Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- معلوف: نصيحة الاعتكاف بتشبه عدم زيارة المرفأ... الله يسترنا من الإعتكاف! - شاهد.. انهيار فريق ليفربول - يازجي في رسالة الصوم: هذا الشرق سئم ويلات الحروب ويتوق إلى سلام يسوع - محمد بن زايد: تمكين المرأة أولوية في رؤية التنمية الإماراتية - وزارة الدفاع: تجميد مفعول تراخيص حمل الأسلحة - كورونا لبنان: 2377 إصابة جديدة و33 حالة وفاة - مخزومي: الطبقة الحاكمة تعرقل التدقيق الجنائي لأنها تخشى أن يفضح فساده - سليمان لقداسة البابا: نحن بانتظارك لنجدد وحدتنا ورسالتنا ويعود ابناؤنا الضالّون الى حضن الوطن - سامي الجميل يحيي قوى الامن: تحمي الشباب من المخدرات - الراعي: وبعد هناك من يسأل لماذا ينفجر الشعب ومن وراءه - حسن عز الدين: نعتز بعلاقتنا مع إيران ولكننا نملك قرارنا الحر للمساهمة ببناء الدولة - دياب يهدد بالاعتكاف ويضغط لتشكيل حكومة جديدة حذّر من بلوغ لبنان حافة الانفجار - وثيقة بايدن: إعلان الحرب على روسيا والصين وتهدئة شرق أوسطية - جنبلاط يتمنى ... تفعيل الحكومة - الشرطة الأرمينية تشدد الإجراءات الأمنية حول مقر إقامة رئيس البلاد - سيارة تدهس متظاهرين في الشويفات.. وفيديو يوثق الواقعة - الكاظمي يعلن يوم زيارة بابا الفاتيكان للعراق يوما وطنيا للتسامح - هيئة تنسيق الثورة: للذهاب نحو حكومة من شخصيات كفوءة ونزيهة تعمل وفق برنامج إنقاذ وطني - الإشتراكي: إشكال الشويفات فردي وليس له أي أبعاد حزبية أو سياسية - مخزومي: المصلحة المشتركة بين حكام المصارف والسياسيين تقتضي عدم إجراء التدقيق الجنائي

أحدث الأخبار

- وأوضحت أن الولايات المعنية هي: الشلف، البليدة، تلمسان، تيارت، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، البيض، تيسمسيلت، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، وغليزان. - ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو - الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو - كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو - اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو - لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت - لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث - العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان - بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج - غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل" - أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو) - دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة" - كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
وثيقة بايدن: إعلان الحرب على روسيا والصين وتهدئة شرق أوسطية
المزيد
دياب يهدد بالاعتكاف ويضغط لتشكيل حكومة جديدة حذّر من بلوغ لبنان حافة الانفجار
المزيد
الراعي: وبعد هناك من يسأل لماذا ينفجر الشعب ومن وراءه
المزيد
كورونا لبنان: 2377 إصابة جديدة و33 حالة وفاة
المزيد
سامي الجميل يحيي قوى الامن: تحمي الشباب من المخدرات
المزيد
لبنان

بعد خبر وجود باخرة تحوي مواد كيميائية منقولة عبر الترانزيت الى سوريا... وزارة الاشغال توضح

2021 كانون الثاني 20 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر



أصدر المكتب الاعلامي لوزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال ميشال نجار بيانا جاء فيه: "تتناول الوسائل الإعلامية خبرا عن وجود باخرة تحوي مواد كيميائية منقولة عبر الترانزيت الى سوريا، يهم وزارة الأشغال العامة والنقل ان توضح انه بتاريخ 13/1/2021 ورد الى الوزارة برقية عاجلة من جهة أمنية مختصة تتضمن معلومات عن وصول باخرة قادمة من الصين على متنها ١٠ مستوعبات تحتوي مادة الصوديوم سالفايد على ان يتم شحنها عبر الترانزيت الى سوريا وهذه المواد لها استعمالات عسكرية أو طبية أو صناعية وكيمائية

وبتاريخ ١٤/١/٢٠٢١ أعلمت وزارة الأشغال العامة والنقل وبموجب إحالتها عدد ٣١ /ن/٢١ ادارة مرفأ بيروت بعدم السماح بإدخال تلك الباخرة الا بشرط عدم إنزال المستوعبات العشرة".

وأكد ان ادارة مرفأ بيروت وبموجب إحالتها عدد ٢١٥ تاريخ ١٤/١/٢٠٢١ أفادت انه لا إمكانية لها للكشف على البضاعة الموجودة في باقي الحاويات وبالتالي لن تتمكن من التأكد وبشكل حاسم من عدم احتواء تلك الحاويات على مواد مماثلة لتلك الموجودة في المستوعبات العشرة .

وأشار إلى أنه بناء عليه أوقفت الوزارة العمل بالإحالة رقم ٣١/ن/٢٠٢١ وتوجهت بتاريخ ١٨/١/٢٠٢١الى كل من وزارة الدفاع الوطني وقيادة الجيش ومديرية الجمارك لبيان الرأي والإفادة بشأن إمكانية دخول الباخرة والشروط المطلوبة لذلك ان وزارة الدفاع الوطني وبتاريخ١٩/١/٢٠٢١ ابدت عدم الممانعة على افراغ تلك الباخرة باستثناء المستوعبات التي تحتوي مادة الصوديوم سالفايد على ان يتم تفتيش كل مستوعب من المستوعبات التي سيتم إنزالها على حدى للتأكد من خلوه من تلك المادة.

وقال: "بناء على ما تقدم ستعمد وزارة الأشغال العامة والنقل الى السماح بإدخال تلك الباخرة شرط عدم إنزال المستوعبات التي تحتوي مادة الصوديوم سالفايد واخضاع باقي المستوعبات لآلية التأكد من محتوياتها التي يحددها كل من وزارة الدفاع الوطني والجيش اللبناني وفق كافة الشروط التي تضعها مديرية الجمارك العامة".
اخترنا لكم
الراعي: وبعد هناك من يسأل لماذا ينفجر الشعب ومن وراءه
المزيد
هيئة تنسيق الثورة: للذهاب نحو حكومة من شخصيات كفوءة ونزيهة تعمل وفق برنامج إنقاذ وطني
المزيد
وثيقة بايدن: إعلان الحرب على روسيا والصين وتهدئة شرق أوسطية
المزيد
عمولة الـ 5% على الرواتب تتفاعل.. توضيح المصرف تمويه والخوّة لن تمر
المزيد
اخر الاخبار
معلوف: نصيحة الاعتكاف بتشبه عدم زيارة المرفأ... الله يسترنا من الإعتكاف!
المزيد
يازجي في رسالة الصوم: هذا الشرق سئم ويلات الحروب ويتوق إلى سلام يسوع
المزيد
شاهد.. انهيار فريق ليفربول
المزيد
محمد بن زايد: تمكين المرأة أولوية في رؤية التنمية الإماراتية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مواد غذائية لتخفيض مستوى الكوليسترول في الدم
المزيد
مستشفى الحريري: 3 إصابات جديدة وتعافي 2 ولا حالات حرجة
المزيد
مخزومي: الطبقة الحاكمة تعرقل التدقيق الجنائي لأنها تخشى أن يفضح فساده
المزيد
اللجان المشتركة:اقتراح قانون لتجميد بيع العقارات في المناطق المتضررة من الانفجار وحمايتها ونص موحد للدولار الطالبي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وأوضحت أن الولايات المعنية هي: الشلف، البليدة، تلمسان، تيارت، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، البيض، تيسمسيلت، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، وغليزان.
الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو
اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو
ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو
كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو
لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت