Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- النائب فريد البستاني: الرئيس عون ليس باشكاتب دوره يقوم على التوقيع فقط بل هو شريك أساسي في تشكيل الحكومة - رسالة ميلانيا ترامب الأخيرة قبل مغادرتها البيت الأبيض - "عقيدة أوباما".. هل سيعود بايدن إلى إرث البيت الأبيض القديم؟ - عماد واكيم: اللبناني مر بأزمات كبيرة وانتصر عليها - إطلاق لقاء لبنان المحايد - مشروعان يتواجهان في لبنان (1-2) - نادي زحلة مونتريال وتجمع زحلة الثقافي تورونتو يساهمان بتوزيع الادوية على خمسين مسنا بالتعاون مع حركة شباب الشرق - 53 حالة وفاة بكورونا في الساعات الـ24 الماضية ... ماذا عن عدد الاصابات؟ - ما آخر المستجدّات الصحية للنائب جوزيف إسحق؟ - اصابات كورونا في السجون... ماذا في آخر الأرقام؟ - أبو فاعور: للاستفادة من مبادرة رعاية مرضى كورونا في بيوتهم - أمل دانت فرض عقوبات على وزير الخارجية السوري: لنبذ الخلافات الشخصية وعدم استخدام المنابر لتأجيج التوتر السياسي - عكر لقائد اليونيفيل: لوقف الإعتداءات والخروق المتكررة من جهة العدو الإسرائيلي - بري عبر الفيديو في مؤتمر يوم غزة رمز المقاومة في طهران: نرفض التوطين ومتمسكون بعناوين قوة لبنان المتمثلة بالمقاومة وبحقوقه السيادية - مسؤول غير مسؤول، وآخَر برتبة شتّام! - لقاء سيدة الجبل: هناك من يمعن في الطعن بكل مؤسسات الدولة - جعجع: لا خلاص للبنانيين من النكبة سوى بانتخابات نيابية مبكرة وقبل فوات الآوان - حقيقة الفيديو المتداول الذي تظهر فيه سيدة مصابة بكورونا تشكو من تنظيم محضر ضبط بحق ابنها... - كامالا هاريس.. تاريخ مثير لامرأة استثنائية - استمرار المنخفض الجوي البارد والطقس غدا عاصف والثلوج على ارتفاع 1100 متر

أحدث الأخبار

- "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما - الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد - دبي... حشرة تحل لغز جريمة قتل - باحثون إماراتيون يبتكرون وقودا حيويا من ثفل القهوة - مخاطر مزج حمية البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي الغربي - دراسة صادمة... غسل الملابس يدمر القطب الشمالي - أول حالة منذ ظهور الفيروس... إصابة اثنين من الغوريلا بكورونا في الولايات المتحدة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مسؤول غير مسؤول، وآخَر برتبة شتّام!
المزيد
أبو فاعور: للاستفادة من مبادرة رعاية مرضى كورونا في بيوتهم
المزيد
كامالا هاريس.. تاريخ مثير لامرأة استثنائية
المزيد
عكر لقائد اليونيفيل: لوقف الإعتداءات والخروق المتكررة من جهة العدو الإسرائيلي
المزيد
ما آخر المستجدّات الصحية للنائب جوزيف إسحق؟
المزيد
مقالات وأراء

استعدوا أيها اللبنانيونَ لمزيدٍ من الجنونِ والفوضى...

2020 كانون الأول 06 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


بعد اربعةِ اشهرٍ على انفجارِ مرفأ بيروت ما زال الناسُ ينتظرونَ ما آلت اليه التحقيقاتُ التي وعدوا بنتائجَ حولها، بعدَ خمسةِ ايامٍ... سنصلُ الى الشهرِ الخامسِ ولا شيء ملموساً في الملفِ سوى توقيفِ مجموعةِ ضباطٍ وموظفين ومدراءَ عامين فيما من هم مسؤولونَ حقيقةً نتيجةَ إهمالٍ او مؤامرةٍ او تقصيرٍ او رشاوى، لا يزالونَ احراراً... والجديدُ ان الجانبَ اللبناني تسلّمَ من فرنسا صور الاقمارِ الاصطناعيةِ ليومِ حصولِ الكارثةِ.
فما الذي جاء فيها؟
الا يحقُ للشعبِ ان يعرفَ ماذا جرى حقيقةً؟
والا يقطعُ هذا الامر الشكوكَ او يثيرها من جديدٍ حول عمليةٍ خارجيةٍ دمّرت مدينةً بالكاملِ؟
***
للأسفِ لا يبدو ان هناك احداً في السلطةِ يهتمُ لامرِ هذا الشعبِ الذي دُمّرتْ منازله وها هو سيقضي أجمل اوقاتِ السنةِ في الاعيادِ خارجَ السقفِ وخارجَ الدفءِ وبعيداً عن اجملِ الذكرياتِ... يريدُ الناسُ الحقيقةَ من القضاءِ الذي يبدو أنه في مكانٍ آخر..
***
ثمةَ من يقولُ ان الامورَ على الصعيدِ القضائيِ ذاهبةٌ في اتجّاهٍ آخر، اعتباراً من هذا الاسبوع في ملفاتِ الفسادِ التي سبقَ ان ناضلنا وأصرينا وطالبنا دونَ كللٍ او مللٍ بفتحها وبدءِ المحاسبةِ انطلاقاً مما طالبَ بهِ ثوارُ الشعبِ اللبنانيِ الحضاري...
سيبدأ القضاءُ بفتحِ الملفات الواحدَ تلو الآخر وقد نكون امامَ فضائحَ مدوّيةٍ وربما "تابوهات" ستكسرُ للمرةِ الاولى، ولكن الا تدعو هذه الخطواتُ رغم أهميتها وضرورتها الى طرحِ مجموعةِ اسئلةٍ وملاحظاتٍ على الهامشِ:
اولاً: ما الضمانةُ ان لا يكونَ فتحُ هذه الملفات هو لصرفِ الانظارِ عن ملفاتٍ اخرى، وللقولِ ان الجميعَ فاسدٌ وليس فريقٌ واحدٌ؟
ثانياً: ما الذي يؤكدُ ان لا يكونَ فتحُ هذهِ الملفات موسمياً وكيدياً وفيه الكثيرُ من الابتزازِ ما يخلقُ توازنَ رعبٍ بين جميعِ الاطرافِ فيتنازلُ هذا لذاكَ ويساومُ هذا مع ذاكَ وهكذا دواليك وعندها يكونُ القضاءُ مسرحاً لمزيدٍ من الكباشِ الذي يعودُ ليدفعَ هو وحدهُ ثمنهُ؟
ثالثا: ما علاقةُ فتحِ هذه الملفاتِ اليومَ بتوقيتِ تشكيلِ الحكومةِ أوليست هذه تعريةَ لكاملِ الطبقةِ السياسيةِ بما فيها حتى من يُشكّلون الحكومة؟
وهل كل ذلك سيدفع هذا الامرَ الى تسريعِ ولادةِ الحكومةِ أم تأخِيرها، أم حتى ربما في مرحلةٍ لاحقةٍ اعتذارُ رئيسها؟
***
يبدو اننا ذاهبونَ الى مزيدٍ من السيناريوهاتِ الدراماتيكيةِ المتسارعةِ ان على صعيدِ القضاءِ او على صعيدِ الاقتصادِ او على الامنِ او على صعيدِ الشؤونِ الحياتيةِ للناس...
في شهرِ الاعيادِ الذي حمل الى اللبنانيين في السنواتِ السابقةِ للأسفِ، الكثيرَ من الاغتيالاتِ والحوادثِ الامنيةِ. هل فتحت تحذيراتُ المجلس الاعلى للدفاع البابَ امامَ احتمالاتٍ مماثلةٍ؟
وهل الفوضى الناتجةُ عن مسألةِ الدعمِ او رفعهِ والتي يُعقدُ حولها اجتماعٌ كبيرٌ في السراي الكبير اليوم الاثنين التي قد تأخذُ البلادَ بدورها الى مكانٍ من التوترِ يصعبُ معهُ العودةُ؟
وماذا سيبقى من كهرباء وكيف سيقاومُ هذا الشعبُ الأصيلُ طالما ان الحديثَ هو حولَ اربع ساعاتٍ تغذيةٍ كهربائيةٍ على مدارِ الاربعِ وعشرينَ ساعةً؟
ولا ننسى هنا طبعاً التحذيراتِ بشأنِ انقطاعِ الانترنت نتيجةَ غيابِ قطعِ الغيارِ للصيانةِ والمازوت ووقفِ التمويل...
***
إستعدّوا ايها اللبنانيون... لمزيدٍ من الجنون والفوضى... الكلمةُ يجب ان تعودَ لكم.. لاعادةِ تصويبِ الامورِ... الساحاتُ بانتظاركم... لا ينقصها الا اصواتكم تهدرُ من جديدٍ... تقضُّ مضاجعَهم...


اخترنا لكم
مسؤول غير مسؤول، وآخَر برتبة شتّام!
المزيد
هذا هو المشهدُ للاشهرِ المقبلةِ فهلْ هناكَ اسوأُ ممّا سنصلُ اليهِ؟
المزيد
كامالا هاريس.. تاريخ مثير لامرأة استثنائية
المزيد
بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا
المزيد
اخر الاخبار
النائب فريد البستاني: الرئيس عون ليس باشكاتب دوره يقوم على التوقيع فقط بل هو شريك أساسي في تشكيل الحكومة
المزيد
"عقيدة أوباما".. هل سيعود بايدن إلى إرث البيت الأبيض القديم؟
المزيد
رسالة ميلانيا ترامب الأخيرة قبل مغادرتها البيت الأبيض
المزيد
عماد واكيم: اللبناني مر بأزمات كبيرة وانتصر عليها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مسؤول غير مسؤول، وآخَر برتبة شتّام!
المزيد
عبدالله: سنراقب آلية توزيع مساهمة البنك الدولي في دعم العائلات الأكثر فقرا
المزيد
عبدالله: تصاعد الإصابات والوفيات في قرانا مسؤولية ترددكم
المزيد
النائب فريد البستاني: الرئيس عون ليس باشكاتب دوره يقوم على التوقيع فقط بل هو شريك أساسي في تشكيل الحكومة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو
انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو)
"كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض
قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو)
قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل
اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود