Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فرنسا تستعد لفرض "إغلاق ثالث" لمواجهة انتشار جائحة كورونا - قوى الأمن: توقيف سيدة وولدها بجرم سرقة سيارات في البقاع - ناظم الخوري: الراعي عبر في عظة اليوم عن وجع جميع اللبنانيين - تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" - عبدالله يرد على التيار الوطني: أنتم كالجندي الياباني التائه بعد الحرب - الراعي للمسؤولين: ألا تخافون الله؟ - جورج عطاالله رداً على أبو الحسن : هجوم «الاشتراكي» على «الوطني الحر» سببه الأزمة التي يعاني منها جنبلاط - قلق في لبنان من ارتفاع وفيات كوفيد ـ 19 - كورونا لبنان: 4176 اصابة جديدة و 52 حالة وفاة - السيدة الأولى لأمريكا تفاجئ حراس الكابيتول بسلال من الحلوى... فيديو - حاصباني: لا يجوز تحميل المستشفيات الخاصة مسؤولية تقصير الدولة - البزري: مختلف شرائح المجتمع ملحوظة في عملية التلقيح - محمد صلاح يفوز بجائزة جديدة... فيديو - وفاة مقدم البرامج الشهير لاري كينغ - لقاحات كورونا.. الحقيقة والأسطورة - التيار الوطني: زمن الوصاية الخارجية انتهى ومن الوهم أن يحاول البعض استبداله بهيمنة داخلية - بايدن والأيام المئة الأولى.. ملفاتٌ حارقة وهواجس في الكونغرس - واكيم لحنكش: نأسف للاصرار على السجال فيما البلد يغرق بمن فيه - جورج عطاالله: آلينا على أنفسنا الابتعاد عمّا يُشتت الجهود - بكركي مرجعية وطنية والحياد مشروع كيانيّ

أحدث الأخبار

- عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم - اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
التيار الوطني: زمن الوصاية الخارجية انتهى ومن الوهم أن يحاول البعض استبداله بهيمنة داخلية
المزيد
واكيم لحنكش: نأسف للاصرار على السجال فيما البلد يغرق بمن فيه
المزيد
السيدة الأولى لأمريكا تفاجئ حراس الكابيتول بسلال من الحلوى... فيديو
المزيد
البزري: مختلف شرائح المجتمع ملحوظة في عملية التلقيح
المزيد
محمد صلاح يفوز بجائزة جديدة... فيديو
المزيد
لبنان

حزب الله يقاضي بهاء الحريري!

2020 كانون الأول 10 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


نشرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن "Associated Press"، خبرا مفاده أنّ "قناة المنار قد أعلنت يوم امس الاربعاء 10-12-2020 أنّ حزب الله اللبناني يقاضي رجل الاعمال اللبناني بهاء الحريري شقيق الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري، بعد ان حمّل بهاء حزب الله المسؤولية عن انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في 4آب من هذا العام"، لافتة إلى أنّ "قناة المنار التابعة لحزب الله لم تذكر مزيدا من التفاصيل بشأن القضية المرفوعة ضد بهاء الحريري نجل رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري".

وتابعت الصحيفة: "جاءت هذه الخطوة بعد أسبوع من إعلان حزب الله مقاضاته النائب السابق فارس سعيد والموقع الإلكتروني لحزب القوات اللبنانية اليميني لاتهامه حزب الله بالمسؤولية عن تفجير 4 آب الذي أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة الآلاف"، ذاكرة ما قاله "النائب إبراهيم الموسوي، الذي رفع الدعوى ضد سعيد والموقع الإلكتروني، حول عزمه أيضا توجيه اتهامات ضد بهاء الحريري، أحد منتقدي حزب الله القاسي الذي يعيش في المنفى".

واوضحت "واشنطن بوست" انّ "الانفجار نتج عن حوالي 3000 طن من نترات الأمونيوم، وهي سماد تم تخزينه بشكل غير صحيح في مستودع بالميناء لمدة ست سنوات. ومنذ الانفجار اتهم بعض معارضي حزب الله وآخرون، حزب الله بتخزين كيماويات متفجرة في الميناء"، موضحة انه "بعد انتهاء الحرب الأهلية في لبنان بين عامي 1975 و 1990، كان حزب الله هو الجماعة الوحيدة التي سُمح لها بالاحتفاظ بأسلحتها بينما كانت تقاتل القوات الإسرائيلية التي احتلت أجزاء من جنوب لبنان. لكن حزب الله نفى الاتهام ولم تظهر أي أدلة تربط الجماعة بالمتفجرات الكيماوية".

وأشارت الصحيفة إلى أنّه "لم يقدم التحقيق حتى الآن تفسيرا لما حدث ولم يحمّل أي مسؤول كبير المسؤولية. وقد طالبت عائلات الضحايا بإجراء تحقيق دولي، في بلد نادرا ما يتم تقديم الهجمات العنيفة فيه والاغتيالات إلى العدالة"، موضحة ان "الوثائق أظهرت أن سلطات الموانئ اللبنانية والأجهزة الأمنية والقيادة السياسية كانت جميعها على علم بالمواد الكيماوية المتفجرة المخزنة في الميناء وهو أحد مرافق الدولة التي تم الإبلاغ عن تفشي الفساد فيها".


المصدر الاساسي: https://wapo.st/3m6Qd9s
اخترنا لكم
الراعي للمسؤولين: ألا تخافون الله؟
المزيد
نعيشُ مسلسلاً "دراماتيكياً " بامتيازٍ...!
المزيد
بكركي مرجعية وطنية والحياد مشروع كيانيّ
المزيد
جنبلاط: لا بد من تسوية حول الحكومة ونصيحتي للحريري بأن يدعهم يحكمون
المزيد
اخر الاخبار
فرنسا تستعد لفرض "إغلاق ثالث" لمواجهة انتشار جائحة كورونا
المزيد
ناظم الخوري: الراعي عبر في عظة اليوم عن وجع جميع اللبنانيين
المزيد
قوى الأمن: توقيف سيدة وولدها بجرم سرقة سيارات في البقاع
المزيد
تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزارة الصحة تعلن محصلة ضحايا انفجار بيروت حتى الساعة
المزيد
أين أصبح طرح بكركي؟
المزيد
عسيران: وحدتنا الوطنية تبقى الدرع الواقية
المزيد
فرنسا تستعد لفرض "إغلاق ثالث" لمواجهة انتشار جائحة كورونا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم
الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ
مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة!
اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020
حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل
اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا