Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- لئلا ينعقدَ المؤتمرُ من دونِ لبنانيّين - الصحة نشرت التقرير المفصل للاسبوعين الأولين من حملة التلقيح: يدحض الادعاءات المساقة ضد الوزارة بتهريب اللقاح - تزامناً مع مرحلة التخفيف التدريجي لقيود الإغلاق... قوى الأمن تكشف على 2930 مؤسسة - الحريري يوضح: لا أنتظر رضى السعودية ولا غيرها لتشكيل الحكومة بل موافقة عون - أبو الحسن: نحذر من التراخي وإعادة فتح المدارس - الرابطة المارونية شجبت ما أوردته قناة العالم: لاستدعاء السفير الايراني وإبلاغه رفض لبنان بكل مكوناته هكذا مواقف - هذه هي رؤية الرئيس ميشال سليمان للحل في لبنان! - أسود: شكرا لحكمتك وعقلك الراجح - كم مِن نيرونٍ يُحرِقُ لبنانَ؟ - البابا فرنسيس طلب مرافقة زيارته العراق بالصلاة بارولين: للتعاون من أجل إعادة بناء البلاد وتضميد الجراح - عبدالله: استدعاء سلامة إلى القصر الجمهوري حركة فولكلورية غير موفقة - أبيض: ...هذا خطأ! - جنبلاط: ذاهبون الى فوضى - الصايغ: على اللبنانيين أن يهلعوا لغياب أي تصور جدي للحلول والمعالجات - الحريري يرفض مبادرة عون التخلّي عن الثلث المعطّل: لا حكومة من دون رضى السعودية - تأليف الحكومة اللبنانية يدخل في "غيبوبة" قاتلة رغم اتساع صرخات الجياع ضد المنظومة السياسية - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 04-03-2021 - عناوين الصحف ليوم الخميس 04-03-2021 - الوزير حسن من بريتال: كل ما يساق في الآونة الأخيرة ضد وزارة الصحة جائر وظالم - رابطة التعليم الثانوي الرسمي تعلن الإضراب من صباح الغد الخميس

أحدث الأخبار

- العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان - بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج - غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل" - أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو) - دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة" - كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية - حدث نادر وغريب... وهم بصري يحول شلالا لحمم بركانية منصهرة... صور وفيديو - "شريان" الأرض ينبض بأدنى مستوياته... البشرية على موعد مع "نقطة تحول" كارثية - جسم كروي غريب يظهر في الكاريبي.. والتفسير عند علماء الفضاء - نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة" - دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الوزير حسن من بريتال: كل ما يساق في الآونة الأخيرة ضد وزارة الصحة جائر وظالم
المزيد
كورونا لبنان... 3463 إصابة جديدة و61 حالة وفاة
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 03-03-2021
المزيد
عبّود يُطلق أغنيته الجديدة "بغارو" !
المزيد
وهاب: كلام جنبلاط عن عدد الحكومة يلغي بعض حجج الحريري
المزيد
متفرقات

جوّ كانوني وامطار طوفانية حتى هذا التاريخ!

2021 كانون الثاني 17 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر



أفاد الأب ايلي خنيصر النتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على "فيسبوك" ان الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط يدخل بالمرحلة الثانية من العاصفة التي ستشتد برياحها وامطارها وثلوجها وبَرْدِها فنشعر بالجوّ الكانوني الذي افتقدته المنطقة لهذا العام.

في التفاصيل:

بعد الهدنة التي مرّت بها المنطقة، تتّجه السحب الركامية نحو لبنان وساحل سوريا وفلسطين والأردن فجر اليوم الأحد وتتمركز بامتياز فوق لبنان وشمال فلسطين وتبدأ الهطولات فجر الأحد وتستمر حتى ظهر يوم الأربعاء.

كيف سيكون وضع حركة الرياح؟

تشتد سرعة الرياح الغربية فوق لبنان يوم الأحد لتلامس 85 كم في الساعة كحد اقصى، وتتراجع يوم الإثنين نحو 60 كلم في الساعة، لتعود وتشتد بين مساء الاثنين وقبل ظهر الثلاثاء فتلامس 90/100 كم في الساعة بخاصة في شمال لبنان وفوق ساحل سوريا بينما تصل فوق الجبال 2000 متر الى 110 كم في الساعة، وتنقلب بعد ظهر الثلاثاء الى شمالية غربية باردة بسرعة 60 كم في الساعة، فتتعمّق الكتلة القطبية فوق لبنان وفلسطين ليلاً، وتشتد قساوةً خلال يومَي الأربعاء والخميس فتتدنى درجات الحرارة لتلامس 7 درجات ليلاً على الساحل و -4 على 1000 متر و -5 في البقاع.

بالنسبة للهطولات:

يضرب ال JET STREAM او التيار النفاث لبنان وفلسطين وشمال الأردن وسوريا، ويشحن السحب الركامية بالرطوبة الأطلسية على ارتفاع 11,000 متر، ما يرفع نسبة الهطولات الى 100% فتتحول الأمطار الى طوفانية اعتباراً من ظهر الأحد ولغاية فجر الأربعاء، ومع انحراف التيار النفاث جنوباً (مصر و شمال المملكة السعودية)، تتراجع الهطولات وتنحسر العاصفة بعد الظهر عن المنطقة.

امطارٌ طوفانية مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد الصغيرة ساحلاً، قد تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه على الطرقات الساحلية، هذا وسوف يلامس ارتفاع موج البحر 6 امتار.


كيف ستتوزع نسبة الأمطار المرتقبة والمتبقية حتى بعد ظهر الأربعاء المقبل؟

-درجة اولى 195-210مم

ساحل سوريا (طرطوس واللاذقية)، البترون، جبيل ومحيطها، عمشيت، الصفرا، طبرجا، جونية، غادير، حريصا، الضبية، بيروت، الناعمة، صيدا.

-درجة ثانية 150-190مم

طرابلس، عكار، الكورة، زغرتا، بشري، اعالي نهر ابراهيم، يحشوش، مناطق كسروان الجبلية، مناطق المتن الجبلية، الشوف، عاليه، بعبدا والنبطية.

-درجة ثالثة 100-150مم

المناطق البقاعية الوسطى والغربية، صور ومرجعيون، جزين، بنت جبيل، رميش،

درجة رابعة 50-95مم

بعلبك، البقاع الشمالي، شمال فلسطين، وشمال الاردن، حوران، دمشق ويبرود، عمّان.

-درجة خامسة 20-45 مم

حمص وحماه.

الثلوج:

يبدأ تساقط الثلوج فجر يوم الأحد فوق المرتفعات التي تعلو 2200 ويتدنى ليلا ليلامس 1400 متر، يتدنى فجر الاثنين نحو 1000/1100 بسبب غزارة الهطولات والرطوبة العالية المدعومة من ال JET STREAM،

تتساقط الثلوج صباح يوم الثلاثاء على الجبال 1300/1400 لتعود وتتدنى ليلاً الى 1100 او ربما اقل، وفجر الاربعاء قد تلامس 900 متر (احتمال بنسبة 40%)


كميات الثلوج المنتظرة (بشكل تقريبي) فوق الجبال اللبنانية خلال هذه العاصفة، بحسب تحديث الرادار ليوم الأحد:

٢٥٠٠/٣٠٠٠ متر: ٢ الى ٣ متر مع وضع الرياح والنسافات الثلجية

١٩٠٠/٢٤٠٠ متر: متر الى ١٧٠سنتمر

١٦٠٠/١٨٠٠ متر: ٤٠ الى ٧٥ سنتمر

١٤٠٠/١٦٠٠ متر ٣٠ الى ٤٥ سنتم

١١٠٠/١٣٠٠ بما يقارب ١٠ الى ٣٠ سنتم

١٠٠٠متر: بين ٥ و ١٠سنتم


ملاحظة: سوف تختلف نسبة التراكمات الثلجية بين منطقة واخرى بسبب سرعة الرياح، وقد تتشكل النسافات الثلجية فوق ١٤٠٠ متر.

يتدنى مستوى تساقط الثلوج، تدريجياً، من ٢٢٠٠ متر الى ١١٠٠ متر والتراكمات الملحوظة ستكون من نصيب المرتفعات التي تعلو ١٢٠٠ متر

الحرارة على الساحل ليوم الاثنين: 14 نهاراً و 9 ليلاً

في البقاع: 7 نهاراً و 3 ليلاً

على الجبال 1200 متر: 6 نهاراً و 0 ليلاً

على الجبال 2000 متر: -4 نهاراً و -7 ليلاً

الرياح: جنوبية غربية الى غربية باردة ليلاً سرعتها بين 55 و 85 كم في الساعة

الضغط الجوّي: 1007hpa يوم الاحد يرتفع الى 1016hpa يوم الاثنين

الرطوبة: بين 85% و 100%

البحر: مرتفع الموج ٦ امتار
اخترنا لكم
لئلا ينعقدَ المؤتمرُ من دونِ لبنانيّين
المزيد
كم مِن نيرونٍ يُحرِقُ لبنانَ؟
المزيد
الحريري يوضح: لا أنتظر رضى السعودية ولا غيرها لتشكيل الحكومة بل موافقة عون
المزيد
البابا فرنسيس طلب مرافقة زيارته العراق بالصلاة بارولين: للتعاون من أجل إعادة بناء البلاد وتضميد الجراح
المزيد
اخر الاخبار
لئلا ينعقدَ المؤتمرُ من دونِ لبنانيّين
المزيد
تزامناً مع مرحلة التخفيف التدريجي لقيود الإغلاق... قوى الأمن تكشف على 2930 مؤسسة
المزيد
الصحة نشرت التقرير المفصل للاسبوعين الأولين من حملة التلقيح: يدحض الادعاءات المساقة ضد الوزارة بتهريب اللقاح
المزيد
الحريري يوضح: لا أنتظر رضى السعودية ولا غيرها لتشكيل الحكومة بل موافقة عون
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الصايغ: على اللبنانيين أن يهلعوا لغياب أي تصور جدي للحلول والمعالجات
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 26-01-2021
المزيد
كم مِن نيرونٍ يُحرِقُ لبنانَ؟
المزيد
الأردن يسجل 16 وفاة و867 إصابة جديدة بكورونا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان
غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل"
دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة"
بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج
أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو)
كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم