Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الوزير حسن من بريتال: كل ما يساق في الآونة الأخيرة ضد وزارة الصحة جائر وظالم - رابطة التعليم الثانوي الرسمي تعلن الإضراب من صباح الغد الخميس - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 03-03-2021 - شريم: اللوبي المصرفي السياسي الذي اطاح بالخطة لا يزال هو هو! - وهاب: كلام جنبلاط عن عدد الحكومة يلغي بعض حجج الحريري - عبّود يُطلق أغنيته الجديدة "بغارو" ! - بكلمات مميزة وصادقة.. بلال الريس يطلق"حب مش عادي"! - كورونا لبنان... 3463 إصابة جديدة و61 حالة وفاة - عكر: أنجزنا ملفا كاملا حول قانون حماية المناطق المتضررة ودعم إعمارها - المطارنة الموارنة: الإعتراضات تدل على الفشل الذريع للسلطة السياسية في معالجة الحالة الاقتصادية والمالية - عون طالب سلامة بمعرفة اسباب ارتفاع سعر الدولار ومسار التدقيق الجنائي - ارتفاع سعر صرف الدولار يشعل الشارع ويصل إلى ‏مناطق "حزب الله‎"‎ تدهور غير مسبوق في قيمة العملة الوطنية اللبنانية - الآن الآن وليسَ غداً... المطلوبُ حكومةٌ قبلَ أيِّ شيءٍ آخر!! - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 03-03-2021 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 03-03-2021 - لبنان القوي ثمن رفض الراعي أي محاولة للمساس برئيس الجمهورية وموقعه: نشجع كل حوار يقرب وجهات النظر وينهي القطيعة بين أي طرف وآخر - كورونا لبنان: 3098 إصابة جديدة و62 حالة وفاة - "المستقبل" يعلّق على استدعاء اللواء عماد عثمان: كرامته من كرامتنا - هل من إنخفاض بسعر الصرف؟ - الحريري استقبل وفد ايدال واطلع من وفد اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي الإسلامي على مهامها

أحدث الأخبار

- كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية - حدث نادر وغريب... وهم بصري يحول شلالا لحمم بركانية منصهرة... صور وفيديو - "شريان" الأرض ينبض بأدنى مستوياته... البشرية على موعد مع "نقطة تحول" كارثية - جسم كروي غريب يظهر في الكاريبي.. والتفسير عند علماء الفضاء - نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة" - دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي - الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية - حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها - كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 03-03-2021
المزيد
الآن الآن وليسَ غداً... المطلوبُ حكومةٌ قبلَ أيِّ شيءٍ آخر!!
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 03-03-2021
المزيد
ارتفاع سعر صرف الدولار يشعل الشارع ويصل إلى ‏مناطق "حزب الله‎"‎ تدهور غير مسبوق في قيمة العملة الوطنية اللبنانية
المزيد
عون طالب سلامة بمعرفة اسباب ارتفاع سعر الدولار ومسار التدقيق الجنائي
المزيد
أمن وقضاء

فيديو.. طرابلس تتحول لـ"ساحة حرب" ومواجهات مع الأمن اللبناني

2021 كانون الثاني 25 أمن وقضاء سكاي نيوز عربية

تابعنا عبر

#الثائر



تشهد ساحة النور في مدينة طرابلس شمالي لبنان، مواجهات بين المتظاهرين والجيش اللبناني الذي تطلق عناصره القنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين، مما أدى لإصابة عدد من المتظاهرين.

ووثقت لقطات فيديو الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها مدينة طرابلس وعدة مدن شمالية، أقدم خلالها المحتجون على قطع الطرق رفضا لقرار تمديد الإقفال العام لاحتواء تفشي فيروس كورونا ، مما حول الساحات العامة لما يشبه "ساحة حرب".




وعمد المحتجون إلى قطع مداخل ساحة عبدالحميد، في طرابلس، بالإطارات والعوائق، بحسب "الوكالة الوطنية للإعلام"، في حين نفذ آخرون مسيرة في منطقة القبة ورددوا هتافات أكدوا فيها الاستمرار في تحركاتهم في حال لم يتم التراجع عن قرار الإقفال.

وأفادت الوكالة أن عددا من الغاضبين رشقوا سرايا طرابلس (مقر البلدية) بالحجارة، احتجاجا على الإقفال العام ومحاضر الضبط التي تسطر بحق المخالفين لقرار الإقفال التام، والأزمة الاقتصادية الخانقة.

ووفقا لمصادر محلية، تم استقدام قوات من الجيش وحدات إضافية، حيث جرى اعتقال عدد من المعتدين، وهو ما أدى إلى تصاعد المواجهة بين العناصر العسكرية والمحتجين.





ويستمر الإقفال منذ الأسبوع الأول من الشهر الجاري وحتى الثامن من فبراير المقبل.

ولم تسمح السلطات بأي استثناءات لغير القطاعات الاستراتيجية، مما أدى إلى انقطاع مئات الآلاف من الموظفين والعمال عن أعمالهم.





وتحاول السلطات احتواء تفشي فيروس كورونا بعد أن سجلت أرقام الإصابات فيها ووفياتها قفزات غير مسبوقة، كان آخرها 54 حالة وفاة في الساعات الأربع وعشرين الماضية، بالإضافة الى 2652 إصابة جديدة.

وكانت الحكومة اللبنانية قد اتخذت قرارا بالإقفال التام ومنع التجول لمدة أسبوعين تنتهي في 25 الحالي قبل أن تعود وتمدده 15 يوما إضافيا حتى 8 فبراير المقبل، وذلك بعد استمرار تسجيل ارتفاع كبير في عدد إصابات كورونا، وعدم قدرة المستشفيات على استقبال المزيد من المرضى.

اخترنا لكم
المطارنة الموارنة: الإعتراضات تدل على الفشل الذريع للسلطة السياسية في معالجة الحالة الاقتصادية والمالية
المزيد
الآن الآن وليسَ غداً... المطلوبُ حكومةٌ قبلَ أيِّ شيءٍ آخر!!
المزيد
ارتفاع سعر صرف الدولار يشعل الشارع ويصل إلى ‏مناطق "حزب الله‎"‎ تدهور غير مسبوق في قيمة العملة الوطنية اللبنانية
المزيد
لبنان القوي ثمن رفض الراعي أي محاولة للمساس برئيس الجمهورية وموقعه: نشجع كل حوار يقرب وجهات النظر وينهي القطيعة بين أي طرف وآخر
المزيد
اخر الاخبار
الوزير حسن من بريتال: كل ما يساق في الآونة الأخيرة ضد وزارة الصحة جائر وظالم
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 03-03-2021
المزيد
رابطة التعليم الثانوي الرسمي تعلن الإضراب من صباح الغد الخميس
المزيد
شريم: اللوبي المصرفي السياسي الذي اطاح بالخطة لا يزال هو هو!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ارتفاع سعر صرف الدولار يشعل الشارع ويصل إلى ‏مناطق "حزب الله‎"‎ تدهور غير مسبوق في قيمة العملة الوطنية اللبنانية
المزيد
لبنان القوي ثمن رفض الراعي أي محاولة للمساس برئيس الجمهورية وموقعه: نشجع كل حوار يقرب وجهات النظر وينهي القطيعة بين أي طرف وآخر
المزيد
من هو سليم عياش وهل ارتكب وحده جريمة االإغتيال؟
المزيد
"المستقبل" يعلّق على استدعاء اللواء عماد عثمان: كرامته من كرامتنا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم
للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي
جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة
البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي
حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي
علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو