Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 15-01-2021 - الصحة العالمية تعارض شرط التطعيم ضد كورونا للسفر - عبدالصمد: المكان الطبيعي ليمثل امامه الاعلامي والصحافي هو محكمة المطبوعات - وزارة الصحة: نلتزم معايير محددة في شراء أجهزة تنفس اصطناعي - نجل إلياس الرحباني يحسم جدل وفاة والده بغير فيروس "كورونا" - لبنان... اكتشاف طفرة جديدة من كورونا سريعة الانتشار - "المؤامرة الداخلية".. تساؤلات حول حقيقة ما جرى في الكونغرس - إعلامي لبناني يرد على انتقادات حصوله على لقاح كورونا في دبي - الرئيس عون وقع مرسوم نقل اعتماد بقيمة 26,4 مليار ليرة لمنصة "Covax" لحجز مليونين و730 ألف لقاح "كورونا" - أبو فاعور: 100 ألف دولار من جنبلاط لمستشفى راشيا - فيديو لقوى الأمن عن جولة لعناصرها في مناطق مختلفة التزمت الإقفال - شريم: من حقنا ان نسأل عن مصير قانون استعادة الاموال المحولة بعد 17 تشرين - في آخر أيام عهد ترامب.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بإيران - أبو فاعور: القضاء أنصف مستشفى راشيا بإلزام مؤسسة كهرباء لبنان تقديم التيار بانتظام - كورونا لبنان... رقم قياسي جديد بأعداد الاصابات والوفيات - ذو القرنين يورط ترامب: "لبيت دعوته" - امطار طوفانية مصحوبة بالصواعق وحبّات البرَد والثلج على 1100م - خبر سار من محمية أرز الشوف - دياب تفقد غرفة ادارة الكوارث في السرايا مواكبة لتطبيق قرار الاقفال: الجيش سيبدأ بتوزيع 400 ألف ليرة على زهاء ربع مليون عائلة خلال شهر - مجلس النواب أقر قانون تنظيم استخدام المنتجات الطبية لمكافحة كورونا معدلا

أحدث الأخبار

- أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما - الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد - دبي... حشرة تحل لغز جريمة قتل - باحثون إماراتيون يبتكرون وقودا حيويا من ثفل القهوة - مخاطر مزج حمية البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي الغربي - دراسة صادمة... غسل الملابس يدمر القطب الشمالي - أول حالة منذ ظهور الفيروس... إصابة اثنين من الغوريلا بكورونا في الولايات المتحدة - صيادون ينجون بأعجوبة من تسونامي في غرينلاند... فيديو - في حدث "تاريخي"... السعوديون يحتفلون بالزائر الأبيض في بللسمر وعسير... فيديو - وادي مارينر.. أكبر أخدود في المجموعة الشمسية - قرش يصطاد فريسته في أقل من ثانية... فيديو - الإمارات تنجح في تحديد تسلسل جينوم فيروس كورونا - بدلا من التخلص منها... فوائد مذهلة غير متوقعة لقشور الموز والبطاطس - اليوم الأكثر صقيعا منذ 50 عاما في بكين.. ماذا فعل الصينيون؟ - تعرف إلى قصة أقصر زرافتين في العالم - بركان يثور في إندونيسيا.. والخطر "5 كيلومترات"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كورونا لبنان... رقم قياسي جديد بأعداد الاصابات والوفيات
المزيد
إعلامي لبناني يرد على انتقادات حصوله على لقاح كورونا في دبي
المزيد
أبو فاعور: 100 ألف دولار من جنبلاط لمستشفى راشيا
المزيد
الرئيس عون وقع مرسوم نقل اعتماد بقيمة 26,4 مليار ليرة لمنصة "Covax" لحجز مليونين و730 ألف لقاح "كورونا"
المزيد
7 معلومات "مغلوطة" عن لقاحات كورونا.. والعلم يرد عليها
المزيد
عربي ودولي

بايدن يعلن أولويات حكومته ويؤكد: "أشياء كثيرة تحدث لأول مرة"

2021 كانون الثاني 08 عربي ودولي سكاي نيوز عربية

تابعنا عبر

#الثائر


أعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن ، أولويات الحكومة التي شكلها، مؤكدا أنها ستركز على تعافي الاقتصاد الأميركي وتنظيم عملية توزيع لقاحات فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن إدارته ستشمل الكثير من الأشياء التي تحدث لأول مرة في تاريخ بلاده، أبرزها أنها مكونة من أغلبية ذات أعراق مختلفة.


وفي مؤتمر صحفي، الجمعة، أوضح جو بايدن أن "24 رجلا وامرأة سيقودون حكومة الولايات المتحدة ويعيدون الثقة لها"، مشددا على أن جميعهم "مستعدون للقيام بعملهم من اليوم الأول".

وقال الرئيس المنتخب "كما وعدتكم فإن هذه الحكومة ستبدو مثل الولايات المتحدة، فيها الكثير من الكفاءات التي في بلدنا. إنها حكومة تاريخية إذ ستكون أول حكومة ممثلة بعدد مماثل من النساء والرجال، وأول حكومة في التاريخ فيها أغلية من ذوي الأعراق المختلفة".

وأضاف: "هذه الحكومة تضم أول وزيرة للمالية، وأول امرأة من أصول إفريقية في منصب وزير الدفاع، وأول مثلية".

وأعرب بايدن عن أمله في أن يصادق مجلس الشيوخ بسرعة على تلك التعيينات، وتابع: "بدأت عملي بتعيين هؤلاء، وآمل أن مجلس الشيوخ يؤكد تلك الترشيحات بعدالة وبسرعة.. لا ينبغي أن تكون هناك أي مناصب شاغرة في وكالة الأمن القومي ووزارة الدفاع، خاصة في الفترة العصيبة التي نمر بها بسبب كورونا .. لا وقت لدينا لنخسره".

أولويات الحكومة

وشدد بايدن على أن حكومته ستركز على "اتخاذ إجراءات سريعة لمساعدة الاقتصاد الأميركي على التعافي"، قائلا: "ملايين الأميركيين لا يزالون يتألمون وهذا ليس بسبب خطأ منهم، لقد خسرنا مئات الآلاف من الوظائف.. الوباء يشتد والناس تخسر وظائفها".

وأوضح أن المستشفيات والمطاعم والحانات خسرت أكثر من 372 ألف وظيفة، كما أن نحو 20 ألفا خسروا وظائفهم الشهر الماضي، مشيرا إلى أن الملايين "لا يستطيعون دفع إيجار البيت أو الحصول على الغذاء".

وتابع: "علينا أن نقدم إغاثة سريعة للعائلات والشركات الآن، ليس فقط لمساعدتهم على الخروج من الأزمة لكن لتجنب التكلفة الاقتصادية العظيمة التي ستحصل على المدى الطويل".

حزمة لمواجهة كورونا

وأوضح الرئيس الأميركي المنتخب أنه سيضع الأسبوع المقبل حزمة لمواجهة أزمة كورونا، وقال: "اللقاحات تعطينا الأمل، لكن التوزيع كان كارثيا، وهذا أكبر تحدي نواجهه كأمة، لأن هناك المليارات من الدولارات المخصصة لتوزيع اللقاحات وتطعيم ملايين الأميركيين".

واستطرد: "نحتاج عشرات الملايين لإعادة فتح المدارس بطريقة آمنة، والمجتمعات تحتاج لعشرات الملايين أيضا، والشرطة والإطفاء والعاملين في القطاع الطبي، نحتاج إلى مساعدات أكبر تصل للعائلات والشركات الصغيرة. يحب أن تحصل العائلات على ألفي دولار كمساعدات وليس 600 كما هو الحال".

وتابع: "هناك أناس يعملون أكثر ن 40 ساعة أسبوعيا ولا يزالون تحت خط الفقر، يجب أن يتلقوا على الأقل 15 دولارا في الساعة".

إنقاذ المؤسسات الصغيرة

وأكد بايدن أن خطته الاقتصادية ستركز على مساعدة المؤسسات الصغيرة، ليقوم بـ"تصحيح إخفاق الإدارة السابقة"، لافتا إلى أن واحدة من 4 مؤسسات أغلقت".

وتابع: "400 ألف من الشركات أغلقت، وستعلق محال أخرى خلال شهر آخر، وأكثر من خُمس الشركات اللاتينية وأكثر من ربع الشركات للأميركيين من ذوي الأصول الإفريقية أفلست".

وهنا، أشار بايدن إلى أن المساعدات لم تقدم خلال إدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب إلى مستحقيها، وقال: "طبعا ساعدت الحزمة الاقتصادية الملايين من الناس ليحتفظوا بوظائفهم، لكن هناك مشكلات واضحة تكمن في أن الشركات التابعة للملونين لم تحصل على تلك الأموال".

وأضاف: "إدارة ترامب قوضت المساءلة على كل دولار قد أنفق، ماذا يمكن أن أقول!.. فمثلا عشرات الآلاف من الشركات التي لم تكن لتحصل على إغاثة حصلت عليها، وبعضها حصلت على أموال لم تكن تحتاجها حقا".

وشدد بايدن على أنه سيتم "التحقيق والنظر في أي فساد حدث في البرامج، حتى تصل الأموال إلى المؤسسات التي تستحقها وتتم مساعدة الموظفين والمجتمعات"، لافتا إلى أن أميركا "في خضم أزمة وظائف ربما هي الأعمق في التاريخ".

أبرز التعيينات

وأعلن بايدن خلال المؤتمر الصحفي، أبرز التعيينات في المجال الاقتصادي في إدارته، وتشمل:

وزيرة التجارة جينا رايموندو

وقال بايدن في ملخص عن جينا رايموندو: "إنها من رود آيلاند وهي ابنة رجل أعمال وتذكرت دائما من أين أتت، فقد بدأت كتاجرة من الصفر وأصبحت وزيرة للمالية في الولاية، واعتنت بالقضايا المالية، واليوم هي إحدى أهم الشخصيات الاقتصادية".

وأضاف أنها "ساعدت الأقليات والنساء في الحصول على الأموال، ووضعت برامج للتدريب ليتمكن الناس في الولاية من الحصول على وظائف جيدة، وحققت 100 بالمئة بالاعتماد على الطاقة المتجددة في رود آيلاند"، مؤكدا أنها تتعامل مع الديمقراطيين والجمهوريين ليتعاون الجميع وجها لوجه لمواجهة كورونا.

وزير العمل مارتن وولش

وفي هذا الصدد، قال بايدن: "صديقي مارتن وولش من بوسطن، وهو من عائلة أيرلندية أتت إلى بوسطن. أعرفه جيدا وهو قوي وصلب، ففي سن السابعة شخص بالسرطان لكنه تغلب عليه".

وتابع: "في سن الـ23 أصبح رئيسا لنقابة، وهو الآن عمدة في مدينة بوسطن وناجح في عمله والناس هم الأولوية بالنسبة له، خاصة وأنه يحارب من أجل رفع رواتب الموظفين لـ15 دولارا في الساعة".

واعتبر أن وولش "يفهم أن الطبقة المتوسطة هي التي بنت أميركا وينبغي الاعتناء بها، وأن نقابات العمال تلعب دورا كبيرا في توحيد بلدنا".

وزيرة المشاريع الصغيرة إيزابيل غوزمان

وعرّف عنها بايدن بالقول، إن إيزابيل غوزمان ترعرعت في ولاية كاليفورنيا، وعملت مع والدها في مؤسسة صغيرة بناها بنفسه، لذا فهي تدرك أهمية هذه المؤسسات.
اخترنا لكم
لبنان... اكتشاف طفرة جديدة من كورونا سريعة الانتشار
المزيد
امطار طوفانية مصحوبة بالصواعق وحبّات البرَد والثلج على 1100م
المزيد
كورونا لبنان... رقم قياسي جديد بأعداد الاصابات والوفيات
المزيد
للخروج من "ورطتنا" الصحية بأقل الخسائر... 4 مواضيع يجب أن تتركز جهودنا عليها
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 15-01-2021
المزيد
عبدالصمد: المكان الطبيعي ليمثل امامه الاعلامي والصحافي هو محكمة المطبوعات
المزيد
الصحة العالمية تعارض شرط التطعيم ضد كورونا للسفر
المزيد
وزارة الصحة: نلتزم معايير محددة في شراء أجهزة تنفس اصطناعي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
دراسة "صادمة".. ما تأثير كورونا على العاملين بوحدات العناية؟
المزيد
علاج "ثوري" في طب العيون يُغني عن "زراعة القرنية"
المزيد
حصيلة كورونا حول العالم: الإصابات تتجاوز 8.96 مليون والوفيات 467390
المزيد
ترامب يهدّد بـ"إغلاق" مواقع التواصل الاجتماعي بعد محاولة تويتر فرض رقابة على تغريداته
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي
الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين
مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما
خبر سار من محمية أرز الشوف
نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه"
الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد