Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قوى الامن توضح: من المعيب من أجل سبق صحفي إتهامنا بوقف الاعمال بمستشفى رزق - سامسونغ تطلق هواتف Galaxy S21 بأقوى المواصفات - فوكس نيوز: سقوط صاروخين إيرانيين على بعد 100 ميل من حاملة طائرات أمريكية - إستهدافكم للجيش مفضوح ومرفوض - بوتين يهنئ طاقم "كاماز ماستر" الروسي بالفوز في رالي دكار 2021 للشاحنات - نهاية قصة أوزيل في إنجلترا.. أرسنال يتخلص من "العبء الثقيل" - مشهد بغداد يتكرر في واشنطن... المخابرات الأمريكية تنشئ منطقة "خضراء" محصنة قبل حفل التنصيب - 14 دقيقة و30 مترا.. كيف نجا بنس من "خطر الاغتيال"؟ - أبو الحسن: نطالب بتحرير أموال المستشفيات المودعة بالدولار في المصارف لمواجهة الوباء - التيار الوطني: كورونا حافز لتسريع تشكيل الحكومة - ضاهر: لماذا التصويب بهذه الطريقة المهينة على قائد الجيش؟ - الرئيس عون وقع القوانين الثلاثة التي اقرّها مجلس النواب أمس: تنظيم استخدام لقاحات كورونا، تمديد مهل، والقاعدة الاثني عشرية - القوات جبيل: يواصلون اتهامنا بالنفايات السامة والتحقيق أظهر عدم وجود أثر لها - كورونا لبنان ... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟ - لقاء لبنان المحايد: الحياد ورقة لبنان الأخيرة - دهم مصنع مواد أولية للكبتاغون وتوقيف اثنين في يونين - الصايغ: المهم حقوق الطوائف وحصصها وحراميتها - الأيس كريم الملوث.. كيف وصل فيروس كورونا إلى "معشوق الجميع"؟ - خبر سارّ عن كورونا - موسى: إقرار قانون اللقاح يتيح فرصة التصدي للجائحة

أحدث الأخبار

- اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما - الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد - دبي... حشرة تحل لغز جريمة قتل - باحثون إماراتيون يبتكرون وقودا حيويا من ثفل القهوة - مخاطر مزج حمية البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي الغربي - دراسة صادمة... غسل الملابس يدمر القطب الشمالي - أول حالة منذ ظهور الفيروس... إصابة اثنين من الغوريلا بكورونا في الولايات المتحدة - صيادون ينجون بأعجوبة من تسونامي في غرينلاند... فيديو - في حدث "تاريخي"... السعوديون يحتفلون بالزائر الأبيض في بللسمر وعسير... فيديو - وادي مارينر.. أكبر أخدود في المجموعة الشمسية - قرش يصطاد فريسته في أقل من ثانية... فيديو - الإمارات تنجح في تحديد تسلسل جينوم فيروس كورونا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 15-01-2021
المزيد
أصلُ كورونا.. ماذا حدث في خريف 2019؟
المزيد
اللقاحُ في صيدلياتِ العالمِ وماذا انتِ فاعلةٌ أيتها "السلطةُ المهترئةُ"؟
المزيد
تأثير بايدن.. "جحافل المهاجرين" تنطلق إلى الولايات المتحدة
المزيد
انطلاق أكبر حملة في العالم للتطعيم ضد كورونا
المزيد
مقالات وأراء

لمن يشكو المواطن إذا كان الحاكم شاكياً

2020 كانون الأول 20 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر



- " فادي غانم "


أطل رئيس الجمهورية في عدة مناسبات، شاكياً إلى اللبنانيين سوء الحال الذي وصلت إليه الأمور في لبنان، وعجز السلطة عن مكافحة الفساد، ومعالجة شؤون الناس أو وقف التدهور الاقتصادي.

انتقلت عدوى الشكوى إلى رئيس المجلس النيابي، ورئيس حكومة تصريف الأعمال، والرئيس المكلف، والوزراء والنواب، وكافة المسؤولين في الدولة، وأصبحوا أشبه بجوقة نعي تُعدّ مراسم دفن أي خطوة أو أمل بالإصلاح.

عمل المواطن اللبناني واجتهد لسنوات طويلة، وهاجر وتحمّل مع عياله مشقّات الغربة، ووضع ثقته بالدولة والمصارف اللبنانية، ليستفيق بين ليلة وضحاها على ضياع جنى العمر، واحتجاز المصارف لأمواله، خلافاً لكل الأنظمة والقوانين.

سعر الدولار في السوق السوداء ٨٤٠٠ ليرة لبنانية، لكن المصارف وبقرار من حاكم المركزي تسلّمه إلى أصحاب الودائع بسعر ٣٩٠٠ ليرة، مما يعني اقتطاع نسبة ٦٠٪؜ من الوديعة. وهذا طبعاً يُشكّل عملية سرقة موصوفة لأموال المودعين، تقوم بها المصارف بمباركة وغطاء من حاكم المصرف المركزي، وتحت أعين السلطات اللبنانية، التي ما زالت تلتزم الصمت تعبيراً عن رضاها وموافقتها على تنفيذ المصارف لسياسة البلطجة هذه.

فخامة رئيس البلاد، يحق لنا أن نسألكم لماذا تسمحون للمصارف بتجاوز قانون النقد والتسليف؟ ولماذا تقبلون بضياع حقوق وأموال المواطنين؟ وأين محاربة الفساد، ولماذا لم نجد فاسداً واحداً يحاسب حتى الآن، رغم مرور أكثر من ثلثي مدة عهدكم الرئاسي؟ أين خطة الإصلاح التي وعدت بها الحكومة ؟ وأين قانون الكابيتال كونترول؟

أبناؤنا يعانون في الخارج، وتوقف قسم منهم عن متابعة الدراسة، بسبب اجراءات المصارف، ومنع تحويل الأموال. أعمالنا توقفت، وألاف المؤسسات أقفلت أبوابها لعجزها عن الأستمرار. ونحن في وطننا نشعر باليأس والألم والحسرة، على ضياع جنى العمر ومستقبل أولادنا.

المسؤولون يتكلمون عن التهريب والفساد، وأن أموال الدعم المزعوم تذهب إلى جيوب التجار والسماسرة وحماتهم من مسؤولين ونافذين، ورغم كل هذا لا نسمع سوى الوعود التي لم يُنفّذ منها شيء حتى اليوم.

فخامة الرئيس!
اذا كان المسؤول يشكو، ومَن عليه أن يتخذ القرارات غارق في سبات على أريكة الاسترخاء، فلمن يشكو المواطن أمره؟ وهل يجوز أن تكون مصلحة فئة أو حزب أو مسؤول، أهم من مصلحة الشعب والوطن؟
اخترنا لكم
إستهدافكم للجيش مفضوح ومرفوض
المزيد
لبنان... اكتشاف طفرة جديدة من كورونا سريعة الانتشار
المزيد
اللقاحُ في صيدلياتِ العالمِ وماذا انتِ فاعلةٌ أيتها "السلطةُ المهترئةُ"؟
المزيد
كورونا لبنان... رقم قياسي جديد بأعداد الاصابات والوفيات
المزيد
اخر الاخبار
قوى الامن توضح: من المعيب من أجل سبق صحفي إتهامنا بوقف الاعمال بمستشفى رزق
المزيد
فوكس نيوز: سقوط صاروخين إيرانيين على بعد 100 ميل من حاملة طائرات أمريكية
المزيد
سامسونغ تطلق هواتف Galaxy S21 بأقوى المواصفات
المزيد
إستهدافكم للجيش مفضوح ومرفوض
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اللقاحُ في صيدلياتِ العالمِ وماذا انتِ فاعلةٌ أيتها "السلطةُ المهترئةُ"؟
المزيد
قوى الامن توضح: من المعيب من أجل سبق صحفي إتهامنا بوقف الاعمال بمستشفى رزق
المزيد
عربيد: الحل ليس في الاقفال التام لمواجهة تداعيات انتشار وباء "كورونا" بل في تطبيق الاجراءات التي اتخذتها الحكومة واللجنة المختصة
المزيد
لجنة كفرحزير البيئية حذرت من استمرار احراق الفحم البترولي في مصانع الاسمنت: اجرام بيئي يهدد بالقضاء على من تبقى في الكورة والشمال
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود
العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو
أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي
العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس
علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم
خبر سار من محمية أرز الشوف