Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بيان صادر عن مصرف لبنان.. ماذا بعد 28 شباط؟! - كورونا يحصد المزيد من الضحايا في لبنان... كم بلغ عدد الوفيات والإصابات؟ - الفضيحة... وكرامةُ الانسانِ - لسنا أضاحي على مذبحِ الحروب - مؤتمر دولي لوقف التدخلات الخارجية - عراجي: البنك الدولي كان يعلم مسبقا بالتلقيح قي القصر الجمهوري ومجلس النواب - عبدالله: آن الأوان لمناقشة تعرفات الخدمات الطبية المتنوعة - إصدار عقوبات بحق ولي العهد السعودي وفقا لأحكام ماغنتسكي؟ - الانتخابات النيابية الفرعية في نيسان؟ - النائب حمادة بعد تعرض منزله في الهرمل لقذيفة وإطلاق نار: تقدمت بشكوى وما حصل نتيجة للتفلت الأمني - تزايد المواقف المؤيدة لدعوة الراعي لـ"حياد لبنان" - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 25-02-2021 - عناوين الصحف ليوم الخميس 25-02-2021 - كاريتاس أطلقت حملتها لهذا العام معكن بتبقى الحياة...بدعمكن بيستمر لبنان - جميل السيد: موقفه مُهين..! - مخزومي التقى سفير تركيا وجدد الدعوة للإسراع في تشكيل حكومة - قوى الامن: توقيف الرأس المدبر لعصابة سرقة سيارات في فرن الشباك - الفرزلي: أين الجريمة إن اقدمت وزارة الصحة تحت سقف الشروط المنصوص عنها على تلقيح 11 نائبا اعمارهم فوق السبعين؟ - القناعي أكد من دار الفتوى حرص بلاده على دعم المجتمع اللبناني وتقديم المساعدات له - حبشي من بكركي: تخلي لبنان عن الحياد جر الويلات الراعي توجه إلى المجموعة الدولية ليخلصه من جهنم يعيشها

أحدث الأخبار

- كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟ - الولايات المتحدة تعود رسميا إلى اتفاقية باريس للمناخ - العالم يخشى عليهم.. الصقليون يسخرون من تحذير "بركان إتنا" - كوكبنا في أهدأ فتراته.. والسبب: الجائحة - تكساس.. إنقاذ الآلاف من السلاحف البحرية.. فيديو وصور - القط لاري يحتفل بالذكرى العاشرة لتوليه مهامه في "داونينغ ستريت" - بطريقة بسيطة.. يمكنك تخفيض نسبة السكر في الدم - طائرات الركاب في خطر.. والسبب هواتف الجيل الخامس - نباتات "المفترس" تدهش العلماء بقدرة فريدة يملكها البشر... صور وفيديو - زبد البحر يغمر قرية في أيرلندا… فيديو - اكتشاف سبب مهم لذوبان جليد القطب الشمالي - العثور على مخلوقات بحرية تعيش بدرجة -2 مئوية تحت القارة القطبية الجنوبية! - ورق الزيتون... نتائج مذهلة لمرضى السكري وطالبي التنحيف - 3 مهمات نحو المريخ.. ماهي الفوارق والأهداف؟ - بيل غيتس يكشف أبرز التحديات التي تواجهنا بعد وباء كورونا - مسبار "الأمل" يرسل أول صورة للمريخ - أنهار من الذهب..كاميرا فضائية تكشف ما يحدث في الأمازون - تتوالى مفاجآت المريخ... شيء يرى للمرة الأولى حول الكوكب الأحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الانتخابات النيابية الفرعية في نيسان؟
المزيد
النائب حمادة بعد تعرض منزله في الهرمل لقذيفة وإطلاق نار: تقدمت بشكوى وما حصل نتيجة للتفلت الأمني
المزيد
عراجي: البنك الدولي كان يعلم مسبقا بالتلقيح قي القصر الجمهوري ومجلس النواب
المزيد
مؤتمر دولي لوقف التدخلات الخارجية
المزيد
لسنا أضاحي على مذبحِ الحروب
المزيد
عربي ودولي

البابا فرنسيس كتب مقدمة كتاب عن الاتجار بالبشر وشابة كفيفة شاركت في قراءة الليتورجيا في قداس الأحد

2021 كانون الثاني 27 عربي ودولي

تابعنا عبر

#الثائر


شاركت الشابة الكفيفة سيمونا كاسانو الأحد الماضي في قداس "أحد كلمة الله" الذي ترأسه رئيس المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة المطران رينو فيزيكيلا في بازيليك القديس بطرس.

وقرأت كاسانو باستخدام طريقة "بريل"، وتحدثت عن كلمة الله "باعتبارها البوصلة التي توجهها في الحياة اليومية"، فخطفت الأنظار لا سيما أن القناة الأولى نقلت الحدث، فخصص الإعلام الإيطالي والأوروبي مساحات واسعة عنها.

وأعربت، في حديث أجراه معها موقع "فاتيكان نيوز" عن فرحها الكبير للمشاركة في القداس الإلهي، مشيرة إلى أن "هذه كانت أمنية وتحققت الأحد الماضي".
وأشارت الى أنها شاركت "لسنوات في الحركة الرسولية للمكفوفين والتي كان من بين أهدافها استقبال المصابين بإعاقات بصرية وحمل كلمة الله". وقالت: "إن أعضاء هذه الحركة هم من المكفوفين وغير المكفوفين. إذ أن لكل منا اختلافه ومحدوديته، وكل منا هو شخص فريد يمكنه أن يساهم بطريقته في الحياة العامة".

البابا فرنسيس
في سياق آخر، تناولت الصحف الإيطالية اليوم مقدمة كتاب كتبها البابا فرنسيس يتحدث فيها عن "الإيمان بالله وأهمية الاستقبال والحماية والدمج الاجتماعي وتعزيز التضامن بين البشر".
ويروي كتاب "أنا جوي" (Io sono Joy ) الذي أصدرته دار سان باولو للنشر للصحفية للكاتبة ماريابيا بوناناتي، قصة فتاة نيجيرية جاءت في رحلة عصيبة إلى إيطاليا راجية حياة أفضل لتجد نفسها على الطرقات ضحية المتاجرين بالبشر، لكنها تنجو بفضل الإيمان بالله وجماعة "استقبال".
وذكر البابا فرنسيس في المقدمة أن هدفه هو تقديم شهادة جوي للقراء كـ "إرث للبشرية". ثم تحدث عن هذه "الفتاة التي عاشت ولادة ثانية"، لافتا الى أن "جوي تهب قصتها في هذا الكتاب إلى كل امرأة وكل رجل يهتمون بشكل صادق بحماية الحياة، وتقدم الفتاة خبرة الرحلة المأسوية ببساطة الشهود الذين يمنحون صوتا لله، فالله هو بجانبها دائما كبطل خفي صامت بدون أن يعني هذا أنه بعيد عما يروى من أحداث".

وتطرق الحبر الأعظم إلى المتاجرين بالبشر "الذين يكسبون من دون رادع من مآسي الآخرين ويستغلون يأسهم ولا يقدمون لهم معلومات واضحة، وصولا إلى أن يهيمن امتهان وعنف الطرقات ليقتلا الأحلام". وقال إنه يريد توجيه سؤال إلى القارئ هو التالي: "بما أن كثيرات من نساء شابات ضحايا الاتجار بالبشر ينتهي بهن الأمر على طرقات مدننا، فبأي قدر ينتج هذا الواقع الكريه عن أن هناك رجالا كثيرين يطلبون مثل تلك "الخدمات" وهم مستعدون لشراء شخص آخر قاضين عليه في كرامته؟".
اخترنا لكم
الفضيحة... وكرامةُ الانسانِ
المزيد
مؤتمر دولي لوقف التدخلات الخارجية
المزيد
لسنا أضاحي على مذبحِ الحروب
المزيد
الانتخابات النيابية الفرعية في نيسان؟
المزيد
اخر الاخبار
بيان صادر عن مصرف لبنان.. ماذا بعد 28 شباط؟!
المزيد
الفضيحة... وكرامةُ الانسانِ
المزيد
كورونا يحصد المزيد من الضحايا في لبنان... كم بلغ عدد الوفيات والإصابات؟
المزيد
لسنا أضاحي على مذبحِ الحروب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إصدار عقوبات بحق ولي العهد السعودي وفقا لأحكام ماغنتسكي؟
المزيد
عبدالله: آن الأوان لمناقشة تعرفات الخدمات الطبية المتنوعة
المزيد
الانتخابات النيابية الفرعية في نيسان؟
المزيد
لسنا أضاحي على مذبحِ الحروب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين
السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟
العالم يخشى عليهم.. الصقليون يسخرون من تحذير "بركان إتنا"
الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية
الولايات المتحدة تعود رسميا إلى اتفاقية باريس للمناخ
كوكبنا في أهدأ فتراته.. والسبب: الجائحة