Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الوزير حسن من بريتال: كل ما يساق في الآونة الأخيرة ضد وزارة الصحة جائر وظالم - رابطة التعليم الثانوي الرسمي تعلن الإضراب من صباح الغد الخميس - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 03-03-2021 - شريم: اللوبي المصرفي السياسي الذي اطاح بالخطة لا يزال هو هو! - وهاب: كلام جنبلاط عن عدد الحكومة يلغي بعض حجج الحريري - عبّود يُطلق أغنيته الجديدة "بغارو" ! - بكلمات مميزة وصادقة.. بلال الريس يطلق"حب مش عادي"! - كورونا لبنان... 3463 إصابة جديدة و61 حالة وفاة - عكر: أنجزنا ملفا كاملا حول قانون حماية المناطق المتضررة ودعم إعمارها - المطارنة الموارنة: الإعتراضات تدل على الفشل الذريع للسلطة السياسية في معالجة الحالة الاقتصادية والمالية - عون طالب سلامة بمعرفة اسباب ارتفاع سعر الدولار ومسار التدقيق الجنائي - ارتفاع سعر صرف الدولار يشعل الشارع ويصل إلى ‏مناطق "حزب الله‎"‎ تدهور غير مسبوق في قيمة العملة الوطنية اللبنانية - الآن الآن وليسَ غداً... المطلوبُ حكومةٌ قبلَ أيِّ شيءٍ آخر!! - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 03-03-2021 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 03-03-2021 - لبنان القوي ثمن رفض الراعي أي محاولة للمساس برئيس الجمهورية وموقعه: نشجع كل حوار يقرب وجهات النظر وينهي القطيعة بين أي طرف وآخر - كورونا لبنان: 3098 إصابة جديدة و62 حالة وفاة - "المستقبل" يعلّق على استدعاء اللواء عماد عثمان: كرامته من كرامتنا - هل من إنخفاض بسعر الصرف؟ - الحريري استقبل وفد ايدال واطلع من وفد اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي الإسلامي على مهامها

أحدث الأخبار

- كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم - البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي - للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي - حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي - جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة - علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو - مركبة فضائية تصور أعاصير عملاقة على الكوكب الأحمر... وتحدد سرعتها - بحجم رأس دبوس ويغطي الكوكب في 4 أشهر.. نبات "الكافيار الأخضر" ينقذ البشرية - حدث نادر وغريب... وهم بصري يحول شلالا لحمم بركانية منصهرة... صور وفيديو - "شريان" الأرض ينبض بأدنى مستوياته... البشرية على موعد مع "نقطة تحول" كارثية - جسم كروي غريب يظهر في الكاريبي.. والتفسير عند علماء الفضاء - نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة" - دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي - الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية - حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها - كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 03-03-2021
المزيد
الآن الآن وليسَ غداً... المطلوبُ حكومةٌ قبلَ أيِّ شيءٍ آخر!!
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 03-03-2021
المزيد
ارتفاع سعر صرف الدولار يشعل الشارع ويصل إلى ‏مناطق "حزب الله‎"‎ تدهور غير مسبوق في قيمة العملة الوطنية اللبنانية
المزيد
عون طالب سلامة بمعرفة اسباب ارتفاع سعر الدولار ومسار التدقيق الجنائي
المزيد
فن وثقافة

إعلامي لبناني يرد على انتقادات حصوله على لقاح كورونا في دبي

2021 كانون الثاني 15 فن وثقافة

تابعنا عبر

#الثائر


دافع الإعلامي اللبناني، وسام بريدي ، اليوم الجمعة، عن نفسه من انتقادات طالته على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تلقيه لقاح فيروس " كورونا " المستجد في إمارة دبي الخليجية.

وأكد بريدي في منشور له عبر حسابه على موقع "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي أنه "شاءت الظروف أن يتواجد هو عائلته في بلد توفر اللقاح مجانا لأي مقيم على أراضيها، وأنهم رغبوا جميعا في وقاية أنفسهم من فيروس "كورونا" المستجد وألا يعيشوا تجربة مرض (كوفيد-19)".

كما طلب وسام بريدي ألا تتحدد إنسانيته تجاه الناس وأهل بلده بأخذه لقاح فيروس "كورونا" المستجد في بلد غير بلده، وشدد على أن منشوره ليس مستفزا ولا الهدف منه هو التفاخر أو التمايز، لأن الخوف الذي نعيشه في هذه الأيام لا يحمل درجات ولا تتحدد من خلاله إنسانيتنا تجاه أهلنا والآخرين"، بحسب قوله.





وكانت عارضة الأزياء التونسية، ريم السعيدي، أعلنت أمس الخميس تلقيها هي وزوجها وسام بريدي الجرعة الأولى من لقاح فيروس "كورونا" المستجد في دبي.

وشاركت السعيدي مقطعا مصورا لها عبر حسابها على موقع "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي وهي تتلقى اللقاح، وأرفقت معه رسالة هي: "لقد أتيحت لي أنا وزوجي فرصة أخذ لقاح كورونا، وكنا محظوظين بما يكفي للحصول على فرصة لحماية أنفسنا وعائلتنا بفضل اللقاح … ليس خيارا".

وأضافت: ''نحن ننتظر هذا اللقاح منذ أكثر من عام وأنا واثقة من أن كل واحد منا فقد فردا من عائلته أو صديقا بسبب الفيروس. ولا يزال الكثيرون يفكرون فيما إذا كان يجب أن يكونوا كذلك. تم تطعيمهم أم لا بينما يموت الآخرون وما زالوا غير متاحين. لديهم إمكانية الحصول على اللقاح في بلدانهم. فيروس كورونا ليس مزحة، العالم كله يعاني اقتصاديا، وبسبب الوباء، حان الوقت لنا جميعا لحماية أنفسنا والناس الذين نحبهم والحفاظ على انتشار هذا قدر الإمكان. فيروس اذهب واحصل على التطعيم''.





وأعلن لبنان، يوم الاثنين، حجز مليوني جرعة من لقاح "فايزر"، تكفي 20 في المئة من مواطنيه.


جاء ذلك في تصريح أدلى به وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، حمد حسن، عقب لقائه بالرئيس ميشال عون، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

​وكشفت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها، أمس الأحد، إن لبنان سوف يحصل على لقاح فيروس كورونا المستجد في منتصف شهر فبراير/ شباط المقبل، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

وأوضحت أن لبنان سوف يتلقى اللقاح على دفعات، حتى يتم تغطية 15 في المئة من المواطنين.

وبينت الوزارة أنها تفاوضت مع منصة كوفاكس العالمية للحصول على لقاحات إضافية سوف تعتمد لاحقا من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأشارت إلى أن الهدف من ذلك هو تغطية 20 في المئة إضافية من المواطنين تباعا، وفق خطة اللجنة الوطنية المشرفة على لقاحات كورونا .

يذكر أن كوفاكس هي مبادرة عالمية تهدف إلى ضمان حصول جميع البلدان على اللقاح بشكل منصف.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن اللقاحات سيتم توفيرها من خلال القطاع الخاص.



سبوتنيك -
اخترنا لكم
المطارنة الموارنة: الإعتراضات تدل على الفشل الذريع للسلطة السياسية في معالجة الحالة الاقتصادية والمالية
المزيد
الآن الآن وليسَ غداً... المطلوبُ حكومةٌ قبلَ أيِّ شيءٍ آخر!!
المزيد
ارتفاع سعر صرف الدولار يشعل الشارع ويصل إلى ‏مناطق "حزب الله‎"‎ تدهور غير مسبوق في قيمة العملة الوطنية اللبنانية
المزيد
لبنان القوي ثمن رفض الراعي أي محاولة للمساس برئيس الجمهورية وموقعه: نشجع كل حوار يقرب وجهات النظر وينهي القطيعة بين أي طرف وآخر
المزيد
اخر الاخبار
الوزير حسن من بريتال: كل ما يساق في الآونة الأخيرة ضد وزارة الصحة جائر وظالم
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 03-03-2021
المزيد
رابطة التعليم الثانوي الرسمي تعلن الإضراب من صباح الغد الخميس
المزيد
شريم: اللوبي المصرفي السياسي الذي اطاح بالخطة لا يزال هو هو!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بومبارديري تزور محمية أرز الشوف
المزيد
بكلمات مميزة وصادقة.. بلال الريس يطلق"حب مش عادي"!
المزيد
كاريتاس أطلقت حملتها لهذا العام معكن بتبقى الحياة...بدعمكن بيستمر لبنان
المزيد
الحكامُ الاقوياءُ.. يُغْنُونَ شُعُوبَهمْ اما الضعفاءُ فَيُفْقِرُونهمْ..
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كارثة التلوث النفطي... ما خفي أعظم
للمرة الأولى بالشرق الأوسط... مقهى للقطط في دبي
جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة
البيئة الاردنية والفاو تبحثان مشروع التكيف مع التغير المناخي
حملة لتنظيف محمية شاطىء صور بعد تسرب نفطي
علماء يرصدون شق جليدي مخيف في القطب الجنوبي... فيديو