالم يخشى عليهم.. الصقليون يسخرون من تحذير "بركان إتنا" - كوكبنا في أهدأ فتراته.. والسبب: الجائحة - تكساس.. إنقاذ الآلاف من السلاحف البحرية.. فيديو وصور - القط لاري يحتفل بالذكرى العاشرة لتوليه مهامه في "داونينغ ستريت" - بطريقة بسيطة.. يمكنك تخفيض نسبة السكر في الدم - طائرات الركاب في خطر.. والسبب هواتف الجيل الخامس - نباتات "المفترس" تدهش العلماء بقدرة فريدة يملكها البشر... صور وفيديو - زبد البحر يغمر قرية في أيرلندا… فيديو - اكتشاف سبب مهم لذوبان جليد القطب الشمالي - العثور على مخلوقات بحرية تعيش بدرجة -2 مئوية تحت القارة القطبية الجنوبية! - ورق الزيتون... نتائج مذهلة لمرضى السكري وطالبي التنحيف - 3 مهمات نحو المريخ.. ماهي الفوارق والأهداف؟ - بيل غيتس يكشف أبرز التحديات التي تواجهنا بعد وباء كورونا - مسبار "الأمل" يرسل أول صورة للمريخ - أنهار من الذهب..كاميرا فضائية تكشف ما يحدث في الأمازون - تتوالى مفاجآت المريخ... شيء يرى للمرة الأولى حول الكوكب الأحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عبدالله: لماذا الدولة تغيب دور المؤسسة العامة للاسكان؟
المزيد
رسالة "الردّ بالمثل" وصلت: "إسرائيل" تهدّد لبنان ومدنييه... لطمأنة مستوطنيها
المزيد
من لبنانَ الكبيرِ الى اليومِ لماذا لا يكونُ المؤتمرُ الدوليُّ بعباءةٍ فرنسيةٍ؟
المزيد
مكتب سعادة: سجل اسمه على المنصة وكان ينتظر دوره حسب الأصول قبل الاتصال به
المزيد
عكر: إقرار اتفاقية قرض البنك الدولي خطوة مهمة لزيادة دعم الأسر الأكثر فقرا
المزيد
متفرقات

ترايسي شمعون: عهد الرئيس عون الأسوأ..

2021 شباط 08 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


قالت سفيرة لبنان السابقة في الأردن ترايسي شمعون للجديد ان الوضع في لبنان خطير على كافة الاصعدة.

قالت سفيرة لبنان السابقة في الأردن ترايسي شمعون عن كلامها الأخير بأن الرئيس عون لا يمثلها: "لقد عينت سفيرة منذ 3 سنوات، وقد وعدنا بالإصلاح، الأمر الذي لم يحصل وذهبنا الى الأسوأ، مشيرة الى ان من وعدنا بالإصلاح يشارك بالفساد والإنهيار، وبعد انفجار المرفأ، رأيت الفشل ولم أستطع التحمل".
وأوضحت شمعون في مداخلة عبر "الجديد" أن "رئيس الجمهورية لا يتحمل وحده مسؤولية ما حصل في لبنان، لكنه من 4 سنوات هو الرئيس وهذا عهده فنحن ليس لدينا حكومة، سائلة: "من أحمل المسؤولية" ؟
وردت شمعون، على الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له واتهامها بعدم الوفاء والسير بخط والدها الشهيد داني شمعون، قائلة: "من الجيد أنهم تذكروا والدي الذي استشهد في وقت ترك سياسيون غيره وطنهم"، موضحة ان الرئيس عون ذهب الى السفارة الفرنسية بقدميه، ونحن دفعنا ثمنا كبيرا جدا، وكثير من الناس طلبوا من والدي ترك لبنان لكنه لم يفعل لأنه يحب هذا البلد.
وردا على من شتمها، اكدت شمعون أن "هناك جيشا الكترونيا يعمل وهو مندس ومدفوع وهو موجود بمركز التيار الوطني الحر في ميرنا الشالوحي، واضافت: "أسامح العونيين لأنهم لا يدرون ماذا يقولون والوضع سيئ على الجميع".
وعن اغتيال الناشط السياسي لقمان سليم، أكدت أن "لبنان مميز بكيانه لأنه بلد ديمقراطي فيه حرية تعبير، وإن كنا نواجه باغتيال من يعبر عن رأيه الكترونيا وفعليا، وهي رسالة أن هناك خطوطا حمراء، مفادها أن هناك أناسا خائفين بسبب تمسكهم بالسلطة وقد يقومون بأي شيء لحماية أنفسهم والبقاء.

واشارت شمعون الى ان الوضع خطير جدا اقتصاديا وصحيا وامنيا، محذرة من اننا سندخل في مرحلة فوضى وسرقة وخطف، اي ان لبنان يسير باتجاه الفوضى الكاملة .

وعن طرح البطريرك الراعي مؤتمرا دوليا لحل ​الأزمة​ اللبنانية قالت: "يجب ان يُطرح من خلال الخارج الذي عليه ان يعرف ان الشعب اللبناني في خطر"، داعية الى حوار للخروج من الازمة.

وعن الحراك الفرنسي المتجدد بشأن الحكومة قالت: "المشكلة داخلية وهناك قناعة بعدم التشكيل فالخارج في حالة ضياع لانهم يجهلون الطريقة التي يجب الدخول فيها لانقاذ لبنان".

ورأت ان جبران باسيل هو من. يعرقل الحكومة بسبب العقوبات التي فرضت عليه من الخارج، معتبرة ان الحكومة الحالية فصّلت على قياس من هم في السلطة، فلماذا يغيّرونها؟
اخترنا لكم
كاريتاس أطلقت حملتها لهذا العام معكن بتبقى الحياة...بدعمكن بيستمر لبنان
المزيد
من لبنانَ الكبيرِ الى اليومِ لماذا لا يكونُ المؤتمرُ الدوليُّ بعباءةٍ فرنسيةٍ؟
المزيد
الفرزلي: أين الجريمة إن اقدمت وزارة الصحة تحت سقف الشروط المنصوص عنها على تلقيح 11 نائبا اعمارهم فوق السبعين؟
المزيد
إسرائيل تهدد نصر الله بـ"رد مؤلم"... وتتحدث عن تطوير "سلاح مدمر" في سوريا
المزيد
اخر الاخبار
كاريتاس أطلقت حملتها لهذا العام معكن بتبقى الحياة...بدعمكن بيستمر لبنان
المزيد
مخزومي التقى سفير تركيا وجدد الدعوة للإسراع في تشكيل حكومة
المزيد
جميل السيد: موقفه مُهين..!
المزيد
قوى الامن: توقيف الرأس المدبر لعصابة سرقة سيارات في فرن الشباك
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
من لبنانَ الكبيرِ الى اليومِ لماذا لا يكونُ المؤتمرُ الدوليُّ بعباءةٍ فرنسيةٍ؟
المزيد
الامن العام: توقيف 6 أشخاص يقومون بأعمال الصرافة بدون ترخيص وبدون التقيد بسعر الصرف
المزيد
الأردن يسجل أكبر حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا
المزيد
المالية: الاجتماع ال 15 مع صندوق النقد تمحور حول استراتيجية مكافحة الفساد وتبييض الأموال
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين
السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟
العالم يخشى عليهم.. الصقليون يسخرون من تحذير "بركان إتنا"
الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية
الولايات المتحدة تعود رسميا إلى اتفاقية باريس للمناخ
كوكبنا في أهدأ فتراته.. والسبب: الجائحة