Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود - كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة - القصف مستمر جنوبا واسرائيل تقر: إسقاط مسيّرة لجيشنا فوق العيشية - أوهامٌ وإنكارٌ...! - حماس: مساعدات أميركا الجديدة لإسرائيل "ضوء أخضر للعدوان" - سلام: لبنان في مرحلة متقدمة من المحادثات مع البنك الدولي - جولة لباسيل في جزين مطلقاً ترميم سوقها التجاري: قوتنا بانفتاحنا دون أن نذوب في غيرنا - عودة: أباطرة عصرنا يدعون الإيمان والدفاع عنه وهم ليسوا سوى عبدة مال وسلطة - ازعور: على لبنان تطبيق إصلاحات قبل الحصول على برنامج من صندوق النقد الدولي - وهاب: تطور كبير وخطير!

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

صحة

هل عليك تناول البزاق (الحلزون) أم لا؟

2020 كانون الأول 27 صحة غدي نيوز

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



تختلف الاطعمة التي نتناولها بحسب اختلاف الفصول وخصوصا إذا كنا نتكلم عن الخضار والفاكهة، فكل فترة من السنة لديها ألوانها ومنتجاتها التي يزودنا كل منها بالكثير من الفوائد الصحية والفيتامينات المهمة لصحتنا.

إلا أن بعض ما ينتظرنا في بعض المواسم، تحيط به علامات استفهام كثيرة، لجهة الجدوى من تناوله، وما إذا كان مفيدا أو مضرا بصحتنا، ونعني به مثلا الحلزون او "البزاق" كما نسميه بالعامية. فهل يجب علينا تناوله؟

كثيرون ينتظرون تساقط حبات المطر الأولى، حتى ينطلقوا في عملية البحث، المحببة على قلوبهم، عن هذا الحيوان المسالم والذي يُضرب المثل ببطئ تحركه، فيغرفون ما أمكنهم، إما للتسلية، وإما لجعله طبقا فاخرا على مائدتهم. فهل من المستحسن تناوله؟

قد يبدو ما سيُكتب في هذه السطور غريبا، إلا انه محض علمي، قد يغير نظرتكم بالكامل إلى "البزاق" مع ما يشكله من مصدر "قرف" للكثيرين، بسبب لزاجته، وصعوبة تنظيفه، إذ إنه يحوي على فوائد غذائية جمة لا يمكنكم تصورها.

قبل كل شيء، إن كنتم تريدون خسارة القليل من وزنكم، فعليكم إدخال البزاق إلى نظامكم الغذائي، وتناوله مرتين على الأقل أسبوعيا، حيث أن 100 غرام منه، (بعد إزالة القوقعة التي تغلفه) تحتوي على أقل من 70 سعرة حرارية، أي انه إذا تناولتم كمية هائلة منه فأنتم لا تكسبون إلا سعرات حرارية قليلة جدا.

إلا انه ورغم صغر حجمه، وقلة السعرات التي يحتويها، إلا انه يشكل منجما فريدا من نوعه للفيتامينات والفوائد الصحية، فهو يحتوي على البروتين والكربوهيدرات والماغنيزيوم الذي له دور كبير في تحسين المزاج ومحاربة التوتر، وكمية كبيرة من الكالسيوم، إضافة إلى النحاس والحديد والفيتامين C، والاحماض الدهنية الأساسية الـ Omega 3، أضف إلى ذلك أنه غني بالفيتامين A الذي يساعد على نمو العظام وتعزيز قدرة الإنجاب، والأهم من كل ذلك، أنه ينصح بتناوله لمرضى الكوليسترول، فهو خال منها، كما انه مفيد للغاية لمرضى القلب،

وما لا تعلمونه هو أن "البزاق" ليس مفيدا للصحة فقط، إنما يشكل عنصرا فائق الأهمية لبشرة جميلة ومتألقة، إذ إنه يحتوي على الكولاجين والايلاستين المسؤولة عن تجدد خلايا البشرة ومنع تكون البثور، إضافة إلى حامض الغليكوليك الذي يقضي على مشكلة حب الشباب. وانطلاقا مما تقدم، فهو يدخل في عدد كبير من المستحضرات الجمالية المخصصة للبشرة الحساسة خصوصا ان لا رائحة كريهة له.

لذلك، لا تترددوا في الإكثار من "البزاق" فانتم لن تكسبوا وزنا زائدا، بل في المقابل ستحمون صحتكم من أمراض كثيرة، وستعززون مناعتكم، اما وفي حال لم تقنعكم هذه السطور، وتجدون صعوبة في تناوله، ما عليكم إلا وضعه على وجهكم !

اخترنا لكم
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
أوهامٌ وإنكارٌ...!
المزيد
القصف مستمر جنوبا واسرائيل تقر: إسقاط مسيّرة لجيشنا فوق العيشية
المزيد
جولة لباسيل في جزين مطلقاً ترميم سوقها التجاري: قوتنا بانفتاحنا دون أن نذوب في غيرنا
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح
المزيد
بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد!
المزيد
بيان "هام" من هيئة ادارة السير !
المزيد
"لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
المزيد
سعيد: شكرا لوقاحتهم السياسية
المزيد
كم بلغ سعر الدولار صباح اليوم؟
المزيد
انخفاض سعر البنزين والمازوت وارتفاع الغاز.. والبراكس يوضح
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس