Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كورونا لبنان: 4176 اصابة جديدة و 52 حالة وفاة - السيدة الأولى لأمريكا تفاجئ حراس الكابيتول بسلال من الحلوى... فيديو - حاصباني: لا يجوز تحميل المستشفيات الخاصة مسؤولية تقصير الدولة - البزري: مختلف شرائح المجتمع ملحوظة في عملية التلقيح - محمد صلاح يفوز بجائزة جديدة... فيديو - وفاة مقدم البرامج الشهير لاري كينغ - لقاحات كورونا.. الحقيقة والأسطورة - التيار الوطني: زمن الوصاية الخارجية انتهى ومن الوهم أن يحاول البعض استبداله بهيمنة داخلية - بايدن والأيام المئة الأولى.. ملفاتٌ حارقة وهواجس في الكونغرس - واكيم لحنكش: نأسف للاصرار على السجال فيما البلد يغرق بمن فيه - جورج عطاالله: آلينا على أنفسنا الابتعاد عمّا يُشتت الجهود - بكركي مرجعية وطنية والحياد مشروع كيانيّ - عراجي: التلقيح سيكون إختياريًّا ولكن نتمنى على الجميع تلقّيه - عبدالله ردا على نواب التيار الوطني:البومة مهما علا صوتها فلن تصبح نسرا - سليمان: "لا يغيـر الله ما بقـوم حتى يغيـروا ما بانفسهم" - ضاهر يسأل: هل أصبحنا أمام أزمة تتطلب تغييرا لرموز هذه الحقبة؟ - أبو الحسن: الحريري أمام خيارين إما الاعتذار أو تشكيل حكومة وفق شروطهم - نعيشُ مسلسلاً "دراماتيكياً " بامتيازٍ...! - حزب الله يستأنف "مسعاه" الحكومي - اتهامات متبادلة بين عون والحريري بتعطيل تشكيل الحكومة اللبنانية

أحدث الأخبار

- عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم - اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عراجي: التلقيح سيكون إختياريًّا ولكن نتمنى على الجميع تلقّيه
المزيد
سليمان: "لا يغيـر الله ما بقـوم حتى يغيـروا ما بانفسهم"
المزيد
عبدالله ردا على نواب التيار الوطني:البومة مهما علا صوتها فلن تصبح نسرا
المزيد
بكركي مرجعية وطنية والحياد مشروع كيانيّ
المزيد
واكيم لحنكش: نأسف للاصرار على السجال فيما البلد يغرق بمن فيه
المزيد
لبنان

أحمد قبلان: المطلوب تحرر القضاء من خبث بعض السياسيين وعقدهم حتى لا يتحول متاريس وخطوط تماس

2020 كانون الأول 18 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


توجه المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان برسالة الجمعة لهذا الأسبوع إلى اللبنانيين، معتبرا أن "البلد الآن في أسوأ مرحلة تاريخية، لا دولة ولا مؤسسات ولا إدارات، فيما الأزمات تتوالى، والفساد لا يزال على أشده، وكأن البلد بألف خير والملفات تفتح لا للمحاسبة، إنما لتعميق الانقسام بين اللبنانيين، وكأن المطلوب هو انهيار البلد. وهذا ما يجري الآن وبكل وقاحة، سياسة وعهر ليس بعده عهر، والتعطيل سيد الموقف بكل شيء، ليس من أجل الإصلاح، بل من أجل الكيد والتحدي، من أجل الحصص، وسط انعدام الحس الوطني والشعور بالمسؤولية الوطنية تجاه البلد والناس الذين انقطع أملهم، وانعدمت ثقتهم بكل هذه الطبقة السياسية، وباتوا على قناعة تامة بأن لا دولة ولا إصلاح ولا محاسبة ولا استرجاع أموال ولا اقتصاد ولا إنماء، وقد لا يكون هناك مستقبل لهذا البلد طالما هذا النهج السياسي هو الذي يحكم البلد، ويتحكم بالناس، وطالما هناك من يلعب لعبة الأدوات المقنعة في مشروع تدمير الدولة وإنهاء البلد لصالح الخارج الذي يصر على دفعه نحو القعر، حيث لم يعد سرا أن هناك دولا إقليمية اتخذت قرارا بالشراكة مع واشنطن على محاصرة البلد وتجويع شعبه والوصول به إلى الانهيار الشامل".

وأشار إلى "أن البلد مكشوف ومهدد أمنيا واقتصاديا واجتماعيا، وهناك من يرعى ويمول وينظم ويدير شبكات وظيفتها منع قيام الدولة والوصول بالبلد إلى الفتنة، لهؤلاء نقول: إذا كنتم تعتقدون بأن التجويع والاستنزاف المالي واللعب بالسوق السوداء وإطباق الحصار أكثر والتهديد بالويل والثبور يدفع بحواضن المقاومة للتخلي عنها، فأنتم واهمون، فالمقاومة تعني لبنان الكرامة والسيادة، تعني الأمن والأمان، تعني الانتماء الوطني الحقيقي وليس المقنع، تعني الضمانة الضرورة لا بل الواجبة في ظل هذه العاصفة الأميركية الإقليمية التي تتعامل مع لبنان وشعبه بعقلية الدواعش".

ودعا "إلى عدم المقامرة، والتأكيد اليوم وغدا وفي كل حين على ضرورة إنقاذ البلد وحماية مشروع الدولة، وتأكيد العيش المشترك والسلم الأهلي، فالأوضاع كارثية، والبلد مقبل على أصعب مما نحن فيه، لا ماء ولا كهرباء ولا محروقات ولا دواء ولا طحين ولا مستشفيات ولا أدوات طبية، البلد في مهب الريح، والناس تحت عصف المجاعة، في حين أن من سرق البلد، وصادر أموال المودعين، وحولها إلى حسابه وحساب أزلامه يصر على رفع الدعم وخنق الناس".

وقال: "البلد يهوي والناس في حالة بؤس وقهر، وهناك من يتعاطى مع عملية تأليف الحكومة، وكأن البلد بألف خير، يماطل ويسوف ويفرض الشروط ويمارس التعطيل والعرقلة ويطالب بالحصص. جنى عمر الناس لم يسلم من جشعكم، من بطركم، من سوء إدارتكم، من تعنتكم وعنادكم، من تعلقكم بمصالحكم ولو انهار البلد، وها هو فيها، بعدما قوضتم كل موجبات وأساسيات الانتظام التي لم تعد موجودة في ظل سياساتكم وهيمناتكم التي ألغت الدولة وعطلت القوانين وعلقت الدستور، والآن رحتم تدفعون اللبنانيين إلى الفتنة، وتحرضونهم على المزيد من الانقسام، تارة بحرب البيانات، وطورا بحرب الملفات، وأخرى بحرب الصلاحيات، صلاحيات لمن؟ وعلى من؟ لقد دمرتم المرفأ، فمن المسؤول عن أكبر جريمة ارتكبت في حق العاصمة؟ مئات الضحايا وآلاف المهجرين والمنكوبين من الذي أجرم بحقهم؟ إهمالكم هو المسؤول، سوء إدارتكم، عجزكم، صراعاتكم، تلهيكم بالحصص والصفقات، فسادكم، إقطاعكم السياسي، قضاؤكم التابع والمرتهن، هو الذي فتك بالبلاد والعباد، لأن القضاء يجب أن يكون سلطة قانون وليس طريقة انتقام، أو إقطاع سياسي، وأكبر مشاكل القضاء تكمن بارتهان القضاء للسياسة. وهذا ما ندينه بشدة ونرفضه ونحذر من شره وطغيانه وفساده، لذلك المطلوب أن يتحرر القضاء من خبث بعض السياسيين وعقدهم النفسية والسياسية، حتى لا يتحول القضاء متاريس وخطوط تماس. وعلى البعض أن يتذكر أن البلد ينهار، ولم يبق منه إلا شبه دولة وشبه قانون وبقية قضاء وأمن، لذلك فإن تصرف القضاء على طريقة ابتزاز ونكايات وخدمات سياسية، سيحول القاضي إلى عبد يعمل بالسخرة لصالح إقطاعي يحكم مزرعة وليس دولة. القاضي بمنطق بلدنا اثنان قاضي حر وقاضي سمسار، القاضي الحر هو أكبر أعمدة دولة القانون إلا أنه نادر، والقاضي السمسار أكبر خائن للبلد والناس، إلا أنه الأكثر للأسف، وهو محمي ومدعوم، وعينه على الهدايا السياسية، وليس على الدولة، لأنه يعيش عقدة أنا الدولة، والدولة أنا، وهذا أكبر خطر يتهدد لبنان".

ووجه المفتي قبلان كلامه للسياسيين بالقول: "إن هذا الواقع المأساوي لن نخرج منه طالما أنتم الحاكمون والمتحكمون، ولكن كونوا على ثقة بأن البلد أكبر من الجميع، وأولويات الناس أبدى من أي حصة لهذا أو لذاك، فحذار الاستمرار بلعبة التعطيل والتهديم والتخريب والتحريض تحت أي عنوان كان، فالبلد لن يكون متروكا للمرتهنين والمراهنين، مهما كانت الأثمان، والأمل كبير بأن البلد سينهض من جديد، طالما هناك طفل من جنوب لبنان رفض التخلي عن دجاجته، رغم ترهيب العدو الإسرائيلي له، (ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون)".
اخترنا لكم
بكركي مرجعية وطنية والحياد مشروع كيانيّ
المزيد
جنبلاط: لا بد من تسوية حول الحكومة ونصيحتي للحريري بأن يدعهم يحكمون
المزيد
نعيشُ مسلسلاً "دراماتيكياً " بامتيازٍ...!
المزيد
لِعِلْمِكُمْ... أنتم عنوانُ الدولةِ الفاشلةِ!
المزيد
اخر الاخبار
كورونا لبنان: 4176 اصابة جديدة و 52 حالة وفاة
المزيد
حاصباني: لا يجوز تحميل المستشفيات الخاصة مسؤولية تقصير الدولة
المزيد
السيدة الأولى لأمريكا تفاجئ حراس الكابيتول بسلال من الحلوى... فيديو
المزيد
البزري: مختلف شرائح المجتمع ملحوظة في عملية التلقيح
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جورج عطاالله: آلينا على أنفسنا الابتعاد عمّا يُشتت الجهود
المزيد
عبدالله: لتحويل أموال سد بسري الى معمل كهرباء
المزيد
وفاة مقدم البرامج الشهير لاري كينغ
المزيد
هذا هو التقرير اليومي لمستشفى الحريري عن اخر المستجدات حول كورونا...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم
الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ
مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة!
اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020
حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل
اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا