Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مستشار بايدن يطالب بالإفراج الفوري عن المعارض الروسي نافالني - فرنسا.. تفكيك شبكة كبيرة لتهريب الأسلحة ضمت عسكريين - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 17-01-2021 - لماذا نشعر بألم أسفل الظهر عند الجلوس وما أفضل الطرق لتخفيفه؟ - ظريف تعليقا على تحليق قاذفات B52 الأمريكية: إيران لا تخجل من سحق المعتدين - اعتقال المعارض "المسموم" فور عودته إلى موسكو - واشنطن تتحول لـ"منطقة حرب" والجنود يتوافدون بالآلاف على العاصمة... فيديو - صلاح يكشف مستقبله مع ليفربول.. ويكرر "عبارته الغامضة" - الجيش يضبط شاحنة محملة بالمازوت اثناء محاولة تهريبها الى سوريا (صورة) - لبنان: 40 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية... كم بلغ عدد الاصابات؟ - لمواجهة "الوضع المتأزم".. لبنان يبرم صفقة "لقاح كورونا" - بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا - اللبناني د.سليم سعد … موسوعة الموسيقى والتأليف والغناء والعزف - كيف سيغادر ترامب البيت الأبيض قبل دخول بايدن؟ - 30 عاما على "عاصفة عسكرية" ضد صدام حسين غيرت وجه الشرق الأوسط - نديم الجميل: اذا الوزير بدو يبخشش حزب الله، يبخشش من جيبتو - موجة الوباء الثانية.. رصد معالم جديدة لدى المصابين بكورونا - أين الدليل؟.. بعد 10 أيام تقرير يكشف نوايا مقتحمي الكونغرس - حلواني: #الدعم_لمستحقيه - جوّ كانوني وامطار طوفانية حتى هذا التاريخ!

أحدث الأخبار

- قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما - الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد - دبي... حشرة تحل لغز جريمة قتل - باحثون إماراتيون يبتكرون وقودا حيويا من ثفل القهوة - مخاطر مزج حمية البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي الغربي - دراسة صادمة... غسل الملابس يدمر القطب الشمالي - أول حالة منذ ظهور الفيروس... إصابة اثنين من الغوريلا بكورونا في الولايات المتحدة - صيادون ينجون بأعجوبة من تسونامي في غرينلاند... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
اللبناني د.سليم سعد … موسوعة الموسيقى والتأليف والغناء والعزف
المزيد
بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا
المزيد
كيف سيغادر ترامب البيت الأبيض قبل دخول بايدن؟
المزيد
30 عاما على "عاصفة عسكرية" ضد صدام حسين غيرت وجه الشرق الأوسط
المزيد
لبنان: 40 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية... كم بلغ عدد الاصابات؟
المزيد
محليات

عبد الساتر: لنطالب بمحاسبة المسؤولين الذين لا يعملون لخير كل لبناني

2021 كانون الثاني 01 محليات

تابعنا عبر

#الثائر


ترأس رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس عبد الساتر ، قداس عيد ختانة الرب ورأس السنة ويوم السلام العالمي، في كنيسة مار يوسف- بيروت، عاونه فيه المونسنيور اغناطيوس الاسمر والكاهنان نيكولا مقصود ونعمة الله مكرزل، بمشاركة المونسنيور نعمة الله شمعون، وفي حضور حشد من المؤمنين.

وألقى عبد الساتر عظة قال فيها: "نشكرك يا ربي على السنة التي عبرت لأنك أعطيتنا أن نعيش فيها الفرح والمحبة تجاه بعضنا البعض. نشكرك يا ربي على أحبابنا الذين غادرونا الى الاتحاد بك لأنك أعطيتنا أن نرى وجههم الطيب، ونسمع صوتهم ونصغي الى كلمات حبهم لنا. نشكرك يا ربي على المحن التي مرت بنا لأنك كنت معنا، تعزينا في الحزن وتشجعنا في الألم وتنفخ فينا حياتك في الموت. نشكرك يا ربي على من كانوا علامات حية على محبتك، أولئك الذين أعطوا من ذاتهم ومالهم وثيابهم وطعامهم ليأوا ويلبسوا ويطعموا من فقدوا كل شيء بسبب الحقد والغضب والأنانية".

أضاف: "نفرح لانتهاء عام لا نتذكر منه سوى صعوباته وتحدياته ومآسيه. وننتظر عاما جديدا مفعما بالحياة الحلوة والخيرات وننسى أمرين. الأمر الأول هو أن الزمن الذي نعيشه أكان سهلا أم صعبا، حلوا أم مرا، إنما نعيشه هبة من الله الآب ومع الرب يسوع الإله الابن وبفعل الروح القدس، لذلك هو زمن مقدس بالدرجة الأولى، زمن لا يمكننا التفريط به أو وصفه بالرديء، زمن يجب علينا الاستفادة منه للتقرب من الله فنتأله، ومن الإنسان فنكون بناة فعالين لمجتمع إنساني صالح. والأمر الثاني هو أننا مسؤولون أيضا عن حياتنا وعما فيها من شر. فهي ليست من صنع النجوم ولا نحن مجرد مسيرين ختمت مصائرهم وكتبت في دفاتر المنجمين والعرافين. فكم من الأذى والأمراض كان من صنع الإنسان أو نتيجة تلاعبه بالأرض وبيئتها في سعي نهم خلف ربح سريع؟ وكم من الكوارث والمآسي وقعت بسبب الفساد والإهمال والاستخفاف بالإنسان وخصوصا الإنسان الضعيف والصغير؟ سنة 2021 نحن نصنعها، ونحن مسؤولون عما ستكون".

وختم: "لنجعل من هذه السنة الجديدة سنة عمل من أجل خير الإنسان في وطننا. لنفتح قلوبنا للرب يسوع حتى نعرف كيف نحب بمجانية وبفرح. لنعمل بإلهام الروح، على تنقية الفساد فينا، هذا الفساد الذي اعتدناه وصار جزءا من ثقافتنا. لنتوقف عن محاباة وجوه الزعماء فنقول الحق فيهم وأمامهم من دون خوف. لنطالب بمحاسبة المسؤولين الذين لا يعملون لخير كل لبناني حتى ولو خسرنا "خدماتهم" لنا. وإلا ستشبه سنة 2021 سنة 2020 كثيرا في مآسيها وأحزانها".
اخترنا لكم
بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا
المزيد
الراعي تمنى على رئيس الجمهورية دعوة الحريري الى لقاء مصالحة
المزيد
طبيب إيطالي: لا فائدة من تلقيح المتعافين
المزيد
إستهدافكم للجيش مفضوح ومرفوض
المزيد
اخر الاخبار
مستشار بايدن يطالب بالإفراج الفوري عن المعارض الروسي نافالني
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 17-01-2021
المزيد
فرنسا.. تفكيك شبكة كبيرة لتهريب الأسلحة ضمت عسكريين
المزيد
لماذا نشعر بألم أسفل الظهر عند الجلوس وما أفضل الطرق لتخفيفه؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سليم عون: ‏ألم يكن من الأفضل للأكثرية النيابية ألا تسجل على نفسها إقرار قانون وهي على علم مسبق بعدم دستوريته؟
المزيد
بعد اقتحام أنصار ترامب له... أبرز حوادث العنف في تاريخ الكونغرس
المزيد
بعد انفجار إيران الضخم.. صور من الفضاء تكشف "موقعه المريب"
المزيد
لمواجهة "الوضع المتأزم".. لبنان يبرم صفقة "لقاح كورونا"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو)
قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل
اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود
انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو)
"كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض
العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس