Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كاريتاس أطلقت حملتها لهذا العام معكن بتبقى الحياة...بدعمكن بيستمر لبنان - جميل السيد: موقفه مُهين..! - مخزومي التقى سفير تركيا وجدد الدعوة للإسراع في تشكيل حكومة - قوى الامن: توقيف الرأس المدبر لعصابة سرقة سيارات في فرن الشباك - الفرزلي: أين الجريمة إن اقدمت وزارة الصحة تحت سقف الشروط المنصوص عنها على تلقيح 11 نائبا اعمارهم فوق السبعين؟ - القناعي أكد من دار الفتوى حرص بلاده على دعم المجتمع اللبناني وتقديم المساعدات له - حبشي من بكركي: تخلي لبنان عن الحياد جر الويلات الراعي توجه إلى المجموعة الدولية ليخلصه من جهنم يعيشها - القاضية عون: ملف الصرافين قيد النظر بناء على شكاوى عدة - دياب كلف وزراء الدفاع والداخلية والمالية والاقتصاد بالتشدد في مكافحة الاحتكار والتلاعب بالأسعار - مخزومي: للاسراع في اعتماد شبكة الأمان الاجتماعي - عبدالله: لماذا الدولة تغيب دور المؤسسة العامة للاسكان؟ - عكر: إقرار اتفاقية قرض البنك الدولي خطوة مهمة لزيادة دعم الأسر الأكثر فقرا - مكتب سعادة: سجل اسمه على المنصة وكان ينتظر دوره حسب الأصول قبل الاتصال به - من لبنانَ الكبيرِ الى اليومِ لماذا لا يكونُ المؤتمرُ الدوليُّ بعباءةٍ فرنسيةٍ؟ - رسالة "الردّ بالمثل" وصلت: "إسرائيل" تهدّد لبنان ومدنييه... لطمأنة مستوطنيها - البنك الدولي يلوح بوقف تمويل اللقاحات بعد "خرق" نواب ‏خطة وزارة الصحة نقيب الأطباء تحدث عن مخالفات - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 24-02-2021 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 24-02-2021 - أسعار المحروقات تسجّل ارتفاعاً إضافياً هذا الأسبوع... اليكم التفاصيل - ابو فاعور: صوبنا مشروع البنك الدولي بالتغطية الصحية

أحدث الأخبار

- كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟ - الولايات المتحدة تعود رسميا إلى اتفاقية باريس للمناخ - العالم يخشى عليهم.. الصقليون يسخرون من تحذير "بركان إتنا" - كوكبنا في أهدأ فتراته.. والسبب: الجائحة - تكساس.. إنقاذ الآلاف من السلاحف البحرية.. فيديو وصور - القط لاري يحتفل بالذكرى العاشرة لتوليه مهامه في "داونينغ ستريت" - بطريقة بسيطة.. يمكنك تخفيض نسبة السكر في الدم - طائرات الركاب في خطر.. والسبب هواتف الجيل الخامس - نباتات "المفترس" تدهش العلماء بقدرة فريدة يملكها البشر... صور وفيديو - زبد البحر يغمر قرية في أيرلندا… فيديو - اكتشاف سبب مهم لذوبان جليد القطب الشمالي - العثور على مخلوقات بحرية تعيش بدرجة -2 مئوية تحت القارة القطبية الجنوبية! - ورق الزيتون... نتائج مذهلة لمرضى السكري وطالبي التنحيف - 3 مهمات نحو المريخ.. ماهي الفوارق والأهداف؟ - بيل غيتس يكشف أبرز التحديات التي تواجهنا بعد وباء كورونا - مسبار "الأمل" يرسل أول صورة للمريخ - أنهار من الذهب..كاميرا فضائية تكشف ما يحدث في الأمازون - تتوالى مفاجآت المريخ... شيء يرى للمرة الأولى حول الكوكب الأحمر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عبدالله: لماذا الدولة تغيب دور المؤسسة العامة للاسكان؟
المزيد
رسالة "الردّ بالمثل" وصلت: "إسرائيل" تهدّد لبنان ومدنييه... لطمأنة مستوطنيها
المزيد
من لبنانَ الكبيرِ الى اليومِ لماذا لا يكونُ المؤتمرُ الدوليُّ بعباءةٍ فرنسيةٍ؟
المزيد
مكتب سعادة: سجل اسمه على المنصة وكان ينتظر دوره حسب الأصول قبل الاتصال به
المزيد
عكر: إقرار اتفاقية قرض البنك الدولي خطوة مهمة لزيادة دعم الأسر الأكثر فقرا
المزيد
لبنان

فريد البستاني: لا يجوز رمي الأخطاء على عهد الرئيس عون و الحكومة لا تملك خطة إقتصادية بل أفكار ومشاريع مكدسة في الجوارير

2021 كانون الثاني 15 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر



وجّه النائب فريد البستاني تحية لمعالي وزير الصحة الدكتور حمد حسن، قائلاً: "أتمنى له الصحة كذلك آمل أن يؤدي الإقفال إلى التقليل من عدد الإصابات"، مشيراً إلى أن "الدول العظمى تغاضت لا سيما الولايات المتحدة عن الاهتمام بالصحة ووجهت كل الأبحاث إلى الأمور العسكرية واليوم العالم يدفع الثمن".




البستاني وفي حديث عبر قناة الـ NBN، قال: "نحن اليوم نتحمل عقود من الممارسات الخاطئة ولا يجوز رمي الأخطاء على عهد الرئيس عون في موضوع الكهرباء وكان يجب زيادة سعر الكيلوواط منذ زمن طويل ليتناسب مع سعر برميل النفط الذي ارتفع من 20$ عام 94 إلى أكثر من 50$ اليوم ما ادى إلى عجز أكثر من 27 مليار دولار".



ولفت إلى أنّ "خطة تكتل لبنان القوي تعتمد من جهة على ترشيد الدعم ورفعه تدريجيا عن بعض السلع ومن جهة ثانية على زيادة الدخل من ال fresh money من طريق تنمية الصناعات الدوائية والصناعات الغذائية ولبنان يمر بأزمة إقتصادية ومالية كبيرة ولكن موجودات الدولة لا يستهان بها".



وشدد البستاني قائلاً: "تفاجأت عندما توليت رئاسة لجنة الاقتصاد أن الحكومة لا تملك خطة إقتصادية بل أفكار ومشاريع مكدسة في الجوارير ولا أحد يعمل بها المطلوب حكومة قادرة وإما تعويم حكومة تصريف الأعمال فالمحادثات مع صندوق النقد وغيره والقيام بإصلاحات تتطلب حكومة قوية وفاعلة".



واعتبر أن "المشكلة اليوم أنه فيما المطلوب مساعدة 3 ملايين لبناني نحن نقوم بدعم 6 ملايين مقيم على الأراضي اللبنانية من نازحين ولاجئين وذوي الدخل بالدولار والميسورين من هنا سياسة ترشيد الدعم ضرورية ليستفيد منها حصرا من هم بحاجة من اللبنانيين".



وأكد أن " المطلوب من أصحاب المصارف إعادة الأموال التي وضعوها في الخارج لأن هذه الودائع هي ملك اللبنانيين أصحاب المصارف مسؤولين لأنهم قاموا بالمقامرة بأموال الناس ووظفوها في سندات خزينة بفوائد خيالية وهم من استفاد منها وليس المودع".
اخترنا لكم
كاريتاس أطلقت حملتها لهذا العام معكن بتبقى الحياة...بدعمكن بيستمر لبنان
المزيد
من لبنانَ الكبيرِ الى اليومِ لماذا لا يكونُ المؤتمرُ الدوليُّ بعباءةٍ فرنسيةٍ؟
المزيد
الفرزلي: أين الجريمة إن اقدمت وزارة الصحة تحت سقف الشروط المنصوص عنها على تلقيح 11 نائبا اعمارهم فوق السبعين؟
المزيد
إسرائيل تهدد نصر الله بـ"رد مؤلم"... وتتحدث عن تطوير "سلاح مدمر" في سوريا
المزيد
اخر الاخبار
كاريتاس أطلقت حملتها لهذا العام معكن بتبقى الحياة...بدعمكن بيستمر لبنان
المزيد
مخزومي التقى سفير تركيا وجدد الدعوة للإسراع في تشكيل حكومة
المزيد
جميل السيد: موقفه مُهين..!
المزيد
قوى الامن: توقيف الرأس المدبر لعصابة سرقة سيارات في فرن الشباك
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ميقاتي في ذكرى تفجير مسجدي طرابلس: نؤكد تمسك أهل السنة بخيار الدولة العادلة والجامعة
المزيد
حركة المبادرة الوطنية ولقاء سيدة الجبل: لقاء بعبدا بمثابة إعلان إفلاس الحكومة
المزيد
عكر: إقرار اتفاقية قرض البنك الدولي خطوة مهمة لزيادة دعم الأسر الأكثر فقرا
المزيد
باسيل في رسالة إلى ماكرون: لبنان بحاجة إلى استراتيجية دفاعية وطنية يتوافق عليها أبناؤه
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين
السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟
العالم يخشى عليهم.. الصقليون يسخرون من تحذير "بركان إتنا"
الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية
الولايات المتحدة تعود رسميا إلى اتفاقية باريس للمناخ
كوكبنا في أهدأ فتراته.. والسبب: الجائحة