Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 15-01-2021 - الصحة العالمية تعارض شرط التطعيم ضد كورونا للسفر - عبدالصمد: المكان الطبيعي ليمثل امامه الاعلامي والصحافي هو محكمة المطبوعات - وزارة الصحة: نلتزم معايير محددة في شراء أجهزة تنفس اصطناعي - نجل إلياس الرحباني يحسم جدل وفاة والده بغير فيروس "كورونا" - لبنان... اكتشاف طفرة جديدة من كورونا سريعة الانتشار - "المؤامرة الداخلية".. تساؤلات حول حقيقة ما جرى في الكونغرس - إعلامي لبناني يرد على انتقادات حصوله على لقاح كورونا في دبي - الرئيس عون وقع مرسوم نقل اعتماد بقيمة 26,4 مليار ليرة لمنصة "Covax" لحجز مليونين و730 ألف لقاح "كورونا" - أبو فاعور: 100 ألف دولار من جنبلاط لمستشفى راشيا - فيديو لقوى الأمن عن جولة لعناصرها في مناطق مختلفة التزمت الإقفال - شريم: من حقنا ان نسأل عن مصير قانون استعادة الاموال المحولة بعد 17 تشرين - في آخر أيام عهد ترامب.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بإيران - أبو فاعور: القضاء أنصف مستشفى راشيا بإلزام مؤسسة كهرباء لبنان تقديم التيار بانتظام - كورونا لبنان... رقم قياسي جديد بأعداد الاصابات والوفيات - ذو القرنين يورط ترامب: "لبيت دعوته" - امطار طوفانية مصحوبة بالصواعق وحبّات البرَد والثلج على 1100م - خبر سار من محمية أرز الشوف - دياب تفقد غرفة ادارة الكوارث في السرايا مواكبة لتطبيق قرار الاقفال: الجيش سيبدأ بتوزيع 400 ألف ليرة على زهاء ربع مليون عائلة خلال شهر - مجلس النواب أقر قانون تنظيم استخدام المنتجات الطبية لمكافحة كورونا معدلا

أحدث الأخبار

- أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما - الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد - دبي... حشرة تحل لغز جريمة قتل - باحثون إماراتيون يبتكرون وقودا حيويا من ثفل القهوة - مخاطر مزج حمية البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي الغربي - دراسة صادمة... غسل الملابس يدمر القطب الشمالي - أول حالة منذ ظهور الفيروس... إصابة اثنين من الغوريلا بكورونا في الولايات المتحدة - صيادون ينجون بأعجوبة من تسونامي في غرينلاند... فيديو - في حدث "تاريخي"... السعوديون يحتفلون بالزائر الأبيض في بللسمر وعسير... فيديو - وادي مارينر.. أكبر أخدود في المجموعة الشمسية - قرش يصطاد فريسته في أقل من ثانية... فيديو - الإمارات تنجح في تحديد تسلسل جينوم فيروس كورونا - بدلا من التخلص منها... فوائد مذهلة غير متوقعة لقشور الموز والبطاطس - اليوم الأكثر صقيعا منذ 50 عاما في بكين.. ماذا فعل الصينيون؟ - تعرف إلى قصة أقصر زرافتين في العالم - بركان يثور في إندونيسيا.. والخطر "5 كيلومترات"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
7 معلومات "مغلوطة" عن لقاحات كورونا.. والعلم يرد عليها
المزيد
للخروج من "ورطتنا" الصحية بأقل الخسائر... 4 مواضيع يجب أن تتركز جهودنا عليها
المزيد
"ينامونَ على حريرٍ" وعلى اموالِنا...
المزيد
امطار طوفانية مصحوبة بالصواعق وحبّات البرَد والثلج على 1100م
المزيد
لبنان أمام تحدّ جديد لمواجهة "كورونا"... والعبرة في التقيّد بالإجراءات
المزيد
صحة

هل عليك تناول البزاق (الحلزون) أم لا؟

2020 كانون الأول 27 صحة غدي نيوز

تابعنا عبر

#الثائر



تختلف الاطعمة التي نتناولها بحسب اختلاف الفصول وخصوصا إذا كنا نتكلم عن الخضار والفاكهة، فكل فترة من السنة لديها ألوانها ومنتجاتها التي يزودنا كل منها بالكثير من الفوائد الصحية والفيتامينات المهمة لصحتنا.

إلا أن بعض ما ينتظرنا في بعض المواسم، تحيط به علامات استفهام كثيرة، لجهة الجدوى من تناوله، وما إذا كان مفيدا أو مضرا بصحتنا، ونعني به مثلا الحلزون او "البزاق" كما نسميه بالعامية. فهل يجب علينا تناوله؟

كثيرون ينتظرون تساقط حبات المطر الأولى، حتى ينطلقوا في عملية البحث، المحببة على قلوبهم، عن هذا الحيوان المسالم والذي يُضرب المثل ببطئ تحركه، فيغرفون ما أمكنهم، إما للتسلية، وإما لجعله طبقا فاخرا على مائدتهم. فهل من المستحسن تناوله؟

قد يبدو ما سيُكتب في هذه السطور غريبا، إلا انه محض علمي، قد يغير نظرتكم بالكامل إلى "البزاق" مع ما يشكله من مصدر "قرف" للكثيرين، بسبب لزاجته، وصعوبة تنظيفه، إذ إنه يحوي على فوائد غذائية جمة لا يمكنكم تصورها.

قبل كل شيء، إن كنتم تريدون خسارة القليل من وزنكم، فعليكم إدخال البزاق إلى نظامكم الغذائي، وتناوله مرتين على الأقل أسبوعيا، حيث أن 100 غرام منه، (بعد إزالة القوقعة التي تغلفه) تحتوي على أقل من 70 سعرة حرارية، أي انه إذا تناولتم كمية هائلة منه فأنتم لا تكسبون إلا سعرات حرارية قليلة جدا.

إلا انه ورغم صغر حجمه، وقلة السعرات التي يحتويها، إلا انه يشكل منجما فريدا من نوعه للفيتامينات والفوائد الصحية، فهو يحتوي على البروتين والكربوهيدرات والماغنيزيوم الذي له دور كبير في تحسين المزاج ومحاربة التوتر، وكمية كبيرة من الكالسيوم، إضافة إلى النحاس والحديد والفيتامين C، والاحماض الدهنية الأساسية الـ Omega 3، أضف إلى ذلك أنه غني بالفيتامين A الذي يساعد على نمو العظام وتعزيز قدرة الإنجاب، والأهم من كل ذلك، أنه ينصح بتناوله لمرضى الكوليسترول، فهو خال منها، كما انه مفيد للغاية لمرضى القلب،

وما لا تعلمونه هو أن "البزاق" ليس مفيدا للصحة فقط، إنما يشكل عنصرا فائق الأهمية لبشرة جميلة ومتألقة، إذ إنه يحتوي على الكولاجين والايلاستين المسؤولة عن تجدد خلايا البشرة ومنع تكون البثور، إضافة إلى حامض الغليكوليك الذي يقضي على مشكلة حب الشباب. وانطلاقا مما تقدم، فهو يدخل في عدد كبير من المستحضرات الجمالية المخصصة للبشرة الحساسة خصوصا ان لا رائحة كريهة له.

لذلك، لا تترددوا في الإكثار من "البزاق" فانتم لن تكسبوا وزنا زائدا، بل في المقابل ستحمون صحتكم من أمراض كثيرة، وستعززون مناعتكم، اما وفي حال لم تقنعكم هذه السطور، وتجدون صعوبة في تناوله، ما عليكم إلا وضعه على وجهكم !

اخترنا لكم
لبنان... اكتشاف طفرة جديدة من كورونا سريعة الانتشار
المزيد
امطار طوفانية مصحوبة بالصواعق وحبّات البرَد والثلج على 1100م
المزيد
كورونا لبنان... رقم قياسي جديد بأعداد الاصابات والوفيات
المزيد
للخروج من "ورطتنا" الصحية بأقل الخسائر... 4 مواضيع يجب أن تتركز جهودنا عليها
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 15-01-2021
المزيد
عبدالصمد: المكان الطبيعي ليمثل امامه الاعلامي والصحافي هو محكمة المطبوعات
المزيد
الصحة العالمية تعارض شرط التطعيم ضد كورونا للسفر
المزيد
وزارة الصحة: نلتزم معايير محددة في شراء أجهزة تنفس اصطناعي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بري استقبل دوريل وسفيرة الدنمارك وكوبيتش: المدخل والمخرج الوحيد لخلاص لبنان هو انجاز حكومة اليوم قبل الغد
المزيد
السعودية: لجين الهذلول قدمت معلومات سرية لدول غير صديقة
المزيد
بعد انتشار خبر وجوده في دار للمسنين... بيان توضيحي من أبناء وزوجة أنطوان كرباج
المزيد
نجل إلياس الرحباني يحسم جدل وفاة والده بغير فيروس "كورونا"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي
الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين
مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما
خبر سار من محمية أرز الشوف
نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه"
الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد