Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بوتين يغطس في حفرة جليدية بضواحي موسكو... فيديو - مارسوا هواية الـ OFF- ROAD ... وقوى الامن تنظم محاضر ضبط بحقهم (صور) - ردّ عنيف من القوّات على سامي الجميّل! - اطلاق لقاء لبنان المحايد رسميا غدا - جنبلاط نعى الكتور طراد: مرجعا طبيا تمتع بانسانية عالبة وثقافة كبيرة - الطبش: مساع في الساعات الماضية تدل على وجود عمل لتقريب وجهات النظر لحلحلة معينة في عملية التأليف - ماذا طلب ناظم الخوري من اللبنانيين؟ - واكيم بعد دهم مكتب جمعية الارز في الكورة: سوا أقوى - نداء من اليازا الى وزارة الاشغال العامة - 3 قرارات عاجلة لـ"فيسبوك" قبل تنصيب بايدن - مركبات دورية مدرعة هبة بريطانية إلى الجيش لنغدن: ستحدث فرقا حقيقيا في عمل أفواج الحدود البرية - رغم مغادرته البيت الأبيض... قرارات من ترامب يستمر تأثيرها لأجيال مقبلة - سلامة: الإدعاءات عن تحاويل مالية مزعومة قمت بها إلى الخارج فبركات وملتزم بالقوانين اللبنانية والدولية - قيومجيان: ليت بعضهم يتصرف بمنطق رجل الدولة لا بمنطق محلل سياسي - "الغُراب" وشريكه في قبضة شعبة المعلومات... اليكم التفاصيل (صور) - هبة داغر تنقل المشاهد الى عالم التشويق والمغامرة في "مامجي" - جعجع : الشعب اللبناني يتعرّض لأكبر جريمة متمادية - عسيران: وحدتنا الوطنية تبقى الدرع الواقية - الطقس العاصف والبارد مستمر غدا والحرارة دون معدلاتها الموسمية والثلوج على 1000 متر - سامي الجميل: لتشكيل حكومة تأتي بأموال صندوق النقد وأي محاولة لتطيير الانتخابات سنواجهها

أحدث الأخبار

- "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما - الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد - دبي... حشرة تحل لغز جريمة قتل - باحثون إماراتيون يبتكرون وقودا حيويا من ثفل القهوة - مخاطر مزج حمية البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي الغربي - دراسة صادمة... غسل الملابس يدمر القطب الشمالي - أول حالة منذ ظهور الفيروس... إصابة اثنين من الغوريلا بكورونا في الولايات المتحدة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
أبو فاعور: للاستفادة من مبادرة رعاية مرضى كورونا في بيوتهم
المزيد
عكر لقائد اليونيفيل: لوقف الإعتداءات والخروق المتكررة من جهة العدو الإسرائيلي
المزيد
ما آخر المستجدّات الصحية للنائب جوزيف إسحق؟
المزيد
نادي زحلة مونتريال وتجمع زحلة الثقافي تورونتو يساهمان بتوزيع الادوية على خمسين مسنا بالتعاون مع حركة شباب الشرق
المزيد
53 حالة وفاة بكورونا في الساعات الـ24 الماضية ... ماذا عن عدد الاصابات؟
المزيد
لبنان

فرعون: هناك من يؤخر الحقيقة في انفجار المرفأ وعلى هؤلاء أن يعتذروا

2020 كانون الأول 06 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


أكد الوزير السابق ميشال فرعون أنه "لطالما كان حرا ومستقلا"، ورأى أن "مصلحة البلد أهم من أي مصلحة خاصة وأحد أسباب عدم تمكن الثورة من النجاح هو أنها لم تتمكن من الإجتماع على مبادئ وعناوين".

وقال في تصريح: "لن ننسى 4 آب ويجب أن يبقى الغضب موجودا حتى تحقيق المحاسبة وإعادة إعمار المنطقة ونقوم بالكثير على جميع الأصعدة بالتواصل مع الجيش والفرق الأمنية والجمعيات والأساس هو أن تكون هناك أجوبة".

وإذ لفت إلى أنه "يجب معرفة من سرق كميات من نيترات الأمونيوم من المرفأ قبل الانفجار"، قال: "على الاجهزة الامنية في المرفأ الكشف عن من سرق هذه الكميات، وعلى المسؤولين الذين كانوا على علم بوجود هذه المواد أن يعتذروا من الشعب".

وأضاف: "يجب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في قضية المرفأ ونحن نتابع مع فريق من المحامين موضوع تعويض الأهالي الذين يحق لهم الادعاء على من سمح بتوضيب المواد المتفجرة".

ودعا الى التزام "الشفافية في ما خص انفجار المرفأ، لأن المنطقة ضربت واغتصبت، وفي أي حال ستكون الدولة مسؤولة عن تعويض الاضرار مباشرة".

وأشار إلى أن "هناك من يحاول تأخير الوصول الى الحقيقة في جريمة مرفأ بيروت ويجب أن نعرف من سمح بتجميع النيترات ومن كان يسرق منها ومن تسبب بالحريق"، موضحا أن "أحدا من الداخل يحاول تأخير معرفة حقيقة انفجار المرفأ والقاضي فادي صوان يعمل وحيدا من دون مساعد أو فريق عمل".

وعلى صعيد آخر، قال: "هناك إحباط على أكثر من صعيد، والمسيحيون يهاجرون في ظل عدم وجود مرجعية مسيحية"، مشيرا الى أنه "ما من سبب يدفع رئيس الجمهورية الى خلق خلاف مع الدول العربية، فهذه سابقة في تاريخ لبنان".

وأردف: "على الرئيس عون العمل على تأليف حكومة ورفع الغطاء عن الفاسدين وتأمين قانون انتخابي واتفاق على السلاح وثلاثية الشعب والجيش والمقاومة، من دون ضوابط قد تعيدنا الى كارثة كبرى".

ولفت إلى أن "الحريري لم يقدم تشكيلته كي لا يتأثر مؤتمر دعم لبنان، وبعد انتهاء المؤتمر سيتوجه الحريري الى بعبدا ويقدم تشكيلته من 18 أو 20 وزيرا"، مشيرا الى أنه "كان من المفترض أن تحصل انتخابات نيابية مبكرة بعد سقوط التسويات".

ولفت الى أن "موعد 2022 مهم، والصراع على السلطة قائم حتى الانتخابات الرئاسية والنيابية، ولا وقت لاستكمال الصراع نظرا لأزمة الإنهيار، ولو أعيد انتخاب دونالد ترامب لكان توصل الى اتفاق مع ايران أما اليوم فالمسألة ستأخذ سنة أو سنتين".

وشدد فرعون على أنه "يجب الكشف عن الاموال التي تحولت الى الخارج بعد 17 تشرين عبر مشروع قانون يسمح للقضاء بالبحث في أي دعوة مرتبطة بهذه التحويلات، لأن الاموال التي تحولت كانت حلت مشاكل آلاف اللبنانيين".

واعتبر أن "اتفاق مار مخايل منع البحث في سلاح حزب الله، وأدى الى الانقلاب على تسوية الدوحة والوصول الى ما ندفع ثمنه اليوم".

وقال: "إذا ارادوا الحد الأدنى من الاصلاح، فلتتفق كل الشركات الدولية التي تتعامل مع الدولة اللبنانية على الافصاح عن اي شركة لبنانية تعمل معها وعمولتها في الحاضر والماضي، كما يجري في معظم البلدان لمنع الفساد"، معتبرا أنه "لو كانت هناك انتخابات نيابية لكان تكتل الرئيس حصل على ثلث النواب التي نالها في الانتخابات الأخيرة".

وتابع: "لولا خوضنا لمعركة في مجلس الوزراء لكان ألغي جهاز أمن الدولة، المطلوب منه أن يبقى أداءه دائما على المستوى المطلوب".

وختم فرعون: "لا وقت لدينا للصراع على السلطة، ونسمع عن مطالبة بالثلث المعطل الذي يعيدنا الى التعطيل لأسباب عدة"، مشددا على أن "الحكومة المنتظرة يجب أن تنسق مع مجلس النواب والثوار والمجتمع الدولي".
اخترنا لكم
رغم مغادرته البيت الأبيض... قرارات من ترامب يستمر تأثيرها لأجيال مقبلة
المزيد
جعجع : الشعب اللبناني يتعرّض لأكبر جريمة متمادية
المزيد
سلامة: الإدعاءات عن تحاويل مالية مزعومة قمت بها إلى الخارج فبركات وملتزم بالقوانين اللبنانية والدولية
المزيد
واخيراً اصدرتمْ القانونَ للاستيرادِ... لندخلَ في "بازارِ الاسعارِ"...
المزيد
اخر الاخبار
بوتين يغطس في حفرة جليدية بضواحي موسكو... فيديو
المزيد
ردّ عنيف من القوّات على سامي الجميّل!
المزيد
مارسوا هواية الـ OFF- ROAD ... وقوى الامن تنظم محاضر ضبط بحقهم (صور)
المزيد
اطلاق لقاء لبنان المحايد رسميا غدا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نادي روتاري زحلة والبقاع يختتم سنته الروتارية ٢٠١٩ -٢٠٢٠ مكرما رئيسه الإعلامي طوني ابونعوم
المزيد
بوتين يغطس في حفرة جليدية بضواحي موسكو... فيديو
المزيد
جريصاتي ردّاً على أنور الخليل: حرام أن تستكتبوا الشيخ الجليل أنور ما هو جاهله في الدستور
المزيد
مارسوا هواية الـ OFF- ROAD ... وقوى الامن تنظم محاضر ضبط بحقهم (صور)
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو
انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو)
"كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض
قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو)
قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل
اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود