Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 22-01-2021 - قيومجيان: أوقفوا جريمة التهريب المدعوم - طبيب يحذر من سماعات "البلوتوث"... تدمر الأذن - بيع عملة ذهبية نادرة مقابل 9.36 ملايين دولار - جونسون: السلالة "البريطانية" من فيروس كورونا أكثر فتكا - الصحة اللبنانية تعمل على تسجيل لقاح "سبوتنيك V" استعدادا لاستيراده - قاطيشا: عمليات التهريب و الغاء الحدود اسقطت الدولة وافلستها - الحاج حسن: جميع كوادر حزب الله الصحية مستنفرة لمواجهة كورونا - المكتب الاعلامي لعكر: حاويات الصوديوم سالفايد لم يتم إنزالها - غسان عطالله رداً على جنبلاط: من شارك المحتل لضرب الجيش واذلاله لا يمكن ان يكون غيوراً على مصلحته - مخزومي: تقدمنا بخطاب لوزير الصحة وأخذنا موافقة مبدئية لتتمكن مؤسسة مخزومي من استيراد لقاح كورونا وتوزيعه مجاناً - ناظم الخوري يغرّد والرئيس سليمان يوضح! - أبي خليل: ما تضيّعوا وقت! - اجتماع تنسيقي بين عبد الصمد وقطار وال UNDP بحث في قانون حق الوصول الى المعلومات - كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟ - الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط درون "أطلقت من لبنان" - بعد الهجوم العنيف .. رامي عياش يخرج عن صمته - الطبش: الارجح أن أدوات التغريد هي بيد الصهر كما هي الرئاسة ومنذ اليوم الاول أيضا - دياب: ضرورة تطبيق القانون 193 المتعلق بالدولار الطالبي - جنبلاط: لا بد من تسوية حول الحكومة ونصيحتي للحريري بأن يدعهم يحكمون

أحدث الأخبار

- اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
اجتماع تنسيقي بين عبد الصمد وقطار وال UNDP بحث في قانون حق الوصول الى المعلومات
المزيد
مخزومي: تقدمنا بخطاب لوزير الصحة وأخذنا موافقة مبدئية لتتمكن مؤسسة مخزومي من استيراد لقاح كورونا وتوزيعه مجاناً
المزيد
لِعِلْمِكُمْ... أنتم عنوانُ الدولةِ الفاشلةِ!
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 22-01-2021
المزيد
المكتب الاعلامي لعكر: حاويات الصوديوم سالفايد لم يتم إنزالها
المزيد
مقالات وأراء

إلا الكرامةُ... لِمَ العجلةُ؟

2020 كانون الأول 27 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر




- " الهام سعيد فريحة "


موجعةٌ وحزينةٌ الكلمةُ التي توجّهَ بها بابا روما للبنانَ واللبنانيين ليلةَ الميلادِ...
اذا احتسبنا عددَ المرّاتِ التي يتحدثَ فيها أيُّ بابا عن لبنان منذُ عشراتِ السنين، فلن نتمكنَ من التعدادِ لأن هذا البلدَ منذُ نشأتهِ كان في وجهِ العواصفِ وكانت الدولُ بمن فيها الفاتيكان تحملُ لنا الأملَ والرجاءَ نظراً لما يشكلّهُ هذا البلدُ من رسالةٍ..
يتحدثُ بابا روما عن الشبابِ والقلقِ والهجرةِ من وطنِ الارز ويدعو المسؤولينَ ليكونوا عملياً مسؤولين وينتهي برسالةِ املِ ورجاءِ بالغدِ..
***
مَن مِمّنْ يقودونَ البلادَ اليومَ يحملُ همومَ الناسِ والشعبِ والشبابِ؟ .
مَن فكَّرَ ويُفكِّرُ بما آلت اليهِ الاوضاعُ وباليأسِ الذي يحفرُ قلوبَ المواطنينَ وهم لا يجدونَ ملاذاً ولا مخرجاً من الازمةِ او الازماتِ التي يغرقون فيها؟.
انتظر الناسُ على مضضٍ ولادةَ حكومةٍ عشيّةَ الاعيادِ مع أننا لم نكن واثقينَ ابداً بالامرِ ومع ذلك تركنا البابَ مفتوحاً على بقعةِ ضوءٍ فاذا بالشروطِ التعجيزيةِ والنكاياتِ تعصفُ من جديدٍ وتحرقُ كل جهودِ الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي واللواء عباس ابراهيم...

لِمَ العجلةُ؟ نعم لِمَ العجلةُ... فالبلادُ بخيرٍ والسيّاحُ يملأونَ فنادقَ بيروتَ رغم كورونا والمحالُ التجاريةُ تعجُ بالمتسوِّقينَ وفرصُ العملُ متوافرةٌ للشبابِ والكهرباءُ 24/24 واجراءاتُ وزارةِ الصحةِ والحكومةِ كافيةٌ ووافيةٌ لمواجهةِ كورونا بموجتها الجديدة...
انها احلامٌ واوهامٌ بحدٍّ أدنى يطلبهُ الناسُ فيما بعضُ الطبقةِ الحاكمةِ المتحكّمةِ التي تدّعي ادارةَ البلادِ تسرحُ وتمرحُ بالصفقاتِ والاحقادِ والنكاياتِ وتنسى الاهم:
كرامةُ اللبناني...
***
على مدى سنواتٍ وعقودٍ... تخلّى اللبنانيُّ عن كلِ شيءٍ إلاّ عن عزةِ نفسهِ وعن كرامتهِ... وهذه قِيَمٌ أورثها الاهلُ لابنائهم وصارَ اللبنانيُّ مضربَ مثلٍ بأنهُ صاحبُ الأنفِ العالي والجبين العالي الذي لا يتنازلُ لاحدٍ..
اليوم... هل هكذا يُكافأُ اللبنانيُ بعد سنواتِ الحربِ؟
هل الذي صمدَ بوجهِ كلِّ اقنعةِ الاحتلالاتِ والحروبِ الصاخبةِ سيسقطُ امامَ جوعٍ وفقرٍ وبطالةٍ وافلاسٍ وعتمةٍ وقلَّةٍ وعطشٍ؟
***
اخبرني بعض الاصدقاء كيف كانَ يتسوَّقُ ربُ العائلةِ عشيّةِ الاعيادِ.. بخجلٍ، بقلقٍ، بخوفٍ وبارتباكٍ كان يمرُّ ربُّ العائلةِ امامَ الصندوقِ حاملاً كيساً صغيراً فيه ما قلَّ ودلَّ على فقرٍ وعوزٍ فيما الزوجةُ، وهذهِ حالُ الاغلبيةِ، تقفُ بعيدةً ممسكةً بالاطفالِ الذين يطالبون بالهدايا واللُّعَبِ بينما همُّ الزوجة اسكاتُهم فيما الزوجُ يدفعُ للاولويّاتِ.
هذه عيِّنةٌ من عيّناتٍ ومثلٌ من امثلةٍ لانهيارِ اللبنانيينَ في الدولةِ الفاشلةِ العاجزةِ والتي لا ينقصُ الاعلانَ عنها أيُّ عنصرٍ..
***
لا نعرفُ ماذا تخبىءُ لنا 2021... ما نعرفهُ اننا سنبقى طويلاً من دونِ حكومةٍ... اننا سنذهبُ الى تعقيداتٍ اكثرَ حتى لا نُخيفَ الناسَ بسيناريوهاتٍ اكثرَ خطورةً... من دونِ ان نزيلَ من الحسبانِ أيَّ سيناريو لأيِّ تدهورٍ اقليميٍ..
هل سمعَ المسؤولونَ ليلةَ الميلادِ اصواتَ الطيرانِ الاسرائيلي تجتاحُ سماءَنا اللبنانيةَ من دونِ ايِّ رادعٍ..
لا نعرفُ على اي امرٍ سنصحو...
لم نعدْ نملكُ إلا الاملَ... والصلاةَ .... "اي في امل".
اخترنا لكم
جنبلاط: لا بد من تسوية حول الحكومة ونصيحتي للحريري بأن يدعهم يحكمون
المزيد
الهند... اندلاع حريق في أكبر معهد لإنتاج اللقاحات في العالم.. فيديو وصور
المزيد
لِعِلْمِكُمْ... أنتم عنوانُ الدولةِ الفاشلةِ!
المزيد
المجلس الأعلى للدفاع: تمديد العمل بقرار الإغلاق الكامل
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 22-01-2021
المزيد
طبيب يحذر من سماعات "البلوتوث"... تدمر الأذن
المزيد
قيومجيان: أوقفوا جريمة التهريب المدعوم
المزيد
بيع عملة ذهبية نادرة مقابل 9.36 ملايين دولار
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الحاج حسن: جميع كوادر حزب الله الصحية مستنفرة لمواجهة كورونا
المزيد
أبي خليل: ما تضيّعوا وقت!
المزيد
مخزومي: تقدمنا بخطاب لوزير الصحة وأخذنا موافقة مبدئية لتتمكن مؤسسة مخزومي من استيراد لقاح كورونا وتوزيعه مجاناً
المزيد
التقرير اليومي لمستشفى الحريري: 5 حالات حرجة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020
حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل
اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا
الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ
مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة!
صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو