Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

عربي ودولي

إيطاليا تستبدل عبارة أنا أبقى في المنزل بأنقذ نفسك بالوقاية والتباعد

2021 كانون الثاني 21 عربي ودولي الوكالة الوطنية للاعلام

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



الإجراءات الصارمة التي تتخذها إيطاليا للحد من انتشار جائحة كوفيد - 19، لا تعني عدم الخروج من المنزل، فحتى المناطق التي تعتبرها السلطات الصحية في دائرة الخطر، يخرج سكانها ويقتصر الأمر على الإقفال التام للمطاعم والحانات أحيانا.

لقد تم اعتماد الاقفال التام في بداية الجائحة واستمر شهرا تقريبا، جرت خلاله عملية تعقيم شاملة مع اتخاذ الإجراءات اللازمة الخاصة بالتباعد الاجتماعي. ويتنقل يوميا في العاصمة روما في ميترو الانفاق نحو مليوني نسمة. أما ميلانو التي تعتبر منطقة حمراء، فيتنقل فيها أكثر من نصف المليون عبر الميترو، ويبلغ عددهم في الذروة 18 مليونا، لذلك حافظت البلاد على دورة الإنتاج ولم ترتفع أسعار السلع. لا إصابات تذكر بين الذين يتنقلون يوميا، بل معظمها يحدث في المطاعم الليلية والملاهي. لذلك، على الرغم من أهمية الأعياد الميلادية، ألغيت كل مظاهر الاحتفالات، كما طلب من العائلات ألا تدعو إلا شخصين من الأقارب، وقد تم التزام ذلك.

يعتبر عدد الإصابات في بلد يبلغ عدد سكانه 70 مليون نسمة، عادي جدا. فقد أعلنت وزارة الصحة الايطالية مساء عن 13571 إصابة بفيروس كورونا المستجد و524 حال وفاة (بين 68 و90 عاما) خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. الوفيات المعلنة ترفع العدد الإجمالي للضحايا إلى 83681 منذ بداية حال الطوارئ في شهر شباط 2020. ووفق بيانات اليوم، تم إجراء 279762 مسحة اختبار للفيروس. على الرغم من كل ذلك لا ترى السلطات الإيطالية جدوى من البقاء في المنزل. وشعار "انا أبقى في المنزل " io resto a casa انتهى واستبدل بكلمة "أنقذ نفسك بالوقاية والتباعد". وعاد أمس 7 ملايين طالب إلى المدارس، وتبدد قلق الأهالي لدى معاينتهم الاجراءت.

وقالت وزارة الصحة الإيطالية في بيان: "هدفنا إعطاء لقاح ضد "كوفيد 19" لـ 70 في المئة من البالغين في حلول فصل الصيف". لكن المفوضية الأوروبية ناشدت الدول الأعضاء في الاتحاد تسريع عمليات إعطاء اللقاحات المضادة لكوفيد - 19 لحماية المواطنين. جاء النداء في مؤتمر صحافي مشترك عقده أمس كل من نائب رئيس المفوضية ماغاريتس شيناس، والمفوضة المكلفة شؤون الصحة ستيلا كرياكيدس، لعرض مقترحات المفوضية للوقاية من موجة ثالثة من الوباء. لكن الرغبة الحكومية في تسريع عملية التلقيح تصطدم بتأخير وصول إمدادات لقاح "فايزر-بيونتك".

ماغريني
في لقاء مع الصحافة الأجنبية عبر تقنية الفيديو، شاركت فيه "الوكالة الوطنية للاعلام"، وصف مدير وكالة الدواء الايطالية (AIFA) نيكولا ماغريني تأخر وصول إمدادات لقاح "فايزر- بيونتك" بـ"المقلق للغاية". وكانت الشركة الاميركية - الألمانية أعلنت تقليص إمدادات اللقاحات الى ايطاليا لفترة موقتة من 470 ألف جرعة أسبوعيا الى نحو 397 ألفا. لكن على الرغم من الوقاية والإجراءات التي تتخذها السلطات، ما زالت تسجل اصابات ووفيات ولو أنها لا تقارن مع بداية الجائحة. والنظام الصحي اليوم قادر على استيعاب كل الحالات كما تبين التقارير إذ ان 30 في المئة فقط من أسرة العناية المركزة مشغولة".

بوتسار
وقال طبيب القلب فرنشيسكو بوتسار في حديث إلى "الوكالة الوطنية للإعلام" في روما: "البقاء في المنزل لفترة طويلة يسبب أمراضا كثيرة كالعصبية وارتفاع السكر وحتى الجلطات القلبية. الحل بالوقاية والتباعد الاجتماعي إلى حين يتم تلقيح الجميع".

وعن أسباب استمرار الإصابات أجاب: "على الرغم من نهوض البلاد وتعزيز النظام الصحي، هناك تركة ثقيلة إثر اجتياح الجائحة تتطلب مزيدا من الوقت للتخلص منها. نحن البلد الوحيد في العالم الذي لم يتح لنا الوقت اتخاذ الاجراءات اللازمة، فكان الوباء ينتشر في مدننا من دون حسيب أو رقيب بينما كان لدى الدول الأخرى الوقت لتدبير أمورها.على الرغم من انتشاره في البلاد، ظلت إيطاليا في حال إنكار لوجود المرض. لا أحد كان يعرف عن الوباء شيئا، وعندما أدركته السلطات، تخلف الإيطاليون عن إجراء فحص واختبار الفيروس التاجي على نطاق واسع".

أضاف: "هاجمت طفرة هائلة ومفاجئة من المرض الأشخاص الذين يعانون أمراضا مزمنة في المستشفيات في المنطقة الشمالية، والتي لم يكن يتوفر فيها عدد كاف من أسرة في وحدات العناية المركزة أو أجهزة التنفس الاصطناعي ولأن إيطاليا تعتبر من الدول الأكثر ارتفاعا في نسبة كبار السن، إذ إن نحو 23.3 في المئة من مواطنيها فوق سن الـ 65، ما زاد من فرصة انتشار المرض بينهم. العامل السلبي الآخر هو الترابط العائلي والثقافة التي تحدد طريقة الحياة الإيطالية. وجود أسر متعددة الأجيال لا تزال تعيش تحت سقف واحد وتحيي المناسبات في إطار عائلي، قد يكون من الأسباب التي أدت إلى تفاقم تفشي الفيروس. حتى الآن تبين أن معظم الإصابات داخل العائلة. يكفي أن يحمل شاب متهور العدوى من الخارج لينقلها إلى أكبر عدد من أفراد عائلته، ويفتك بكبار السن. الفيروس ينتشر من خلال أفراد شباب أصحاء لم تظهر عليهم أي أعراض أو أحسوا بأعراض خفيفة جدا، ونقلوه لمسنين".
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو
المزيد
شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره
المزيد
اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان
المزيد
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أرسلان: أصبحنا أمام تأليف حكومة الأمر الواقع عبر الإستقواء بالخارج
المزيد
سليمان التقى وفداً من الجبهة السيادية: الاصلاح الحقيقي يبدأ بالعودة إلى الدستور
المزيد
كنعان: تقدمنا باقتراح قانون لانشاء صندوق لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
المزيد
زيارة البابا فرنسيس بعيدة.. غير مرتاح لنهج الطبقة الحاكمة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس