Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مستشار بايدن يطالب بالإفراج الفوري عن المعارض الروسي نافالني - فرنسا.. تفكيك شبكة كبيرة لتهريب الأسلحة ضمت عسكريين - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 17-01-2021 - لماذا نشعر بألم أسفل الظهر عند الجلوس وما أفضل الطرق لتخفيفه؟ - ظريف تعليقا على تحليق قاذفات B52 الأمريكية: إيران لا تخجل من سحق المعتدين - اعتقال المعارض "المسموم" فور عودته إلى موسكو - واشنطن تتحول لـ"منطقة حرب" والجنود يتوافدون بالآلاف على العاصمة... فيديو - صلاح يكشف مستقبله مع ليفربول.. ويكرر "عبارته الغامضة" - الجيش يضبط شاحنة محملة بالمازوت اثناء محاولة تهريبها الى سوريا (صورة) - لبنان: 40 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية... كم بلغ عدد الاصابات؟ - لمواجهة "الوضع المتأزم".. لبنان يبرم صفقة "لقاح كورونا" - بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا - اللبناني د.سليم سعد … موسوعة الموسيقى والتأليف والغناء والعزف - كيف سيغادر ترامب البيت الأبيض قبل دخول بايدن؟ - 30 عاما على "عاصفة عسكرية" ضد صدام حسين غيرت وجه الشرق الأوسط - نديم الجميل: اذا الوزير بدو يبخشش حزب الله، يبخشش من جيبتو - موجة الوباء الثانية.. رصد معالم جديدة لدى المصابين بكورونا - أين الدليل؟.. بعد 10 أيام تقرير يكشف نوايا مقتحمي الكونغرس - حلواني: #الدعم_لمستحقيه - جوّ كانوني وامطار طوفانية حتى هذا التاريخ!

أحدث الأخبار

- قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما - الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد - دبي... حشرة تحل لغز جريمة قتل - باحثون إماراتيون يبتكرون وقودا حيويا من ثفل القهوة - مخاطر مزج حمية البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي الغربي - دراسة صادمة... غسل الملابس يدمر القطب الشمالي - أول حالة منذ ظهور الفيروس... إصابة اثنين من الغوريلا بكورونا في الولايات المتحدة - صيادون ينجون بأعجوبة من تسونامي في غرينلاند... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
اللبناني د.سليم سعد … موسوعة الموسيقى والتأليف والغناء والعزف
المزيد
بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا
المزيد
كيف سيغادر ترامب البيت الأبيض قبل دخول بايدن؟
المزيد
30 عاما على "عاصفة عسكرية" ضد صدام حسين غيرت وجه الشرق الأوسط
المزيد
حلواني: #الدعم_لمستحقيه
المزيد
لبنان

قرار لوزير التربية حول تنظيم التعلم عن بعد خلال فترة الاقفال.. اليكم التفاصيل

2021 كانون الثاني 06 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


أصدر وزير التربية طارق المجذوب قرارا بالنسبة لتنظيم التعلم عن بعد خلال فترة الاغلاق الكامل اعتباراً من صباح الخميس 7/1/2021 ولغاية صباح الاثنين 1/2/2021 في المدارس والثانويات الرسمية والخاصة ، حيث قرّر ما يأتي:


المادة الأولى: التزاماً بمقررات الاغلاق الكامل، تقفل كليا المدارس والثانويات الرسمية والخاصة ومراكز الارشاد والتوجيه، ويعلق العمل بالتعليم الحضوري ضمن برنامج التعلم المدمج اعتباراً من صباح الخميس 7/1/2021 ولغاية مساء الاحد 31/1/2021 ضمناً في كل المدارس والثانويات الرسمية لدوام قبل الظهر وبعده، وفي المدارس والثانويات الخاصة ومؤسسات التعليم غير النظامي وغير الممنهج .


المادة الثانية : يستبدل التعلم المدمج بالتعلم عن بعد خلال فترة الاغلاق الكامل في جميع المؤسسات التربوية الرسمية والخاصة ،ويعلق العمل بتقسيم الشعب الى مجموعات وتعتمد الشعبة مجموعة واحدة .



المادة الثالثة : يستمر العمل في المدارس والثانويات الرسمية بمسارات التعلم عن بعد وباجراءات متابعة تنفيذ هذه المسارات المحددة في القرار رقم 536/م/2020 تاريخ 11/11/2020، ويطبق التدريس المحدد في الجدول الملحق بالمرسوم رقم 10227/97 فيما يتعلق بعدد حصص التدريس لكل مادة على ان يتم توزيع البرنامج الاسبوعي في الجدول المذكور على فترة اسبوعين اثنين ،التزاماً بقرار تقليص مناهج التدريس ولتأمين حسن سير التعلم عن بعد، وذلك وفق المعدل التالي يومياً : حصتين الى 3 حصص لمرحلة الروضات، 3 حصص في الحلقتين الاولى والثانية، 3 الى 4 حصص في الحلقة الثالثة والمرحلة الثانوية .



المادة الرابعة : يقوم جهاز الارشاد والتوجيه بمواكبة المدارس والثانويات الرسمية عن بعد.



المادة الخامسة: يستكمل التدريب عن بعد الذي ينظمه مكتب الاعداد والتدريب في المركز التربوي للبحوث والانماء. ويبدأ جهاز الارشاد والتوجيه، بمواكبة تقنية من وحدة المعلوماتية في الوزارة، بتعريف المدرسين والاساتذة على نظام ادارة التعلم Classera من خلال لقاءات افتراضية تنظم للمدارس والثانويات الرسمية.



المادة السادسة: في تنظيم احتساب الساعات والاجور خلال فترة الاقفال في المدارس والثانويات الرسمية : يحتسب اجر عاملي المكننة وفريق العمل المتعدد الاختصاصات في المدارس الدامجة ومستخدمي الخدمة والنظافة في المدارس والثانويات الرسمية وفق التالي :

اولاً : فيما يتعلق بعاملي المكننة في المدارس والثانويات الرسمية : ينجز عامل المكننة في المدرسة/الثانوية خلال فترة الاغلاق ما يطلبه منه المدير من اعمال ومهام، ويتابع عن بعد جميع مستلزمات تطبيق برنامج SIMS ومستلزمات تأمين التواصل الالكتروني بين الاساتذة والمعلمين وتلامذتهم ،ويستحق له الاجر اليومي وفق جدول استخدامه المعتمد اذا ما قام بكامل دوامه ومهامه اليومية .

ثانياً : فيما يتعلق بفريق العمل المتعدد الاختصاصات في المدارس الدامجة : يحتسب اجر حصص المواكبة عن بعد التي ينفذها فريق العمل المتعدد الاختصاصات في المدارس الرسمية الدامجة ساعات عمل فعلية .اما بخصوص الاخصائيين في التربية التقويمية او التربية المختصة فتحسب ساعات مواكبتهم ساعات عمل فعلية أسوة بباقي المتعاقدين .

ثالثاً : فيما يتعلق بمستخدمي الخدمة والنظافة في المدارس والثانويات الرسمية : يحضر مستخدمو الخدمة والنظافة في المدرسة/الثانوية خلال ايام العمل الثلاثة الاخيرة قبل انتهاء فترة الاغلاق للقيام باعمال نظافة البناء ومنشآته وتجهيزاته بغاية استقبال التلامذة بعد انتهاء الاقفال كما يقوم المستخدمون بعد انتهاء فترة الاقفال بتعويض ساعات عملهم في أسابيع الاقفال من خلال ساعات اضافية بعد الدوام للقيام بالتنظيف والتعقيم. ويحتسب لهم كامل اجرهم خلال فترة الاغلاق، على ان يلتزم المكلفون باعمال الحراسة في المدارس والثانويات بالاقامة فيها وتأمين حراستها وفق ما هو مطلوب منهم ، ويستمر المدير في تسديد الاشتراكات لصالح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وفقاً لما هو محدد من دون تعديل حفاظاً على حقوقهم .



المادة السابعة: يبلغ هذا القرار لمن يلزم.
اخترنا لكم
بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا
المزيد
الراعي تمنى على رئيس الجمهورية دعوة الحريري الى لقاء مصالحة
المزيد
طبيب إيطالي: لا فائدة من تلقيح المتعافين
المزيد
إستهدافكم للجيش مفضوح ومرفوض
المزيد
اخر الاخبار
مستشار بايدن يطالب بالإفراج الفوري عن المعارض الروسي نافالني
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 17-01-2021
المزيد
فرنسا.. تفكيك شبكة كبيرة لتهريب الأسلحة ضمت عسكريين
المزيد
لماذا نشعر بألم أسفل الظهر عند الجلوس وما أفضل الطرق لتخفيفه؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 05-06-2020
المزيد
اللبناني د.سليم سعد … موسوعة الموسيقى والتأليف والغناء والعزف
المزيد
اعتقال المعارض "المسموم" فور عودته إلى موسكو
المزيد
كيف سيغادر ترامب البيت الأبيض قبل دخول بايدن؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو)
قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل
اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود
انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو)
"كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض
العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس