Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كورونا لبنان... الإصابات ما زالت مرتفعة... اليكم التقرير اليومي - لئلا ينعقدَ المؤتمرُ من دونِ لبنانيّين - الصحة نشرت التقرير المفصل للاسبوعين الأولين من حملة التلقيح: يدحض الادعاءات المساقة ضد الوزارة بتهريب اللقاح - تزامناً مع مرحلة التخفيف التدريجي لقيود الإغلاق... قوى الأمن تكشف على 2930 مؤسسة - الحريري يوضح: لا أنتظر رضى السعودية ولا غيرها لتشكيل الحكومة بل موافقة عون - أبو الحسن: نحذر من التراخي وإعادة فتح المدارس - الرابطة المارونية شجبت ما أوردته قناة العالم: لاستدعاء السفير الايراني وإبلاغه رفض لبنان بكل مكوناته هكذا مواقف - هذه هي رؤية الرئيس ميشال سليمان للحل في لبنان! - أسود: شكرا لحكمتك وعقلك الراجح - كم مِن نيرونٍ يُحرِقُ لبنانَ؟ - البابا فرنسيس طلب مرافقة زيارته العراق بالصلاة بارولين: للتعاون من أجل إعادة بناء البلاد وتضميد الجراح - عبدالله: استدعاء سلامة إلى القصر الجمهوري حركة فولكلورية غير موفقة - أبيض: ...هذا خطأ! - جنبلاط: ذاهبون الى فوضى - الصايغ: على اللبنانيين أن يهلعوا لغياب أي تصور جدي للحلول والمعالجات - الحريري يرفض مبادرة عون التخلّي عن الثلث المعطّل: لا حكومة من دون رضى السعودية - تأليف الحكومة اللبنانية يدخل في "غيبوبة" قاتلة رغم اتساع صرخات الجياع ضد المنظومة السياسية - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 04-03-2021 - عناوين الصحف ليوم الخميس 04-03-2021 - الوزير حسن من بريتال: كل ما يساق في الآونة الأخيرة ضد وزارة الصحة جائر وظالم

أحدث الأخبار

- لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث - العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان - بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج - غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل" - أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو) - دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة" - كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية - حدث نادر وغريب... وهم بصري يحول شلالا لحمم بركانية منصهرة... صور وفيديو - "شريان" الأرض ينبض بأدنى مستوياته... البشرية على موعد مع "نقطة تحول" كارثية - جسم كروي غريب يظهر في الكاريبي.. والتفسير عند علماء الفضاء - نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الوزير حسن من بريتال: كل ما يساق في الآونة الأخيرة ضد وزارة الصحة جائر وظالم
المزيد
كورونا لبنان... 3463 إصابة جديدة و61 حالة وفاة
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 03-03-2021
المزيد
عبّود يُطلق أغنيته الجديدة "بغارو" !
المزيد
وهاب: كلام جنبلاط عن عدد الحكومة يلغي بعض حجج الحريري
المزيد
عربي ودولي

البابا فرنسيس كتب مقدمة كتاب عن الاتجار بالبشر وشابة كفيفة شاركت في قراءة الليتورجيا في قداس الأحد

2021 كانون الثاني 27 عربي ودولي

تابعنا عبر

#الثائر


شاركت الشابة الكفيفة سيمونا كاسانو الأحد الماضي في قداس "أحد كلمة الله" الذي ترأسه رئيس المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة المطران رينو فيزيكيلا في بازيليك القديس بطرس.

وقرأت كاسانو باستخدام طريقة "بريل"، وتحدثت عن كلمة الله "باعتبارها البوصلة التي توجهها في الحياة اليومية"، فخطفت الأنظار لا سيما أن القناة الأولى نقلت الحدث، فخصص الإعلام الإيطالي والأوروبي مساحات واسعة عنها.

وأعربت، في حديث أجراه معها موقع "فاتيكان نيوز" عن فرحها الكبير للمشاركة في القداس الإلهي، مشيرة إلى أن "هذه كانت أمنية وتحققت الأحد الماضي".
وأشارت الى أنها شاركت "لسنوات في الحركة الرسولية للمكفوفين والتي كان من بين أهدافها استقبال المصابين بإعاقات بصرية وحمل كلمة الله". وقالت: "إن أعضاء هذه الحركة هم من المكفوفين وغير المكفوفين. إذ أن لكل منا اختلافه ومحدوديته، وكل منا هو شخص فريد يمكنه أن يساهم بطريقته في الحياة العامة".

البابا فرنسيس
في سياق آخر، تناولت الصحف الإيطالية اليوم مقدمة كتاب كتبها البابا فرنسيس يتحدث فيها عن "الإيمان بالله وأهمية الاستقبال والحماية والدمج الاجتماعي وتعزيز التضامن بين البشر".
ويروي كتاب "أنا جوي" (Io sono Joy ) الذي أصدرته دار سان باولو للنشر للصحفية للكاتبة ماريابيا بوناناتي، قصة فتاة نيجيرية جاءت في رحلة عصيبة إلى إيطاليا راجية حياة أفضل لتجد نفسها على الطرقات ضحية المتاجرين بالبشر، لكنها تنجو بفضل الإيمان بالله وجماعة "استقبال".
وذكر البابا فرنسيس في المقدمة أن هدفه هو تقديم شهادة جوي للقراء كـ "إرث للبشرية". ثم تحدث عن هذه "الفتاة التي عاشت ولادة ثانية"، لافتا الى أن "جوي تهب قصتها في هذا الكتاب إلى كل امرأة وكل رجل يهتمون بشكل صادق بحماية الحياة، وتقدم الفتاة خبرة الرحلة المأسوية ببساطة الشهود الذين يمنحون صوتا لله، فالله هو بجانبها دائما كبطل خفي صامت بدون أن يعني هذا أنه بعيد عما يروى من أحداث".

وتطرق الحبر الأعظم إلى المتاجرين بالبشر "الذين يكسبون من دون رادع من مآسي الآخرين ويستغلون يأسهم ولا يقدمون لهم معلومات واضحة، وصولا إلى أن يهيمن امتهان وعنف الطرقات ليقتلا الأحلام". وقال إنه يريد توجيه سؤال إلى القارئ هو التالي: "بما أن كثيرات من نساء شابات ضحايا الاتجار بالبشر ينتهي بهن الأمر على طرقات مدننا، فبأي قدر ينتج هذا الواقع الكريه عن أن هناك رجالا كثيرين يطلبون مثل تلك "الخدمات" وهم مستعدون لشراء شخص آخر قاضين عليه في كرامته؟".
اخترنا لكم
لئلا ينعقدَ المؤتمرُ من دونِ لبنانيّين
المزيد
كم مِن نيرونٍ يُحرِقُ لبنانَ؟
المزيد
الحريري يوضح: لا أنتظر رضى السعودية ولا غيرها لتشكيل الحكومة بل موافقة عون
المزيد
البابا فرنسيس طلب مرافقة زيارته العراق بالصلاة بارولين: للتعاون من أجل إعادة بناء البلاد وتضميد الجراح
المزيد
اخر الاخبار
كورونا لبنان... الإصابات ما زالت مرتفعة... اليكم التقرير اليومي
المزيد
الصحة نشرت التقرير المفصل للاسبوعين الأولين من حملة التلقيح: يدحض الادعاءات المساقة ضد الوزارة بتهريب اللقاح
المزيد
لئلا ينعقدَ المؤتمرُ من دونِ لبنانيّين
المزيد
تزامناً مع مرحلة التخفيف التدريجي لقيود الإغلاق... قوى الأمن تكشف على 2930 مؤسسة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تصرف بلا مخ: مغترب واحد نقل العدوى الى ٢٣ شخصاً
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 25-07-2020
المزيد
الإعلان عن موعد توفر لقاح كورونا في الولايات المتحدة
المزيد
الطبش: لقوانين تحترم خصوصيات ذوي الاعاقة وترعى ظروفهم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث
بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج
أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو)
العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان
غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل"
دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة"