Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 26-02-2021 - تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته - جميل السيد: هنالك مثَل فرنسي يقول: "كوني جميلة وأسْكُتي"! - اجتماع لجنة كورونا برئاسة دياب ناقش تحضيرات المرحلة 3 من إعادة فتح البلد - قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار - كورونا لبنان: 3373 إصابة جديدة و50 حالة وفاة - قرار معجل للقاضية عيد بوقف تنفيذ قرار إداري للجامعة للأميركية حول الأقساط - ذكريات الماضي - القاضي باسيل وافق على تخلية 3 من موقوفي أحداث طرابلس وأحال الملف الى عقيقي لابداء الرأي - 22 قتيلا من فصائل مدعومة من إيران بقصف جوي أميركي - شقير: هناك من يمعن وبلا رحمة في إغراق المركب - لقاء لبنان المحايد في بكركي داعياً لأوسع حشد يوم السبت - ابو الحسن: عدم ترشيد الدعم جريمة والمطلوب موقف حاسم - فرعون: التأييد المطلق لمواقف الراعي - سامي الجميل:اطلقوا سراح الاحرار الان - سليمان: لتعيين موعد الإنتخابات الفرعية - لقاء الجمهورية: دعم بكركي واجب وطني عابر للطوائف - الحريري بحث مع السفير الروسي في العقبات التي تعترض تشكيل الحكومة الجديدة - إثبات فعالية لقاح فايزر بنسبة 94 في المئة في عالم الواقع - تكتل الجمهورية القوية سلم السفير الصيني نسخة من كتابه الى الامم المتحدة: نأمل دعم الصين لخطوة التكتل

أحدث الأخبار

- نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما - بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية" - "ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة" - دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي - الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية - حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها - كارثة بيئية: تسرب نفطي يلوث شواطئ لبنان وفلسطين - الرئيس الصيني شي يحث على تعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي والحوكمة البيئية العالمية - السمكة الوحش.. سمكة ما قبل التاريخ أم سمكة تمساح ضالة؟ - الولايات المتحدة تعود رسميا إلى اتفاقية باريس للمناخ - العالم يخشى عليهم.. الصقليون يسخرون من تحذير "بركان إتنا" - كوكبنا في أهدأ فتراته.. والسبب: الجائحة - تكساس.. إنقاذ الآلاف من السلاحف البحرية.. فيديو وصور - القط لاري يحتفل بالذكرى العاشرة لتوليه مهامه في "داونينغ ستريت" - بطريقة بسيطة.. يمكنك تخفيض نسبة السكر في الدم - طائرات الركاب في خطر.. والسبب هواتف الجيل الخامس - نباتات "المفترس" تدهش العلماء بقدرة فريدة يملكها البشر... صور وفيديو - زبد البحر يغمر قرية في أيرلندا… فيديو - اكتشاف سبب مهم لذوبان جليد القطب الشمالي - العثور على مخلوقات بحرية تعيش بدرجة -2 مئوية تحت القارة القطبية الجنوبية!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مَن يُخرجُ المواطنين من هذا "الآتونِ"؟؟
المزيد
فهمي يُعلن تأجيل الإنتخابات الفرعيّة إلى هذا الموعد
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 26-02-2021
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 26-02-2021
المزيد
الراعي: نحتاج المؤتمر الدولي لأننا لا نستطيع التفاهم مع بعضنا بعضاً استقبل وفداً من "الوطني الحر" و"لقاء سيدة الجبل"
المزيد
لبنان

أبو الحسن في لقاء نظمه التقدمي في المتن عبر Zoom: لمؤازرة المستشفيات في مواجهة الوباء وتخفيف الضغط عنها باجراءات ميدانية

2021 كانون الثاني 11 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


شدد أمين سر اللقاء الديموقراطي النائب هادي أبو الحسن على "أهمية مؤازرة جهود المستشفيات والطواقم الطبية والتمريضية بتخفيف الضغط عنها في الحالات الممكن علاجها في العناية المنزلية (Home care)"، مشيرا الى "أهمية تفعيل خلايا الأزمة المتفرعة في القرى والبلدات بالتنسيق مع الخلية المركزية لمتابعة أوضاع الناس وفحوصاتهم اللازمة وتأمين الادوية وأجهزة التنفس وأدوات الاسعافات السريعة لحماية المصابين بفيروس كورونا من انخفاض نسبة الاوكسيجين في الدم قبل بلوغهم مرحلة الخطر على الحياة".

تحدث أبو الحسن في خلال اللقاء الذي نظمته وكالة داخلية المتن في الحزب التقدمي الاشتراكي عبر تطبيق Zoom، بمشاركة وكيل الداخلية عصام المصري ورئيس اتحاد بلديات المتن الاعلى مروان صالحة ورؤساء بلديات وأعضاء الوكالة والمعتمدين ومديري الفروع والمنظمات الرافدة (الاتحاد النسائي ومنظمة الشباب التقدمي والكشاف التقدمي).

وإذ أكد "أهمية التعاضد والتعاون الانساني بالترفع عن اي حسابات حزبية او فئوية او طائفية، قال أبو الحسن:" الاستثمار السياسي بالصحة مرفوض، والمطلوب اليوم هو استعجال التدابير لمواجهة المرحلة الصعبة من هذا الوباء حرصا على اهلنا وسكان منطقتنا على تنوع انتماءاتهم".

وتابع: "لقد أثبتت التجارب الميدانية ان القرار السياسي في لبنان لحماية المواطن من الخطر سيبقى متعثرا بسبب غياب القرار المركزي في الدولة والتراضي والمراعاة بكل شيء وغياب الرؤية في ظل المواقف السياسية المتضاربة والمؤسفة من قبل البعض".

أضاف: "لم يأخذوا بمقترحات اللقاء الديموقراطي ولم يكترثوا لنداءاتنا الا متأخرين بسبب التسويف والتردد من قبل السلطة، ما أدى الى تداعيات خطيرة على صحة الناس وحياتهم. وعليه يتوجب علينا ان نلتفت للناس ونعمل بجهدنا الممكن لانقاذهم كي لا يخطف منا الوباء المزيد من الاعزاء، خاصة مع انخفاض القدرة الاستيعابية للمستشفيات وعجزها عن استقبال كل المرضى".

وثمن "جهود وعطاءات رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط والحزب ومؤسساته الرافدة"، مشيدا ب"عمل البلديات والجمعيات الاهلية والصليب الاحمر والطواقم الطبية والتمريضية".

وتمنى على الجميع "الحرص والتصرف بوعي ومسؤولية لعبور المرحلة الصعبة بأقل ضرر ممكن".

وعرض أبو الحسن مع المشاركين لخطة عملية تتطلب المؤازرة لتوفير الإمكانيات للحصول على المعدات والمستلزمات اللوجستية والموارد البشرية، مشيرا الى "أهمية الدور الذي تقوم به مستشفى عين وزين Medical village ومستشفى الجبل وسبلين". وحيا الجهود و"الدور الذي تقوم به تلك المستشفيات بإداراتها وطواقمها الطبية ومجالس أمنائها، ودعم رئيس الحزب الكبير بهدف توفير مظلة أمان صحية".

ولفت الى "افتتاح قسم الكورونا في مستشفى الجبل خلال الايام المقبلة ومؤازرة هذه الإنطلاقة مع مشروع الـ Home care الذي تعده ادارة مستشفى عين وزين والجبل"،
مؤكدا "العمل القائم لتعميم الغطاء الصحي في باقي المناطق بهدف توفير القدرات في مستشفياتها وتقديم الخدمات الطبية لمرضى كورونا"،وقال: "نحن في سباق مع الوقت لمواجهة انتشار الوباء ومضطرون لتكثيف الجهود لتأمين مستلزمات الاسعافات الاولية وأهمها الـOxygen generators سعة 5 ليتر إضافة للأدوية والمقويات واجهزة pulse oximeter وغيرها من التجهيزات الضرورية".

وطلب أبو الحسن احصاء دقيقا لعديد الاطباء ومتطوعي الصليب الاحمر والممرضين المستعدين لتشكيل خلية طوارئ طبية تدخل إلى بيوت الناس لمساعدتهم، لافتا الى أهمية العمل الميداني بمجموعات محترفة منظمة وعناصر يستطيعون النجاح بمساعدة الناس من دون نشر الوباء خلال تنقلاتهم.

وأبلغ المجتمعين بان خلية الازمة المركزية ستعقد إجتماعا في نهاية الاسبوع المقبل بكامل اعضائها لعرض التصور العملي للمباشرة بخطة الدعم الطبي في القرى والبلدات بإطار البرنامج الذي تعده AWZ medical village .

وكان اللقاء قد بدأ بكلمة لوكيل الداخلية عصام المصري الذي استعرض واقع المنطقة وامكانيات خلية الازمة واستعداداتها، شاكرا جهود كل الكوادر والفاعليات وعمل النائب ابو الحسن المتواصل في مواجهة الوباء وغيره من الازمات الطارئة. وقال:" نحن الى جانب اهل المنطقة انسانيا بغض النظر عن انتماءاتهم او موقفهم السياسي. يدنا ممدودة للجميع وامنياتنا لكم جميعا بالسلامة. معا نمضي ونعمل تحت شعار "بالتعاون ننهض وبالتضامن نستمر".

وتخلل اللقاء مداخلات ومقترحات، حيث أكد رئيس اتحاد البلديات مروان صالحة "التعاون والتعاضد مع الاهالي رغم عجز البلديات المالي والتقصير الرسمي المستمر على الاصعدة كافة"، مبديا إستعداد الإتحاد "للمؤازرة والمساهمة في هذا المشروع الضروري والمهم".

واختتم اللقاء بتأكيد المباشرة في وضع الخطة العملية لانطلاق العمل الميداني في أسرع وقت ممكن منعا لتفاقم الأزمة في المنطقة.
اخترنا لكم
تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته
المزيد
مَن يُخرجُ المواطنين من هذا "الآتونِ"؟؟
المزيد
فهمي يُعلن تأجيل الإنتخابات الفرعيّة إلى هذا الموعد
المزيد
الفضيحة... وكرامةُ الانسانِ
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 26-02-2021
المزيد
جميل السيد: هنالك مثَل فرنسي يقول: "كوني جميلة وأسْكُتي"!
المزيد
تقرير الاستخبارات الأمريكية: محمد بن سلمان اعتبر خاشقجي تهديدا ووافق على إجراءات لإسكاته
المزيد
اجتماع لجنة كورونا برئاسة دياب ناقش تحضيرات المرحلة 3 من إعادة فتح البلد
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
22 قتيلا من فصائل مدعومة من إيران بقصف جوي أميركي
المزيد
اجتماع لجنة كورونا برئاسة دياب ناقش تحضيرات المرحلة 3 من إعادة فتح البلد
المزيد
شقير: هناك من يمعن وبلا رحمة في إغراق المركب
المزيد
زهران: لو تم صرف مليار دولار على العدلية في لبنان لكان لدينا أقوى قضاء في العالم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نعجة استرالية تحمل صوفا بوزن 40 كيلوغراما
"ناسا" تلتقط صورة مذهلة لكوكب الزهرة تتضمن "ملاحظة مدهشة"
الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية
بريطانيا.. تدفئة آلاف المنازل عبر معالجة "النفايات البشرية"
دراسة توضح سبب الخلل الواضح في المناخ العالمي
حموضة المعدة في فترة الصباح وسبل الوقاية منها