Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 08-03-2021 - حزب الله اشاد بزيارة البابا للعراق: نأمل أن تكون مدخلا لاستعادة هذا البلد دوره على الساحة الدولية والإقليمية وتعزيز وحدته - معلمو القوات اللبنانية:استحالة العودة إلى التعليم الحضوري إلا بعد تطبيق بروتوكول العودة الآمنة القائم على تأمين اللقاح ضد كورونا - عبد الصمد في مؤتمر إعلاميات لبنانيات في زمن الأزمات: تمكين المرأة في العمل السياسي يزيد من مستوى شفافية الدول - حسّون لمنصب نائب ثان لحاكم المنطقة الليونزية ٣٥١ - جنبلاط: اعتذر على اثر تسريب كلام مجتزأ قلته في اجتماع عام - "التقدمي" تواصل مع "أمل" و"حزب الله" - الخارجية: نستنكر بشدة أي اعتداء يطال الاهداف المدنية في السعودية او في أي مكان آخر - كورونا لبنان: 2283 إصابة جديدة و43 حالة وفاة - بخاري من دار الافتاء الجعفري: ما من خصومة ولا عداء مع أبناء الطائفة الشيعية الكريمة - ريفي: سينتصر لبنان النموذج والعيش المشترك - سامي الجميل: اجتماع انقلابي قمعي بدل انقاذ لبنان - بايدن يشيد بزيارة البابا التاريخية للعراق: تبعث برسالة أخوة وسلام مهمة - اجتماع بعبدا أوصى بضبط مخالفي احكام قانون النقد والمتلاعبين بسعر الصرف - قائد الجيش للمسؤولين: "بدكن الجيش أو لآ؟" - عون حذر من خطورة شعارات تمس بوحدة الوطن: ماض في برنامجي الاصلاحي مهما بلغت الضغوط - المجذوب من بعبدا: إما تأمين مطالب العائلة التربوية وإما وقف التدريس - ناظم الخوري: إحترموا عقول اللبنانيين! - أسود: التاريخ يعيد نفسه بلباس مدني وبعنوان ثورة - مخزومي: المرأة كل المجتمع وليست نصفه

أحدث الأخبار

- وأوضحت أن الولايات المعنية هي: الشلف، البليدة، تلمسان، تيارت، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، البيض، تيسمسيلت، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، وغليزان. - ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو - الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو - كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو - اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو - لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت - لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث - العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان - بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج - غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل" - أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو) - دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة" - كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
قائد الجيش للمسؤولين: "بدكن الجيش أو لآ؟"
المزيد
حسّون لمنصب نائب ثان لحاكم المنطقة الليونزية ٣٥١
المزيد
بايدن يشيد بزيارة البابا التاريخية للعراق: تبعث برسالة أخوة وسلام مهمة
المزيد
اجتماع بعبدا أوصى بضبط مخالفي احكام قانون النقد والمتلاعبين بسعر الصرف
المزيد
ريفي: سينتصر لبنان النموذج والعيش المشترك
المزيد
متفرقات

لقاء لبنان المحايد: العيش معا يستدعي الحياد فعلا عن المحاور الخارجية نسعى الى دولة تفرض احترام خصوصيتها وتصون سيادتها

2021 كانون الثاني 21 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


عقد "لقاء لبنان المحايد" اجتماعه التأسيسي مساء أمس عبر تطبيق Zoom، بعد سلسلة من الإجتماعات التحضيرية لتنسيق انطلاقته وتوثيقها.
وضم الإجتماع المؤسسين العشرة: تانيا تابت، جورج الريس، ميشال أبو عبود، محمد الأمين، نبيل بو غنطوس، ميشال الشماعي ، ساسين كرم، شادي أنطونيوس، روبير البيطار، وسيمون سمعان.

وتليت بيانات "الدوافع والرؤية والرسالة"، ثم بيان التأسيس.

وبعد نقاش لبعض النقاط، صادق عليها المجتمعون وأقروها بصيغتها النهائية لتصبح "رسميا دستور اللقاء ومنهاج عمله".

ثم انتقل المجتمعون إلى "وضع خطة العمل للمستقبل تضمنت تزويد البطريركية المارونية وسائر المراجع الدينية في لبنان ملفا متكاملا عن أهداف اللقاء وعمله الساعي إلى تطبيق حياد لبنان الإيجابي والناشط، كذلك تحضير ملفات مماثلة للسفارات العربية والأجنبية في لبنان، وللأمم المتحدة وجامعة الدول العربية".

ولخص اللقاء أهدافه بـ"السعي نحو دولة تفرض احترام خصوصيتها وتصون سيادتها، ونحو وطن يبني السلام فيه وفي بيئته ومن حوله، وبما أن لا مستقبل للبنانيين إلا بالعيش معا، فإن ذلك يستدعي الحياد فعلا عن المحاور الخارجية ضمانا لعدم تفسخ النسيج الوطني وانجذاب كل مكون إلى مداه الإقليمي أو الدولي، ولطالما ذاق لبنان مرارة هذه الإنجذابات، على أن يتجسد ذلك في المساهمة في بناء دولة حرة، سيدة، مستقلة من خلال إعلان الحياد الناشط للبنان، عبر:

- إشراك كل المكونات الوطنية في العمل على بناء لبنان الجديد المحايد.

- وضع آلية المشاركة الفاعلة في تنفيذ الحياد الإيجابي والناشط.

- السعي الى النهوض بلبنان مجددا اقتصاديا واجتماعيا لخدمة الإنسان فيه.

- إيجاد الأطر السياسية والقانونية والعامة لصون هذا الحياد والاعتراف به إقليميا ودوليا.

- التشبيك مع الهيئات الديبلوماسية في لبنان لاستصدار قرار من مجلس الأمن يضمن الحياد اللبناني ويحميه.

وأضاف البيان التأسيسي: "نحن على موعد وميثاق مع اللبنانيين جميعا للسير معا نحو لبنان المحايد المحافظ على وحدته، والضامن لتميزه وديمومته وازدهاره. وما سوى ذلك، فليس إلا استمرار الصراعات لمئة عام أخرى، وضياع الثروات والفرص والآمال بنهوض موعود لوطن يستحق منا الكثير".

وتوجه المؤسسون إلى اللبنانيين بالقول: "معكم نبدأ معلنين تأسيس "لقاء لبنان المحايد"، ومعا نحقق النجاح".


اخترنا لكم
قائد الجيش للمسؤولين: "بدكن الجيش أو لآ؟"
المزيد
كنعان: الى متى الانكار؟
المزيد
ثُلاثيةُ الخوفِ: مزيدٌ من القهرِ... المعاناةِ... والتفكُّكِ!
المزيد
التغيير آتٍ في الشارع أو في السياسة آتٍ
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 08-03-2021
المزيد
معلمو القوات اللبنانية:استحالة العودة إلى التعليم الحضوري إلا بعد تطبيق بروتوكول العودة الآمنة القائم على تأمين اللقاح ضد كورونا
المزيد
حزب الله اشاد بزيارة البابا للعراق: نأمل أن تكون مدخلا لاستعادة هذا البلد دوره على الساحة الدولية والإقليمية وتعزيز وحدته
المزيد
عبد الصمد في مؤتمر إعلاميات لبنانيات في زمن الأزمات: تمكين المرأة في العمل السياسي يزيد من مستوى شفافية الدول
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بخاري من دار الافتاء الجعفري: ما من خصومة ولا عداء مع أبناء الطائفة الشيعية الكريمة
المزيد
الطبش: العدالة على شفير السقوط
المزيد
ريفي: سينتصر لبنان النموذج والعيش المشترك
المزيد
حسّون لمنصب نائب ثان لحاكم المنطقة الليونزية ٣٥١
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وأوضحت أن الولايات المعنية هي: الشلف، البليدة، تلمسان، تيارت، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، البيض، تيسمسيلت، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، وغليزان.
الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو
اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو
ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو
كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو
لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت