Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- لئلا ينعقدَ المؤتمرُ من دونِ لبنانيّين - الصحة نشرت التقرير المفصل للاسبوعين الأولين من حملة التلقيح: يدحض الادعاءات المساقة ضد الوزارة بتهريب اللقاح - تزامناً مع مرحلة التخفيف التدريجي لقيود الإغلاق... قوى الأمن تكشف على 2930 مؤسسة - الحريري يوضح: لا أنتظر رضى السعودية ولا غيرها لتشكيل الحكومة بل موافقة عون - أبو الحسن: نحذر من التراخي وإعادة فتح المدارس - الرابطة المارونية شجبت ما أوردته قناة العالم: لاستدعاء السفير الايراني وإبلاغه رفض لبنان بكل مكوناته هكذا مواقف - هذه هي رؤية الرئيس ميشال سليمان للحل في لبنان! - أسود: شكرا لحكمتك وعقلك الراجح - كم مِن نيرونٍ يُحرِقُ لبنانَ؟ - البابا فرنسيس طلب مرافقة زيارته العراق بالصلاة بارولين: للتعاون من أجل إعادة بناء البلاد وتضميد الجراح - عبدالله: استدعاء سلامة إلى القصر الجمهوري حركة فولكلورية غير موفقة - أبيض: ...هذا خطأ! - جنبلاط: ذاهبون الى فوضى - الصايغ: على اللبنانيين أن يهلعوا لغياب أي تصور جدي للحلول والمعالجات - الحريري يرفض مبادرة عون التخلّي عن الثلث المعطّل: لا حكومة من دون رضى السعودية - تأليف الحكومة اللبنانية يدخل في "غيبوبة" قاتلة رغم اتساع صرخات الجياع ضد المنظومة السياسية - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 04-03-2021 - عناوين الصحف ليوم الخميس 04-03-2021 - الوزير حسن من بريتال: كل ما يساق في الآونة الأخيرة ضد وزارة الصحة جائر وظالم - رابطة التعليم الثانوي الرسمي تعلن الإضراب من صباح الغد الخميس

أحدث الأخبار

- العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان - بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج - غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل" - أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو) - دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة" - كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية - حدث نادر وغريب... وهم بصري يحول شلالا لحمم بركانية منصهرة... صور وفيديو - "شريان" الأرض ينبض بأدنى مستوياته... البشرية على موعد مع "نقطة تحول" كارثية - جسم كروي غريب يظهر في الكاريبي.. والتفسير عند علماء الفضاء - نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة" - دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عون طالب سلامة بمعرفة اسباب ارتفاع سعر الدولار ومسار التدقيق الجنائي
المزيد
عكر: أنجزنا ملفا كاملا حول قانون حماية المناطق المتضررة ودعم إعمارها
المزيد
المطارنة الموارنة: الإعتراضات تدل على الفشل الذريع للسلطة السياسية في معالجة الحالة الاقتصادية والمالية
المزيد
الوزير حسن من بريتال: كل ما يساق في الآونة الأخيرة ضد وزارة الصحة جائر وظالم
المزيد
كورونا لبنان... 3463 إصابة جديدة و61 حالة وفاة
المزيد
متفرقات

مرتضى: لإبقاء الدعم على الاسمدة والأدوية والمستلزمات الزراعية

2021 شباط 07 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


شدد وزير الزراعة والثقافة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس مرتضى على إبقاء الدعم على الاسمدة والأدوية والمستلزمات الزراعية.

وخلال لقائه في دارته في تمنين التحتا وفدا من دار الإفتاء برئاسة مفتي بعلبك الهرمل الشيخ خالد صلح، أكد مرتضى أن "هذا ما طرحناه في آخر جلسة حكومة، فمبالغ الدعم لا تتعدى العشرة مليون دولار شهريا، وبما يقارب المئة وعشرة ملايين دولار سنويا، وهذا المبلغ يؤمن صادرات بقيمة 717 مليون دولار في قطاع يحقق المزيد من النمو، وعلينا كدولة ان نقف الى جانب المزارع، وفي حال رفع الدعم يصبح الامن الغذائي بخطر، وترتفع الأسعار".

وبحث مرتضى قضايا زراعية وإنمائية وانعكاسات رفع الدعم عن المزارع، ولفت إلى أن "اللقاء يأتي من حيث أولويته للتداول بشؤون المنطقة على الصعيدين الانمائي والاقتصادي وانعكاسات ذلك على الأمن الغذائي والظروف التي تمر بها البلاد".

وشدد على "أولوية الوقوف أمام ناسنا وأهلنا في منطقة زراعية بامتياز من خلال تأمين الاسمدة والأدوية والبذور، والعمل على تشجير المناطق غير المشجرة ووضع آلية تعاون دائمة مع سماحته".

وإذ أكد وقوفه الدائم الى جانب المنطقة من أجل الحفاظ على أهلنا في منطقة بعلبك الصامدين وخصوصا الذين يعتاشون من القطاع الزراعي، لفت إلى أن "المطلوب تضافر الجهود للحؤول دون حصول أي تدهور في هذا القطاع في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة".

صلح

بدوره، أشار المفتي صلح إلى أن "الزيارة تأتي نتيجة الوضع المأزوم الذي يعيشه البلد، ومن أجل البحث في منطقة زراعية كانت تسمى بإهراءات روما"، مثنيا على مواقف الوزير مرتضى "لوقوفه الى جانب المناطق المحرومة في بعلبك وعكار عملا بتوجيهات الرئيس نبيه بري والسعي من أجل الوقوف الى جانب أهله في منطقة البقاع والمحرومين في لبنان".
اخترنا لكم
لئلا ينعقدَ المؤتمرُ من دونِ لبنانيّين
المزيد
كم مِن نيرونٍ يُحرِقُ لبنانَ؟
المزيد
الحريري يوضح: لا أنتظر رضى السعودية ولا غيرها لتشكيل الحكومة بل موافقة عون
المزيد
البابا فرنسيس طلب مرافقة زيارته العراق بالصلاة بارولين: للتعاون من أجل إعادة بناء البلاد وتضميد الجراح
المزيد
اخر الاخبار
لئلا ينعقدَ المؤتمرُ من دونِ لبنانيّين
المزيد
تزامناً مع مرحلة التخفيف التدريجي لقيود الإغلاق... قوى الأمن تكشف على 2930 مؤسسة
المزيد
الصحة نشرت التقرير المفصل للاسبوعين الأولين من حملة التلقيح: يدحض الادعاءات المساقة ضد الوزارة بتهريب اللقاح
المزيد
الحريري يوضح: لا أنتظر رضى السعودية ولا غيرها لتشكيل الحكومة بل موافقة عون
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
البابا فرنسيس طلب مرافقة زيارته العراق بالصلاة بارولين: للتعاون من أجل إعادة بناء البلاد وتضميد الجراح
المزيد
خبر سار من محمية أرز الشوف
المزيد
البستاني: نطالب بموقف حزبي من تداول فيديو عن الحرب
المزيد
ترامب: بايدن غبي ويجب أن يعتذر عن خطابه المناهض للقاح كورونا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان
غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل"
دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة"
بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج
أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو)
كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم