Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 26-02-2021 - تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته - جميل السيد: هنالك مثَل فرنسي يقول: "كوني جميلة وأسْكُتي"! - اجتماع لجنة كورونا برئاسة دياب ناقش تحضيرات المرحلة 3 من إعادة فتح البلد - قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار - كورونا لبنان: 3373 إصابة جديدة و50 حالة وفاة - قرار معجل للقاضية عيد بوقف تنفيذ قرار إداري للجامعة للأميركية حول الأقساط - ذكريات الماضي - القاضي باسيل وافق على تخلية 3 من موقوفي أحداث طرابلس وأحال الملف الى عقيقي لابداء الرأي - 22 قتيلا من فصائل مدعومة من إيران بقصف جوي أميركي - شقير: هناك من يمعن وبلا رحمة في إغراق المركب - لقاء لبنان المحايد في بكركي داعياً لأوسع حشد يوم السبت - ابو الحسن: عدم ترشيد الدعم جريمة والمطلوب موقف حاسم - فرعون: التأييد المطلق لمواقف الراعي - سامي الجميل:اطلقوا سراح الاحرار الان - سليمان: لتعيين موعد الإنتخابات الفرعية - لقاء الجمهورية: دعم بكركي واجب وطني عابر للطوائف - الحريري بحث مع السفير الروسي في العقبات التي تعترض تشكيل الحكومة الجديدة - إثبات فعالية لقاح فايزر بنسبة 94 في المئة في عالم الواقع - تكتل الجمهورية القوية سلم السفير الصيني نسخة من كتابه الى الامم المتحدة: نأمل دعم الصين لخطوة التكتل

أحدث الأخبار

- نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة" - دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي - الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية - حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها - كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟ - الولايات المتحدة تعود رسميا إلى اتفاقية باريس للمناخ - العالم يخشى عليهم.. الصقليون يسخرون من تحذير "بركان إتنا" - كوكبنا في أهدأ فتراته.. والسبب: الجائحة - تكساس.. إنقاذ الآلاف من السلاحف البحرية.. فيديو وصور - القط لاري يحتفل بالذكرى العاشرة لتوليه مهامه في "داونينغ ستريت" - بطريقة بسيطة.. يمكنك تخفيض نسبة السكر في الدم - طائرات الركاب في خطر.. والسبب هواتف الجيل الخامس - نباتات "المفترس" تدهش العلماء بقدرة فريدة يملكها البشر... صور وفيديو - زبد البحر يغمر قرية في أيرلندا… فيديو - اكتشاف سبب مهم لذوبان جليد القطب الشمالي - العثور على مخلوقات بحرية تعيش بدرجة -2 مئوية تحت القارة القطبية الجنوبية!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مَن يُخرجُ المواطنين من هذا "الآتونِ"؟؟
المزيد
فهمي يُعلن تأجيل الإنتخابات الفرعيّة إلى هذا الموعد
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 26-02-2021
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 26-02-2021
المزيد
الراعي: نحتاج المؤتمر الدولي لأننا لا نستطيع التفاهم مع بعضنا بعضاً استقبل وفداً من "الوطني الحر" و"لقاء سيدة الجبل"
المزيد
متفرقات

جعجع تابعت التحضيرات للمرحلة النهائية من تجهيز مستشفى بشري: صحة الإنسان من أولويات الجمهورية القوية

2021 شباط 03 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


أكدت النائبة ستريدا جعجع ، خلال الاجتماع الطارئ الذي عقدته الهيئة الإدارية في "مؤسسة جبل الأرز"، في معراب، برئاستها وحضور نائبة الرئيسة الدكتورة ليلى جعجع، الأعضاء: ماريو صعب، المختار فادي الشدياق، ومشاركة عضوي الهيئة العامة: المهندس نديم سلامة وغازي جعجع بالإضافة إلى المهندس أسعد كيروز ورومانوس الشعار، أننا "أصحاب مشروع "الجمهورية القوية" المبنية على القانون والعدالة الإجتماعية في آن، وأسمى ما في هذه الدنيا بالنسبة لنا هو الإنسان عموما، ولكن في هذه الظروف العصيبة التي تمر فيها البلاد جراء استفحال انتشار وباء كورونا، تأتي صحة الإنسان خصوصا همنا الأول في سلم أولويات نموذج "الجمهورية القوية"، لأن قضيتنا الأولى والاخيرة هي الانسان بحسب ما صرح رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في مجلة النهار العربي والدولي في 17/8/1987 و1/2/1988، لذا أردنا وعلى الرغم من إجراءات الإقفال العام المتخذة من قبل الحكومة، عقد هذا الإجتماع الطارئ للهيئة الإدارية في "مؤسسة جبل الأرز" لسبب واحد وهو متابعة التحضيرات النهائية المطلوبة للبدء بتنفيذ مشروع المرحلة الثانية والنهائية من تأهيل وتجهيز مستشفى انطوان الخوري ملكة طوق - بشري الحكومي في مطلع نيسان 2021، بحسب ما تنص عليه الاتفاقية الموقعة مع المتعهد، إنه المشروع الحلم عند أهلنا في قضاء بشري خصوصا ومحافظة الشمال عموما وهم في أمس الحاجة له".

وأشارت إلى أن "الوقت دهمنا بالنسبة لموضوع المعدات والتجهيزات والمواد المطلوبة ولا يمكننا التأجيل في بت موضوع تلك التي تم شراؤها من قبل المتعهد والمعدات الأخرى التي تم حجزها، باعتبار أن علينا الإطلاع عليها كأعضاء للمؤسسة، بالإضافة إلى التزام المستحقات المالية والتوقيع على الشيكات المطلوبة، تماشيا مع متطلبات التدقيق المالي الدولي الذي أخضعنا أنفسنا طوعا له، ولهذا الغرض أردت اليوم أن يكون بيننا المهندس أسعد كيروز المكلف من المؤسسة بمتابعة ملف المستشفى، لكي يضعنا جميعا في آخر تطورات موضوع المعدات والتجهيزات".

وشددت على أن "الأساس في بناء الأوطان الشفافية والمصداقية والمتابعة الحثيثة للأمور التي نفتقدها في لبنان اليوم، لا بل أكثر من ذلك الفساد هو سمة مؤسساتنا العامة الأمر الذي اضطرنا كحزب سياسي أولا وكـ"مؤسسة جبل الأرز" ثانيا، إلى أخذ المبادرة في الكثير من الأمكنة، حيث كان يجب على الدولة أخذها، لجمع التبرعات تنفيذا لمشاريع كان يجب على الدولة تنفيذها، وهذا كله بسبب عدم ثقة المانحين بإدارات الدولة. ومشروع استكمال تأهيل المستشفى، هو أبرز مثال على ذلك ناهيكم عن عدد كبير آخر من المشاريع".

وختمت: "لو تم تأليف حكومة غير سياسية مؤلفة من اختصاصيين مستقلين، أي حكومة مهمة، لستة أشهر على ما نصت عليه المبادرة الفرنسية في البدايات، كما لو تم الشروع بالتدقيق الجنائي ليس فقط في مصرف لبنان، وإنما في كل الإدارات العامة، لكنا اليوم في وضع مختلف تماما عن واقعنا الراهن، باعتبار أننا كنا بذلك بدأنا بالتحرك باتجاه الخروج من القعر، ووضعنا مشروع بناء دولة شفافة ذات مصداقية تتمتع بالثقة على السكة الصحيحة، باعتبار أنه لو كان لدولتنا الشفافية والمصداقية التي لدينا في مؤسسة جبل الأرز، هذه المؤسسة التي لا يتجاوز عمرها الـ13 سنة، لكانت تمكنت هذه الدولة من انجاز مشاريع جمة بمليارات الدولارات والنهوض بالاقتصاد، والدليل على ذلك أننا كمؤسسة استطعنا في هذه الفترة الوجيزة إنجاز مشاريع ضخمة بعشرات ملايين الدولارات، مرتكزين فقط على أدائنا وسمعتنا لدى المانحين".

كيروز
وقدم المهندس كيروز عرضا تفصيليا عن آخر ما آل إليه موضوع شراء التجهيزات والمواد، متابعة للتحضيرات النهائية المطلوبة للبدء بتنفيذ مشروع المرحلة الثانية والنهائية من تأهيل وتجهيز مستشفى انطوان الخوري ملكة طوق - بشري الحكومي في مطلع نيسان 2021.

اخترنا لكم
تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته
المزيد
مَن يُخرجُ المواطنين من هذا "الآتونِ"؟؟
المزيد
فهمي يُعلن تأجيل الإنتخابات الفرعيّة إلى هذا الموعد
المزيد
الفضيحة... وكرامةُ الانسانِ
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 26-02-2021
المزيد
جميل السيد: هنالك مثَل فرنسي يقول: "كوني جميلة وأسْكُتي"!
المزيد
تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته
المزيد
اجتماع لجنة كورونا برئاسة دياب ناقش تحضيرات المرحلة 3 من إعادة فتح البلد
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
صور للانصهار والتفحم.. هذا ما فعله معقم اليدين داخل السيارة
المزيد
ثورة من نوع آخر
المزيد
... وبقيت الحقيقة تنتظر كشفها!
المزيد
لبنان: 20 إصابة كورونا اليوم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما
"ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة"
الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية
بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية"
دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي
حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها