Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- معلوف: نصيحة الاعتكاف بتشبه عدم زيارة المرفأ... الله يسترنا من الإعتكاف! - شاهد.. انهيار فريق ليفربول - يازجي في رسالة الصوم: هذا الشرق سئم ويلات الحروب ويتوق إلى سلام يسوع - محمد بن زايد: تمكين المرأة أولوية في رؤية التنمية الإماراتية - وزارة الدفاع: تجميد مفعول تراخيص حمل الأسلحة - كورونا لبنان: 2377 إصابة جديدة و33 حالة وفاة - مخزومي: الطبقة الحاكمة تعرقل التدقيق الجنائي لأنها تخشى أن يفضح فساده - سليمان لقداسة البابا: نحن بانتظارك لنجدد وحدتنا ورسالتنا ويعود ابناؤنا الضالّون الى حضن الوطن - سامي الجميل يحيي قوى الامن: تحمي الشباب من المخدرات - الراعي: وبعد هناك من يسأل لماذا ينفجر الشعب ومن وراءه - حسن عز الدين: نعتز بعلاقتنا مع إيران ولكننا نملك قرارنا الحر للمساهمة ببناء الدولة - دياب يهدد بالاعتكاف ويضغط لتشكيل حكومة جديدة حذّر من بلوغ لبنان حافة الانفجار - وثيقة بايدن: إعلان الحرب على روسيا والصين وتهدئة شرق أوسطية - جنبلاط يتمنى ... تفعيل الحكومة - الشرطة الأرمينية تشدد الإجراءات الأمنية حول مقر إقامة رئيس البلاد - سيارة تدهس متظاهرين في الشويفات.. وفيديو يوثق الواقعة - الكاظمي يعلن يوم زيارة بابا الفاتيكان للعراق يوما وطنيا للتسامح - هيئة تنسيق الثورة: للذهاب نحو حكومة من شخصيات كفوءة ونزيهة تعمل وفق برنامج إنقاذ وطني - الإشتراكي: إشكال الشويفات فردي وليس له أي أبعاد حزبية أو سياسية - مخزومي: المصلحة المشتركة بين حكام المصارف والسياسيين تقتضي عدم إجراء التدقيق الجنائي

أحدث الأخبار

- وأوضحت أن الولايات المعنية هي: الشلف، البليدة، تلمسان، تيارت، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، البيض، تيسمسيلت، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، وغليزان. - ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو - الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو - كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو - اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو - لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت - لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث - العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان - بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج - غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل" - أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو) - دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة" - كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
وثيقة بايدن: إعلان الحرب على روسيا والصين وتهدئة شرق أوسطية
المزيد
دياب يهدد بالاعتكاف ويضغط لتشكيل حكومة جديدة حذّر من بلوغ لبنان حافة الانفجار
المزيد
الراعي: وبعد هناك من يسأل لماذا ينفجر الشعب ومن وراءه
المزيد
كورونا لبنان: 2377 إصابة جديدة و33 حالة وفاة
المزيد
سامي الجميل يحيي قوى الامن: تحمي الشباب من المخدرات
المزيد
لبنان

كنعان أكد أن البلد اهترا: الفساد والفيروس سرطان يأكل الدولة وأولويتنا حماية الناس

2021 كانون الثاني 19 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


أكد امين سر "تكتل لبنان القوي" النائب ابراهيم كنعان في حديث لمحطة OTV ان "التضامن اللبناني الاجتماعي دليل على كيفية تجاوز اللبنانيين لكل الحواجز، وهو دليل على شعور بالوحدة والتضامن وسط هذه الأزمات"، واشار الى ان "اللبناني بعفويته ومبادراته وهمته يعطي أكبر الدروس لأي سياسي في البلد"، لافتا إلى أن "الأعباء كبيرة جراء أزمة كورونا".

وقال:"أمنا المتطلبات اللوجيستية والتجهيزات والحاجات لمستشفى ضهر الباشق الحكومي الذي يقدم الخدمة الاستشفائية مجانا في المتن الشمالي، ونعمل على زيادة اسرته بموازاة تعزيز امكانات المستشفيات الخاصة التي تقوم بدورها متنيا وفي كل لبنان. نعلق أهمية على قرض البنك الدولي بقيمة 246 مليون دولار وسنؤمن وصوله الى المستحقين لأنه يرتبط بانعكاسات الكورونا على الطبقات الفقيرة التي قاربت الـ 45% من اللبنانيين ويطال الغذاء والمدارس والضمانات الاجتماعية بهدف حماية الناس".

وحيا "لجنة الصحة برئيسها وأعضائها على العمل الذي قامت به على صعيد تأمين الارضية القانونية لاستقدام اللقاح".

واذ اشار "الى أن الأعباء كبيرة جراء أزمة الكورونا"، أوضح أن "مستشفى ضهر الباشق الحكومي لا ينام ويقدم الخدمة الاستشفائية مجانا في المتن الشمالي وأمنا متطلباته اللوجيستية وتجهيزاته وحاجاته المطلوبة ونعمل على زيادة اسرته لقسم الكورونا في الفترة المقبلة بموازاة تعزيز امكانات المستشفيات الخاصة التي تقوم بدورها في المتن الشمالي وكل لبنان"، ولفت الى أن "تأمين الامكانات للمستشفيات هو التحدي الاول"، مذكرا "بما عمل عليه قبل اشهر بدعم من رئيس الجمهورية على تأمين 450 مليار من مستحقات العام 2019 المتأخرة لكل المستشفيات".

وأكد "دعم أي رؤية تفعل القطاع الخاص في لبنان لأنه المحرك الاساسي للاقتصاد ويسهم في تنمية المجتمع والتكامل مطلوب بينه وبين القطاع العام من خلال خطة متكاملة والتحدي الكبير يكمن في اعادة البناء على اسس جديدة، تستعيد ثقة المواطن المقيم والمغترب بالنظام".

وفي الشأن الحكومي اعتبر كنعان ان "المصالح والقراءات المختلفة لدى العديد من الافرقاء ربطت التشكيل بتوازنات داخلية ومعطيات خارجية من ايران الى الخليج وصولا الى الولايات المتحدة"، واشار الى أن "تكتل اللبنانيين على تحصين بلدهم في وجه الضغوط الاقليمية والدولية والالتفاف حول رئيس الجمهورية يغلب المصلحة اللبنانية على اي امر آخر"، واذ لفت الى أن "المبادرة الفرنسية لا تتعارض مع احترام الدستور واصول التشكيل"، جدد دعوة التكتل "الرئيس المكلف الى تجاوز كل المعوقات والسجالات وان يستأنف مسار تشكيل الحكومة".

وقال:"المطلوب ان تكون هناك حكومة امس قبل اليوم، واتوقع بعد 20 كانون الثاني ان تتفعل حركة تشكيل الحكومة، ولدى الرئيس عون هاجسان، الاول انقاذ الوطن وما تبقى من مقومات الدولة والثاني احترام الدستور والاصول بتشكيل الحكومة ضمن اطار المبادرة الفرنسية".

واعتبر أن "البلد اهترا، ومكافحة الفساد يجب ألا تبقى شعارا، وهناك منظومة تشريعية وقوانين أقرت وباتت جاهزة لتطبيقها لاستعادة الثقتين المحلية والخارجية، ويجب البدء من مكان ما وعدم التلهي بالمناكفات وصراع السلطة الزائلة"، ورأى "أن الحصار لأي طرف في لبنان هو حصار للطرف المحاصر وهو ما حصل في العام 1975 والـ 1990 يجب الا يتكرر"، مشيرا الى أن "المشروع الاصلاحي يتعارض في الكثير من الاحيان مع مصالح موجودة في البلد".

وردا على سؤال أشار الى أن "التيار الوطني الحر حالة ثورجية وهو موجود قبل العهد وسيستمر من بعده والنضال لبناء الدولة وتغيير الثقافة السياسية طويل والانجاز مطلوب، فلا يمكن ان نقف عاجزين امام التغيير المطلوب"، واذ لفت الى أن "التفاهمات اللبنانية يجب ان ينظر اليها بخلفية حماية لبنان، وان يعاد النظر بها على هذه الخلفية"، اشار في ذكرى توقيع اتفاق معراب في 18 ك2 ، الى أن " استراتيجية تلاقي المسيحيين على مشروع لبناني فيه مصلحة لجميع اللبنانيين".

وقال:"الرئيس عون لطالما قال ألف مشكل مع الخارج ولا مشكل في الداخل، وهذا هو الاستقرار وهذه هي أهمية التفاهمات"، واذ ذكر بعمل لجنة المال والموازنة على صعيد الحسابات المالية منذ العام 2010 وملف التوظيف العشوائي والرقابة على الموازنات وخطة حكومة دياب المالية"، أشار الى أن "هناك من يضغط على القضاء المالي لعدم انجاز عمله التدقيقي في 27 مليار دولار احيلت اليه بعد عمل مضني استمر 10 سنوات بدأته لجنة المال عام 2010 والزمت وزارة المال به، تكاد تكون مع فوائدها المصرفية اساس الدين"، واعتبر ان "هناك ثقافة سياسية في البلاد يجب ان تتغير والا يعتبر اي طرف انه غير معني بالاصلاح وبعملية اعادة تكوين الحسابات المالية والمحاسبة لأن الهدر والفساد سرطان يأكل الدولة".

اضاف:"الجنرال عون كان يقول "الدرج لا يشطف إلا من فوق لتحت، استلم الحكم، ورأى، ورأينا أن هناك على كل درجة سد، سدود طائفية، مذهبية تحتاج إلى تدخل إلهي لعلاجها"، مؤكدا أن "إمكان وضع لبنان على سكة قضاء مستقل ومنظومة تشريعية جريئية لمكافحة الفساد والمحاسبة ممكنة وعدم سلوك هذا الطريق ليس خسارة للعهد بل للبنان، وأن هناك حاجة لقضاء مستقل بعيد عن التدخلات السياسية والمغريات".

واعتبر ان "تأخير ترسيم الحدود واستخراج النفط خسارة للبنان، لأنه سيكون خارج السوق الذي يتكون في المنطقة، خصوصا ان المنطقة اهترت والحروب في المنطقة انهكت الدول، ونحن امام معادلة جديدة".

وعن أسوأ انواع السياسات قال:"سياسة الاستقالة والتفرج من بعيد والانتقاد الشعبوي".

اخترنا لكم
الراعي: وبعد هناك من يسأل لماذا ينفجر الشعب ومن وراءه
المزيد
هيئة تنسيق الثورة: للذهاب نحو حكومة من شخصيات كفوءة ونزيهة تعمل وفق برنامج إنقاذ وطني
المزيد
وثيقة بايدن: إعلان الحرب على روسيا والصين وتهدئة شرق أوسطية
المزيد
عمولة الـ 5% على الرواتب تتفاعل.. توضيح المصرف تمويه والخوّة لن تمر
المزيد
اخر الاخبار
معلوف: نصيحة الاعتكاف بتشبه عدم زيارة المرفأ... الله يسترنا من الإعتكاف!
المزيد
يازجي في رسالة الصوم: هذا الشرق سئم ويلات الحروب ويتوق إلى سلام يسوع
المزيد
شاهد.. انهيار فريق ليفربول
المزيد
محمد بن زايد: تمكين المرأة أولوية في رؤية التنمية الإماراتية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سليمان لقداسة البابا: نحن بانتظارك لنجدد وحدتنا ورسالتنا ويعود ابناؤنا الضالّون الى حضن الوطن
المزيد
مخزومي: الطبقة الحاكمة تعرقل التدقيق الجنائي لأنها تخشى أن يفضح فساده
المزيد
جنبلاط يتمنى ... تفعيل الحكومة
المزيد
سامي الجميل يحيي قوى الامن: تحمي الشباب من المخدرات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وأوضحت أن الولايات المعنية هي: الشلف، البليدة، تلمسان، تيارت، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، البيض، تيسمسيلت، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، وغليزان.
الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو
اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو
ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو
كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو
لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت