Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كورونا لبنان: وزارة الصحة : 3100 إصابة جديدة و42 حالة وفاة - معوض: خطاب الراعي خريطة طريق واضحة لإنقاذ لبنان - الجميل: كلمة البطريرك الراعي تاريخية - الحواط: مجد لبنان أعطي لبكركي - فادي سعد: مع بكركي من أجل حماية لبنان الرسالة - حبيش: كلمة الراعي تعبر عن عمق الأزمة الوطنية التي نعيشها - الراعي: لا تسكتوا عن تسييس القضاء وعن السلاح غير الشرعي وعن التوطين ودمج النازحين وعن عدم تأليف حكومة - بينَ "جهنَّمِ" السياسةِ و"آتونِ" الاقتصادِ - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 26-02-2021 - تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته - جميل السيد: هنالك مثَل فرنسي يقول: "كوني جميلة وأسْكُتي"! - اجتماع لجنة كورونا برئاسة دياب ناقش تحضيرات المرحلة 3 من إعادة فتح البلد - قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار - كورونا لبنان: 3373 إصابة جديدة و50 حالة وفاة - قرار معجل للقاضية عيد بوقف تنفيذ قرار إداري للجامعة للأميركية حول الأقساط - ذكريات الماضي - القاضي باسيل وافق على تخلية 3 من موقوفي أحداث طرابلس وأحال الملف الى عقيقي لابداء الرأي - 22 قتيلا من فصائل مدعومة من إيران بقصف جوي أميركي - شقير: هناك من يمعن وبلا رحمة في إغراق المركب - لقاء لبنان المحايد في بكركي داعياً لأوسع حشد يوم السبت

أحدث الأخبار

- نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة" - دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي - الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية - حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها - كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟ - الولايات المتحدة تعود رسميا إلى اتفاقية باريس للمناخ - العالم يخشى عليهم.. الصقليون يسخرون من تحذير "بركان إتنا" - كوكبنا في أهدأ فتراته.. والسبب: الجائحة - تكساس.. إنقاذ الآلاف من السلاحف البحرية.. فيديو وصور - القط لاري يحتفل بالذكرى العاشرة لتوليه مهامه في "داونينغ ستريت" - بطريقة بسيطة.. يمكنك تخفيض نسبة السكر في الدم - طائرات الركاب في خطر.. والسبب هواتف الجيل الخامس - نباتات "المفترس" تدهش العلماء بقدرة فريدة يملكها البشر... صور وفيديو - زبد البحر يغمر قرية في أيرلندا… فيديو - اكتشاف سبب مهم لذوبان جليد القطب الشمالي - العثور على مخلوقات بحرية تعيش بدرجة -2 مئوية تحت القارة القطبية الجنوبية!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته
المزيد
اجتماع لجنة كورونا برئاسة دياب ناقش تحضيرات المرحلة 3 من إعادة فتح البلد
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 26-02-2021
المزيد
جميل السيد: هنالك مثَل فرنسي يقول: "كوني جميلة وأسْكُتي"!
المزيد
قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار
المزيد
لبنان

الطبش: مساع في الساعات الماضية تدل على وجود عمل لتقريب وجهات النظر لحلحلة معينة في عملية التأليف

2021 كانون الثاني 19 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


اعتبرت النائبة رولا الطبش ، في حديث إذاعي، "ان القرار الحكومي مختطف من قصر بعبدا، الا ان المساعي في الساعات الماضية تدل على وجود عمل لتقريب وجهات النظر وصولا الى حلحلة معينة في عملية التأليف"، مشيرة الى انه "لا يمكن الجزم ان لا تأليف في لبنان بل يجب ان يكون هناك سعي دائم للوصول الى الحكومة، خصوصا وان الرئيس المكلف سعد الحريري قدم تشكيلته الحكومية وعليه يجب أن تبصر الحكومة النور في أسرع وقت ممكن".

وقالت الطبش: "من المعيب أن نسمع بعد اليوم كلاما عن حقوق طائفة معينة، بل يجب أن نسمع من يريد الوطن، وتغليب المصلحة الوطنية على اي مصلحة أخرى، نريد حكومة لانقاذ ما لدينا في ظل الانهيار الكبير الذي نعانيه على جميع الصعد"، واضعة "رفض قصر بعبدا لهذه التشكيلة في اطار رفضهم للرئيس الحريري على رأس الحكومة المقبلة".

وفي ما يتعلق بموضوع كورونا ، شددت الطبش على "ان موضوع الاستمرار في الاقفال العام، يعود الى اللجنة الصحية المكلفة متابعة الموضوع، وقالت: "ان الاقفال العام يجب ان يستمر خصوصا وان الاعداد لا تزال مرتفعة مقارنة مع عدد الاسرة في المستشفيات واجهزة التنفس الاصطناعي، ما يرتب على الجميع تكثيف الجهود لحماية الذات في مواجهة الفيروس".

واذ أكدت ان "الدولة هي المسؤول الأول عن تجهيز المستشفيات، والمستشفيات الميدانية لمعالجة مرضى كورونا لا سيما تلك الموجودة في المدينة الرياضية"، لفتت الى ان "اجهزة التنفس الاصطناعي الموجودة هناك، هي ليست بالأجهزة التي تستعمل في غرف العناية، بل هي أجهزة موقتة تنقذ المواطن في المرحلة الأولى، وليست بالعدد الذي حكي عنه في الاعلام". وشددت على "ان تأخير تركيب المستشفيات الميدانية، مهما كان سببه، غير مقبول على الاطلاق، بل يجب أن يكون هناك خطة لتصل الى مكانها المطلوب في أسرع وقت ممكن".

وعن اللقاح المضاد لكورونا، قالت: "ان اللجنة الطبية في وزارة الصحة المكلفة متابعة موضوع كورونا اصدرت خطة لتوزيع اللقاحات في لبنان وبرنامجا لذلك، بحيث هناك اولويات تبدأ بالقطاع الصحي والطاقم التمريضي والطبي ومعايير عمرية وبالقطاعات الأكثر عرضة لالتقاط العدوى. كما سيكون هناك تطبيق ذكي لتقديم طلبات التلقيح".

وشددت على "ضرورة ان يكون الاشراف دقيقا جدا على طريقة توزيع اللقاحات، اضافة الى توجيه الانظار حول طريقة تقديم اللقاحات بعيدا من المحاصصة او السياسة او تفضيل فئة على أخرى، بل يجب أن يكون في متناول جميع الناس من الاكثر حاجة الى الاقل حاجة، ونحن سنكون بالمرصاد في هذا الموضوع".

اخترنا لكم
الراعي: لا تسكتوا عن تسييس القضاء وعن السلاح غير الشرعي وعن التوطين ودمج النازحين وعن عدم تأليف حكومة
المزيد
تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته
المزيد
بينَ "جهنَّمِ" السياسةِ و"آتونِ" الاقتصادِ
المزيد
فهمي يُعلن تأجيل الإنتخابات الفرعيّة إلى هذا الموعد
المزيد
اخر الاخبار
كورونا لبنان: وزارة الصحة : 3100 إصابة جديدة و42 حالة وفاة
المزيد
الجميل: كلمة البطريرك الراعي تاريخية
المزيد
معوض: خطاب الراعي خريطة طريق واضحة لإنقاذ لبنان
المزيد
الحواط: مجد لبنان أعطي لبكركي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الراعي: لا تسكتوا عن تسييس القضاء وعن السلاح غير الشرعي وعن التوطين ودمج النازحين وعن عدم تأليف حكومة
المزيد
ماريو عون: الوطني الحر يتهم زورا بالعرقلة في التشكيل
المزيد
الدكاش عن قرار تشكيل لجنة للبت في خلاف لاسا: يعطل دور القضاء وهو اقرب الى الاحكام العرفية
المزيد
بستاني من أمام قصر عدل بعبدا: نحن من حرك ملف الفيول المغشوش وليأخذ القضاء مجراه
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما
"ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة"
الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية
بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية"
دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي
حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها