Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جعجع: نواصل اتصالاتنا لتشكيل جبهة معارضة لكننا نواجه عقبات كبيرة - تجميد حسابات مصرفية للبنانيين في الخارج: هل سحبت واشنطن رعايتها لسلامة؟ - أبيض: تخفيف الإجراءات في وقت مبكر سيؤدي الى فقدان أي فائدة تم تحقيقها - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 25-01-2021 - التمديد للبرلمان اللبناني أمر واقع... وعون يخطط لملء الفراغ الانتخابات "مجهولة المصير"... وتشكيل جبهة معارضة دونه صعوبات - عناوين الصحف ليوم الأثنين 25-01-2021 - جنبلاط: فليفتحوا ملفاتي وملف ​وزارة المهجرين​ لكن نطالب بقضاء عادل - رغم تألق صلاح.. أزمة ليفربول تسوء بثلاثية الشياطين الحمر - المعجزة تكتمل.. فيديو إخراج 11 عاملا من "جحيم" عمقه 580 مترا - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد24-01-2021 - ضاهر: أعمل على استيراد عشرة آلاف لقاح لتوزيعها مجانا - نجم: ايقاف الصناعة ضربة قاضية لما تبقى من اقتصاد - سليم عون: وينن ولاد الهيلا هو - كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات اليوم؟ - وزارة الخارجية الاسرائيلية تعلن فتح سفارة لها في أبوظبي - اعتبارا من اليوم... لأول مرة سوريا تطرح ورقة نقدية من فئة الـ5000 للتداول... صور - خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا - أبي خليل: مشكلة الحريري أنه مش معترف بوجود حدا غيره بالبلد - شهيب: الحق يغيب ولا يموت - الطبش: بالعلم نبني مجتمعا سليما ووطنا متعافيا

أحدث الأخبار

- الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات" - عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو - لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية - عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم - اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا
المزيد
جنبلاط: فليفتحوا ملفاتي وملف ​وزارة المهجرين​ لكن نطالب بقضاء عادل
المزيد
كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات اليوم؟
المزيد
وزارة الخارجية الاسرائيلية تعلن فتح سفارة لها في أبوظبي
المزيد
جو حبيقة في ذكرى استشهاد والده: أستميحك عذرا
المزيد
لبنان

سامي الجميل: رفع الدعم او استعمال الاحتياطي الاستراتيجي يؤدي الى الانهيار الكامل وعلينا الاستعداد لمواجهته

2020 كانون الأول 09 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


أكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل انه "إذا ما تم رفع الدعم عن السلع الأساسية او استعمال الاحتياطي الاستراتيجي لدى المصرف المركزي، سنذهب في الحالتين الى انهيار كامل للبلد. فالخيار الأول باب فساد جديد، والثاني ضرب لامكانيات البلد على النهوض متى حان الوقت لذلك بعد رحيل هذه الطبقة".

ودعا الجميل في كلمة وجهها عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي "الشباب الذي انتفض في 17 تشرين وما زال، الى التحرك لمواجهة هذين الخيارين"، مؤكداً أن "الحل هو في اصلاح البلد وانتاج مجلس نيابي جديد وطبقة سياسية جديدة تبني البلد".

وقال رئيس الكتائب: "بدأوا منذ الأسبوع الماضي يتحدثون عن نفاد الاحتياطي في المصرف المركزي والتوجه الى استخدام الاحتياطي الاستراتيجي من الذهب الى الاحتياطي الالزامي الى املاك الدولة، أي كل ما يمكن ان يسمح بالنهوض بالبلد عندما ترحل هذه المنظومة".

وأضاف: "عمليا هم يجبروننا على تجرع أحد السمين: اما استنزاف كل قدرات الدولة لنصل الى الحضيض ونفقد كل قدرة على النهوض بالبلد في المستقبل أو وقف الدعم لأننا لم نعد نملك القدرة على دعم السلع الاساسية والبنزين وغيره".

وتابع: "خرجوا ببدعة جديدة تقول قد نرفع الدعم ولكننا في المقابل سنصدر بطاقات اجتماعية، وهنا الفضيحة الكبرى. كم سيبلغ عدد هذه البطاقات؟ 600 الف او 700 الف او حتى مليون بطاقة؟ هنا تطرح الأسئلة، اولا لمن ستمنح هذه البطاقات؟ وهل نثق ان هذه الجماعة ستوزع البطاقات بطريقة صحيحة، علمية وموضوعية؟ ام انها ستوزع الى جماعاتهم؟ من المؤكد ان هذا باب فساد جديد يفتح للتحكم برقاب الناس".

وأردف: "اذا اعتبرنا انه تم توزيع ما يوازي المليون بطاقة على اللبنانيين الذين هم تحت خط الفقر في لبنان، فما الذي سيحل بالطبقة الوسطى وبالموظفين والأساتذة الذين يتقاضون الحد الأدنى او اكثر بقليل، اي ما يقارب المليوني ليرة؟ كيف سيتمكنون من تأمين احتياجاتهم اذا ارتفعت اسعار البنزين والطعام وفاتورة السوبرماركت؟ هذا يعني عمليا افقار الطبقة الوسطى".

وتوجه الى الطبقة السياسية بالقول: "تعتمدون مبدأ رمي الأثقال على كاهل الناس لتتحمل الضرائب وغلاء المعيشة دون ان تتحمل هذه الطبقة اي مسؤولية من اي نوع".

ورأى أن "الحل لا يكمن في تهديد مستقبل الأجيال القادمة بضرب الاحتياطي الاستراتيجي ولا في ضرب الناس في لقمة عيشهم بل في اصلاح البلد، والمنظومة أعجز من فعل ذلك".

وأشار الى اننا "لن نطلب منكم ان تقوموا بما هو صواب لأنكم لا تعرفونه، ولا ان تشكلوا حكومة مستقلة لأنكم لن تقوموا بذلك. لذا كلما أسرعتم في الرحيل تمكنا من اعادة اعمار البلد بسرعة اكبر".

وتوجه الجميل الى "الصبايا والشباب الذين انتفضوا في 17 تشرين والذين شعروا بالمسؤولية الكبيرة وتحملوها"، مشددا على "ضرورة عدم السماح لهذا القرار بالمرور لأنه قرار مصيري لكل اللبنانيين. فإذا تم رفع الدعم او استعمال الاحتياطي الاستراتيجي فسنذهب في الحالتين الى انهيار كامل للبلد".

وقال: "علينا ان نكون جاهزين للتحرك من جديد في مواجهة قرار سيؤثر على حياة الجميع، وسيدفع ثمنه كل فرد منا اكان شابا او صبية، ابا او اما".

وشدد على أنه "لا خيار سوى في انتاج مجلس نيابي جديد وطبقة سياسية جديدة تستعيد ثقة الناس والمجتمع الدولي وتقوم بالاصلاح الحقيقي متحررة من حسابات المحاصصة والفساد"، مؤكداً أنه "حان الوقت لأن نتحرر من كل ما سبق لبناء لبنان جديد على ايدي اناس جدد لا يساومون على حياتنا وحياة اولادنا".



اخترنا لكم
جعجع: نواصل اتصالاتنا لتشكيل جبهة معارضة لكننا نواجه عقبات كبيرة
المزيد
أبيض: تخفيف الإجراءات في وقت مبكر سيؤدي الى فقدان أي فائدة تم تحقيقها
المزيد
تجميد حسابات مصرفية للبنانيين في الخارج: هل سحبت واشنطن رعايتها لسلامة؟
المزيد
جنبلاط: فليفتحوا ملفاتي وملف ​وزارة المهجرين​ لكن نطالب بقضاء عادل
المزيد
اخر الاخبار
جعجع: نواصل اتصالاتنا لتشكيل جبهة معارضة لكننا نواجه عقبات كبيرة
المزيد
أبيض: تخفيف الإجراءات في وقت مبكر سيؤدي الى فقدان أي فائدة تم تحقيقها
المزيد
تجميد حسابات مصرفية للبنانيين في الخارج: هل سحبت واشنطن رعايتها لسلامة؟
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 25-01-2021
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ما قدرات الجيش الأردني بعد التهديدات الإسرائيلية باحتلال المملكة بدبابتين في 3 ساعات؟
المزيد
أبو برنامج إسرائيل الفضائي: كائنات فضائية وصلت الأرض ووقعت اتفاقية مع الحكومة الأمريكية
المزيد
لبنان: مالذي سيحدث بعد سقوط حكومة حزب الله؟
المزيد
إصابات جديدة بكورونا في لبنان... إليكم تقرير وزارة الصحة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات"
لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية
اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020
عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو
عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم
الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ