Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الوزير حسن من بريتال: كل ما يساق في الآونة الأخيرة ضد وزارة الصحة جائر وظالم - رابطة التعليم الثانوي الرسمي تعلن الإضراب من صباح الغد الخميس - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 03-03-2021 - شريم: اللوبي المصرفي السياسي الذي اطاح بالخطة لا يزال هو هو! - وهاب: كلام جنبلاط عن عدد الحكومة يلغي بعض حجج الحريري - عبّود يُطلق أغنيته الجديدة "بغارو" ! - بكلمات مميزة وصادقة.. بلال الريس يطلق"حب مش عادي"! - كورونا لبنان... 3463 إصابة جديدة و61 حالة وفاة - عكر: أنجزنا ملفا كاملا حول قانون حماية المناطق المتضررة ودعم إعمارها - المطارنة الموارنة: الإعتراضات تدل على الفشل الذريع للسلطة السياسية في معالجة الحالة الاقتصادية والمالية - عون طالب سلامة بمعرفة اسباب ارتفاع سعر الدولار ومسار التدقيق الجنائي - ارتفاع سعر صرف الدولار يشعل الشارع ويصل إلى ‏مناطق "حزب الله‎"‎ تدهور غير مسبوق في قيمة العملة الوطنية اللبنانية - الآن الآن وليسَ غداً... المطلوبُ حكومةٌ قبلَ أيِّ شيءٍ آخر!! - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 03-03-2021 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 03-03-2021 - لبنان القوي ثمن رفض الراعي أي محاولة للمساس برئيس الجمهورية وموقعه: نشجع كل حوار يقرب وجهات النظر وينهي القطيعة بين أي طرف وآخر - كورونا لبنان: 3098 إصابة جديدة و62 حالة وفاة - "المستقبل" يعلّق على استدعاء اللواء عماد عثمان: كرامته من كرامتنا - هل من إنخفاض بسعر الصرف؟ - الحريري استقبل وفد ايدال واطلع من وفد اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي الإسلامي على مهامها

أحدث الأخبار

- كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية - حدث نادر وغريب... وهم بصري يحول شلالا لحمم بركانية منصهرة... صور وفيديو - "شريان" الأرض ينبض بأدنى مستوياته... البشرية على موعد مع "نقطة تحول" كارثية - جسم كروي غريب يظهر في الكاريبي.. والتفسير عند علماء الفضاء - نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة" - دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي - الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية - حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها - كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 03-03-2021
المزيد
الآن الآن وليسَ غداً... المطلوبُ حكومةٌ قبلَ أيِّ شيءٍ آخر!!
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 03-03-2021
المزيد
ارتفاع سعر صرف الدولار يشعل الشارع ويصل إلى ‏مناطق "حزب الله‎"‎ تدهور غير مسبوق في قيمة العملة الوطنية اللبنانية
المزيد
عون طالب سلامة بمعرفة اسباب ارتفاع سعر الدولار ومسار التدقيق الجنائي
المزيد
مقالات وأراء

كفى تزويراً ... وتضليلاً

2021 كانون الثاني 25 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر




- " الهام سعيد فريحة "


ايها اللبنانيُ ، دبِّر امورَكَ ! انتَ لا تعيشُ في دولةٍ بل في حطامِ دولةٍ :
الحكومةُ مستقيلةٌ ما يعني ان ليست هناكَ إمكانيةٌ لمحاسبتها ، فهل تقولُ لوزيرٍ :
إستقِلْ ... فهو اصلاً مستقيلٌ، وهذا يعني ايضاً انه ليسَ بإمكانِ مجلسِ النوابِ ان يسائلها أو يحاسبها لأنه لا يستطيعُ ان يطرحَ الثقةَ بها، فهي اصلاً سحبتِ الثقةَ من نفسها حين استقالتْ ، وطالما ان الحكومةَ مستقيلةٌ ، يعني معطّلةٌ ، ومجلسُ النوابِ شبهُ معطّلٍ ، فالرئاسةُ شبهُ مشلولةٍ باستثناِء بعضِ اللقاءاتِ والإجتماعاتِ التي لا تَرقى إلى مستوى المرحلةِ .
***
إذاً أيها المواطنُ ، تدبَّر أمركَ " بالتي هي ... " فأنتَ لا تعيشُ في دولةٍ . وحينَ نقولُ ذلكَ فهذا يعني ما يلي :
لا تنتظرْ منها ان تعتني بكَ فهي اصلاً ليس لديها خططٌ أو رؤيةٌ أو برنامجُ إنقاذٍ ، وكيفَ تكونُ كذلك وهي دولةٌ مفلسةٌ : أفلستْ نفسها وأفلستْ شعبها ؟
لا تنتظر منها أن توفِّرَ لك دواءً او سريراً ، فهي دولةُ لم تنجح في إنجازِ البنى التحتيةِ : لا في الصحة ولا في النفاياتِ ولا في البيئةِ ولا في التلوُّثِ ولا في التعليمِ ، فعلى ماذا تُؤتمنُ إذاً ؟ على لا شيءٍ .
***
أبسطُ الأمورِ لا تقومُ بها الدولةُ : حتى انها لم تنجحْ في تنظيمِ عمليةِ الإقفالِ العام : فوضى عارمةٌ واستنسابيةٌ ، فهل هكذا يجري ترتيبُ الأمورِ ؟
نقولها ونُعيدها : الشعبُ متروكٌ ومقهورٌ .
حتى موضوع اللقاحاتِ أين اصبحَ ؟
هل من ينوِّرُ الرأيَ العامَ اللبناني ؟
مَن يرشدهُ إلى اللقاحِ الأفضلِ ؟
كم كانَ اللبناني يتمنى ان يكون مواطناً إماراتياً او مقيماً في الإماراتِ ، لَما كان يحتاجُ إلى كلِّ هذهِ التساؤلات . الدولةُ ستعطي اللقاحَ إلى الجميع :
لا جدالَ ، لا نقاشَ ، لا اجتهاداتٍ ، لا " تفلسفَ " لا كلُّ مواطنٍ طبيبٌ . هكذا تكونُ الدولُ ،
وترسيخاً لمكانتها كونها مفضلةً للعيشِ والعملِ والاستثمارِ والزيارة.
ابو ظبي اكثرُ مدنِ العالمِ اماناً للمرةِ الخامسةِ على التوالي ، وفقَ تصنيفِ موقع "نومبيو" المتخصصِ في رصد تفاصيلِ المعيشةِ والذي اظهرَ:
تفوّقَ ابو ظبي على 431 مدينةً حول العالم.
محقّقةً نسبة 88.5 % في مؤشرِ الشعورِ بالامانِ.
ومحافظةً على اقلِّ معدلٍ لارتكابِ الجرائمِ بين مدنِ العالمِ ، بنسبة 11.5 %.
حماكمْ الله يا حكامَ وقادةَ دولةِ الاماراتِ العربيةِ المتحدة برؤيتِكم الصائبة الانسانيةِ المحبَّةِ تجاهَ مواطنيكم ولرفعتهم على كافةِ الاصعدةِ.
***
كنتم تقولون إن الأمورَ ستتحركُ بعد دخولِ الرئيسِ الأميركي الجديد جو بايدن إلى البيتِ الأبيض ، ها قد دخلَ منذُ العشرينَ من هذا الشهر ، فما هي الذريعةُ الجديدةُ التي ستوهمونَ بها الرأي العام ؟
كفى تزويراً !

اخترنا لكم
المطارنة الموارنة: الإعتراضات تدل على الفشل الذريع للسلطة السياسية في معالجة الحالة الاقتصادية والمالية
المزيد
الآن الآن وليسَ غداً... المطلوبُ حكومةٌ قبلَ أيِّ شيءٍ آخر!!
المزيد
ارتفاع سعر صرف الدولار يشعل الشارع ويصل إلى ‏مناطق "حزب الله‎"‎ تدهور غير مسبوق في قيمة العملة الوطنية اللبنانية
المزيد
لبنان القوي ثمن رفض الراعي أي محاولة للمساس برئيس الجمهورية وموقعه: نشجع كل حوار يقرب وجهات النظر وينهي القطيعة بين أي طرف وآخر
المزيد
اخر الاخبار
الوزير حسن من بريتال: كل ما يساق في الآونة الأخيرة ضد وزارة الصحة جائر وظالم
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 03-03-2021
المزيد
رابطة التعليم الثانوي الرسمي تعلن الإضراب من صباح الغد الخميس
المزيد
شريم: اللوبي المصرفي السياسي الذي اطاح بالخطة لا يزال هو هو!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اجتماع مصرفي برئاسة سلامة: خارطة طريق مع مهل للتنفيذ واجراءات لتطبيق أحكام التعميم رقم 154
المزيد
الضمان أقفل مركزه الرئيسي بعد اكتشاف 4 إصابات بكورونا
المزيد
385 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة في الولايات المتحدة
المزيد
كورونا لبنان: 2130 إصابة جديدة 32 حالة وفاة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم
للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي
جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة
البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي
حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي
علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو