Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - نائب رئيس "التيار": بو صعب هو من قرّر الانفصال! - رئيس بلدية هيتلا يروي حادثة الاعتداء عليه بالحقائق ..ويطالب وزير الداخلية بالتدخل لاحقاق الحق - الاحتلال يحاصر أحد المخيمات في طولكرم ومقتل 7 فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين - ثاني رائد فضاء عربي يفارق الحياة! - أبو فاعور يكشف عن تصور لاعادة النازحين! - الرئيس سليمان يبحث والسعد أزمة النزوح - الفرد رياشي: متردد وخايف بكل خطوة بدو ياخدها... - النائبة ندى البستاني: لا يُخوّن من حذّر وشرّع وخطط وبادر لعودة النازحين السوريين. - كواليس اتخاذ قرار ضربة إسرائيل.. مراوغة وخوف من المحظور - اجتماع في أزهر البقاع بين الغزاوي ولحود لمتابعة استثمار اراضي الأوقاف الزراعية - كرامي: البديل عن الحوار هو الفتنة والتقسيم والدمّ - شمعون: ننبه من اللعب بالنار لانها ستحرقنا جميعا - قيومجيان لمناصري "التيار": ادعموا طرح جعجع بدل اتهام "القوات" بما لم ترتكبه - هل تلقى لبنان رسالة تحذيرية من ضربة إسرائيلية واسعة له؟ - "الأمن العام" مستعد لترحيل ما بين نحو 3000 نازح غير نظامي في هذه الحالة - الفولكلورُ اللبنانيُّ...! - «المركزي» يبحث عن «فترة سماح» - قنابل مضيئة فوق القطاعين الغربي والاوسط وموقع حدب يارين في مرمى نيران "الحزب" - ماكرون يمسك مجدداً بالملف اللبناني وعازم على مساعدته

أحدث الأخبار

- حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

جرائمُ تنتظرُ المحاسبةَ.. وموعدُ الساحاتِ صارَ قريباً جداً...

2021 شباط 04 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "



الرابعُ من شباط ذكرى ستةِ اشهرٍ على انفجارِ الرابعِ من آب الذي هزَّ بيروتَ فدمَّرها ودمَّر معها روحَ مدينةٍ وحاضرها كما مستقبلها.
ستةُ اشهرٍ وسبعونَ بالمائة من الاهالي الذين هجّرهم الانفجارُ لم يعودوا الى بيوتهم المدمّرةِ بالكاملِ وتنتظرُ بدورها من يعوِّضُ عليها لاعادةِ بنائها...
مَنْ يسأل...؟ مَنْ سأل اساساً؟
منذُ الايامِ الاولى للانفجارِ حين زارَ عددٌ محدودٌ من المسؤولينَ الرسميين بعضَ الاماكنِ وذهبوا طرداً، لم يسأل احدٌ عن الناسِ الذين تُركوا لاهواءِ الجمعياتِ الخيريةِ وبعض مؤسساتِ المجتمع المدنيِّ لتعطيهم فُتاتَ المجتمعِ الدوليِّ الذي صحيحٌ انه لا يثقُ بمؤسساتِ الدولةِ اللبنانيةِ ولكنهُ يعاقبُ ايضاً الشعبَ اللبنانيَّ الذي يدفعُ كلَّ مرةٍ الضريبةَ عن الجميعِ، ضريبةُ أنه محكومٌ من طبقةٍ سياسيةٍ فاسدةٍ، وضريبةُ انه رهينةُ خياراتٍ سياسيةٍ وامنيةٍ وعسكريةٍ لا يريدها،ورهينةُ خياراتِ فاسدينَ نهبوا المالَ العامَ وهم أنفسهم اليوم يُشرفونَ على ما يسمى اصلاحاً..
***
تظاهرَ ويتظاهرُ الناسُ امامَ منزلِ المحققِ العدليِّ يطالبونَ بمحاسبةِ كلِّ الناس ولكن حتى الساعةَ لم نعرفُ اساساً جديةَ التحقيقاتِ والى أينَ ستذهبُ، وهل اساساً دخلنا في صلبِ القضيةِ أي عملياً لِمن هذه المتفجرات،ولمن كانت مرسلةً ومن ادخلها؟ ما هي الكميةُ التي انفجرتْ منها وأين الباقي؟
عندما نعرفُ الاجاباتِ عن هذه الاسئلةِ يسهلُ عندها تحميلُ المسؤولياتِ للكبارِ وللكبارِ فقط، لان بعضَ "الابرياءِ" القابعينَ في التوقيفاتِ اليوم والسجون ليسوا هم المجرمون واستمرارُ توقيفهم هو بحدِّ ذاتهِ جريمةٌ لانه يُخفي المجرمَ او المجرمينَ الحقيقيين.
لعلمكم هل وصلَ أيُّ ملفٍّ في لبنانَ الى العدالةِ والى الحقيقة؟ ولعلمكم هل سيصلُ هذا الشعبُ يوماً لمعرفةِ شيءٍ من الحقائقِ حول كلِّ شيء.
***
مَنْ سرقَ اموالهُ؟ مَنْ نهبَ مؤسساتهِ؟ مَنْ اقتسمَ غنائمهُ؟ مَنْ لوّثَ بيئتهُ؟ مَنْ حرقَ اشجارهُ؟ مَنْ هدرَ مياههُ؟ مَنْ قتلَ زعماءَهُ؟ مَنْ حرمَ الناسَ من الكهرباءِ؟ ومَنْ جوَّعَ شعبهُ؟ مَنْ حرمهُ من الدواءِ؟ مَنْ أفلسَ شركاتهِ؟ مَنْ حرمَ شبابهُ من العلمِ وفرصِ العملِ والمستقبلِ؟
أليست هذه جرائمَ بحاجةٍ لمنْ يكشفُ الحقائقَ حولها ويحوِّلُ المسؤولينَ عنها للمحاسبةِ..
لماذا نذهبُ بعيداً.. جريمةُ "اللعي" لتشكيلِ حكومةٍ وبغضِّ النظر مَنْ وراءها ألا يجبُ ان يُحاسبَ المسؤولُ عن تأخيرِ ولادتها؟
وهل علينا ان ننتظرَ تأنيبَ الفرنسي حتى تتحركَ عجلاتُ الوسطاءِ من جديدٍ لعلَّ في الافقِ ضوءاً يلوحُ لولادةِ الحكومةِ حتى... من مصرَ حيثُ ذهبَ اليها الرئيسُ المكلّفُ..
في الانتظارِ هناكَ موازنةٌ أعدّتْ لحكومةٍ ستأتي، قد يقرّها مجلسٌ استقالَ منه ثمانيةُ نوابٍ وتوفي تاسعٌ، بحضورِ حكومةِ تصريفِ اعمالٍ: موازنةٌ، اذا أقرّت ستكونُ لما تبقّى من نصفِ العام... اذا أقرّتْ..
ومن اليومِ وحتى ذاكَ اليوم... لا بأسَ باستمرارِ الصرفِ على القاعدةِ الاثنتي عشريةٍ..
والحجةُ هذه المرة للنفقاتِ اكثر ما تفترضهُ نفقات كورونا.. وهنا تكمنُ الفضائحُ التي سنتحدثُ عنها لاحقاً...
كيف لا تريدونَ للثوارِ ان يستأنفوا ثورتهم بالرغمِ من كورونا... ويبدو ان الموعدَ مع الساحاتِ صارَ قريباً لا بل قريباً جداً.
اخترنا لكم
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
المزيد
"ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار"
المزيد
الفولكلورُ اللبنانيُّ...!
المزيد
الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب
المزيد
اخر الاخبار
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
المزيد
رئيس بلدية هيتلا يروي حادثة الاعتداء عليه بالحقائق ..ويطالب وزير الداخلية بالتدخل لاحقاق الحق
المزيد
نائب رئيس "التيار": بو صعب هو من قرّر الانفصال!
المزيد
الاحتلال يحاصر أحد المخيمات في طولكرم ومقتل 7 فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين"
المزيد
الطبش: ما حصل في مخيم النازحين في المنية مرفوض ومستنكر
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 5 أيار 2023
المزيد
قاسم: مساع واتصالات تحصل قد تثمر في المرحلة المقبلة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين