Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الوزير حسن من بريتال: كل ما يساق في الآونة الأخيرة ضد وزارة الصحة جائر وظالم - رابطة التعليم الثانوي الرسمي تعلن الإضراب من صباح الغد الخميس - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 03-03-2021 - شريم: اللوبي المصرفي السياسي الذي اطاح بالخطة لا يزال هو هو! - وهاب: كلام جنبلاط عن عدد الحكومة يلغي بعض حجج الحريري - عبّود يُطلق أغنيته الجديدة "بغارو" ! - بكلمات مميزة وصادقة.. بلال الريس يطلق"حب مش عادي"! - كورونا لبنان... 3463 إصابة جديدة و61 حالة وفاة - عكر: أنجزنا ملفا كاملا حول قانون حماية المناطق المتضررة ودعم إعمارها - المطارنة الموارنة: الإعتراضات تدل على الفشل الذريع للسلطة السياسية في معالجة الحالة الاقتصادية والمالية - عون طالب سلامة بمعرفة اسباب ارتفاع سعر الدولار ومسار التدقيق الجنائي - ارتفاع سعر صرف الدولار يشعل الشارع ويصل إلى ‏مناطق "حزب الله‎"‎ تدهور غير مسبوق في قيمة العملة الوطنية اللبنانية - الآن الآن وليسَ غداً... المطلوبُ حكومةٌ قبلَ أيِّ شيءٍ آخر!! - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 03-03-2021 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 03-03-2021 - لبنان القوي ثمن رفض الراعي أي محاولة للمساس برئيس الجمهورية وموقعه: نشجع كل حوار يقرب وجهات النظر وينهي القطيعة بين أي طرف وآخر - كورونا لبنان: 3098 إصابة جديدة و62 حالة وفاة - "المستقبل" يعلّق على استدعاء اللواء عماد عثمان: كرامته من كرامتنا - هل من إنخفاض بسعر الصرف؟ - الحريري استقبل وفد ايدال واطلع من وفد اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي الإسلامي على مهامها

أحدث الأخبار

- كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية - حدث نادر وغريب... وهم بصري يحول شلالا لحمم بركانية منصهرة... صور وفيديو - "شريان" الأرض ينبض بأدنى مستوياته... البشرية على موعد مع "نقطة تحول" كارثية - جسم كروي غريب يظهر في الكاريبي.. والتفسير عند علماء الفضاء - نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة" - دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي - الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية - حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها - كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 03-03-2021
المزيد
الآن الآن وليسَ غداً... المطلوبُ حكومةٌ قبلَ أيِّ شيءٍ آخر!!
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 03-03-2021
المزيد
ارتفاع سعر صرف الدولار يشعل الشارع ويصل إلى ‏مناطق "حزب الله‎"‎ تدهور غير مسبوق في قيمة العملة الوطنية اللبنانية
المزيد
عون طالب سلامة بمعرفة اسباب ارتفاع سعر الدولار ومسار التدقيق الجنائي
المزيد
مقالات وأراء

مسؤول غير مسؤول، وآخَر برتبة شتّام!

2021 كانون الثاني 18 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر



- " فادي غانم "


ينقسم سياسيو لبنان إلى ثلاث فئات "بإستثناء قلة قليلة منهم":

قادة الصف الأول، أمراء الطوائف. يدافعون عن مصالحها، وينطقون باسمها، يدفعونها إلى أقصى درجات الضغينة والحقد والاقتتال إذا اختلفوا، ثم يتصالحون، يتحالفون، يتسامرون، اذا التقت مصالحم، وفوق جثث ودماء الشهداء، الذين أوهموهم أنهم يقاتلون من أجل الوطن.

أي وطن هذا الذي يقتل فيه الجار جاره؟ ويستعدي الأخ أخاه؟ ويُستباح فيه القانون والحرمات والكرامات؟ أي وطنٍ هذا الذي يموت فيه الشعب، من أجل وصول شخص إلى منصب او رئاسة؟ أي وطن هذا الذي تحوّلون فيه الشعب إلى أزلام وعبيد؟ تُقدّمون فيه المرائين على الصادقين، والجهلة على العارفين، الوساطة على الكفاءة، والتبعية والولاء للزعيم على الحرية والولاء للوطن؟

أما الطبقة الثانية من سياسيي لبنان، فهم أولئك المعاونون المشتركون في الحياكة على نول الزعيم. هم المساعدون الذين توكل إليهم مهمة ادارة مصالح الزعيم والدفاع عنها. فهو قد اختارهم وعيّنهم في مناصبهم في السلطة، وداخل إدارات الدولة، ليخدموا مصالحه، وينفّذوا ما يأمرهم به، ولا يحق لهم إِلَّا بمقدار ما يسمح هو لهم من حركة في مداره. فتراهم في إطلالاتهم الإعلامية المظفّرة، يكررون اسمه عشرات المرات، لتكاد تخالهم ببغاوات يحفظن سيمفونية التملّق والمديح عن ظهر قلب.

والأسوأ من الأثنين، هم تجار الكلام. فريق الشتامين برتبة نائب أو وزير أو مسؤول وهو في الحقيقة غير مسؤول. هؤلاء دورهم محدود جداً، وهو كعقولهم الصغيرة المتحجرة. لكن ألسنتهم تقودهم زحفاً خلف القذارة، كما تفعل السنة الأفاعي. فتراهم يتطاولون على الكبير والصغير، ينعقون ويشتمون ليل نهار، ويسمّون ذلك تغريداً. ولكن بئس أصواتهم النشاز.

وهم يحرّضون الناس بعضهم على بعض، وكأنهم أولياء الشيطان وخاصية أعوان الوسواس الخناس، الذي يوسوسوس في صدور الناس، ويدفعهم الى الشر والمخاصمة والاقتتال.

صحيح أن الأولوية الآن لمواجهة جائحة وباء الكوفيد-١٩، لكن وباء الفساد السياسي لا يقل خطراً، ومكافحته أكثر إلحاحاً وصعوبة، ومرضه أشد إيلاماً على المواطنين.

لكل ظالم نهاية، والتغيير تصنعه العقول النيرة والأقلام الحرة وسواعد الثوار الحقيقيين.

لن يحتمل الشعب طويلاً بعد، استخفافكم به، وسرقتكم لأمنه وأمانه وأمواله ومستقبله. وإن الثورة قادمة، وسيجرفكم نهر الحقيقة والمعرفة والوعي، لنبني وطناً حقيقياً يستحقه شعب لبنان العظيم!

فهذا الشعب عظيم بوعيه، ووحدته، وثقافته، ووطنيته، وليس ببغضائكم، وتفرقتكم، وتعصبكم، ومذهبيتكم، المقيتة.
اخترنا لكم
المطارنة الموارنة: الإعتراضات تدل على الفشل الذريع للسلطة السياسية في معالجة الحالة الاقتصادية والمالية
المزيد
الآن الآن وليسَ غداً... المطلوبُ حكومةٌ قبلَ أيِّ شيءٍ آخر!!
المزيد
ارتفاع سعر صرف الدولار يشعل الشارع ويصل إلى ‏مناطق "حزب الله‎"‎ تدهور غير مسبوق في قيمة العملة الوطنية اللبنانية
المزيد
لبنان القوي ثمن رفض الراعي أي محاولة للمساس برئيس الجمهورية وموقعه: نشجع كل حوار يقرب وجهات النظر وينهي القطيعة بين أي طرف وآخر
المزيد
اخر الاخبار
الوزير حسن من بريتال: كل ما يساق في الآونة الأخيرة ضد وزارة الصحة جائر وظالم
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 03-03-2021
المزيد
رابطة التعليم الثانوي الرسمي تعلن الإضراب من صباح الغد الخميس
المزيد
شريم: اللوبي المصرفي السياسي الذي اطاح بالخطة لا يزال هو هو!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كيف أصبحت حالة مسعود الاشقر اليوم؟
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 10-11-2020
المزيد
المطارنة الموارنة: الإعتراضات تدل على الفشل الذريع للسلطة السياسية في معالجة الحالة الاقتصادية والمالية
المزيد
وهاب: كلام جنبلاط عن عدد الحكومة يلغي بعض حجج الحريري
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم
للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي
جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة
البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي
حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي
علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو