Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- تحول دموي في ميانمار... مقتل 17 متظاهرا في احتجاجات مناهضة للانقلاب العسكري - كورونا لبنان: 2258 اصابة جددية و40 حالة وفاة - هناك طرق أكثر فعالية... تعليق واشنطن بشأن احتمالية فرض عقوبات على ابن سلمان - كيم كارديشيان بصورةٍ جريئة بعد إعلان انفصالها عن زوجها كانييه ويست - حسن فصل الله: عدم اتفاق اللبنانيين على حلول داخلية لا يعني استدعاء الدول الأخرى لتفرض وصايتها - وزيرا الداخلية والعدل الأردنيان يستقيلان ... ما السبب؟ - نواب تكتل بعلبك الهرمل لأهالي الطلاب في الخارج: سنبقى وراء الدولار الطالبي حتى تنفيذه - الطبش تحذر: فليرحل المسؤولون عن الظلمة في بيوتنا وإلا مصيرهم زنزانة مظلمة - فرعون: انتفض ضمير لبنان ليفتح طريق الخلاص - جورج عطالله: هذا ما قصده الراعي عن محاولة الانقلاب - الغريب: لا للتقسيم لا للانقسام ولا للتدويل - أسود: أهكذا تلقحون أو تتلقحون في دولة تلقح وناس تتلقح؟ - الراعي: دعونا الى مؤتمر دولي بسبب عجز السياسيين عن التفاهم والحوار - الطبش: طروحات بكركي تلتقي مع مقررات الحوار الوطني - سليمان: لمواكبة مواقف الراعي والعودة إلى تشبيك علاقات لبنان الخارجية - أول تعليق لحزب الله على كلمة البطريرك الراعي... "خطر وجودي" - ناظم الخوري عن كلام البطريرك الراعي: خريطة طريق "يجب على كل اللبنانيين سلوكها لإنقاذ الوطن - جميل السيد لجعجع:للتذكير: في١٩٩٦ صدر حُكم بإدانة عناصر من قوّاتك... - هاري وميغان.. تسريبات من المقابلة المنتظرة تكشف "مفاجأة" - فيديو حصد ملايين المشاهدات... هكذا دعم تركي آل الشيخ محمد بن سلمان

أحدث الأخبار

- للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية - حدث نادر وغريب... وهم بصري يحول شلالا لحمم بركانية منصهرة... صور وفيديو - "شريان" الأرض ينبض بأدنى مستوياته... البشرية على موعد مع "نقطة تحول" كارثية - جسم كروي غريب يظهر في الكاريبي.. والتفسير عند علماء الفضاء - نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة" - دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي - الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية - حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها - كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟ - الولايات المتحدة تعود رسميا إلى اتفاقية باريس للمناخ - العالم يخشى عليهم.. الصقليون يسخرون من تحذير "بركان إتنا"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الطبش تحذر: فليرحل المسؤولون عن الظلمة في بيوتنا وإلا مصيرهم زنزانة مظلمة
المزيد
الغريب: لا للتقسيم لا للانقسام ولا للتدويل
المزيد
أول تعليق لحزب الله على كلمة البطريرك الراعي... "خطر وجودي"
المزيد
جورج عطالله: هذا ما قصده الراعي عن محاولة الانقلاب
المزيد
الطبش: طروحات بكركي تلتقي مع مقررات الحوار الوطني
المزيد
مقالات وأراء

جرائمُ تنتظرُ المحاسبةَ.. وموعدُ الساحاتِ صارَ قريباً جداً...

2021 شباط 04 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "



الرابعُ من شباط ذكرى ستةِ اشهرٍ على انفجارِ الرابعِ من آب الذي هزَّ بيروتَ فدمَّرها ودمَّر معها روحَ مدينةٍ وحاضرها كما مستقبلها.
ستةُ اشهرٍ وسبعونَ بالمائة من الاهالي الذين هجّرهم الانفجارُ لم يعودوا الى بيوتهم المدمّرةِ بالكاملِ وتنتظرُ بدورها من يعوِّضُ عليها لاعادةِ بنائها...
مَنْ يسأل...؟ مَنْ سأل اساساً؟
منذُ الايامِ الاولى للانفجارِ حين زارَ عددٌ محدودٌ من المسؤولينَ الرسميين بعضَ الاماكنِ وذهبوا طرداً، لم يسأل احدٌ عن الناسِ الذين تُركوا لاهواءِ الجمعياتِ الخيريةِ وبعض مؤسساتِ المجتمع المدنيِّ لتعطيهم فُتاتَ المجتمعِ الدوليِّ الذي صحيحٌ انه لا يثقُ بمؤسساتِ الدولةِ اللبنانيةِ ولكنهُ يعاقبُ ايضاً الشعبَ اللبنانيَّ الذي يدفعُ كلَّ مرةٍ الضريبةَ عن الجميعِ، ضريبةُ أنه محكومٌ من طبقةٍ سياسيةٍ فاسدةٍ، وضريبةُ انه رهينةُ خياراتٍ سياسيةٍ وامنيةٍ وعسكريةٍ لا يريدها،ورهينةُ خياراتِ فاسدينَ نهبوا المالَ العامَ وهم أنفسهم اليوم يُشرفونَ على ما يسمى اصلاحاً..
***
تظاهرَ ويتظاهرُ الناسُ امامَ منزلِ المحققِ العدليِّ يطالبونَ بمحاسبةِ كلِّ الناس ولكن حتى الساعةَ لم نعرفُ اساساً جديةَ التحقيقاتِ والى أينَ ستذهبُ، وهل اساساً دخلنا في صلبِ القضيةِ أي عملياً لِمن هذه المتفجرات،ولمن كانت مرسلةً ومن ادخلها؟ ما هي الكميةُ التي انفجرتْ منها وأين الباقي؟
عندما نعرفُ الاجاباتِ عن هذه الاسئلةِ يسهلُ عندها تحميلُ المسؤولياتِ للكبارِ وللكبارِ فقط، لان بعضَ "الابرياءِ" القابعينَ في التوقيفاتِ اليوم والسجون ليسوا هم المجرمون واستمرارُ توقيفهم هو بحدِّ ذاتهِ جريمةٌ لانه يُخفي المجرمَ او المجرمينَ الحقيقيين.
لعلمكم هل وصلَ أيُّ ملفٍّ في لبنانَ الى العدالةِ والى الحقيقة؟ ولعلمكم هل سيصلُ هذا الشعبُ يوماً لمعرفةِ شيءٍ من الحقائقِ حول كلِّ شيء.
***
مَنْ سرقَ اموالهُ؟ مَنْ نهبَ مؤسساتهِ؟ مَنْ اقتسمَ غنائمهُ؟ مَنْ لوّثَ بيئتهُ؟ مَنْ حرقَ اشجارهُ؟ مَنْ هدرَ مياههُ؟ مَنْ قتلَ زعماءَهُ؟ مَنْ حرمَ الناسَ من الكهرباءِ؟ ومَنْ جوَّعَ شعبهُ؟ مَنْ حرمهُ من الدواءِ؟ مَنْ أفلسَ شركاتهِ؟ مَنْ حرمَ شبابهُ من العلمِ وفرصِ العملِ والمستقبلِ؟
أليست هذه جرائمَ بحاجةٍ لمنْ يكشفُ الحقائقَ حولها ويحوِّلُ المسؤولينَ عنها للمحاسبةِ..
لماذا نذهبُ بعيداً.. جريمةُ "اللعي" لتشكيلِ حكومةٍ وبغضِّ النظر مَنْ وراءها ألا يجبُ ان يُحاسبَ المسؤولُ عن تأخيرِ ولادتها؟
وهل علينا ان ننتظرَ تأنيبَ الفرنسي حتى تتحركَ عجلاتُ الوسطاءِ من جديدٍ لعلَّ في الافقِ ضوءاً يلوحُ لولادةِ الحكومةِ حتى... من مصرَ حيثُ ذهبَ اليها الرئيسُ المكلّفُ..
في الانتظارِ هناكَ موازنةٌ أعدّتْ لحكومةٍ ستأتي، قد يقرّها مجلسٌ استقالَ منه ثمانيةُ نوابٍ وتوفي تاسعٌ، بحضورِ حكومةِ تصريفِ اعمالٍ: موازنةٌ، اذا أقرّت ستكونُ لما تبقّى من نصفِ العام... اذا أقرّتْ..
ومن اليومِ وحتى ذاكَ اليوم... لا بأسَ باستمرارِ الصرفِ على القاعدةِ الاثنتي عشريةٍ..
والحجةُ هذه المرة للنفقاتِ اكثر ما تفترضهُ نفقات كورونا.. وهنا تكمنُ الفضائحُ التي سنتحدثُ عنها لاحقاً...
كيف لا تريدونَ للثوارِ ان يستأنفوا ثورتهم بالرغمِ من كورونا... ويبدو ان الموعدَ مع الساحاتِ صارَ قريباً لا بل قريباً جداً.
اخترنا لكم
الراعي: دعونا الى مؤتمر دولي بسبب عجز السياسيين عن التفاهم والحوار
المزيد
بينَ "جهنَّمِ" السياسةِ و"آتونِ" الاقتصادِ
المزيد
الراعي: لا تسكتوا عن تسييس القضاء وعن السلاح غير الشرعي وعن التوطين ودمج النازحين وعن عدم تأليف حكومة
المزيد
تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته
المزيد
اخر الاخبار
تحول دموي في ميانمار... مقتل 17 متظاهرا في احتجاجات مناهضة للانقلاب العسكري
المزيد
هناك طرق أكثر فعالية... تعليق واشنطن بشأن احتمالية فرض عقوبات على ابن سلمان
المزيد
كورونا لبنان: 2258 اصابة جددية و40 حالة وفاة
المزيد
كيم كارديشيان بصورةٍ جريئة بعد إعلان انفصالها عن زوجها كانييه ويست
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 28-11-2020
المزيد
2520 إصابة جديدة بكورونا في الساعات الـ24 الماضية ... ماذا عن عدد الوفيات؟
المزيد
الطبش تحذر: فليرحل المسؤولون عن الظلمة في بيوتنا وإلا مصيرهم زنزانة مظلمة
المزيد
عطالله: في مرحلة أولى أسقطنا صفة الاستعجال عن اقتراحات قوانين العفو
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي
جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة
مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها
حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي
علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو
بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية