Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميشال ضاهر: ‏ارحموا هذا الشعب المهزوم والمقهور وتحرروا من رهاناتكم وارتهاناتكم - أبو الحسن: تمعنون بإهمال مطالب الناس وإستفزازهم - الصايغ: أطالب حكومتي بإدانة القصف الحوثي على السعودية - وهبه: حسن طلب مني تأمين ماكينات أوكسجين للمرضى ووزارة الصحة مسؤولة عن توزيع اللقاحات على المراكز - عبد الصمد طلبت من المجلس الوطني للاعلام ونقابات القطاع تزويد الوزارة بلوائح إسمية عن الراغبين بالحصول على اللقاح - بري استقبل السفيرة الاميركية وكوبيتش مودعا وأثار موضوع استباحة اسرائيل للاجواء اللبنانية - لبنان القوي: القضية التي حرّكها القضاء السويسري هي مهمة جداً.. - كورونا لبنان: ٣٥٠٥ اصابة جديدة وعدد صادم للوفيات! - كنعان: لاجتماع الحكومة استثنائيا - ارتفاع ضغط الدم وحرارة الجسم.. دراسة تنبه إلى خطر "أهملناه" - الذهب يهبط على وقع صعود الدولار - سليم عون: إذا اكتملت الخطوة السويسرية فإن جبل الجليد سيبدأ بالذوبان - كم بلغ سعر صرف الدولار؟ - على نقيض سلفه.. بايدن يوقع "قرار السفر" المرتقب - وزارة العمل نفت تقديم مساعدات - ابي اللمع : ذاهبون حتى النهاية لكشف حقيقة انفجار المرفأ - الحريري: الاعتداءات الحوثية على الرياض رسائل إيرانية مدانة - هيئة الطوارئ في الكتائب حذرت من تهريب اللقاح أو بيعه في السوق السوداء - السفيرة الأميركية في بعبدا ... وهذا ما بحثته مع الرئيس عون - محاولات تجري لإيقاظ الخلايا الارهابية النائمة...؟

أحدث الأخبار

- الكشف عن حمير وحشية مخططة بشكل غريب ذات فراء ذهبي في إفريقيا - دب يطارد متزلجا في مشهد مرعب... فيديو - الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات" - عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو - لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية - عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم - اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الوجه الحقيقي للسياسة الأمريكية بين «بايدن» و «ترامب»
المزيد
فيديو.. طرابلس تتحول لـ"ساحة حرب" ومواجهات مع الأمن اللبناني
المزيد
المجذوب أصدر قرارا باقفال الوحدات الادارية في وزارة التربية ومؤسساتها خلال تمديد الاغلاق
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 25-01-2021
المزيد
"من دولة موثوقة"... إيران تعلن استيراد 16 مليون جرعة من لقاح كورونا
المزيد
محليات

رئيس الجمهورية: الفساد الكارثة الأكبر ومعركة القضاء عليه دقيقة جدا لكننا لن نتراجع ابدا

2020 كانون الأول 21 محليات

تابعنا عبر

#الثائر


اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ، أن "الفساد هو الكارثة الأكبر في لبنان لأنه كالمرض المزمن مستمر في الزمان، ولا أصلاح في لبنان اذا لم يتم القضاء عليه"، مشيرا الى أن "هذه الآفة لها جمهورها في لبنان لكن لها أيضا قادتها. واليوم نحن في صراع، ليس فقط على تأليف الحكومة، لكن على معركة محاربة الفساد التي توازيها معركة تأليف الحكومة".

ورأى أن "معركة القضاء على الفساد دقيقة جدا، لكننا لن نتراجع ابدا. هذا وعد قطعناه على انفسنا، واقسمنا اليمين في شأنه ولن نتراجع"، وقال: "إن لم نقم بهذه المعركة اليوم فلا قيامة لنا ابدا، وكل دول العالم داعمة لنا بها"، كاشفا أن "فرنسا التي تريد ان تساعدنا، تطالب بالتدقيق المالي والولايات المتحدة الاميركية كذلك، تماما كالبنك الدولي. لكن هناك مقاومة لا تزال قوية بوجهه، لأن ما من احد من الفاسدين يرضى بتسليم نفسه".

وشدد رئيس الجمهورية على "اننا لن نتهم أحدا قبل ان يظهر في التحقيق بهذا المرض المزمن، من هو مرتكب الخطأ الجسيم الذي أدى الى اهدار أموال الدولة واموال المواطنين"، وقال: "نحن نعيش في مجتمع توالت الجروح في جسمه ونفسه لكن الضرر الكبير أصاب الطبقتين الفقيرة والوسطى اللتين ادخرتا بعض المال لوقت الحاجة. وقد ظهر تزايد العوز عند المواطنين، من دون ظهور أي حركة اصلاح حتى الآن بسبب وجود مقاومة للأمر".

كلام الرئيس عون جاء في خلال استقباله وفد "جمعية اندية الليونز الدولية - المنطقة 351 (لبنان والأردن وفلسطين)" برئاسة الحاكم الدكتور جان كلود سعادة وعضوية الحكام السابقين، وقد اطلع الوفد الرئيس عون على النشاطات التي تقوم بها الجمعية، لا سيما بعد انفجار مرفأ بيروت.

سعادة
والقى سعادة كلمة، نوه فيها بمواقف رئيس الجمهورية، وقال: "لطالما معا، عملنا من اجل قضية الانسان وحق المواطن الذي يعشق الحرية والديموقراطية والاستقلال. معكم نجد فسحة امل تعكس إرادة العيش لشعب يؤمن بالديموقراطية ويأمل بغد اكيد لجيل لبناني ويحلم بالوطن النهائي، بالأرض التي لا تعرف الخنوع، الأرض العصية والأبية ابدا. عرينكم وطنكم، نضالكم تاريخكم، نجاحكم عنادكم، حلمكم شعبكم".

اضاف: "من رحم المؤسسة العسكرية اتيتم، من وقفات الشرف اتيتم، من ثقل التضحيات اتيتم، ومن صدق وفائكم اتيتم رئيسا لكل اللبنانيين. معكم آمنا بحلم الجمهورية، بحلم الوطن القوي والعهد القوي والرئيس الذي يعرف البوصلة الحقيقية، الطريق الأوضح والوصول الأكيد. نكسات خنقت انفاسنا، ضربات اوجعتنا لكنها لم ولن تركعنا. نحن كالأرز حدودنا السماء، نعلي بيارقنا بلا خوف ولا تردد. انما الجراح كثيرة يا فخامة الرئيس، نعم الجرح الكبير نكبة مرفأ بيروت، هذا الكابوس البيروتي الذي اسقط الدموع والأحبة والحجر والحلم".

وعدد سعادة انجازات الجمعية، من نشاطات بعد انفجار مرفأ بيروت، وقال: "مع هول الفاجعة، سارعت جمعية اندية الليونز الى اطلاق حملة "راجعين عالبيت"، مدعومة من المؤسسة الدولية لأندية الليونز "LCIF" لأصلاح اكبر عدد ممكن من المنازل المتضررة وإعادة أهلها اليها. وقد تمكنا حتى تاريخه من استكمال تصليح 1000 منزل ومستمرون. ذلك بالإضافة الى توزيع ما يزيد عن 30000 وجبة غذائية و35 طنا من المساعدات العينية على المتضررين والمحتاجين. والمسيرة مستمرة. لن نرتاح في بيتنا قبل ان نعيد كل موجوع الى بيته الآمن في هذا الزمن العصيب، وكل ذلك بالتعاون مع غرفة الطوارئ المتقدمة التي انشأتها قيادة الجيش اللبناني برئاسة العميد الركن سامي الحويك. يأتي كل ذلك ليضاف الى إنجازات مقدمة من اندية الليونز في المنطقة 351 ومدعومة من المؤسسات الدولية لأندية الليونز "LCIF" ضمن مسار طويل بدءا من العيادات الطبية المتنقلة، الى مركز طب العيون في مستشفى ضهر الباشق الحكومي، مستشفى مرجعيون الحكومي، ومستشفى طرابلس الحكومي، ومستشفى تل شيحا، بالإضافة الى بنك للدم وعيادة للبصر في مستشفى الجبل في قرنايل، وصولا الى مستشفى البوار الحكومي حيث سنقوم أيضا في الأيام القليلة المقبلة بافتتاح مركز لغسل الكلى بالإضافة لمركز طب العيون".

وتابع: "نحن على أبواب سنة جديدة، بعد التمنيات لكم بأن تكون السنة المقبلة افضل من هذه السنة، وان تبقوا بصحة دائمة لقيادة الوطن، نطلب ان يعيد ميلاد السيد المسيح السلام لأرضنا الباردة وان تهدينا النجمة الى المحبة والخير لبلدنا. ما خذلتم الناس مرة ولن تخذلوهم لألف مرة ومرة. إرث الوطن الذي تقودون يا فخامة الرئيس، امانة وصمام امان لنعرف ان الغد اكيد الوصول. بأبجديتنا يتكلمون عنا. بصغر حجم جغرافية الأرض تنكتب ملاحم التاريخ العظيم. من المغاور وصلنا الى كل العالم، وأوصلنا لبنان رسالة محبة وسلام".

وختم: "أنخاف على المستقبل؟ لا وألف لا. طيرنا فينيقي الهوى، يرتاح ولا يموت، مثل بيروت. وغدا سننفض غبار الظلم عنا، معكم مستمرون، بالغد واثقون، بلبنان مؤمنون، بالتمييز والمثابرة عاملون. ونحن كالصخر صابرون، وبالفخر نحن ليونزيون لبنانيون اصيلون أصليون".

الرئيس عون
ورد الرئيس عون مرحبا بالوفد، ومحييا الجهود والإنجازات التي تحققت بفضل أعضاء الجمعية، وقال: "من المعروف عن المنتسبين الى اندية الليونز مساعدتهم أبناء المجتمع من دون منة حيثما هناك حاجة حتى في الأيام العادية، فكيف في زمن تراكم الازمات في لبنان من صحية واقتصادية ومالية، وصولا الى انفجار المرفأ، إضافة الى الإرث الثقيل الذي ورثه لبنان من نحو 30 سنة الى اليوم، ما اوصله الى الحضيض".

اضاف: "مع كل هذه التعاسة، فإننا نبذل كل الجهد لنستمر ونبقى ونصعد من الهاوية التي وقعنا بها"، مشيرا الى أن "حضوركم اليوم هنا ونشاطكم امر مشجع"، طالبا المساعدة "ليس فقط في المال، انما أيضا في معركة مكافحة الفساد، لأن الأزمة كبيرة جدا ويتم حلها بضغط من قبلكم حيث يجب على كل منا ان يتحمل مسؤوليته".

الطاشناق
واستقبل الرئيس عون، الأمين العام لحزب "الطاشناق" النائب اغوب بقرادونيان والأمين العام العالمي للحزب هاغوب ختشادوريان، وعرض معهما الأوضاع العامة والتطورات الأخيرة ودور حزب "الطاشناق" في العالم بدعم لبنان في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه.

كما تطرق البحث الى الوضع في إقليم ناغورني كاراباخ.
اخترنا لكم
كورونا لبنان: ٣٥٠٥ اصابة جديدة وعدد صادم للوفيات!
المزيد
الوجه الحقيقي للسياسة الأمريكية بين «بايدن» و «ترامب»
المزيد
يا حكام ... انتمْ العابرونَ والشعبُ باقٍ
المزيد
ما في وطن غيرو
المزيد
اخر الاخبار
ميشال ضاهر: ‏ارحموا هذا الشعب المهزوم والمقهور وتحرروا من رهاناتكم وارتهاناتكم
المزيد
الصايغ: أطالب حكومتي بإدانة القصف الحوثي على السعودية
المزيد
أبو الحسن: تمعنون بإهمال مطالب الناس وإستفزازهم
المزيد
وهبه: حسن طلب مني تأمين ماكينات أوكسجين للمرضى ووزارة الصحة مسؤولة عن توزيع اللقاحات على المراكز
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ما في وطن غيرو
المزيد
اصابات عدة بكورونا في شركة رامكو... ماذا قال رئيس بلدية بيروت؟
المزيد
وهبه: حسن طلب مني تأمين ماكينات أوكسجين للمرضى ووزارة الصحة مسؤولة عن توزيع اللقاحات على المراكز
المزيد
الصايغ: أطالب حكومتي بإدانة القصف الحوثي على السعودية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكشف عن حمير وحشية مخططة بشكل غريب ذات فراء ذهبي في إفريقيا
الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات"
لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية
دب يطارد متزلجا في مشهد مرعب... فيديو
عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو
عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم