Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السيدة الأولى لأمريكا تفاجئ حراس الكابيتول بسلال من الحلوى... فيديو - حاصباني: لا يجوز تحميل المستشفيات الخاصة مسؤولية تقصير الدولة - البزري: مختلف شرائح المجتمع ملحوظة في عملية التلقيح - محمد صلاح يفوز بجائزة جديدة... فيديو - وفاة مقدم البرامج الشهير لاري كينغ - لقاحات كورونا.. الحقيقة والأسطورة - التيار الوطني: زمن الوصاية الخارجية انتهى ومن الوهم أن يحاول البعض استبداله بهيمنة داخلية - بايدن والأيام المئة الأولى.. ملفاتٌ حارقة وهواجس في الكونغرس - واكيم لحنكش: نأسف للاصرار على السجال فيما البلد يغرق بمن فيه - جورج عطاالله: آلينا على أنفسنا الابتعاد عمّا يُشتت الجهود - بكركي مرجعية وطنية والحياد مشروع كيانيّ - عراجي: التلقيح سيكون إختياريًّا ولكن نتمنى على الجميع تلقّيه - عبدالله ردا على نواب التيار الوطني:البومة مهما علا صوتها فلن تصبح نسرا - سليمان: "لا يغيـر الله ما بقـوم حتى يغيـروا ما بانفسهم" - ضاهر يسأل: هل أصبحنا أمام أزمة تتطلب تغييرا لرموز هذه الحقبة؟ - أبو الحسن: الحريري أمام خيارين إما الاعتذار أو تشكيل حكومة وفق شروطهم - نعيشُ مسلسلاً "دراماتيكياً " بامتيازٍ...! - حزب الله يستأنف "مسعاه" الحكومي - اتهامات متبادلة بين عون والحريري بتعطيل تشكيل الحكومة اللبنانية - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 22-01-2021

أحدث الأخبار

- عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم - اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مخزومي: تقدمنا بخطاب لوزير الصحة وأخذنا موافقة مبدئية لتتمكن مؤسسة مخزومي من استيراد لقاح كورونا وتوزيعه مجاناً
المزيد
بيع عملة ذهبية نادرة مقابل 9.36 ملايين دولار
المزيد
المكتب الاعلامي لعكر: حاويات الصوديوم سالفايد لم يتم إنزالها
المزيد
الصحة اللبنانية تعمل على تسجيل لقاح "سبوتنيك V" استعدادا لاستيراده
المزيد
الحاج حسن: جميع كوادر حزب الله الصحية مستنفرة لمواجهة كورونا
المزيد
صحة

هل عليك تناول البزاق (الحلزون) أم لا؟

2020 كانون الأول 27 صحة غدي نيوز

تابعنا عبر

#الثائر



تختلف الاطعمة التي نتناولها بحسب اختلاف الفصول وخصوصا إذا كنا نتكلم عن الخضار والفاكهة، فكل فترة من السنة لديها ألوانها ومنتجاتها التي يزودنا كل منها بالكثير من الفوائد الصحية والفيتامينات المهمة لصحتنا.

إلا أن بعض ما ينتظرنا في بعض المواسم، تحيط به علامات استفهام كثيرة، لجهة الجدوى من تناوله، وما إذا كان مفيدا أو مضرا بصحتنا، ونعني به مثلا الحلزون او "البزاق" كما نسميه بالعامية. فهل يجب علينا تناوله؟

كثيرون ينتظرون تساقط حبات المطر الأولى، حتى ينطلقوا في عملية البحث، المحببة على قلوبهم، عن هذا الحيوان المسالم والذي يُضرب المثل ببطئ تحركه، فيغرفون ما أمكنهم، إما للتسلية، وإما لجعله طبقا فاخرا على مائدتهم. فهل من المستحسن تناوله؟

قد يبدو ما سيُكتب في هذه السطور غريبا، إلا انه محض علمي، قد يغير نظرتكم بالكامل إلى "البزاق" مع ما يشكله من مصدر "قرف" للكثيرين، بسبب لزاجته، وصعوبة تنظيفه، إذ إنه يحوي على فوائد غذائية جمة لا يمكنكم تصورها.

قبل كل شيء، إن كنتم تريدون خسارة القليل من وزنكم، فعليكم إدخال البزاق إلى نظامكم الغذائي، وتناوله مرتين على الأقل أسبوعيا، حيث أن 100 غرام منه، (بعد إزالة القوقعة التي تغلفه) تحتوي على أقل من 70 سعرة حرارية، أي انه إذا تناولتم كمية هائلة منه فأنتم لا تكسبون إلا سعرات حرارية قليلة جدا.

إلا انه ورغم صغر حجمه، وقلة السعرات التي يحتويها، إلا انه يشكل منجما فريدا من نوعه للفيتامينات والفوائد الصحية، فهو يحتوي على البروتين والكربوهيدرات والماغنيزيوم الذي له دور كبير في تحسين المزاج ومحاربة التوتر، وكمية كبيرة من الكالسيوم، إضافة إلى النحاس والحديد والفيتامين C، والاحماض الدهنية الأساسية الـ Omega 3، أضف إلى ذلك أنه غني بالفيتامين A الذي يساعد على نمو العظام وتعزيز قدرة الإنجاب، والأهم من كل ذلك، أنه ينصح بتناوله لمرضى الكوليسترول، فهو خال منها، كما انه مفيد للغاية لمرضى القلب،

وما لا تعلمونه هو أن "البزاق" ليس مفيدا للصحة فقط، إنما يشكل عنصرا فائق الأهمية لبشرة جميلة ومتألقة، إذ إنه يحتوي على الكولاجين والايلاستين المسؤولة عن تجدد خلايا البشرة ومنع تكون البثور، إضافة إلى حامض الغليكوليك الذي يقضي على مشكلة حب الشباب. وانطلاقا مما تقدم، فهو يدخل في عدد كبير من المستحضرات الجمالية المخصصة للبشرة الحساسة خصوصا ان لا رائحة كريهة له.

لذلك، لا تترددوا في الإكثار من "البزاق" فانتم لن تكسبوا وزنا زائدا، بل في المقابل ستحمون صحتكم من أمراض كثيرة، وستعززون مناعتكم، اما وفي حال لم تقنعكم هذه السطور، وتجدون صعوبة في تناوله، ما عليكم إلا وضعه على وجهكم !

اخترنا لكم
بكركي مرجعية وطنية والحياد مشروع كيانيّ
المزيد
جنبلاط: لا بد من تسوية حول الحكومة ونصيحتي للحريري بأن يدعهم يحكمون
المزيد
نعيشُ مسلسلاً "دراماتيكياً " بامتيازٍ...!
المزيد
لِعِلْمِكُمْ... أنتم عنوانُ الدولةِ الفاشلةِ!
المزيد
اخر الاخبار
السيدة الأولى لأمريكا تفاجئ حراس الكابيتول بسلال من الحلوى... فيديو
المزيد
البزري: مختلف شرائح المجتمع ملحوظة في عملية التلقيح
المزيد
حاصباني: لا يجوز تحميل المستشفيات الخاصة مسؤولية تقصير الدولة
المزيد
محمد صلاح يفوز بجائزة جديدة... فيديو
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
التيار الوطني: زمن الوصاية الخارجية انتهى ومن الوهم أن يحاول البعض استبداله بهيمنة داخلية
المزيد
نزار هاني في ذكرى ميلاد كمال جنبلاط: جميعنا اليوم مدعويين للاستمرار في هذه المسيرة التي تحمي الانسان والطبيعة
المزيد
عراجي: التلقيح سيكون إختياريًّا ولكن نتمنى على الجميع تلقّيه
المزيد
بومبارديري تزور محمية أرز الشوف
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم
الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ
مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة!
اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020
حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل
اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا