Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "كاريتاس تطلق حملة المشاركة السنوية تحت شعار" معكن بتبقى الحياة... بفضلكن بيستمر لبنان - ماريو عون: استعادة الأموال المحولة المدخل الأساسي لاكتشاف حقيقة الأزمة - عبدالله: الاقتصادات تمارس الحمائية لمنتجاتها إلا نحن نتمسك بالنظام المتفلت - عالجوا جوعَ الاطفالِ قبلَ " مؤتمراتِ الكبارِ" - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 02-03-2021 - عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 02-03-2021 - الحريري متمسك بـ "حكومة اختصاصيين" و"المستقبل" ‏يؤيد طروحات البطريرك الماروني - البطريرك الراعي: الرئيس عون و"التيار" لا يريدان الثلث المعطّل .. - كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات اليوم؟ - أبيض يعلّق على قرار الحكومة الصينية منح لبنان 50 الف جرعة من لقاح "سينوفارم"... ماذا قال؟ - نداء من اليازا .... حول فضيحة الاشارات الضوئية! - باسيل: باليوم العالمي للدفاع المدني تحية الكن انتو الجنود المجهولين ووعد بالدفاع عن حقوقكن - إختتام الورشة الثانية عن سلامة الصحافيين والصحة النفسية بالتعاون بين وزارة الاعلام واليونسكو - يوتيوب يطلق خيار "الخضوع للإشراف" يمكّن الآباء من تقييد حساب أولادهم المراهقين - مؤسسة كهرباء لبنان: تحسن تدريجي في التغذية بالتيار بعد الانتهاء من تفريغ ما تبقى من حمولتي الناقلتين في معملي الجية الحراري ودير عمار - اجتماع مصرفي برئاسة سلامة: خارطة طريق مع مهل للتنفيذ واجراءات لتطبيق أحكام التعميم رقم 154 - مخزومي من دار الفتوى: لحكومة مستقلين من رئيسها الى وزرائها حكومة تصريف الأعمال ترفض القيام بصلاحياتها - هو دبش - فريد البستاني: كل الاحترام والتقدير للأبطال الذين يبذلون الغالي والرخيص - الصايغ: تزويد لبنان بالكهرباء بانتظام يواجه 3 مشكلات ستفجر غضب الشارع قريبا

أحدث الأخبار

- كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية - حدث نادر وغريب... وهم بصري يحول شلالا لحمم بركانية منصهرة... صور وفيديو - "شريان" الأرض ينبض بأدنى مستوياته... البشرية على موعد مع "نقطة تحول" كارثية - جسم كروي غريب يظهر في الكاريبي.. والتفسير عند علماء الفضاء - نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة" - دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي - الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية - حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها - كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان المحايد بين بكركي وبعبدا والحارة
المزيد
يوتيوب يطلق خيار "الخضوع للإشراف" يمكّن الآباء من تقييد حساب أولادهم المراهقين
المزيد
إختتام الورشة الثانية عن سلامة الصحافيين والصحة النفسية بالتعاون بين وزارة الاعلام واليونسكو
المزيد
الصايغ: تزويد لبنان بالكهرباء بانتظام يواجه 3 مشكلات ستفجر غضب الشارع قريبا
المزيد
فريد البستاني: كل الاحترام والتقدير للأبطال الذين يبذلون الغالي والرخيص
المزيد
مقالات وأراء

واخيراً اصدرتمْ القانونَ للاستيرادِ... لندخلَ في "بازارِ الاسعارِ"...

2021 كانون الثاني 19 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر



الهام سعيد فريحة "


أما وقد اصبحَ هناكَ قانونٌ في لبنان بعد صبرِ الصابرينَ لاستيرادِ لقاحاتِ وباءِ كورونا ، والدخولِ في نفقِ تضاربِ الاسعارِ بين لقاحٍ وآخرَ، وكذلك بين شركةٍ واخرى، فإن من حقنا نحنُ الشعبُ أن نسألَ ونستفسرَ عن أيِّ لقاحٍ هو الافضلُ ولا يسببُ عوارضَ جانبيةٍ ، كما لا يُسببُ الوفاةَ .
نقولُ هذا الكلامَ لأن من حقِ الشعبِ ان يستفسرَ خصوصاً أن " صحتنا بالدق " ولم يعد هناكَ من مجالٍ للمزحِ في هذا الموضوعِ .
القانونُ كالعادةِ سمحَ للشركاتِ الخاصةِ باستيرادِ اللقاحِ ، فهذا السماحُ يُخرِجُ الملفَ من ايدي القطاعِ الرسمي وتحديداً وزارةُ الصحةِ وما تعانيهِ من فشلٍ وعجزٍ وتنفيعاتٍ وتأثيرِ المستشارين ، وما اكثرهم .
***
في موضوعِ اختيارِ اللقاحِ ، لكلِّ مواطنٍ دورٌ ، ولكلِّ خبيرٍ دورٌ ، وعلى الخبراءِ والذين يتعاطونَ الشانَ العامَ أن يُدلوا بدلوهم ، وسريعاً ،من أجلِ التوصلِ الى افضلِ اللقاحاتِ .
***
للتسهيلِ على الجميعِ في هذا السياقِ ، دعا خبراءُ الصحةِ من ووهان في الصين حيث تفشى الوباءُ ، النروجَ ودولاً أخرى إلى تعليقِ استخدامِ لقاحِ Pfizer ، ولاسيما بين كبارِ السنِ. بعدَ الزيادةِ الكبيرةِ في الوفياتِ في النروج .
صحيفةُ " جلوبال تايمز " الصينيةُ كشفت أن الخبراءَ الصينيينَ طلبوا تقييمَ الوفياتِ بحذرٍ لفهْمِ ما إذا كانت ناتجةً عن اللقاحاتِ أو غيرها من الحالاتِ الموجودةِ مسبقاً لهؤلاءِ الأفرادِ.
"يانغ زانكيو" ، عالمُ الفيروساتِ من جامعة ووهان ، اعتبرَ أنه إذا ثَبُتَ أن الوفيّاتِ ناجمةٌ عن اللقاحِ ، فيجبُ تعليقُ استخدامهِ .
عالِمٌ في المناعةِ نبَّهَ إلى انه لا ينبغي التوصيةُ بتلقيحِ كبارِ السنِ ولاسيما مَن تتجاوز أعمارهم 80 عاماً .
والأهمُ في ما قالهُ الخبراءُ الصينيونَ أنه ينبغي التوصيةُ لكبارِ السنِ والضعفاءِ بتناولِ أدويةِ تحسينِ المناعةِ .
ومن الصينِ إلى النروج التي تعتبرُ ان " اللقاحَ أسوأُ من المرضِ " ، فحتى العوارضُ الجانبيةُ البسيطةُ بالنسبةِ الى كبارِ السن ، قد تتطورُ لتصبحَ فادحةً.
وتدخلُ النروجُ في الإحصاءاتِ لتعزِّزَ وجهةَ نظرها فتقولُ إنها اعطتْ جرعاتٍ تصلُ إلى 33000 شخصٍ ، بمن فيهم كبارُ السنِ ، لكنها وجدت بالفعلِ أنها "محفوفةٌ بالمخاطرِ" بالنسبةِ للمرضى الميؤوسِ من شفائهم والأشخاصِ الذين تزيدُ أعمارهم عن 80 عاماً والذين يعانونَ من ضعفٍ. نظراً لحقِّ 33000 فقط في اللقاحِ ، فإن عددَ الوفياتِ المبلَّغَ عنهُ مذهلٌ بالفعلِ ويتسببُ في دقِّ المسؤولينَ ناقوسَ الخطرِ .
وبحسبِ الإحصاءاتِ أيضاً في النروج فإن 23 شخصاً لقوا حتفهم بعدَ وقتٍ قصيرٍ من تلقّي جرعتهم الأولى من اللقاحِ. من بين هذه الوفياتِ ، تمَّ حتى الآن تشريحُ 13 حالةَ وفاةٍ ، وتشيرُ النتائجُ إلى أن الآثارَ الجانبيةَ الشائعةَ ربما تكونُ قد ساهمت في عوارضَ جانبيةٍ شديدةٍ لدى كبارِ السنِ والضعفاءِ ، وفقاً لوكالةِ الأدويةِ النرّويجية.
لم يُرِد ممثلو Pfizer و BioNTech التعليق. بل يكتفونَ بالقولِ إنه تمَ استخدامُ لقاح Pfizer-BioNTech بعد الموافقةِ عليهِ في أواخرِ العامِ الماضي على نطاقٍ واسعٍ ، كما تمت الموافقةُ على لقاحِModerna .
ومع ذلك لا يزالُ العديدُ من المشكّكينَ في أوروبا والولاياتِ المتحدةِ والعالم متحفّظينَ على اللقاحاتِ على رغمِ تشديدِ شركاتِ الأدويةِ الكبرى والحكوماتِ على أنها آمنةٌ تماماً.
***
كل هذه الدراسات التي تعمقنا بها وبما حملته من خوفٍ ومعاناةٍ،جعلت منا اختصاصيين، امام جهل اختصاصيي الحكومات، ولكي تكون حافزاً لأنفسنا ولاختبارِ افضلِ اللقاحاتِ بعد ان تفشى الوباءُ من تقنيةِ اقفالٍ، فتحٍ، نصفَ اغلاقٍ، اقفالٍ كامل، كما سمحت الحكومةُ بفتحِ اماكنِ السهرِ والرقصِ مما جعلَ من وباءِ الكورونا لا يرحمُ صغيراً او كبيراً، بالاضافةِ الى التفشي بسرعةٍ هائلةٍ بسبب "غلاظاتِ" الترفِ واللقاءاتِ باماكنَ مكتظةٍ لا تعتبرُ التباعدَ الاجتماعي ضرورةً..
اخترنا لكم
عالجوا جوعَ الاطفالِ قبلَ " مؤتمراتِ الكبارِ"
المزيد
كنعان: استغلال البعض سقط وطرح البطريرك في صلب شرعتنا
المزيد
لبنان المحايد بين بكركي وبعبدا والحارة
المزيد
سيِّدُ بكركي كسرَ المألوفَ... والبقيَّةُ ستأتي
المزيد
اخر الاخبار
"كاريتاس تطلق حملة المشاركة السنوية تحت شعار" معكن بتبقى الحياة... بفضلكن بيستمر لبنان
المزيد
عبدالله: الاقتصادات تمارس الحمائية لمنتجاتها إلا نحن نتمسك بالنظام المتفلت
المزيد
ماريو عون: استعادة الأموال المحولة المدخل الأساسي لاكتشاف حقيقة الأزمة
المزيد
عالجوا جوعَ الاطفالِ قبلَ " مؤتمراتِ الكبارِ"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الاسمر: لتشكيل حكومة وطنية وانقاذ البلاد قبل فوات الاوان
المزيد
ماريو عون: استعادة الأموال المحولة المدخل الأساسي لاكتشاف حقيقة الأزمة
المزيد
"كاريتاس تطلق حملة المشاركة السنوية تحت شعار" معكن بتبقى الحياة... بفضلكن بيستمر لبنان
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 05-02-2021
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم
للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي
جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة
البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي
حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي
علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو