Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جنبلاط يتمنى ... تفعيل الحكومة - الشرطة الأرمينية تشدد الإجراءات الأمنية حول مقر إقامة رئيس البلاد - سيارة تدهس متظاهرين في الشويفات.. وفيديو يوثق الواقعة - الكاظمي يعلن يوم زيارة بابا الفاتيكان للعراق يوما وطنيا للتسامح - هيئة تنسيق الثورة: للذهاب نحو حكومة من شخصيات كفوءة ونزيهة تعمل وفق برنامج إنقاذ وطني - الإشتراكي: إشكال الشويفات فردي وليس له أي أبعاد حزبية أو سياسية - مخزومي: المصلحة المشتركة بين حكام المصارف والسياسيين تقتضي عدم إجراء التدقيق الجنائي - البابا فرنسيس والسيستاني بحثا في دور الزعامات الروحية في الحد من الحروب - الجميّل: "​حكومة حسان دياب​ اصلا متوقفة عن العمل ولا تقوم بشيء" - عويدات كلف الاجهزة الامنية ملاحقة وتوقيف الصرافين والمتلاعبين بالعملة الوطنية - عمليات دهم للجيش في الشراونة واصابة عسكريين... - الدولار يشهد قفزةً جنونية... كم بلغ سعر صرفه في السوق السوداء؟ - بو عاصي: هل كان البطريرك ليطالب بمؤتمر دولي لو كانت الحلول الداخلية ناجعة؟ - دياب: إذا كان الاعتكاف يساعد على تشكيل الحكومة فأنا جاهز للجوء إليه - عمولة الـ 5% على الرواتب تتفاعل.. توضيح المصرف تمويه والخوّة لن تمر - يا ملوكَ "اللتِّ والعجْنِ"! - زاسبكين يقرأ في الدليل الأستراتيجي المؤقت للأمن القومي الأمريكي - هكذا علّق باسيل على زيارة البابا فرنسيس إلى العراق - قوى الأمن تنشر الحقائق حول حادثة الزّلقا - المجذوب أعلن وقف التعليم عن بعد لأسبوع كخطوة اولى: إما تأمين الفحوص واللقاح والدعم المالي والمستحقات وإما إقفال القطاع برمته

أحدث الأخبار

- وأوضحت أن الولايات المعنية هي: الشلف، البليدة، تلمسان، تيارت، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، البيض، تيسمسيلت، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، وغليزان. - ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو - الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو - كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو - اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو - لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت - لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث - العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان - بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج - غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل" - أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو) - دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة" - كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
زاسبكين يقرأ في الدليل الأستراتيجي المؤقت للأمن القومي الأمريكي
المزيد
يا ملوكَ "اللتِّ والعجْنِ"!
المزيد
بو عاصي: هل كان البطريرك ليطالب بمؤتمر دولي لو كانت الحلول الداخلية ناجعة؟
المزيد
الدولار يشهد قفزةً جنونية... كم بلغ سعر صرفه في السوق السوداء؟
المزيد
دياب: إذا كان الاعتكاف يساعد على تشكيل الحكومة فأنا جاهز للجوء إليه
المزيد
متفرقات

لقاء لبنان المحايد: الحياد ورقة لبنان الأخيرة

2021 كانون الثاني 16 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


بيان صادر عن لقاء لبنان المحايد: في اجتماع من سلسلة اجتماعات "لقاء لبنان المحايد" بتاريخ 14/1/2020، أكد اعضاء اللقاء على ضرورة التحرك بوتيرة أسرع لوضع ملف "حياد لبنان" على طاولة البحث مع جميع الأفرقاء وكانت كلمة للأستاذ جورج الريّس في بداية الإجتماع عن رسالة "لبنان المحايد" ودوره في هذه المرحلة الخطيرة التي يمرّ فيها لبنان وأهمية المبادرة التي بتنا نفتقدها في مجتمعنا اليوم.
وبعده كانت كلمة للدكتور ميشال أبو عبود الذي تحدث عن زيارة البابا القديس "يوحنا بولس الثاني" إلى لبنان ورسالته التي تلاقت في مضمونها مع الدعوة إلى حياد هذا الوطن الصغير ليكون منطلقاً ونموذجا للسلام في العالم". واكد على ضرورة أن يعلم الشعب اللبناني عن اي حياد نتحدث اليوم؟
وتحدثت الأستاذة تانيا تابت عن أهمية حياد لبنان من أجل نهوض الدولة، مشددة على أن تكون الاندفاعة قوية وصلبة بشعارها واهدافها لملاقاة الأمل الحقيقي للبنان.
وشدد الاستاذ سيمون سمعان في كلمته على أن حياد لبنان عن الصراعات والمحاور لا يتعارض مع الدستور اللبناني ولا يمس جوهر عضوية لبنان في الجامعة العربية والأمم المتحدة، مستشهدا بسياسة الحياد التي اعتمدت في عهد الرئيس فؤاد شهاب والتي أمنت للبنان استقرارا ولو نسبيا.
كما كانت كلمة للدكتور ميشال شماعي تحدث فيها عن صرخة البطريرك الراعي وابعادها وعن أهمية حمل ثقافة الحياد إلى الناس ليدركوا أن لا سلام للبنان من دون حياده.
وطالب الدكتور نبيل بو غنطوس بالعمل على إقرار "حياد لبنان الإيجابي" بالاتفاق مع كل المكونات الوطنية، كما والعمل على الاعتراف الدولي بهذا الحياد.
وكانت للمحامي ساسين كرم قراءة عن عدم استقرار لبنان تاريخياً بسبب عدم حياده وعدم انتماء شعبه لفكر وثقافة واحدة مما يدفعنا للعمل بجهدٍ لزرع فكر الحياد الذي ينعكس إيجاباً على كل الفئات الاجتماعية.
وبعده شدد الأستاذ روبير بيطار على أن العمل بإطار "لقاء لبنان المحايد" هو من أجل "الإنسان ولبنان" ومن أجل الإنسان في لبنان.
ومعه طالب الأستاذ شادي أنطونيوس بالعمل مع جميع الفئات الشعبية وخصوصا أولئك الذين يعانون من الظروف الحياتية القاسية، إذ انهم يقدّرون معنى الحياد وضرورته كمدخل للسلام ونهوض الدولة.
وذكر الأستاذ محمد الامين بأهمية امتلاك القرار في هذا البلد لأنه مفتاح اساسي للسيادة الوطنية. كما شدد على أهمية الانفتاح على الحوار بين كافة شرائح الوطن لإنقاذ ما تبقى لنا من أمل.
وخُتِم الإجتماع باتفاق الأعضاء كافة على تكثيف اللقاءات وتوسيع مروحة المشاركة مع كل الذين يؤمنون بحياد لبنان كمدخل إلى السلام والاستقرار والنهوض من جديد لبناء لبنانٍ جديد قابل للإستمرار والإستقرار...:


اخترنا لكم
هيئة تنسيق الثورة: للذهاب نحو حكومة من شخصيات كفوءة ونزيهة تعمل وفق برنامج إنقاذ وطني
المزيد
يا ملوكَ "اللتِّ والعجْنِ"!
المزيد
عمولة الـ 5% على الرواتب تتفاعل.. توضيح المصرف تمويه والخوّة لن تمر
المزيد
زاسبكين يقرأ في الدليل الأستراتيجي المؤقت للأمن القومي الأمريكي
المزيد
اخر الاخبار
جنبلاط يتمنى ... تفعيل الحكومة
المزيد
سيارة تدهس متظاهرين في الشويفات.. وفيديو يوثق الواقعة
المزيد
الشرطة الأرمينية تشدد الإجراءات الأمنية حول مقر إقامة رئيس البلاد
المزيد
الكاظمي يعلن يوم زيارة بابا الفاتيكان للعراق يوما وطنيا للتسامح
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جنبلاط يتمنى ... تفعيل الحكومة
المزيد
الشرطة الأرمينية تشدد الإجراءات الأمنية حول مقر إقامة رئيس البلاد
المزيد
وزارة الصحة تكشف عن عدد أجهزة التنفس والأسرّة المتوفرة في لبنان
المزيد
هيئة تنسيق الثورة: للذهاب نحو حكومة من شخصيات كفوءة ونزيهة تعمل وفق برنامج إنقاذ وطني
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وأوضحت أن الولايات المعنية هي: الشلف، البليدة، تلمسان، تيارت، سيدي بلعباس، المدية، معسكر، البيض، تيسمسيلت، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، وغليزان.
الأول في العالم... الصين تنشئ متحف تفاعلي للباندا العملاقة... فيديو
اكتشاف أكبر حيوان متوهج عملاق في "شفق المحيط"... صور وفيديو
ظهور 100 حفرة عملاقة عقب زلزالين في كرواتيا... فيديو
كيف تبدو أبو ظبي بعيدا عن المباني الشاهقة... فيديو
لجنة كفرحزير البيئية: لإنهاء تمثيليات شركات الترابة يجب السماح الفوري باستيراد الاسمنت