Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كورونا لبنان: 4176 اصابة جديدة و 52 حالة وفاة - السيدة الأولى لأمريكا تفاجئ حراس الكابيتول بسلال من الحلوى... فيديو - حاصباني: لا يجوز تحميل المستشفيات الخاصة مسؤولية تقصير الدولة - البزري: مختلف شرائح المجتمع ملحوظة في عملية التلقيح - محمد صلاح يفوز بجائزة جديدة... فيديو - وفاة مقدم البرامج الشهير لاري كينغ - لقاحات كورونا.. الحقيقة والأسطورة - التيار الوطني: زمن الوصاية الخارجية انتهى ومن الوهم أن يحاول البعض استبداله بهيمنة داخلية - بايدن والأيام المئة الأولى.. ملفاتٌ حارقة وهواجس في الكونغرس - واكيم لحنكش: نأسف للاصرار على السجال فيما البلد يغرق بمن فيه - جورج عطاالله: آلينا على أنفسنا الابتعاد عمّا يُشتت الجهود - بكركي مرجعية وطنية والحياد مشروع كيانيّ - عراجي: التلقيح سيكون إختياريًّا ولكن نتمنى على الجميع تلقّيه - عبدالله ردا على نواب التيار الوطني:البومة مهما علا صوتها فلن تصبح نسرا - سليمان: "لا يغيـر الله ما بقـوم حتى يغيـروا ما بانفسهم" - ضاهر يسأل: هل أصبحنا أمام أزمة تتطلب تغييرا لرموز هذه الحقبة؟ - أبو الحسن: الحريري أمام خيارين إما الاعتذار أو تشكيل حكومة وفق شروطهم - نعيشُ مسلسلاً "دراماتيكياً " بامتيازٍ...! - حزب الله يستأنف "مسعاه" الحكومي - اتهامات متبادلة بين عون والحريري بتعطيل تشكيل الحكومة اللبنانية

أحدث الأخبار

- عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم - اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مخزومي: تقدمنا بخطاب لوزير الصحة وأخذنا موافقة مبدئية لتتمكن مؤسسة مخزومي من استيراد لقاح كورونا وتوزيعه مجاناً
المزيد
بيع عملة ذهبية نادرة مقابل 9.36 ملايين دولار
المزيد
المكتب الاعلامي لعكر: حاويات الصوديوم سالفايد لم يتم إنزالها
المزيد
الصحة اللبنانية تعمل على تسجيل لقاح "سبوتنيك V" استعدادا لاستيراده
المزيد
غسان عطالله رداً على جنبلاط: من شارك المحتل لضرب الجيش واذلاله لا يمكن ان يكون غيوراً على مصلحته
المزيد
رياضة

2020.. عام تفوق رونالدو على ميسي

2021 كانون الثاني 01 رياضة

تابعنا عبر

#الثائر



تدخل المنافسة الكلاسيكية بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو أعوامها الأخيرة، ومع رحيل عام آخر، بدأ النقاش حول من تفوق على الآخر في زمن وباء كورونا.


وواجه النجمان العديد من الإخفاقات في نادييهما، لكن إخفاقات ميسي كانت أكبر، بينما ثابر رونالدو ليحافظ على سجله المرتفع من الأهداف، حتى وإن لم تثمر عن ألقاب كان يطمح بتحقيقها.

- الأهداف

من ناحية الأهداف، لم يتوقف "صاروخ ماديرا" عن هز الشباك، فسجل 44 هدفا في 45 مباراة، بمعدل يقارب الهدف في المباراة، وهو رقم لا يصدق بالنسبة للاعب يبلغ من العمر 35 عاما.

بينما سجل ميسي 27 هدفا في 47 مباراة خلال 2020، بمعدل منخفض نسبيا وصل لـ 0.57 هدفا في المباراة.

- الألقاب

خرج ميسي خالي الوفاض من 2020، من دون أي لقب محلي أو قاري مع برشلونة، كما مني بهزيمة تاريخية على يد بايرن ميونيخ الألماني بدوري أبطال أوروبا، بنتيجة 8-2.

أما رونالدو، فقادت أهدافه الـ31 يوفنتوس لتحقيق لقب الدوري التاسع على التوالي، وهي البطولة الوحيدة التي ظفر بها النجم البرتغالي في 2020.

- دوليا

وعلى الصعيد الدولي، تفوق رونالدو أيضا على ميسي، حيث سجل 3 أهداف لمنتخب بلاده البرتغال، بينما اكتفى ميسي بهدف وحيد.

- الجوائز

وجاء رونالدو ثانيا في تصويت جائزة أفضل لاعب في العالم، والتي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سنويا، خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بينما جاء ميسي بالمركز الثالث.

لكن ميسي تفوق في تصويت جائزة أفضل لاعب أوروبي، والتي يمنحها اتحاد كرة القدم الأوروبي (ويفا)، حيث حل الأرجنتيني رابعا، بينما جاء رونالدو بالمركز العاشر.

- اللقاء المباشر

وفي المواجهة الوحيدة بين النجمين على أرض الملعب، استطاع رونالدو قيادة يوفنتوس للانتصار بنتيجة 3-0، على أرض برشلونة، في موقعة سجل فيها البرتغالي هدفين من ركلتي جزاء، بينما فشل ميسي في قيادة فريقه للفوز.

وبينما تزداد مشاكل ميسي مع إدارة فريقه برشلونة، بسبب تدخلات الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو، يبدو رونالدو أكثر ثباتا مع يوفنتوس، بالرغم من ابتعاد الفريق عن صدارة الدوري مؤخرا.

وسيدخل النجمان سنة جديدة من المنافسة، على قمة العالم، لكنها لن تكون بحدة السنوات السابقة، بسبب الكبر في السن، وتراجع فريقيهما نسبيا بين كبار أوروبا.
اخترنا لكم
بكركي مرجعية وطنية والحياد مشروع كيانيّ
المزيد
جنبلاط: لا بد من تسوية حول الحكومة ونصيحتي للحريري بأن يدعهم يحكمون
المزيد
نعيشُ مسلسلاً "دراماتيكياً " بامتيازٍ...!
المزيد
لِعِلْمِكُمْ... أنتم عنوانُ الدولةِ الفاشلةِ!
المزيد
اخر الاخبار
كورونا لبنان: 4176 اصابة جديدة و 52 حالة وفاة
المزيد
حاصباني: لا يجوز تحميل المستشفيات الخاصة مسؤولية تقصير الدولة
المزيد
السيدة الأولى لأمريكا تفاجئ حراس الكابيتول بسلال من الحلوى... فيديو
المزيد
البزري: مختلف شرائح المجتمع ملحوظة في عملية التلقيح
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أبي رميا: درسنا اقتراح قانون تنظيم قطاع الرياضة
المزيد
ادارة مستشفى السان جورج : اصابة وزير الصحة بفيروس كورونا
المزيد
صور.. خاتم خطوبة تيفاني ترامب "الأسطوري" من تصميم لبناني
المزيد
جان كلود سعادة حاكما لجمعية أندية الليونز الدولية المنطقة 351
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم
الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ
مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة!
اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020
حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل
اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا