Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فرنسا.. تفكيك شبكة كبيرة لتهريب الأسلحة ضمت عسكريين - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 17-01-2021 - لماذا نشعر بألم أسفل الظهر عند الجلوس وما أفضل الطرق لتخفيفه؟ - ظريف تعليقا على تحليق قاذفات B52 الأمريكية: إيران لا تخجل من سحق المعتدين - اعتقال المعارض "المسموم" فور عودته إلى موسكو - واشنطن تتحول لـ"منطقة حرب" والجنود يتوافدون بالآلاف على العاصمة... فيديو - صلاح يكشف مستقبله مع ليفربول.. ويكرر "عبارته الغامضة" - الجيش يضبط شاحنة محملة بالمازوت اثناء محاولة تهريبها الى سوريا (صورة) - لبنان: 40 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية... كم بلغ عدد الاصابات؟ - لمواجهة "الوضع المتأزم".. لبنان يبرم صفقة "لقاح كورونا" - بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا - اللبناني د.سليم سعد … موسوعة الموسيقى والتأليف والغناء والعزف - كيف سيغادر ترامب البيت الأبيض قبل دخول بايدن؟ - 30 عاما على "عاصفة عسكرية" ضد صدام حسين غيرت وجه الشرق الأوسط - نديم الجميل: اذا الوزير بدو يبخشش حزب الله، يبخشش من جيبتو - موجة الوباء الثانية.. رصد معالم جديدة لدى المصابين بكورونا - أين الدليل؟.. بعد 10 أيام تقرير يكشف نوايا مقتحمي الكونغرس - حلواني: #الدعم_لمستحقيه - جوّ كانوني وامطار طوفانية حتى هذا التاريخ! - بايدن "لن ينتظر".. قرارات حاسمة بعد دخول البيت الأبيض

أحدث الأخبار

- انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما - الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد - دبي... حشرة تحل لغز جريمة قتل - باحثون إماراتيون يبتكرون وقودا حيويا من ثفل القهوة - مخاطر مزج حمية البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي الغربي - دراسة صادمة... غسل الملابس يدمر القطب الشمالي - أول حالة منذ ظهور الفيروس... إصابة اثنين من الغوريلا بكورونا في الولايات المتحدة - صيادون ينجون بأعجوبة من تسونامي في غرينلاند... فيديو - في حدث "تاريخي"... السعوديون يحتفلون بالزائر الأبيض في بللسمر وعسير... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كورونا يخطف الساحر "ميكي"!
المزيد
احتجاجات عنيفة تجتاح مدنا تونسية بسبب الأوضاع الاقتصادية
المزيد
مستشفى الحريري: 93 إصابة و39 حالة حرجة وحالتا وفاة
المزيد
سليمان: لإقرار القوانين المتعلقة بحقوق الأساتذة المتعاقدين بمسمياتهم كافة
المزيد
حلواني: #الدعم_لمستحقيه
المزيد
محليات

عبد الصمد من بكركي: لنوحد كلمتنا ونعمل بمحبة وتضامن لننهض بالبلد

2020 كانون الأول 26 محليات

تابعنا عبر

فهمي: ارتفاع عدد الإصابات بكورونا سيؤدي حتما الى إقفال البلد

#الثائر



استقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي ، قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك غريغوار العشرين، ثم وفدا من قيادة الجيش ضم العميد خليل يحيا ورئيس مخابرات جبل لبنان العقيد طوني معوض، لتقديم التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

والتقى أيضا وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد، التي تحدثت بعد اللقاء قائلة: "على الرغم من الأيام الأليمة والظروف الصعبة التي نعيشها، أتيت اليوم لزيارة غبطة البطريرك الراعي في هذا الصرح الوطني الذي يجمع اللبنانيين دائما على المحبة والإنسانية ونبذ الطائفية وخطاب الكراهية. ولا بد لنا اليوم من أن نوحد كلمتنا للعمل دائما بمحبة وتضامن لكي نتمكن من النهوض بالبلد، وفي هذا الإطار اعتقد أن غبطة البطريرك هو من أكثر الداعين الى هذه اللغة الكريمة".

أضافت: "نتذكر اليوم أيضا قداسة البابا يوحنا بولس الثاني الذي قال إن لبنان هو أكثر من بلد إنه رسالة، وهذا يعزز المعنى الوجودي للبنان ودوره وأهميته، لذا من الضروري أن نتوحد في هذه الأيام الصعبة لكي نتمكن من النهوض ببلدنا من دون أن ننسى تحقيق العدالة والحقيقة، ولاسيما أن بيروت هي أم الشرائع. ونحن نتمنى أن تزداد نسبة الإيجابية في قلوبنا وتنخفض في نسبة نتائج كورونا".

وعن رأيها بالوضع الراهن، قالت: "إن لم يكن هناك الأمل بالنهوض فهذا يعني أنه ما من بلد، ونكون قد وضعنا النهاية لبلدنا في الوقت الذي يجب أن نتغذى فيه بالإيجابية والأمل. اللبناني قوي وجبار، وهو معتاد على هذه التحديات الصعبة. يجب الا نفقد الأمل، وهذا ما يجب أن نعمل عليه اليوم. فلنتوحد حول القضية الوطنية ولنخفف من خطاب الكيدية والكراهية لأنه يعزز المشاكل وعواقبه تكون وخيمة على البلد".

كما استقبل الراعي وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي الذي رأى ان "مأساة انفجار المرفأ قضت على بهجة الميلاد"، متمنيا "أن يكون العام المقبل نقطة بداية لاجتياز المآسي التي عاشها لبنان".

وأشار الى وجود "خيوط في ما يتعلق بجريمتي قرطبا والكحالة"، وقال: "لا يمكنني إعلانها للاعلام من أجل سلامة التحقيقات، والأجهزة الأمنية كافة تعمل ليلا ونهارا لكشف هذه الجرائم".

وعن إمكانية عدم استقبال مطار رفيق الحريري الدولي للرحلات الآتية من لندن، أوضح فهمي ان "هناك لجنة مختصة وأطباء يحددون اذا كان هناك من ضرورة لإقفال المطار، وليس وزير الصحة أو الداخلية من يحدد ذلك. نأمل أن تبقى إصابات كورونا على ما هي عليه لكي لا يقفل البلد في ظل الوضع الاقتصادي السيىء، ومهمة الحكومة خلق التوازن ما بين الوضعين الاقتصادي والصحي، ولكن ارتفاع عدد الإصابات سيؤدي حتما الى إقفال البلد".

وأعلن أن "ملف انفجار المرفأ هو مع القضاء ويجب أن نتوصل الى كشف النتائج، فهذه جريمة عالمية ومأساة وليست بجريمة عادية، وما من خلاف بين السياسيين والقضاء في هذا الشأن، ولكن يجب أن يكون هناك آلية معتمدة وليس استنسابية في التحقيق".

وتلقى الراعي اتصالات تهنئة بعيد الميلاد المجيد من كل من رئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني" النائب طلال ارسلان، الوزير السابق نقولا تويني والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان.
اخترنا لكم
بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا
المزيد
الراعي تمنى على رئيس الجمهورية دعوة الحريري الى لقاء مصالحة
المزيد
طبيب إيطالي: لا فائدة من تلقيح المتعافين
المزيد
إستهدافكم للجيش مفضوح ومرفوض
المزيد
اخر الاخبار
فرنسا.. تفكيك شبكة كبيرة لتهريب الأسلحة ضمت عسكريين
المزيد
لماذا نشعر بألم أسفل الظهر عند الجلوس وما أفضل الطرق لتخفيفه؟
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 17-01-2021
المزيد
ظريف تعليقا على تحليق قاذفات B52 الأمريكية: إيران لا تخجل من سحق المعتدين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
علامة: ما المعايير العلمية التي تستند إليها لجنة كورونا لإعادة فتح البلد؟
المزيد
نهاية قصة أوزيل في إنجلترا.. أرسنال يتخلص من "العبء الثقيل"
المزيد
واشنطن تتحول لـ"منطقة حرب" والجنود يتوافدون بالآلاف على العاصمة... فيديو
المزيد
كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو)
"كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض
العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس
قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل
اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود
العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو