Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مصدر قريب من الرئاسة : المطلوب من الحريري ان يصارح رئيس الجمهورية بمخاوفه التي لا تزال تمنعه من "التأليف".. وسيجد كل استعداد لمساعدته - كفى تزويراً ... وتضليلاً - البابا فرنسيس في اليوم العالمي للاتصالات الاجتماعية: لننطلق في البحث عن الحقيقة من دون استنتاجات متسرعة - الطبش: وسام عيد لامس الحقيقة فأمسى شهيدها - جعجع: نواصل اتصالاتنا لتشكيل جبهة معارضة لكننا نواجه عقبات كبيرة - تجميد حسابات مصرفية للبنانيين في الخارج: هل سحبت واشنطن رعايتها لسلامة؟ - أبيض: تخفيف الإجراءات في وقت مبكر سيؤدي الى فقدان أي فائدة تم تحقيقها - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 25-01-2021 - التمديد للبرلمان اللبناني أمر واقع... وعون يخطط لملء الفراغ الانتخابات "مجهولة المصير"... وتشكيل جبهة معارضة دونه صعوبات - عناوين الصحف ليوم الأثنين 25-01-2021 - جنبلاط: فليفتحوا ملفاتي وملف ​وزارة المهجرين​ لكن نطالب بقضاء عادل - رغم تألق صلاح.. أزمة ليفربول تسوء بثلاثية الشياطين الحمر - المعجزة تكتمل.. فيديو إخراج 11 عاملا من "جحيم" عمقه 580 مترا - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد24-01-2021 - ضاهر: أعمل على استيراد عشرة آلاف لقاح لتوزيعها مجانا - نجم: ايقاف الصناعة ضربة قاضية لما تبقى من اقتصاد - سليم عون: وينن ولاد الهيلا هو - كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات اليوم؟ - وزارة الخارجية الاسرائيلية تعلن فتح سفارة لها في أبوظبي - اعتبارا من اليوم... لأول مرة سوريا تطرح ورقة نقدية من فئة الـ5000 للتداول... صور

أحدث الأخبار

- الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات" - عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو - لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية - عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم - اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا
المزيد
جنبلاط: فليفتحوا ملفاتي وملف ​وزارة المهجرين​ لكن نطالب بقضاء عادل
المزيد
ضاهر: أعمل على استيراد عشرة آلاف لقاح لتوزيعها مجانا
المزيد
رغم تألق صلاح.. أزمة ليفربول تسوء بثلاثية الشياطين الحمر
المزيد
المعجزة تكتمل.. فيديو إخراج 11 عاملا من "جحيم" عمقه 580 مترا
المزيد
لبنان

الطبش: الحريري لن يسمح بجعل البلد رهينة طرف سياسي

2020 كانون الأول 17 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


سألت النائبة رولا الطبش في حوار إذاعي: "أليس واضحا للبنانيين، من هي الجهة التي تعرقل تأليف الحكومة، بل تمنع أي خطوات إصلاحية إنقاذية جدية؟".

وقالت: "إن فريق العهد يصر على التعامل مع مفهوم السلطة من زاوية المحاصصة والزبائنية، فيما المطلوب اليوم الترفع عن "الأنا" والتوجه فورا نحو حكومة اختصاصيين بعيدا عن المحاصصة الحزبية. وهذا جوهر المبادرة الفرنسية الإنقاذية، الذي يتمسك بها الرئيس الحريري، ومعه غالبية اللبنانيين".

وذكرت أنه "منذ تكليف الرئيس سعد الحريري تأليف الحكومة، عمل بسرعة قياسية على ولادة الحكومة العتيدة وفق معايير واضحة حددتها المبادرة الفرنسية التي وافقت عليها جميع القوى السياسية في اجتماع قصر الصنوبر".

أضافت: "لهذه الغاية، أجرى الرئيس الحريري منذ اليوم الاول لتكليفه، بالتزامن مع مشاوراته الداخلية، اتصالات مع جهات دولية مانحة لطلب مساعدات وبرامج دعم للحكومة العتيدة، وخلاصة الاتصالات كانت تصب في خانة تأكيد ضرورة تأليف حكومة اختصاصيين من غير الحزبيين، تكون "حكومة مهمة"، كما وصفها الرئيس الفرنسي في مبادرته. وجدنا أن رئيس الجمهورية وفريقه ما زال مصرا على السير قدما بمنطق المحاصصة، وقد كان واضحا ذلك عبر ما قدمه للرئيس المكلف من تصور لتشكيلة بعنوان "وحدة المعايير"، في حين انها تشكيلة تعطي فريق العهد الثلث المعطل كما تعطيه كل الوزارات التي فشل فيها وأغرق البلاد بسببها في عجز كبير، دون ان ننسى أن ما قام به رئيس الجمهورية يخالف الدستور لناحية تجاوز صلاحيات الرئيس المكلف، وهي ليست المرة الاولى التي يتم فيها تجاوز أو مصادرة صلاحية رئيس الحكومة، مكلفا كان أو حائزا على ثقة البرلمان".

وأكدت الطبش أن "الرئيس الحريري لن يسمح، ومعه معظم اللبنانيين، أن يصبح البلد رهينة طرف سياسي يعمل بشكل يتعارض مع المصالح الوطنية اللبنانية"، معتبرة أن "فريق العهد يستبيح كل شيء، ويدفع بالبلد نحو الهاوية غير عابئ بأوجاع اللبنانيين ولا بمأساتهم".

وقالت: "هنا تقع المسؤولية على كل الوطنيين الحقيقيين للوقوف أمام هذا المشروع اللاوطني، والرئيس الحريري، من هذا المنطلق، لن يقدم على الاعتذار، بل سيتمسك بالمبادرة الانقاذية الفرنسية، وبمسؤولياته الوطنية تجاه شعبه".

وعن الوضع الاقتصادي المتدهور والليرة، رأت أن "الحلول لا يمكن أن تحصل إلا عبر حكومة إنقاذ من اختصاصيين غير حزبيين، تضع نصب أعينها برنامجا إصلاحيا شاملا، بالتعاون مع المؤسسات الدولية، وبتفعيل الخطوات التي التزمها لبنان في المؤتمرات المانحة، كـ"سيدر" وغيرها، لإعادة الثقة بلبنان".

وختمت الطبش: "الأولوية اليوم لإخراج لبنان من هذا المحور المدمر لهويته العربية ولاقتصاده وشعبه، وهو المحور الذي زج حزب الله كل لبنان فيه، ومذاك، لم ير لبنان سوى الخراب والدمار والانهيار".
اخترنا لكم
كفى تزويراً ... وتضليلاً
المزيد
تجميد حسابات مصرفية للبنانيين في الخارج: هل سحبت واشنطن رعايتها لسلامة؟
المزيد
جعجع: نواصل اتصالاتنا لتشكيل جبهة معارضة لكننا نواجه عقبات كبيرة
المزيد
أبيض: تخفيف الإجراءات في وقت مبكر سيؤدي الى فقدان أي فائدة تم تحقيقها
المزيد
اخر الاخبار
مصدر قريب من الرئاسة : المطلوب من الحريري ان يصارح رئيس الجمهورية بمخاوفه التي لا تزال تمنعه من "التأليف".. وسيجد كل استعداد لمساعدته
المزيد
البابا فرنسيس في اليوم العالمي للاتصالات الاجتماعية: لننطلق في البحث عن الحقيقة من دون استنتاجات متسرعة
المزيد
كفى تزويراً ... وتضليلاً
المزيد
الطبش: وسام عيد لامس الحقيقة فأمسى شهيدها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 22-08-2020
المزيد
حكم قضائي يلزم الاستخبارات الأمريكية بتسليم تسجيل لعملية قتل خاشقجي
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 20-07-2020
المزيد
مصدر قريب من الرئاسة : المطلوب من الحريري ان يصارح رئيس الجمهورية بمخاوفه التي لا تزال تمنعه من "التأليف".. وسيجد كل استعداد لمساعدته
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات"
لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية
اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020
عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو
عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم
الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ