Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو - في ظل الإقفال التام: لن تصدقوا ماذا فعل هذا المطعم في كفردبيان! - مستشفى راشيا الحكومي شكر جنبلاط على الرعاية الدائمة والدعم - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 16-01-2021 - هيئة راشيا في الوطني الحر: تأمين الكهرباء لمستشفى راشيا كان شغلنا الشاغل وما زال من دون ضجيج وإعلان - بو عاصي: رئيسا الجمهورية والحكومة مسؤولان عن تأخير التشكيل والخلاف على تقاسم الحصص - قوى الامن توضح: من المعيب من أجل سبق صحفي إتهامنا بوقف الاعمال بمستشفى رزق - سامسونغ تطلق هواتف Galaxy S21 بأقوى المواصفات - فوكس نيوز: سقوط صاروخين إيرانيين على بعد 100 ميل من حاملة طائرات أمريكية - إستهدافكم للجيش مفضوح ومرفوض - بوتين يهنئ طاقم "كاماز ماستر" الروسي بالفوز في رالي دكار 2021 للشاحنات - نهاية قصة أوزيل في إنجلترا.. أرسنال يتخلص من "العبء الثقيل" - مشهد بغداد يتكرر في واشنطن... المخابرات الأمريكية تنشئ منطقة "خضراء" محصنة قبل حفل التنصيب - 14 دقيقة و30 مترا.. كيف نجا بنس من "خطر الاغتيال"؟ - أبو الحسن: نطالب بتحرير أموال المستشفيات المودعة بالدولار في المصارف لمواجهة الوباء - التيار الوطني: كورونا حافز لتسريع تشكيل الحكومة - ضاهر: لماذا التصويب بهذه الطريقة المهينة على قائد الجيش؟ - الرئيس عون وقع القوانين الثلاثة التي اقرّها مجلس النواب أمس: تنظيم استخدام لقاحات كورونا، تمديد مهل، والقاعدة الاثني عشرية - القوات جبيل: يواصلون اتهامنا بالنفايات السامة والتحقيق أظهر عدم وجود أثر لها - كورونا لبنان ... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟ - لقاء لبنان المحايد: الحياد ورقة لبنان الأخيرة

أحدث الأخبار

- اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما - الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد - دبي... حشرة تحل لغز جريمة قتل - باحثون إماراتيون يبتكرون وقودا حيويا من ثفل القهوة - مخاطر مزج حمية البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي الغربي - دراسة صادمة... غسل الملابس يدمر القطب الشمالي - أول حالة منذ ظهور الفيروس... إصابة اثنين من الغوريلا بكورونا في الولايات المتحدة - صيادون ينجون بأعجوبة من تسونامي في غرينلاند... فيديو - في حدث "تاريخي"... السعوديون يحتفلون بالزائر الأبيض في بللسمر وعسير... فيديو - وادي مارينر.. أكبر أخدود في المجموعة الشمسية - قرش يصطاد فريسته في أقل من ثانية... فيديو - الإمارات تنجح في تحديد تسلسل جينوم فيروس كورونا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 15-01-2021
المزيد
أصلُ كورونا.. ماذا حدث في خريف 2019؟
المزيد
اللقاحُ في صيدلياتِ العالمِ وماذا انتِ فاعلةٌ أيتها "السلطةُ المهترئةُ"؟
المزيد
تأثير بايدن.. "جحافل المهاجرين" تنطلق إلى الولايات المتحدة
المزيد
انطلاق أكبر حملة في العالم للتطعيم ضد كورونا
المزيد
لبنان

اهداف زيارة ماكرون مختلفة!... لا ضغوط من اجل تأليف الحكومة

2020 كانون الأول 15 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


يعلم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن قدرته على التأثير في القرار الحكومي والاصلاحات أصبحت شبه معدومة، من هنا فإن زيارته لا تهدف إلى الضغط من اجل تأليف الحكومة.

في زيارته الثالثة الى بيروت في غضون اربعة اشهر، تغيرت اهداف الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون تجاه لبنان، وقد اشار مصدر ديبلوماسي غربي، عبر وكالة "أخبار اليوم"، الى ان ماكرون الذي حمل سابقا "قضية لبنان" يأتي اليوم من اجل زيارة القوات الفرنسية العاملة في جنوب لبنان في اطار اليونيفيل. بالتزامن مع جولة يقوم بها رئيس الحكومة الفرنسي جان كاستكس على دول تتواجد فيها قوات فرنسية، وبالتالي زيارة ماكرون تندرج في اطار هذه العادة التي درج عليها المسؤولون الفرنسيون.

وقال المصدر: "يعلم ماكرون ان قدرته على التأثير في القرار الحكومي والاصلاحات في لبنان اصبحت شبه معدومة، بحكم مصالح اميركا وايران في لبنان، فالاولى تريد وضع عقوبات ومنع حزب الله من المشاركة في الحكومة، اما الثانية فلا رضى بحكومة في لبنان دون وجود حزب الله، وبالتالي تعطل الحكم في لبنان".

وعن اقتصار لقاءات ماكرون على الرئيس ميشال عون والمجتمع المدني، شرح المصدر الديبلوماسي انه كرئيس دولة، لا بد لماكرون من ان يجتمع مع نظيره، ولكن ليس لدى وصوله بل في اليوم التالي. والزيارة قد تكون بروتوكولية اكثر مما هي من اجل المفاوضات.

واضاف المصدر: "كما سيجتمع ماكرون بالجمعيات التي ترسل لها فرنسا والدول المانحة المساعدات للاطلاع على كيفية توزيعها".

وختم: "لا يأتي ماكرون هذه المرة من اجل تأليف حكومة، ولن يمارس ضغطا على اللبناني".

المصدر: وكالة أخبار اليوم
اخترنا لكم
إستهدافكم للجيش مفضوح ومرفوض
المزيد
لبنان... اكتشاف طفرة جديدة من كورونا سريعة الانتشار
المزيد
اللقاحُ في صيدلياتِ العالمِ وماذا انتِ فاعلةٌ أيتها "السلطةُ المهترئةُ"؟
المزيد
كورونا لبنان... رقم قياسي جديد بأعداد الاصابات والوفيات
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو - في ظل الإقفال التام: لن تصدقوا ماذا فعل هذا المطعم في كفردبيان!
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 16-01-2021
المزيد
مستشفى راشيا الحكومي شكر جنبلاط على الرعاية الدائمة والدعم
المزيد
هيئة راشيا في الوطني الحر: تأمين الكهرباء لمستشفى راشيا كان شغلنا الشاغل وما زال من دون ضجيج وإعلان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بالفيديو - في ظل الإقفال التام: لن تصدقوا ماذا فعل هذا المطعم في كفردبيان!
المزيد
بو عاصي: رئيسا الجمهورية والحكومة مسؤولان عن تأخير التشكيل والخلاف على تقاسم الحصص
المزيد
مستشفى راشيا الحكومي شكر جنبلاط على الرعاية الدائمة والدعم
المزيد
قوى الامن توضح: من المعيب من أجل سبق صحفي إتهامنا بوقف الاعمال بمستشفى رزق
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود
العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو
أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي
العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس
علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم
خبر سار من محمية أرز الشوف