Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الوزير حسن من بريتال: كل ما يساق في الآونة الأخيرة ضد وزارة الصحة جائر وظالم - رابطة التعليم الثانوي الرسمي تعلن الإضراب من صباح الغد الخميس - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 03-03-2021 - شريم: اللوبي المصرفي السياسي الذي اطاح بالخطة لا يزال هو هو! - وهاب: كلام جنبلاط عن عدد الحكومة يلغي بعض حجج الحريري - عبّود يُطلق أغنيته الجديدة "بغارو" ! - بكلمات مميزة وصادقة.. بلال الريس يطلق"حب مش عادي"! - كورونا لبنان... 3463 إصابة جديدة و61 حالة وفاة - عكر: أنجزنا ملفا كاملا حول قانون حماية المناطق المتضررة ودعم إعمارها - المطارنة الموارنة: الإعتراضات تدل على الفشل الذريع للسلطة السياسية في معالجة الحالة الاقتصادية والمالية - عون طالب سلامة بمعرفة اسباب ارتفاع سعر الدولار ومسار التدقيق الجنائي - ارتفاع سعر صرف الدولار يشعل الشارع ويصل إلى ‏مناطق "حزب الله‎"‎ تدهور غير مسبوق في قيمة العملة الوطنية اللبنانية - الآن الآن وليسَ غداً... المطلوبُ حكومةٌ قبلَ أيِّ شيءٍ آخر!! - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 03-03-2021 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 03-03-2021 - لبنان القوي ثمن رفض الراعي أي محاولة للمساس برئيس الجمهورية وموقعه: نشجع كل حوار يقرب وجهات النظر وينهي القطيعة بين أي طرف وآخر - كورونا لبنان: 3098 إصابة جديدة و62 حالة وفاة - "المستقبل" يعلّق على استدعاء اللواء عماد عثمان: كرامته من كرامتنا - هل من إنخفاض بسعر الصرف؟ - الحريري استقبل وفد ايدال واطلع من وفد اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي الإسلامي على مهامها

أحدث الأخبار

- كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية - حدث نادر وغريب... وهم بصري يحول شلالا لحمم بركانية منصهرة... صور وفيديو - "شريان" الأرض ينبض بأدنى مستوياته... البشرية على موعد مع "نقطة تحول" كارثية - جسم كروي غريب يظهر في الكاريبي.. والتفسير عند علماء الفضاء - نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة" - دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي - الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية - حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها - كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 03-03-2021
المزيد
الآن الآن وليسَ غداً... المطلوبُ حكومةٌ قبلَ أيِّ شيءٍ آخر!!
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 03-03-2021
المزيد
ارتفاع سعر صرف الدولار يشعل الشارع ويصل إلى ‏مناطق "حزب الله‎"‎ تدهور غير مسبوق في قيمة العملة الوطنية اللبنانية
المزيد
عون طالب سلامة بمعرفة اسباب ارتفاع سعر الدولار ومسار التدقيق الجنائي
المزيد
محليات

لقاء سيدة الجبل: هناك من يمعن في الطعن بكل مؤسسات الدولة

2021 كانون الثاني 18 محليات

تابعنا عبر

#الثائر



عقد " لقاء سيدة الجبل " اجتماعه الدوري إلكترونيا بمشاركة: أنطوان قسيس، أحمد فتفت، إيلي قصيفي، إيلي كيرللس، إيلي الحاج، أيمن جزيني، إدمون رباط، أنطوان اندراوس، بهجت سلامة، توفيق كسبار، جوزف كرم، حسن عبود، حسين عطايا، خليل طوبيا، ربى كباره، منى فياض، ندى صالح عنيد، سوزي زيادة، سيرج بو غاريوس، فارس سعيد، مياد حيدر، طوني حبيب.

وأصدر اللقاء بيانا، أشار فيه الى انه "مع انهيار الضمانات التي شكلت لدى اللبنانيين أحزمة الأمان الوطنية والسياسية والصحية والمالية - المصرفية والاقتصادية، يكبر القلق يوما بعد يوم حتى حدود اليأس على كافة الصعد. هذا الوضع ليس بريئا، فهناك من يمعن في الطعن بكل مؤسسات الدولة، واحدة تلو الأخرى، من أجل جر اللبنانيين إلى حل واحد يتمثل بالخروج عن الدستور ووثيقة الوفاق الوطني تحت عنوان "المؤتمر التأسيسي".
وبدلا من التصدي لهذه المؤامرة الوطنية الكبرى والتي يقودها حزب الله وحلفاؤه، يتلهى أهل السياسة في لبنان، هذا في مواجهة الرئيس عون ومهادنة حزب الله وسلاحه وذاك يستفيض في طرحه ليذهب إلى الفدرالية وهناك فريق ثالث ينتظر بهدوء على حافة الظروف الاقليمية والدولية ليتكيف مع نتائجها".

ورأى البيان "إن كل هذه الطروحات لا تؤمن الضمانة اللازمة للخروج من الأزمة الوطنية التي يعيشها اللبنانيون. اللحظة هي لحظة خيار وليست لحظة مواقف سياسية، ولا حتى لحظة تشكيل منصات أو أطر أو معارضات لأن ليس هناك من سلطة حتى نعارضها"، لافتا الى ان "المطلوب هو تحديد الخيار، والخيار واحد. لبنان وطن نهائي لجميع أبنائه، عربي الهوية والإنتماء، يؤمن بالعيش المشترك وبالمناصفة الاسلامية المسيحية وبالعبور إلى الدولة المدنية وفقا لآليات اتفاق الطائف والدستور. لبنان وطن سيد حر ديموقراطي مستقل، يحكمه الدستور والقانون ونظام اقتصادي حر، ويتمتع بعلاقات مميزة مع المجتمع الدولي وهو جزء لا يتجزأ من الأسرة العربية ولن يكون لبنان إلا بحصرية السلاح بيد الشرعية اللبنانية".

وكرر لقاء سيدة الجبل مطالبته ب"استقالة رئيس الجمهورية، لأن هذه الإستقالة تفسح في المجال لتنفيذ الدستور وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وتشكل الخطوة الأولى لرفع وصاية حزب الله عبر إسقاط كل أركان السلطة وإسقاط "التسوية" التي فرضها الحزب على اللبنانيين والتي شرعت إحتلال إيران".
اخترنا لكم
المطارنة الموارنة: الإعتراضات تدل على الفشل الذريع للسلطة السياسية في معالجة الحالة الاقتصادية والمالية
المزيد
الآن الآن وليسَ غداً... المطلوبُ حكومةٌ قبلَ أيِّ شيءٍ آخر!!
المزيد
ارتفاع سعر صرف الدولار يشعل الشارع ويصل إلى ‏مناطق "حزب الله‎"‎ تدهور غير مسبوق في قيمة العملة الوطنية اللبنانية
المزيد
لبنان القوي ثمن رفض الراعي أي محاولة للمساس برئيس الجمهورية وموقعه: نشجع كل حوار يقرب وجهات النظر وينهي القطيعة بين أي طرف وآخر
المزيد
اخر الاخبار
الوزير حسن من بريتال: كل ما يساق في الآونة الأخيرة ضد وزارة الصحة جائر وظالم
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 03-03-2021
المزيد
رابطة التعليم الثانوي الرسمي تعلن الإضراب من صباح الغد الخميس
المزيد
شريم: اللوبي المصرفي السياسي الذي اطاح بالخطة لا يزال هو هو!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إرجاء جلسة محاكمة سلامة الى 20 كانون الأول
المزيد
الطبش: ذكرى الهجرة النبوية رسمت طريق الحق بنور وضياء
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 03-03-2021
المزيد
بو صعب: وحده التدقيق الجنائي يحرر أموالكم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم
للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي
جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة
البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي
حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي
علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو