Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جنبلاط يتمنى ... تفعيل الحكومة - الشرطة الأرمينية تشدد الإجراءات الأمنية حول مقر إقامة رئيس البلاد - سيارة تدهس متظاهرين في الشويفات.. وفيديو يوثق الواقعة - الكاظمي يعلن يوم زيارة بابا الفاتيكان للعراق يوما وطنيا للتسامح - هيئة تنسيق الثورة: للذهاب نحو حكومة من شخصيات كفوءة ونزيهة تعمل وفق برنامج إنقاذ وطني - الإشتراكي: إشكال الشويفات فردي وليس له أي أبعاد حزبية أو سياسية - مخزومي: المصلحة المشتركة بين حكام المصارف والسياسيين تقتضي عدم إجراء التدقيق الجنائي - البابا فرنسيس والسيستاني بحثا في دور الزعامات الروحية في الحد من الحروب - الجميّل: "​حكومة حسان دياب​ اصلا متوقفة عن العمل ولا تقوم بشيء" - عويدات كلف الاجهزة الامنية ملاحقة وتوقيف الصرافين والمتلاعبين بالعملة الوطنية - عمليات دهم للجيش في الشراونة واصابة عسكريين... - الدولار يشهد قفزةً جنونية... كم بلغ سعر صرفه في السوق السوداء؟ - بو عاصي: هل كان البطريرك ليطالب بمؤتمر دولي لو كانت الحلول الداخلية ناجعة؟ - دياب: إذا كان الاعتكاف يساعد على تشكيل الحكومة فأنا جاهز للجوء إليه - عمولة الـ 5% على الرواتب تتفاعل.. توضيح المصرف تمويه والخوّة لن تمر - يا ملوكَ "اللتِّ والعجْنِ"! - زاسبكين يقرأ في الدليل الأستراتيجي المؤقت للأمن القومي الأمريكي - هكذا علّق باسيل على زيارة البابا فرنسيس إلى العراق - قوى الأمن تنشر الحقائق حول حادثة الزّلقا - المجذوب أعلن وقف التعليم عن بعد لأسبوع كخطوة اولى: إما تأمين الفحوص واللقاح والدعم المالي والمستحقات وإما إقفال القطاع برمته

أحدث الأخبار

- وأوضحت أن الولايات المعنية هي: الشلف، البليدة، تلمسان، تيارت، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، البيض، تيسمسيلت، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، وغليزان. - ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو - الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو - كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو - اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو - لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت - لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث - العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان - بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج - غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل" - أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو) - دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة" - كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
زاسبكين يقرأ في الدليل الأستراتيجي المؤقت للأمن القومي الأمريكي
المزيد
يا ملوكَ "اللتِّ والعجْنِ"!
المزيد
بو عاصي: هل كان البطريرك ليطالب بمؤتمر دولي لو كانت الحلول الداخلية ناجعة؟
المزيد
عويدات كلف الاجهزة الامنية ملاحقة وتوقيف الصرافين والمتلاعبين بالعملة الوطنية
المزيد
الدولار يشهد قفزةً جنونية... كم بلغ سعر صرفه في السوق السوداء؟
المزيد
فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

اللقاح أم الدواء؟ خبراء الصحة يكشفون خطأ "مكلفا للأرواح"

2021 كانون الثاني 31 فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة سكاي نيوز عربية

تابعنا عبر

#الثائر


تتوالى أخبار اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد بشكل مستمر، لكن قلما نسمع عن دواء جديد ضد مرض "كوفيد 19"، فيما يحذر خبراء من التركيز على التطعيم وإهمال العقارات التي تساهم بدورها في تخفيف آلام المرضى وإنقاذ أرواحهم.


وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، فإن الآلاف يلقون حتفهم يوميا في الولايات المتحدة من جراء المرض، بينما تحتاج عملية التلقيح إلى أشهر إضافية حتى تتحقق المناعة الجماعية أو يجري الاقتراب منها على الأقل.

وينبه كبير مستشاري الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، إلى أن بلوغ المناعة الجماعية أو ما يعرف بمناعة القطيع يحتاج إلى تلقيح ما يقارب 85 في المئة من السكان ضد العدوى.

وذكر المصدر أن الأطباء يجدون أنفسهم حاليا أمام أدوية محدودة، عندما يعالجون المصابين بمرض "كوفيد 19" الذي ظهر في الصين، أواخر العام الماضي، ثم تحول إلى جائحة عالمية.

وتوجد في الوقت الحالي أدوية لكورونا تعد على رؤوس الأصابع، مثل "ريمديسيفير" والأجسام المضادة وحيدة النسيلة والستيرويد "ديكساميثاسون".

وساعدت هذه العقارات على تحسن حالة كثيرين منذ زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، خلال الربيع الماضي.

لكن هذه الأدوية تقدم لفئات محدودة فقط من المرضى، وبحسب شدة الأعراض التي تظهر عليهم، وهو ما يعني أن العالم ما يزال في حاجة ماسة إلى أدوية مضادة لـ"كوفيد 19".

وإذا كان تطوير أدوية ضد مرض "كوفيد 19" قد تعثر فذلك ناجمٌ بالأساس عن تركيز الحكومة الأميركية على اللقاح الذي يحقق الوقاية، بينما أُهملت جهود التوصل إلى أدوية.

وأنفقت الولايات المتحدة ما يقارب 18.5 مليار دولار على تطوير اللقاحات، وهو ما ساعد على طرح أكثر من لقاح مضاد لفيروس كورونا، في فترة وصفت بالقياسية، ولم تنته سنة 2020 إلا وقد كانت جاهزة للاستخدام الطارئ.

في المقابل، تم إنفاق 8.2 مليار دولار فقط على مشاريع تطوير أدوية معالجة لمرض "كوفيد 19"، ولم يجر منح الدعم سوى لمشاريع محدودة مثل مشروع العلاج بالأجسام المضادة وحيدة النسيلة.

وبسبب هذا التفاوت في الدعم، أضاعت الحكومة فرصة تطوير أدوية كانت ستنقذ أرواحا كثيرة من مرض "كوفيد 19"، رغم وجود أفكار وصفت بالواعدة.

ولم يستطع بعض الباحثين أن يحصلوا على تمويل لأجل المضي قدما في مشاريعهم، أو أنهم لم يجدوا متطوعين حتى يشاركوا في الدراسات المطلوبة.

في بداية الأزمة، حاول بعض الباحثين أن يستفيدوا من الأدوية المتاحة في السوق، لأجل علاج مرض "كوفيد 19" لكن هذا الرهان لم يكن ذا فائدة كبيرة.

وروج الطبيب والباحث الفرنسي، لعقار "هيدروكسي كلوروكين" الخاص بالملاريا، وجرى تقديمه في كثير من الدول، لكن النتائج لا تظهرُ نجاعة مؤكدة، بحسب "نيويورك تايمز".

وتشير بيانات صادرة عن جامعة بنسلفانيا، إلى إجراء 179 تجربة سريرية في الوقت الحالي، على أدوية لكورونا، بمشاركة عينة من 169 ألفا و370 شخصا.

وفيما يراهن بعض خبراء الصحة، على إدارة الرئيس الديمقراطي جو بايدن، كي تدفع قدما بمشاريع وتجارب تطوير أدوية ضد مرض "كوفيد 19"، يقول باحثون إن هذه الجهود تأخرت كثيرا، لأن السيء في الوقت الحالي، وربما لن تصبح هذه العقارات جاهزة خلال الموجة الحالية.

ولهذا يستبعد مدير المعاهد الوطنية الأميركية للصحة، فرانسيس كولنز، أن يجري طرح أي دواء ضد كورونا خلال السنة الحالية، "لكن في حال كان ثمة كوفيد 24 أو كوفيد 30، نريد أن نكون مستعدين".

اخترنا لكم
هيئة تنسيق الثورة: للذهاب نحو حكومة من شخصيات كفوءة ونزيهة تعمل وفق برنامج إنقاذ وطني
المزيد
يا ملوكَ "اللتِّ والعجْنِ"!
المزيد
عمولة الـ 5% على الرواتب تتفاعل.. توضيح المصرف تمويه والخوّة لن تمر
المزيد
زاسبكين يقرأ في الدليل الأستراتيجي المؤقت للأمن القومي الأمريكي
المزيد
اخر الاخبار
جنبلاط يتمنى ... تفعيل الحكومة
المزيد
سيارة تدهس متظاهرين في الشويفات.. وفيديو يوثق الواقعة
المزيد
الشرطة الأرمينية تشدد الإجراءات الأمنية حول مقر إقامة رئيس البلاد
المزيد
الكاظمي يعلن يوم زيارة بابا الفاتيكان للعراق يوما وطنيا للتسامح
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزني: هناك صداقة قديمة واحترام متبادل بيني وبين بيفاني
المزيد
مصادر «بيت الوسط» لـ «الجمهورية»: الرئيس المكلّف أدّى المهمة الموكلة اليه
المزيد
من هو السفير الروسي الجديد؟
المزيد
عمولة الـ 5% على الرواتب تتفاعل.. توضيح المصرف تمويه والخوّة لن تمر
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وأوضحت أن الولايات المعنية هي: الشلف، البليدة، تلمسان، تيارت، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، البيض، تيسمسيلت، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، وغليزان.
الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو
اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو
ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو
كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو
لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت