Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- لِعِلْمِكُمْ... أنتم عنوانُ الدولةِ الفاشلةِ! - ارتفاع الإصابات يمدد الإقفال اللبناني 15 يوماً البنك الدولي يوافق على 34 مليون دولار لدعم حملة اللقاحات - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 22-01-2021 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 22-01-2021 - "مخاطر مرتفعة".. مركز أوروبي يحذر من 3 سلالات من كورونا - نداء مهم من اليازا! - بيان رسمي يشكك في كسر رونالدو الرقم القياسي لأفضل هداف عبر التاريخ.. فيديو - شهيب: كل الدعم والاحترام للجيش الابيض عنوان التضحية - بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا - التيار النقابي المستقل ينتقد قرارات وزارة التربية ويؤكد على حق المتعاقدين بكامل قيمة عقودهم - قرار لوزير التربية بتمديد مهلة قبول اللوائح الاسمية لتلامذة المدارس والثانويات الرسمية - إحصاءات: أكثر من 4 آلاف وفاة جراء كورونا في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة - لقاء لبنان المحايد: العيش معا يستدعي الحياد فعلا عن المحاور الخارجية نسعى الى دولة تفرض احترام خصوصيتها وتصون سيادتها - مأساة كورونا في بريطانيا.. المستشفيات "مناطق حرب" - كورونا لبنان: 67 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية... كم بلغ عدد الاصابات؟ - وهاب: لصرف مساعدات عاجلة للعائلات الأكثر فقرا - صور.. خاتم خطوبة تيفاني ترامب "الأسطوري" من تصميم لبناني - أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" - كتلة الوفاء للمقاومة: الواقع المأزوم في البلاد يتطلب تحريكا استثنائيا لعجلة التأليف الحكومي وادارة شؤون الوطن والمواطنين - قائد الجيش يتفقد مرضى الكورونا في المستشفى العسكري: من أولوياتنا تأمين أفضل الخدمات الطبية للعسكريين

أحدث الأخبار

- اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كورونا لبنان: 67 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية... كم بلغ عدد الاصابات؟
المزيد
لقاء لبنان المحايد: العيش معا يستدعي الحياد فعلا عن المحاور الخارجية نسعى الى دولة تفرض احترام خصوصيتها وتصون سيادتها
المزيد
مأساة كورونا في بريطانيا.. المستشفيات "مناطق حرب"
المزيد
بيان رسمي يشكك في كسر رونالدو الرقم القياسي لأفضل هداف عبر التاريخ.. فيديو
المزيد
صور.. خاتم خطوبة تيفاني ترامب "الأسطوري" من تصميم لبناني
المزيد
لبنان

عبد الصمد: للاعلام دور ريادي في تعزيز ثقافة الشفافية والقضاء على الفساد

2020 كانون الأول 11 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


افتتحت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الاعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد المؤتمر الافتراضي "دور الإعلام في حماية حقوق الإنسان وتعزيز الشفافية" الذي نظمته وزارة الإعلام عند الخامسة من مساء اليوم، في "تلفزيون لبنان"، وشارك فيه رئيس لجنة الإدارة والعدل النيابية النائب جورج عدوان، الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان سيلين مويرود، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية الدكتور حمد الهمامي ممثلا بمسؤول برامج الإتصالات والمعلومات في اليونسكو جورج عواد، النائب السابق غسان مخيبر وعدد من الخبراء من منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية، ومن منظمات وهيئات مكافحة الفساد في العالم العربي ولبنان، اضافة الى عدد من الإعلاميين.

الإفتتاح
قدم المؤتمر الإعلامي طوني منصور، واستهلته عبد الصمد بكلمة قالت فيها: "مؤتمرنا اليوم هو بعنوان "دور الإعلام في حماية حقوق الإنسان وتعزيز الشفافية"، فهناك علاقة عضوية تجمع الإعلام بهذه الحقوق، إذ لا إمكانية للتعريف بها دون تبني الإعلام لها".

أضافت: "إن الحق في الوصول الى المعلومات مثل حرية التعبير هو حق من حقوق الإنسان. وتعزز هذا الترابط أكثر بعد تحول الإعلام إلى صناعة كبرى في عصر الإنترنت وحدوث توسع عالمي في استخدام الانترنت. وانطلاقا من هذا الترابط، نشدد على أهمية الحرية الإعلامية في لبنان، منطقتنا العربية التي تؤثر عليها سلبا حالات النزاعات وعدم النزاهة وغياب الاستقرار وغياب لغة الحوار".

وتابعت: "هناك ضرورة لحماية حرية الصحافة والإعلاميين من أي ضغط أو تهديد، فحسب بيانات اليونسكو، انخفضت أعداد الصحافيين الذين قتلوا في العالم إلى النصف تقريبا عام 2019، لكنهم لا يزالون يواجهون المخاطر وما زال مرتكب الجرائم يفلت من العقاب".

وأردفت: "لقد تمنيت على رئاسة الحكومة الايعاز إلى كل الوزارات والإدارات تسهيل وتسريع عمل الصحافيين، وتبنت وزارة الإعلام حق الوصول الى المعلومات ووضعت مسودة خطة اعلامية لنشر الوعي حوله، ونقوم حاليا بسلسلة اجتماعات مع المؤسسات الإعلامية لوضع يدنا بيدهم إيمانا مني بالدور الريادي الذي يمكن للاعلام أن يلعبه في تعزيز ثقافة الشفافية والقضاء على الفساد".

وختمت: "نستذكر المفكر شارل مالك الذي صاغ الاعلان العالمي لحقوق الإنسان لنعيد ثورة الأوائل الذين رسموا صورة لبنان الجميل، لبنان الحر والمستقل، لبنان المبدع والمبتكر والرائد".

مويرود
بدورها، قالت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان: "هذا الموضوع مهم للغاية، ونحن نحتفل هذا الاسبوع باليوم الدولي لمكافحة الفساد وحقوق الإنسان. إننا ندرك تماما أن العالم يعيش تحت ضغط في أمور تتعلق باستعادة العافية الاقتصادية، وذلك يستلزم بالتأكيد إعادة التفكير يالحوكمة، وضمان وصول الجميع إلى نفس الحقوق والفرص وهذه هي الحال ايضا في لبنان، مع الاقرار ببرنامج الإصلاح الذي يدعمه وأطلقته الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، واحدى الوسائل المهمة هي الحوكمة".

أضافت: "لبنان عضو في معاهدة الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والحكومة اللبنانية قد التزمت بتطبيق هذا القانون عبر تشريعات مناسبة، وقد اتخذ لبنان قرارات مناسبة لحماية حقوق الإنسان ايضا ضمن التشريعات الوطنية، وأشير هنا إلى قانون النفاذ للمعلومات في لبنان الذي يحاول تعزيز حقوق الإنسان ومكافحة الفساد، والقانون الذي أقر عام 2017 لمكافحة الفساد يسمح بتعزيز الشفافية والوصول إلى المعلومات وذلك يضمن بأن الموارد ستصل الى المكان المناسب. ومن ناحية احترام حقوق الإنسان، هذا القانون يسمح للناس بالوصول الى المعلومات. بالتأكيد هذا أساسي ونحن مسرورون بالاجتماعات العديدة التي عقدناها مع وزارة الإعلام، فنحن نؤمن بأن لهذه الوزارة دورا أساسيا في رفع الوعي مع المجتمع إلى جانب المجتمع المدني، فللاعلام والقادة المحليين دور أساسي للوصول إلى الملاحظات والمعلومات وايصالها إلى السلطات ذات صلة، وللاعلام دور أساسي في حماية حقوق الإنسان وتعزيز الشفافية كما قالت وزيرة الاعلام".

وختمت: "نحن مسرورون للمشاركة في هذه الورشة لكي نرى كيفية المساعدة في تطبيق هذه القوانين، والمضي قدما فيها بما فيها قانون الوصول إلى المعلومات".
اخترنا لكم
لِعِلْمِكُمْ... أنتم عنوانُ الدولةِ الفاشلةِ!
المزيد
المجلس الأعلى للدفاع: تمديد العمل بقرار الإغلاق الكامل
المزيد
الهند... اندلاع حريق في أكبر معهد لإنتاج اللقاحات في العالم.. فيديو وصور
المزيد
أين الصحُّ وأينَ الغلطُ؟ سيناريوهاتُ الايامِ المقبلةِ من الحكومةِ الى القضاءِ...
المزيد
اخر الاخبار
لِعِلْمِكُمْ... أنتم عنوانُ الدولةِ الفاشلةِ!
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 22-01-2021
المزيد
ارتفاع الإصابات يمدد الإقفال اللبناني 15 يوماً البنك الدولي يوافق على 34 مليون دولار لدعم حملة اللقاحات
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 22-01-2021
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أين أنت يا أنطونيو؟
المزيد
طوني فرنجية: سياسة الدعم الحالية جريمة وطنية بامتياز
المزيد
عناوين الصحف ليوم الجمعة 22-01-2021
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 20-11-2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020
حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل
اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا
الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ
مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة!
صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو