Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- لئلا ينعقدَ المؤتمرُ من دونِ لبنانيّين - الصحة نشرت التقرير المفصل للاسبوعين الأولين من حملة التلقيح: يدحض الادعاءات المساقة ضد الوزارة بتهريب اللقاح - تزامناً مع مرحلة التخفيف التدريجي لقيود الإغلاق... قوى الأمن تكشف على 2930 مؤسسة - الحريري يوضح: لا أنتظر رضى السعودية ولا غيرها لتشكيل الحكومة بل موافقة عون - أبو الحسن: نحذر من التراخي وإعادة فتح المدارس - الرابطة المارونية شجبت ما أوردته قناة العالم: لاستدعاء السفير الايراني وإبلاغه رفض لبنان بكل مكوناته هكذا مواقف - هذه هي رؤية الرئيس ميشال سليمان للحل في لبنان! - أسود: شكرا لحكمتك وعقلك الراجح - كم مِن نيرونٍ يُحرِقُ لبنانَ؟ - البابا فرنسيس طلب مرافقة زيارته العراق بالصلاة بارولين: للتعاون من أجل إعادة بناء البلاد وتضميد الجراح - عبدالله: استدعاء سلامة إلى القصر الجمهوري حركة فولكلورية غير موفقة - أبيض: ...هذا خطأ! - جنبلاط: ذاهبون الى فوضى - الصايغ: على اللبنانيين أن يهلعوا لغياب أي تصور جدي للحلول والمعالجات - الحريري يرفض مبادرة عون التخلّي عن الثلث المعطّل: لا حكومة من دون رضى السعودية - تأليف الحكومة اللبنانية يدخل في "غيبوبة" قاتلة رغم اتساع صرخات الجياع ضد المنظومة السياسية - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 04-03-2021 - عناوين الصحف ليوم الخميس 04-03-2021 - الوزير حسن من بريتال: كل ما يساق في الآونة الأخيرة ضد وزارة الصحة جائر وظالم - رابطة التعليم الثانوي الرسمي تعلن الإضراب من صباح الغد الخميس

أحدث الأخبار

- لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث - العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان - بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج - غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل" - أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو) - دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة" - كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية - حدث نادر وغريب... وهم بصري يحول شلالا لحمم بركانية منصهرة... صور وفيديو - "شريان" الأرض ينبض بأدنى مستوياته... البشرية على موعد مع "نقطة تحول" كارثية - جسم كروي غريب يظهر في الكاريبي.. والتفسير عند علماء الفضاء - نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الوزير حسن من بريتال: كل ما يساق في الآونة الأخيرة ضد وزارة الصحة جائر وظالم
المزيد
كورونا لبنان... 3463 إصابة جديدة و61 حالة وفاة
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 03-03-2021
المزيد
عبّود يُطلق أغنيته الجديدة "بغارو" !
المزيد
وهاب: كلام جنبلاط عن عدد الحكومة يلغي بعض حجج الحريري
المزيد
مقالات وأراء

إستهدافكم للجيش مفضوح ومرفوض

2021 كانون الثاني 16 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر



- " جورج غانم "



من البداية اسألكم: الهذا القدر تكرهون أنفسكم حتى تطلقون النار عشوائيا دون تفكير أو رادع؟ ألهذا القدر ترغبون بضرب جيشكم وقضم العامود الفقري الذي يحمل ويحمي الوطن؟

- هذا الاب الصابر الصامت يتحمّل المسؤولية بكلّ مسؤولية ويهتمّ بأفراد الوطن كلّهم ولا ينتظر اي مكافأة، ولا يتذمر.

- هذا الاخ المكافح يستشهد على جبهات لا يرغب بوحولها أحد، بل يتربّص ليسرق أكاليل غارها، ولا يتكلم.

- هذا الابن الجبار يفرغ صحنه ولا يجوع، ولا يتحدث عن جوعه، تنفذ الادوية من مستشفاه فلا يهتم أحد لوجعه، ولا هو يشكو.

- هذا الزوج الرجل أو هذا الحبيب المارد تنتظره الأقدار القذرة التي تصنعونها بأيديكم وتجبلونها بحقدكم، ولا يتأفّف.

فإلى متى أيّها الاغبياء تتخبّطون وتجرجرون أذيال خيبتكم، وتحاولون تغطيتها بكلّ أنواع الفجور والقباحة. فعندما يكون الجيش نصيركم تعلنون أنّه البطل. وعندما ترغبون أن يموت عنكم ويستشهد فتمجّدوه. خاض عن الجميع المعارك تلو المعارك سواء بداخل نفوسكم القذرة التي تنبت الازمات وتتوالدها، أو سواء عن قصوركم في معارك تهابون القمم فيها ليظهر فجر تاريخ مشرّف يعلو على أنوفكم المزكمة بروائح الفضائح والتهريب.

- مَن مِن كل هؤلاء الاقزام لم يُدفِّع الجيش ضريبة دموية ليمحو عار مذهبيته النتنة، أو مواقفه البالية التي تستند على خصوماته المتلاحقة؟

- كم من الأوقات استنزف هذا الجبار بألاعيب السياسة الضيقة ليستثمروا فيها مواقع سياسية أو مراكز إدارية لصالح فريق على حساب آخر؟

- أتتذكرون يا قوم تلك المعادلة الشهيرة: المقاومة، الجيش والشعب التي أطلقتموها وذهّبتموها لتجعلوها فوق كلّ اعتبار عندما كان الجيش سندًا والشعب مطية، لتهاجموه اليوم بحجة الحريات؟

- أولا تعلمون عندما يسقط الهيكل فلا داعي للحرية بالخروج أوّلا أو آخرًا من تحت الركام؟

- ألم تتعلّموا عندما غيّبتم الجيش في بداية الازمة الوطنية منتصف السبعينيات، عندها لم نشبع اقتتالا طوال خمس عشرة سنة ليعود الانتظام تحت جزمة وصي، وباتّفاق لم تسمحوا بتفسير بنوده، وتبثّون الخلاف على تطبيقه حتى اليوم؟

- ألم تتيقّنوا أنّ لحظة يضعف الجيش، أو يتمّ إضعافه، أو الهاءه، يسيطر مَن يسمّون أنفسهم اشقاء آويناهم في ضعفهم وحاجتهم، فتحكموا بمصير البلاد والعباد؟



باسم الحرية التي تدافعون عنها اليوم، حمل الجيش لسبع وسبعين سنة شعار الوفاء، وباسم القوانين والمحاكم التي تحتمون فيها اليوم، حمل الجيش شعار الشرف، وباسم الوطن الذي تخذلونه بشعوذاتكم القذرة والمهينة لكلّ أبنائه، حمل الجيش شعار التضحية، ولم يميز بين أحبّائه الذين دافع، ويدافع، وسيدافع عنهم إلى أي لون، أو مذهب، أو جماعة، او حزب انتموا.

فحذارِ أن تتمادوا باستهداف الجيش لتصلوا إلى تقطيع أوصاله فتفقدوا حرارة حركة الدم في شرايين الوطن فتميتونه. أو أنّكم تتعمّدون ضربه لتستبدلونه بقواكم المسلّحة بسلاح غير شرعي تشرّعونه على حساب دماء الجيش الذكيّة؟

اخترنا لكم
لئلا ينعقدَ المؤتمرُ من دونِ لبنانيّين
المزيد
كم مِن نيرونٍ يُحرِقُ لبنانَ؟
المزيد
الحريري يوضح: لا أنتظر رضى السعودية ولا غيرها لتشكيل الحكومة بل موافقة عون
المزيد
البابا فرنسيس طلب مرافقة زيارته العراق بالصلاة بارولين: للتعاون من أجل إعادة بناء البلاد وتضميد الجراح
المزيد
اخر الاخبار
لئلا ينعقدَ المؤتمرُ من دونِ لبنانيّين
المزيد
تزامناً مع مرحلة التخفيف التدريجي لقيود الإغلاق... قوى الأمن تكشف على 2930 مؤسسة
المزيد
الصحة نشرت التقرير المفصل للاسبوعين الأولين من حملة التلقيح: يدحض الادعاءات المساقة ضد الوزارة بتهريب اللقاح
المزيد
الحريري يوضح: لا أنتظر رضى السعودية ولا غيرها لتشكيل الحكومة بل موافقة عون
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الصايغ: على اللبنانيين أن يهلعوا لغياب أي تصور جدي للحلول والمعالجات
المزيد
الرهبانية اللبنانية المارونية تعلن وضع اديارها ومدارسها بتصرف العائلات التي فقدت منازلها
المزيد
زينب بطلة... شهيد آخر يقدمه الجسم التمريضي والطبي في سبيل الواجب!
المزيد
تزامناً مع مرحلة التخفيف التدريجي لقيود الإغلاق... قوى الأمن تكشف على 2930 مؤسسة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث
بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج
أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو)
العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان
غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل"
دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة"