Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي تفقد مراكز العزم واتصل بوزير الصحة : نعمل كل ما في وسعنا وعلى الجميع أن يتفهموا غضب أهلنا وإحتجاجاتهم - تقرير جديد للأمم المتحدة: الأوضاع المالية المتدهورة تلقي بظلالها على آفاق الانتعاش غرب آسيا وتوقع انتعاش بطيء في عام 2021 - رئيس الجمهورية: لن نألو جهدا حتى يصل اللقاح إلى أكبر شريحة ممكنة من اللبنانيين في أقرب وقت - إعلان خطة التلقيح من السرايا الحكومية حسن: غير إلزامي ومجاني وموحد لكل المقيمين على الاراضي اللبنانية - عكر اتصلت بقائد اليونيفيل مستنكرة الخروق الاسرائيلية: حرصاء على حماية المتظاهرين لكن يجب عدم الاعتداء على العسكريين - دياب: اليوم سنعلن خطة التلقيح صرخة الناس مفهومة ومسموعة ولا نريد إهدار الإقفال بقرارات متسرعة - قائد الجيش إلى العسكريين مطلع العام 2021: سينهض وطننا من جديد - الحريري: انبه اهلنا في طرابلس وسائر المناطق من أي استغلال لاوضاعهم المعيشية - كنعان ل"النهار": القوة القاهرة تلزم الاستنفار ويمكن اقرار موازنة ٢٠٢١ في أيام - وزير الصناعة يدعو الى فتح كلّ المصانع: "ما فينا نسكّر الإنتاج" - البابا فرنسيس كتب مقدمة كتاب عن الاتجار بالبشر وشابة كفيفة شاركت في قراءة الليتورجيا في قداس الأحد - موازنة 2021: الانهيار لم يحصل‎!‎ - الأوضاع المعيشية تعيد اللبنانيين إلى الشارع - أبيض: الخسائر في الأرواح فظيعة.... وهذا ما كشفه عن تأثير كورونا على الحوامل وخطر الوفاة - اذا كانَ يوجدُ بعدُ منعطفاتٌ!... - بالفيديو: هذه هي العلاجات التي يمكن اخذها في حال الاصابة بالكورونا - ميشال ضاهر: ‏ارحموا هذا الشعب المهزوم والمقهور وتحرروا من رهاناتكم وارتهاناتكم - أبو الحسن: تمعنون بإهمال مطالب الناس وإستفزازهم - الصايغ: أطالب حكومتي بإدانة القصف الحوثي على السعودية - وهبه: حسن طلب مني تأمين ماكينات أوكسجين للمرضى ووزارة الصحة مسؤولة عن توزيع اللقاحات على المراكز

أحدث الأخبار

- الكشف عن حمير وحشية مخططة بشكل غريب ذات فراء ذهبي في إفريقيا - دب يطارد متزلجا في مشهد مرعب... فيديو - الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات" - عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو - لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية - عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم - اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالفيديو: هذه هي العلاجات التي يمكن اخذها في حال الاصابة بالكورونا
المزيد
الصايغ: أطالب حكومتي بإدانة القصف الحوثي على السعودية
المزيد
وهبه: حسن طلب مني تأمين ماكينات أوكسجين للمرضى ووزارة الصحة مسؤولة عن توزيع اللقاحات على المراكز
المزيد
بري استقبل السفيرة الاميركية وكوبيتش مودعا وأثار موضوع استباحة اسرائيل للاجواء اللبنانية
المزيد
أبو الحسن: تمعنون بإهمال مطالب الناس وإستفزازهم
المزيد
عربي ودولي

طهران تعلق على تصريحات واشنطن بشأن إيوائها عناصر من تنظيم القاعدة

2021 كانون الثاني 12 عربي ودولي

تابعنا عبر

#الثائر


علقت الخارجية الإيرانية على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو ، حول إيواء طهران عناصر من تنظيم القاعدة.

طهران - سبوتنيك. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، في بيان حول صلة إيران بتنظيم القاعدة "هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة"، مضيفا إن "تكرار الاتهامات وإظهار وثائق مزورة تحت عنوان الكشف عن معلومات سرية من قبل وزير الخارجية الأمريكي بومبيو في الأسبوع المتبقي من عمر الإدارة الأميركية يؤكد عجزهم ويأسهم وفشل سياستهم في ممارسة أقصى ضغط على إيران".

وأضاف زاده "إن الاعتماد على هذا النوع من الحيل والادعاءات القديمة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يساعد في تصحيح المسار الخطأ للنظام الإرهابي الأمريكي ويعيد صورته أمام العالم".

وتابع "لقد سعى بومبيو سابقًا للادعاء أن هناك علاقة زائفة بين إيران والقاعدة خلال فترة عمله كمدير لوكالة المخابرات المركزية، وذلك من أجل الابتزاز والدعاية الزائفة ولأجل إبعاد الاتهامات عن حلفاء الولايات المتحدة المتهمين بارتباطهم بالقاعدة، لكن بحلول نهاية إدارة ترامب فشل بومبيو في جعل الرواية التي أبدعها هو بجعلها ذات مصداقية في الرأي العام الأمريكي والعالمي".
وأكد زاده "أن مسؤولي الجمهورية الإسلامية الإيرانية استجابوا بشكل مناسب على هذا النوع من السيناريوهات الهوليوودية على مر السنين الماضية، وإن سجل أميركا في دعم الإرهاب واضح ولا يمكن إخفائه".

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، إن تنظيم "القاعدة" الإرهابي أصبح لديه وطن جديد هو إيران، مشيرا إلى أن نواب أيمن الظواهري متواجدون حاليا هناك.

وأضاف بومبيو في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الثلاثاء، أن "إيران باتت مركزا لتنظيم القاعدة"، دون أن يقدم تفاصيل أو أدلة دامغة على ذلك.

وأكد مقتل الرجل الثاني في تنظيم "القاعدة" الإرهابي محمد المصري، المطلوب لقتله أمريكيين في تفجيرات السفارتين الأمريكيتين في أفريقيا عام 1998 في إيران.

وأشار إلى أن "وجود المصري في إيران لم يكن مفاجئا".

وتابع قائلا: "وجوده داخل إيران يشير إلى سبب وجودنا هنا اليوم.. القاعدة لديه وطن جديد هو جمهورية إيران الإسلامية".
وأوضح أن "القاعدة أقامت مركزا لقيادتها في طهران ونواب أيمن الظواهري موجودون هناك حاليا".

وأفاد بأن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على 2 من قادة "القاعدة" (التنظيم الإرهابي المحظور في روسيا) المتمركزين في إيران، و3 من قادة كتائب التنظيم الكردية.

كما أعلن عن مكافأة تصل إلى 7 ملايين دولار مقابل تزويدها بمعلومات تسهم في تحديد موقع وجود القيادي في التنظيم، المعروف بلقب عبد الرحمن المغربي، الذي قال إنه حاليا في إيران.

من جانبه، رد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف على قول نظيره الأميركي قائلا إن بومبيو "يروج الأكاذيب".

وكتب ظريف عبر صفحته الرسمية في "تويتر" اليوم "من إدراج كوبا على قائمة الدول الراعية للإرهاب، إلى رفع السرية الخيالي عن إيران والقاعدة، فإن السيد (الكاذب والمخادع والسارق) ينهي حياته المهنية الكارثية وهو ينشر أكاذيب جديدة مؤججة للحروب".

وتابع الوزير الإيراني "لكن لا ينخدع أحد. فقد جاء جميع إرهابيي 11 سبتمبر من الوجهات المفضلة لبومبيو في الشرق الأوسط، ولم يأت أحد من إيران".


سبوتنيك -
اخترنا لكم
إعلان خطة التلقيح من السرايا الحكومية حسن: غير إلزامي ومجاني وموحد لكل المقيمين على الاراضي اللبنانية
المزيد
اذا كانَ يوجدُ بعدُ منعطفاتٌ!...
المزيد
قائد الجيش إلى العسكريين مطلع العام 2021: سينهض وطننا من جديد
المزيد
بالفيديو: هذه هي العلاجات التي يمكن اخذها في حال الاصابة بالكورونا
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي تفقد مراكز العزم واتصل بوزير الصحة : نعمل كل ما في وسعنا وعلى الجميع أن يتفهموا غضب أهلنا وإحتجاجاتهم
المزيد
رئيس الجمهورية: لن نألو جهدا حتى يصل اللقاح إلى أكبر شريحة ممكنة من اللبنانيين في أقرب وقت
المزيد
تقرير جديد للأمم المتحدة: الأوضاع المالية المتدهورة تلقي بظلالها على آفاق الانتعاش غرب آسيا وتوقع انتعاش بطيء في عام 2021
المزيد
إعلان خطة التلقيح من السرايا الحكومية حسن: غير إلزامي ومجاني وموحد لكل المقيمين على الاراضي اللبنانية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسود: والله اذا حدا فهمان شي
المزيد
رئيس الجمهورية: لن نألو جهدا حتى يصل اللقاح إلى أكبر شريحة ممكنة من اللبنانيين في أقرب وقت
المزيد
الروسي يفاوض بالدبابة والأميركي بالدولار ولبنان يحتاج إلى تفاهم على حكومة إنقاذ
المزيد
تقرير مستشفى رفيق الحريري حول فيروس كورونا... ماذا في آخر المستجدات؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكشف عن حمير وحشية مخططة بشكل غريب ذات فراء ذهبي في إفريقيا
الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات"
لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية
دب يطارد متزلجا في مشهد مرعب... فيديو
عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو
عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم