Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بيان صادر عن مصرف لبنان.. ماذا بعد 28 شباط؟! - كورونا يحصد المزيد من الضحايا في لبنان... كم بلغ عدد الوفيات والإصابات؟ - الفضيحة... وكرامةُ الانسانِ - لسنا أضاحي على مذبحِ الحروب - مؤتمر دولي لوقف التدخلات الخارجية - عراجي: البنك الدولي كان يعلم مسبقا بالتلقيح قي القصر الجمهوري ومجلس النواب - عبدالله: آن الأوان لمناقشة تعرفات الخدمات الطبية المتنوعة - إصدار عقوبات بحق ولي العهد السعودي وفقا لأحكام ماغنتسكي؟ - الانتخابات النيابية الفرعية في نيسان؟ - النائب حمادة بعد تعرض منزله في الهرمل لقذيفة وإطلاق نار: تقدمت بشكوى وما حصل نتيجة للتفلت الأمني - تزايد المواقف المؤيدة لدعوة الراعي لـ"حياد لبنان" - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 25-02-2021 - عناوين الصحف ليوم الخميس 25-02-2021 - كاريتاس أطلقت حملتها لهذا العام معكن بتبقى الحياة...بدعمكن بيستمر لبنان - جميل السيد: موقفه مُهين..! - مخزومي التقى سفير تركيا وجدد الدعوة للإسراع في تشكيل حكومة - قوى الامن: توقيف الرأس المدبر لعصابة سرقة سيارات في فرن الشباك - الفرزلي: أين الجريمة إن اقدمت وزارة الصحة تحت سقف الشروط المنصوص عنها على تلقيح 11 نائبا اعمارهم فوق السبعين؟ - القناعي أكد من دار الفتوى حرص بلاده على دعم المجتمع اللبناني وتقديم المساعدات له - حبشي من بكركي: تخلي لبنان عن الحياد جر الويلات الراعي توجه إلى المجموعة الدولية ليخلصه من جهنم يعيشها

أحدث الأخبار

- كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟ - الولايات المتحدة تعود رسميا إلى اتفاقية باريس للمناخ - العالم يخشى عليهم.. الصقليون يسخرون من تحذير "بركان إتنا" - كوكبنا في أهدأ فتراته.. والسبب: الجائحة - تكساس.. إنقاذ الآلاف من السلاحف البحرية.. فيديو وصور - القط لاري يحتفل بالذكرى العاشرة لتوليه مهامه في "داونينغ ستريت" - بطريقة بسيطة.. يمكنك تخفيض نسبة السكر في الدم - طائرات الركاب في خطر.. والسبب هواتف الجيل الخامس - نباتات "المفترس" تدهش العلماء بقدرة فريدة يملكها البشر... صور وفيديو - زبد البحر يغمر قرية في أيرلندا… فيديو - اكتشاف سبب مهم لذوبان جليد القطب الشمالي - العثور على مخلوقات بحرية تعيش بدرجة -2 مئوية تحت القارة القطبية الجنوبية! - ورق الزيتون... نتائج مذهلة لمرضى السكري وطالبي التنحيف - 3 مهمات نحو المريخ.. ماهي الفوارق والأهداف؟ - بيل غيتس يكشف أبرز التحديات التي تواجهنا بعد وباء كورونا - مسبار "الأمل" يرسل أول صورة للمريخ - أنهار من الذهب..كاميرا فضائية تكشف ما يحدث في الأمازون - تتوالى مفاجآت المريخ... شيء يرى للمرة الأولى حول الكوكب الأحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الانتخابات النيابية الفرعية في نيسان؟
المزيد
النائب حمادة بعد تعرض منزله في الهرمل لقذيفة وإطلاق نار: تقدمت بشكوى وما حصل نتيجة للتفلت الأمني
المزيد
مؤتمر دولي لوقف التدخلات الخارجية
المزيد
عراجي: البنك الدولي كان يعلم مسبقا بالتلقيح قي القصر الجمهوري ومجلس النواب
المزيد
إصدار عقوبات بحق ولي العهد السعودي وفقا لأحكام ماغنتسكي؟
المزيد
مقالات وأراء

اللبنانييون يعلقون في المطارات والمأساة مستمرة

2021 شباط 05 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر




- " اكرم كمال سريوي "


علق الخميس صباحاً ٧٦ راكباً لبنانياً في مطار الأردن، وهم في طريقهم إلى الرياض. وذلك بسبب قرار السلطات السعودية الذي فرض على القادمين من لبنان، قضاء فترة حجر لمدة ١٤ يوماً في دولة أُخرى غير لبنان، قبل دخول أراضيها.

وكان الركاب اللبنانيون وصلوا إلى عمان قادمين من بيروت، على متن رحلة لطيران الشرق الأوسط «الميدليست» ، وهم في طريقهم إلى السعودية، مما جعلهم ينتظرون عدة ساعات في المطار، قبل أن تتم الاتصالات لحل الأزمة وتسمح لهم السلطات الأردنية بالدخول.

فلقد أبلغ سفير الأردن في لبنان وليد عبد الرحمن جفال، وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة، أنّ «السلطات الأردنية سمحت بدخول كل اللبنانيين العالقين في مطار عمان».

لكن مأساة اللبنانيين لم تنتهِ مع دخول العالقين في مطار الاْردن. فهذا الأمر بات يتكرر في عدة مطارات في العالم. حيث بات اللبناني يشعر بالإهانة في كل مكان يصل إليه، وفي كل مرة يحاول فيها الهرب من جحيم جهنم الذي وعدنا بها المسؤولون. لأن دولتنا القوية تخلت عن وظيفتها، وحمايتها للمواطنين في الداخل والخارج.

لبنان لا يفرض المعاملة بالمثل مع باقي دول العالم، فهو يسمح بدخول مواطنين من عدة دول، بدون شرط الاستحصال على فيزا، وتُعطى التأشيرات فوراً على المطار، للقادمين من دول عدة ؛ كدول الخليج العربي، ودول أُخرى مثل ؛ أوكرانيا، وروسيا، وفرنسا، ومعظم الدول الأوروبية، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية. في حين يضطر اللبناني للانتظار أسابيع وأشهر للحصول على فيزا، حتى ولو سياحية للدخول إلى تلك الدول .

« إذا لم تحترم نفسك فلن يحترمك الآخرون» و«الحق لا تصونه إِلَّا القوة».
فبربكم أين هي القوة التي تُحدثوننا عنها ؟

إن حكام لبنان ما همهم، طالما معظمهم لديه جنسية أمريكية أو أوروبية أو جواز سفر دبلوماسي يجوب بهم العالم؟

هل يحق للبناني أن يعيش بكرامة؟ ومن يسأل عن كرامة المواطنين إذا كان المواطنون أنفسهم راضين ويقبلون بأن يّذلّوا على أبواب هؤلاء المسؤولين. وهم يعيدون انتخابهم في كل انتخابات، وتصدح حناجرهم عالياً «بالدم بالروح نفديك يا زعيم» كلما ارتكب الزعيم خطأً وتجرأ أحدٌ أن ينتقده عليه ؟

كل شيء في شعارات اللبنانيين قوي!

فالعهد القوي، ولبنان القوي، والجمهورية القوية، وقوة القانون، وقوة التفاوض، وقوة الصواريخ، وقوة الممانعة، وقوة العيش المشترك، وقوة وحدة الصف، وقوة وقوة وقوة ...
وفي الحقيقة لا وجود للقانون، ولا للدولة، ولا لقوة، سوى استقواء بَعضُنَا على بعض .
ولبنان بات أضعف من أن يحفظ كرامة شعبه ومواطنيه، الذين باتوا يُقتلون كل يوم، دون أن نكتشف من الفاعل، أو نجرؤ على محاسبته، والعدو يستبيح بحرنا وجونا وبرنا ، ونحن نتوعد ونهدد ونصفق لعنترياتنا الموهومة ونبقى دون رد.

تم تدمير المرفأ ونصف العاصمة في جريمة مروعة، ذهب ضحيتها أكثر من مئتي شهيد، ليتوقف التحقيق في دهاليز الحصانات، وتختفي الحقيقة. ثم تتنقل الاغتيالات كالعادة لإخفاء معالم الجريمة، وإسكات كل صوت حر، ويكتفي القضاء بالإعلان عن فتح تحقيق بالحادث، لا يصل ولم يصل ولو لمرة واحدة إلى كشف الجناة والفاعلين.

مسؤولون متعددو الجنسيات، لا ننتظر منهم إنقاذ الوطن!
فقط نقول كفى، فلا تبيعوا ما تبقى من كرامة لهذا الشعب في سوق نخاستكم ، وفي مطارات العالم، وعلى أبواب السفارات .
اخترنا لكم
الفضيحة... وكرامةُ الانسانِ
المزيد
مؤتمر دولي لوقف التدخلات الخارجية
المزيد
لسنا أضاحي على مذبحِ الحروب
المزيد
الانتخابات النيابية الفرعية في نيسان؟
المزيد
اخر الاخبار
بيان صادر عن مصرف لبنان.. ماذا بعد 28 شباط؟!
المزيد
الفضيحة... وكرامةُ الانسانِ
المزيد
كورونا يحصد المزيد من الضحايا في لبنان... كم بلغ عدد الوفيات والإصابات؟
المزيد
لسنا أضاحي على مذبحِ الحروب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الحكومة تعلن الحرب على المياومين
المزيد
كورونا يحصد المزيد من الضحايا في لبنان... كم بلغ عدد الوفيات والإصابات؟
المزيد
بيان صادر عن مصرف لبنان.. ماذا بعد 28 شباط؟!
المزيد
مقنّعان نفذا أكثر من 13 عملية سلب بقوة السلاح في عدة مناطق... و"المعلومات" أوقفتهما
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين
السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟
العالم يخشى عليهم.. الصقليون يسخرون من تحذير "بركان إتنا"
الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية
الولايات المتحدة تعود رسميا إلى اتفاقية باريس للمناخ
كوكبنا في أهدأ فتراته.. والسبب: الجائحة