Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- النائب فريد البستاني: الرئيس عون ليس باشكاتب دوره يقوم على التوقيع فقط بل هو شريك أساسي في تشكيل الحكومة - رسالة ميلانيا ترامب الأخيرة قبل مغادرتها البيت الأبيض - "عقيدة أوباما".. هل سيعود بايدن إلى إرث البيت الأبيض القديم؟ - عماد واكيم: اللبناني مر بأزمات كبيرة وانتصر عليها - إطلاق لقاء لبنان المحايد - مشروعان يتواجهان في لبنان (1-2) - نادي زحلة مونتريال وتجمع زحلة الثقافي تورونتو يساهمان بتوزيع الادوية على خمسين مسنا بالتعاون مع حركة شباب الشرق - 53 حالة وفاة بكورونا في الساعات الـ24 الماضية ... ماذا عن عدد الاصابات؟ - ما آخر المستجدّات الصحية للنائب جوزيف إسحق؟ - اصابات كورونا في السجون... ماذا في آخر الأرقام؟ - أبو فاعور: للاستفادة من مبادرة رعاية مرضى كورونا في بيوتهم - أمل دانت فرض عقوبات على وزير الخارجية السوري: لنبذ الخلافات الشخصية وعدم استخدام المنابر لتأجيج التوتر السياسي - عكر لقائد اليونيفيل: لوقف الإعتداءات والخروق المتكررة من جهة العدو الإسرائيلي - بري عبر الفيديو في مؤتمر يوم غزة رمز المقاومة في طهران: نرفض التوطين ومتمسكون بعناوين قوة لبنان المتمثلة بالمقاومة وبحقوقه السيادية - مسؤول غير مسؤول، وآخَر برتبة شتّام! - لقاء سيدة الجبل: هناك من يمعن في الطعن بكل مؤسسات الدولة - جعجع: لا خلاص للبنانيين من النكبة سوى بانتخابات نيابية مبكرة وقبل فوات الآوان - حقيقة الفيديو المتداول الذي تظهر فيه سيدة مصابة بكورونا تشكو من تنظيم محضر ضبط بحق ابنها... - كامالا هاريس.. تاريخ مثير لامرأة استثنائية - استمرار المنخفض الجوي البارد والطقس غدا عاصف والثلوج على ارتفاع 1100 متر

أحدث الأخبار

- "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما - الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد - دبي... حشرة تحل لغز جريمة قتل - باحثون إماراتيون يبتكرون وقودا حيويا من ثفل القهوة - مخاطر مزج حمية البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي الغربي - دراسة صادمة... غسل الملابس يدمر القطب الشمالي - أول حالة منذ ظهور الفيروس... إصابة اثنين من الغوريلا بكورونا في الولايات المتحدة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مسؤول غير مسؤول، وآخَر برتبة شتّام!
المزيد
أبو فاعور: للاستفادة من مبادرة رعاية مرضى كورونا في بيوتهم
المزيد
عكر لقائد اليونيفيل: لوقف الإعتداءات والخروق المتكررة من جهة العدو الإسرائيلي
المزيد
ما آخر المستجدّات الصحية للنائب جوزيف إسحق؟
المزيد
53 حالة وفاة بكورونا في الساعات الـ24 الماضية ... ماذا عن عدد الاصابات؟
المزيد
لبنان

ابو شرف: لاقفال النوادي الليلية ووقف الحفلات بعد تجربة الميلاد السيئة وارتفاع الاصابات بين الاطباء لن يبقي من يعالج المرضى

2020 كانون الأول 30 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


عقد نقيب اطباء لبنان في بيروت البروفسور شرف ابو شرف مؤتمرا صحافيا، ظهر اليوم في بيت الطبيب، أطلق خلاله النداء الأخير لهذا العام للتحذير من خطورة وباء كورونا وتداعيات عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية، ومطالبا باغلاق النوادي والملاهي الليلية ليلة رأس السنة".

وقال: "نجتمع اليوم في اليوم الاخير من العام 2020 لنطلق النداء الاخير والتحذير الشديد، للاطباء والمواطنين على حد سواء، تداركا لكارثة وباء كورونا الذي يصيب الكرة الارضية ويشل الحياة في لبنان والعالم".

اضاف: "إن الصعود المطرد لعدد المصابين بالوباء، بالاضافة الى الاكتظاظ في المستشفيات والقدرة المحدودة للطاقة الاستيعابية في مختلف القطاعات الصحية المولجة الاهتمام بالمصابين بالعدوى، تدفعنا الى رفع الصوت لاتخاذ التدابير المتشددة خلال فترة الاعياد".

وأعرب عن قلقه "من ارتفاع الاصابات في صفوف الاطباء خصوصا، والعدد المتزايد لأعدادهم في المستشفيات او في الحجر وحتى الوفيات، وقد بلغ حتى اليوم 10 وفيات و15 في العناية المشددة، واكثر من 200 طبيب في الحجر المنزلي، والحبل على الجرار. وإذا بقي هذا العدد في التصاعد، فلن يبقى هنالك اطباء اختصاصيون يعالجون المرضى، ولا اماكن او اسرة في المستشفيات، فيصل المصابون الى باب المستشفى ولا يجدون سريرا او من يستقبلهم في اقسام العناية الفائقة، على الرغم من زيادة اعداد الاسرة فيها. كل ذلك ناتج في معظمه عن عدم تقيد المواطنين بالارشادات وإجراءات الوقاية المطلوبة وأهمها التقيد بوضع الكمامة والتزام التباعد الاجتماعي وغسل اليدين، اضافة الى عدم اتخاذ التدابير الصارمة بحق المخالفين".

وقال: "من منبر نقابة الاطباء بالذات، أطالب باقفال النوادي الليلية والمقاهي والمطاعم التي لا تتقيد بنسبة الـ 50% إشغال المطلوبة، إما تنفذ وعدها بالتزام الاجراءات وإما تغلق، لأنه ليس عندنا اي امكانية لاستيعاب كثرة الاصابات والتي يبدو أنها الى تزايد في غياب العلاج الناجع وانتظار اللقاح الآمن. فماذا ننتظر حتى نتقيد بالاجراءات الضرورية، ان نموت؟".

اضاف: "ان تجربة عيد الميلاد لم تكن جيدة، بل كانت سيئة، والبرهان على ذلك هو تزايد عدد الاصابات. هرب الناس من الملاهي والمطاعم والمقاهي، وفتحوا البيوت حيث لا تهوئة ولا تباعد، وهو الامر الأسوأ. على المواطنين ان يعوا ان ما يفعلونه ويقومون به والذي سيرتد كارثيا عليهم وعلى المجتمع".

وتوجه الى المسؤولين الرسميين بالقول: "في رأس السنة أوقفوا الحفلات، اغلقوا النوادي والملاهي الليلية. تفتشون عن انقاذ الوضع الاقتصادي في حين يقتل الناس؟ مقابل الربح الاقتصادي هناك خسارة انسانية واجتماعية وصحية. لن نموت جوعا لكن الوباء قادر حتما ان يودي بنا وبأحبابنا، ونحن شهود على ذلك".

اضاف: "ان أعدادا كبيرة من المغتربين عادوا لتمضية الاعياد في لبنان، وهذا امر مفرح ان يلتئم شمل العائلة في هذه المناسبات، لكن هذا يدعوهم من ناحية ثانية الى ضرورة التشدد في تطبيق اجراءات الوقاية، حرصا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم وسلامة الاطباء والممرضات، وكذلك على سلامة المجتمعات التي سيعودون اليها".

ولفت الى ان نقابة الاطباء نظمت الاسبوع الفائت ورشة عمل لتقييم المرحلة السابقة والاستعداد للمرحلة المقبلة بالنسبة للاطباء والطواقم الاستشفائية، وابرز التوصيات كانت: التزامهم التباعد الاجتماعي للاشهر القليلة المقبلة ريثما نحصل على اللقاح، اتخاذهم الاجراءات الوقائية، وعدم القيام بأي عمل يعرضهم للخطر، الا اذا كانت حال المريض في خطر".

وقال: "هناك امر آخر مقلق وهو هجرة الاطباء المتزايدة، واتمنى عليهم البقاء والتعاون معا لنواجه كورونا، رغم الصعوبات التي يمر بها البلد، فالازمة لن تدوم، ولا بد ان نتخطاها صحيا واقتصاديا. وأتمنى وآمل ان تتحقق امنيات الاطباء في العام المقبل، حيث يطالبون برفع قيمة المعاينة الرسمية الهزيلة ودفعها ضمن مهلة زمنية قصيرة، وتأمين الحماية الاجتماعية بواسطة الضمان الصحي بعد التقاعد، وإقرار قانون حصانة الطبيب المجمد في مجلس النواب".

وختم: "إنه الانذار الأخير لهذا العام لكي نتفادى ونتدارك الكارثة الصحية والاجتماعية الكبيرة في العام الجديد"، متوجها الى اللبنانيين عموما، والطاقم الصحي وزملائه الاطباء خصوصا، بالمعايدة والدعاء، بعام افضل مشرق صحيا واقتصاديا واجتماعيا، وبلد افضل على قدر طموحات ابنائه".
اخترنا لكم
مسؤول غير مسؤول، وآخَر برتبة شتّام!
المزيد
هذا هو المشهدُ للاشهرِ المقبلةِ فهلْ هناكَ اسوأُ ممّا سنصلُ اليهِ؟
المزيد
كامالا هاريس.. تاريخ مثير لامرأة استثنائية
المزيد
بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا
المزيد
اخر الاخبار
النائب فريد البستاني: الرئيس عون ليس باشكاتب دوره يقوم على التوقيع فقط بل هو شريك أساسي في تشكيل الحكومة
المزيد
"عقيدة أوباما".. هل سيعود بايدن إلى إرث البيت الأبيض القديم؟
المزيد
رسالة ميلانيا ترامب الأخيرة قبل مغادرتها البيت الأبيض
المزيد
عماد واكيم: اللبناني مر بأزمات كبيرة وانتصر عليها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تأجيل الاستشارات النيابية: الحريري على خطى مصطفى أديب؟
المزيد
إطلاق لقاء لبنان المحايد
المزيد
ضبط صيدليات ومستودعات ادوية تهرب الدواء... وحسن يتحدث عن "مافيا": جولاتنا ستطال كل لبنان
المزيد
قطع الطريق في تنورين التحتا منعا لمرور الشاحنات إلى سد بلعا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو
انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو)
"كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض
قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو)
قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل
اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود