Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" - عبدالله يرد على التيار الوطني: أنتم كالجندي الياباني التائه بعد الحرب - الراعي للمسؤولين: ألا تخافون الله؟ - جورج عطاالله رداً على أبو الحسن : هجوم «الاشتراكي» على «الوطني الحر» سببه الأزمة التي يعاني منها جنبلاط - قلق في لبنان من ارتفاع وفيات كوفيد ـ 19 - كورونا لبنان: 4176 اصابة جديدة و 52 حالة وفاة - السيدة الأولى لأمريكا تفاجئ حراس الكابيتول بسلال من الحلوى... فيديو - حاصباني: لا يجوز تحميل المستشفيات الخاصة مسؤولية تقصير الدولة - البزري: مختلف شرائح المجتمع ملحوظة في عملية التلقيح - محمد صلاح يفوز بجائزة جديدة... فيديو - وفاة مقدم البرامج الشهير لاري كينغ - لقاحات كورونا.. الحقيقة والأسطورة - التيار الوطني: زمن الوصاية الخارجية انتهى ومن الوهم أن يحاول البعض استبداله بهيمنة داخلية - بايدن والأيام المئة الأولى.. ملفاتٌ حارقة وهواجس في الكونغرس - واكيم لحنكش: نأسف للاصرار على السجال فيما البلد يغرق بمن فيه - جورج عطاالله: آلينا على أنفسنا الابتعاد عمّا يُشتت الجهود - بكركي مرجعية وطنية والحياد مشروع كيانيّ - عراجي: التلقيح سيكون إختياريًّا ولكن نتمنى على الجميع تلقّيه - عبدالله ردا على نواب التيار الوطني:البومة مهما علا صوتها فلن تصبح نسرا - سليمان: "لا يغيـر الله ما بقـوم حتى يغيـروا ما بانفسهم"

أحدث الأخبار

- عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم - اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
التيار الوطني: زمن الوصاية الخارجية انتهى ومن الوهم أن يحاول البعض استبداله بهيمنة داخلية
المزيد
واكيم لحنكش: نأسف للاصرار على السجال فيما البلد يغرق بمن فيه
المزيد
السيدة الأولى لأمريكا تفاجئ حراس الكابيتول بسلال من الحلوى... فيديو
المزيد
البزري: مختلف شرائح المجتمع ملحوظة في عملية التلقيح
المزيد
محمد صلاح يفوز بجائزة جديدة... فيديو
المزيد
مقالات وأراء

الأكثرُ إيلاماً وإيذاءً تردادُكمْ: إن شعبَ لبنانَ فقيرٌ

2020 كانون الأول 12 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


متى كان شعبُ لبنانَ فقيراً؟
كان شعبُ لبنان ينافسُ اكثرَ الشعوبِ ثروةً وثقافةً ورقيّاً وبراعاتٍ وابداعاتٍ وسرعةً في الخدماتِ، والاكثرَ حباً للحياةِ وروحا مبتسمةً للفرحِ والحلمِ والأملِ.
كفى تصريحاتكم اليوميةُ المملّةُ الاستفزازيةُ، "اسطوانةُ" العملِ على استمرارِ الدعمِ للفئاتِ الشعبيةِ الفقيرةِ.
او تسعونَ لتأمينِ خياراتٍ امامَ المواطنين، خصوصاً اصحابُ الدّخلِ المحدودِ.
والأنكى تصريحُ الرئيسِ دياب المستقيل، والذي كان هدفهُ منذُ البدايةِ ترشيدَ الدعمِ للحفاظِ على الاحتياطي النقدي لفترةٍ اطول.
باللهِ عليكم ولا نتكلمُ عن الرئيسِ دياب الآتي من عالمٍ اكاديميٍ صرْفٍ ليس له أيةُ علاقةٍ في ادارةِ البلادِ،وكان الأقلَ بشاشةً وحكومتهُ الاسوأُ حظاً على لبنان.
الرئيسُ دياب هبط علينا من عالمٍ آخر، وملفُ العنبرِ رقم 12 موجودٌ منذ 7 سنواتٍ ،
لواجبِ الحقيقةِ لماذا الاستنسابُ بالادعاءِ عليه، وليس على رؤساءِ الوزراءِ السّابقين منذ سنواتٍ، وماذا عن كافةِ الوزراءِ في حكوماتهم.
والأنكى تعاطفُ الرئيسِ المكلّف سعد الحريري مع الرئيس دياب فباعتقادهما ان الهجومَ هو الطريقُ للخلاصِ،
وكأنَ انفجارَ العصرِ موضوعٌ يتعلقُ بالطائفةِ السنّيةِ الكريمةِ ، بينما انفجارُ مرفأ بيروت ومقتلُ 200 شخصٍ وجرحُ 7000 جريحٍ وتدميرُ 300 الف وحدةٍ سكنيةٍ، وتدميرُ العاصمةِ بيروت التي معظمُ اهاليها من المسيحيين الكرام .
***
وبتاريخ 7 اب أي بعد 3 ايامٍ من انفجارِ المرفأ صرحَ الرئيسُ العماد عون انه تلقى معلوماتٍ حولَ الموادِ المتفجرةِ في المرفأ في 20 من شهر تموز الماضي ،معلناً انه طلب فوراً الاتصالَ بالامينِ العام لمجلسِ الدفاع الاعلى والتواصلِ مع المعنيين، مضيفاً:
" هذهِ الموادُ دخلت الى لبنانَ عام 2013، لم أكن على علمٍ بها، ولا بمدى خطورتها، كما ان صلاحياتي لا تسمحُ لي بالتعاطي المباشر بالمرفأ، وهناكَ تراتبيةٌ يجب احترامها وعلى المعنيين تحمّلُ المسؤوليةِ، قمتُ بالتبليغِ لاجراءِ اللازم وهو بمثابةِ امرٍ"؟.
***
فبهذهِ الطريقةِ الاستنسابيةِ العشوائيةِ ،
مَن جعلَ المحققَ العدليَّ فادي صوان يدّعي فقط على آخرِ رئيسِ حكومةٍ مستقيلٍ،وتناسى رؤساءَ الحكوماتِ السابقينَ والوزراءَ المختصِّينَ في كلِ حكومةٍ.
فماذا اذا تنحى المحققُ العدليُّ ، من يقبلُ بعدهُ الادعاءَ على الجميعِ؟
***
توقفوا عن ذكرِ شعبِ لبنانَ الفقير،او لفظِ اسمهِ، الفقراءُ هم أنتم، فقراءُ العقولِ والجهلِ وجشعٍ للمالِ على مدى عشرينَ عاماً واكثرَ، على طريقةِ " يذهبُ الشبعانُ ويأتي الجوعانُ" وهلمُ جرّاً الى ان :
أهنتمْ سمعةَ لبنان.
هدّمتمْ كلَّ الاداراتِ والمرافقِ الحيويةِ.
غرّفتمْ مالَ المشاريعِ وهرولتم بالمالِ المرصودِ لها الى الخارج.
اوصلتمْ البلادَ والعبادَ الى الافلاسِ.
وعندكمْ من وقاحةٍ وقلّةِ شعورٍ او أحساسٍ ان تنعتوا شعبَ لبنانَ بأنه فقيرٌ!!.
***
القضاءُ يجبُ ان يكونَ عموماً صمّامَ امانٍ للشعبِ اللبنانيِ، اولاً لفضحِ الفاسدينَ الذين أفقروهُ، وثانياً الذين سببوا بإهمالهم تدمير المرفأ والعاصمة بيروت .
***
هذا هو بيتُ القصيدِ المجدي، ورجاءً عدمُ ادخالِ الطائفيةِ بلعبةِ التغطيةِ على الفسادِ، وعلى مدى عمرٍ كانوا كلُّهم مشاركينَ ومن كلِّ الطوائفِ،
يكفي 10 % منهم من الطبقةِ الفاسدةِ التي قضتْ على الوطنِ، وعلى جنى عمرنا وكفاحنا وصمودنا وتصميمنا وابداعاتنا، لنبقى 90 % من شعبِ لبنان على شفيرِ الموتِ معاناةً وقهراً.
***
وتستمرّونَ في نعتِ الشعبِ اللبنانيِّ بالفقرِ؟
أنتم سلطةٌ بلا شفقةٍ ولا رحمةٍ .. أنتم سلطةُ تنفيعاتٍ...
أنتم فقراءُ الضميرِ والوجدانِ...
اخترنا لكم
الراعي للمسؤولين: ألا تخافون الله؟
المزيد
نعيشُ مسلسلاً "دراماتيكياً " بامتيازٍ...!
المزيد
بكركي مرجعية وطنية والحياد مشروع كيانيّ
المزيد
جنبلاط: لا بد من تسوية حول الحكومة ونصيحتي للحريري بأن يدعهم يحكمون
المزيد
اخر الاخبار
تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة"
المزيد
الراعي للمسؤولين: ألا تخافون الله؟
المزيد
عبدالله يرد على التيار الوطني: أنتم كالجندي الياباني التائه بعد الحرب
المزيد
جورج عطاالله رداً على أبو الحسن : هجوم «الاشتراكي» على «الوطني الحر» سببه الأزمة التي يعاني منها جنبلاط
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة"
المزيد
الطبش: الارجح أن أدوات التغريد هي بيد الصهر كما هي الرئاسة ومنذ اليوم الاول أيضا
المزيد
كورونا تفتك باقتصاد ألمانيا.. استدانة 180 مليار يورو في عام
المزيد
البزري: مختلف شرائح المجتمع ملحوظة في عملية التلقيح
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم
الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ
مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة!
اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020
حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل
اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا