Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فيديو.. طرابلس تتحول لـ"ساحة حرب" ومواجهات مع الأمن اللبناني - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 25-01-2021 - مخزومي: الهجمات على سويسرا والقضاء السويسري مثيرة للاستهجان - الأمم المتحدة: التأثير الاجتماعي والاقتصادي المدمر للوباء سيظل محسوسا لسنوات ما لم تحقق الاستثمارات انتعاشا قويا للاقتصاد العالمي - كورونا لبنان: 2652 إصابة جديدة و54 حالة وفاة - بو عاصي: تشكيل الحكومة ليس مسابقة رفع أثقال والانتخابات المبكرة لإعادة الكلمة للناس - رئيس جمعية المصارف: جاهزون لتأمين رواتب العاملين في القطاعين العام والخاص ولسنا بحاجة لتدابير استثنائية - بوتن يكسر صمته.. ويعلق على مزاعم "القصر الفاخر" - عبد الصمد عرضت مع الكعكي والقصيفي كيفية حصول القطاع الاعلامي على اللقاح - وزارة الخارجية دانت الاعتداء على الرياض وأعلنت تضامنها مع السعودية - سليمان: هل لبنان "يعلم"ماذا يريد...؟ - مأساة بلدة صغيرة.. كورونا يخطف 7 أشخاص في 60 دقيقة - وزني وقع قرارا يتعلق بآلية الاستفادة من التخفيض الضريبي المرتبط بالمحافظة على البيئة - مستشفى قلب يسوع: توسيع القدرة الإستيعابية لقسم كوفيد19 الى 50 سريرا - لقاء سيدة الجبل: التمسك بالطائف والشرعيتين العربية والدولية أقدس الواجبات الوطنية - عون قلد كوبيتش وسام الارز واستقبل شريم: لبنان متمسك بالمواثيق الدولية والقرار 1701 - وهبه بعد لقائه سفيرة سويسرا: على وسائل الإعلام تغطية خبر القضاء السويسري من دون تأويل - جميل السيد تقدم بطلب رسمي الى عويدات لإدراجه بصفة شاهد طوعي أمام القضاء السويسري حصرا - سلامة: منطق اكذب اكذب لا ينجح في كل الملفات المالية الحقائق موثقة - ما في وطن غيرو

أحدث الأخبار

- الكشف عن حمير وحشية مخططة بشكل غريب ذات فراء ذهبي في إفريقيا - دب يطارد متزلجا في مشهد مرعب... فيديو - الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات" - عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو - لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية - عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم - اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ما في وطن غيرو
المزيد
تجميد حسابات مصرفية للبنانيين في الخارج: هل سحبت واشنطن رعايتها لسلامة؟
المزيد
مأساة بلدة صغيرة.. كورونا يخطف 7 أشخاص في 60 دقيقة
المزيد
كفى تزويراً ... وتضليلاً
المزيد
وزني وقع قرارا يتعلق بآلية الاستفادة من التخفيض الضريبي المرتبط بالمحافظة على البيئة
المزيد
مقالات وأراء

السلطةُ جمعتْ كلَّ ما هو سيّئٌ وعلى الشعبِ دفعُ اغلى الاثمانِ

2021 كانون الثاني 06 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


لبنانُ اليومَ في أسفلِ الدَرْكِ بفضلِ سلطتهِ التنفيذيةِ وطبقتهِ السياسيةِ ، ولكن شعبهُ على النقيضِ من ذلك ، فهو شعبٌ حضاريٌ، مِقدامٌ، كريمُ النفسِ واليدِ، وفيٌّ ، إنها أعظمُ مفارقةٍ في العالم : " سلطةُ الفسادِ والشعبُ الطيبُ"
***
بفضلِ هذه السلطةِ التنفيذيةِ وهذه الطبقةِ السياسيةِ :
لبنانُ في الفسادِ هو إيطاليا في عصرِ المافيا واليونان في عصرِ الفساد ، لكن إيطاليا انتصرَ قضاؤها على المافيا، وأرغَم صندوقُ النقدِ الدوليِ والاتحادُ الأوروبي اليونانَ على الإقلاعِ عن الفسادِ .
الطبقةُ الفاسدةُ في لبنان اليوم مازالت أقوى من القضاء ، والفسادُ فيهِ مازالَ يقوى على صندوقِ النقدِ الدوليِ وعلى الراعي الحالي لأنقاذه ، الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون .
***
لبنانُ اليومَ في العوزِ و" الشحادة " يشبهُ بعضَ الدولِ في اميركا اللاتينية ، إختاروا : فنزويللا ، المكسيك ... للأسف ، سنشهدُ ونشاهدُ طوابيرَ تقفُ للحصولِ على ربطةِ خبزٍ او سلعةٍ اساسيةٍ ، المنازلُ ستكونُ أشبهَ بقلاعٍ:

ابوابٌ حديديةٌ ، مراقبةُ الذين يستهدفون السرقات ، وقطَّاع طرقٍ يفتشونَ عن قوتٍ لعائلاتهم .
***
لبنانُ اليومَ في الدستورِ والقوانينِ وانتهاكها يشبهُ افغانستان او الصومال : الإجتهاداتُ أقوى من النصوصِ ، والتفسيراتُ أقوى من البنودِ والإنتهاكاتُ هي الساريةُ المفعول .
***
وإذا كانت السلطةُ التنفيذيةُ والطبقةُ السياسيةُ في هذا البلدِ الصغيرِ قد جمعتا مساوئ إيطاليا واليونان وفنزويلا والصومال وافغانستان ، فكيف لهذا الشعبِ البطلِ الطيّبِ ان يقتنعَ بكم . .
إنتهى الأمرُ ، هذه السلطةُ فشلتْ فشلاً ذريعاً ، ومَن تكونُ السلطةُ الجديدةُ ؟ هذا امرٌ آخرُ وبحثٌ آخرُ، ولكن المهمَ في هذا الموضوعِ ان القناعةَ يجبُ ان تكونَ راسخةً أن لبنانَ يقفُ اليومَ عند أهمِ مفصلٍ تاريخيٍ :
سلطةٌ منبوذةٌ ومرفوضةٌ ، وشعبٌ حضاريٌ يشعرُ بانه يعيشُ من دونِ سلطةٍ ... وفي علمِ الدستورِ وعلمِ السياسةِ فإن غيابَ السلطةِ يعني " الفراغَ " :
نحنُ اليومَ في فراغٍ ، فمَن يملؤهُ ؟ هذه هي القصةُ الكبرى، وما عدا ذلك من التفاصيل ... الم يقرأ احدٌ هذه الآيةَ من احدِ الكتبِ السماويةِ :
" مِنْ ثِمَارِهِمْ تَعْرِفُونَهُمْ. هَلْ يَجْنُونَ مِنَ الشَّوْكِ عِنَباً، أَوْ مِنَ الْحَسَكِ تِيناً؟ "
***
سيستفيقُ اللبنانيون عند الخامسةِ من فجرِ اليوم الخميس عند بدءِ الإقفالِ العام ،ولن يشعروا بفرقٍ كبيرٍ بين ايامِ العملِ وايامِ التعطيلِ... قد يجدونَ متسعاً من الوقتِ للتفكيرِ في ما آل إليهِ الوضعُ ،
وما هو المصيرُ الذي سيكونُ ، لا محالَ، الشعبُ سيدفعُ اغلى الاثمانِ.
اخترنا لكم
ما في وطن غيرو
المزيد
جعجع: نواصل اتصالاتنا لتشكيل جبهة معارضة لكننا نواجه عقبات كبيرة
المزيد
كفى تزويراً ... وتضليلاً
المزيد
تجميد حسابات مصرفية للبنانيين في الخارج: هل سحبت واشنطن رعايتها لسلامة؟
المزيد
اخر الاخبار
فيديو.. طرابلس تتحول لـ"ساحة حرب" ومواجهات مع الأمن اللبناني
المزيد
مخزومي: الهجمات على سويسرا والقضاء السويسري مثيرة للاستهجان
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 25-01-2021
المزيد
الأمم المتحدة: التأثير الاجتماعي والاقتصادي المدمر للوباء سيظل محسوسا لسنوات ما لم تحقق الاستثمارات انتعاشا قويا للاقتصاد العالمي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فيديو.. طرابلس تتحول لـ"ساحة حرب" ومواجهات مع الأمن اللبناني
المزيد
مَنْ يسألُ عن شعبي؟
المزيد
مخزومي: الهجمات على سويسرا والقضاء السويسري مثيرة للاستهجان
المزيد
كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكشف عن حمير وحشية مخططة بشكل غريب ذات فراء ذهبي في إفريقيا
الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات"
لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية
دب يطارد متزلجا في مشهد مرعب... فيديو
عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو
عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم