Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السفيرة الأميركية في بعبدا ... وهذا ما بحثته مع الرئيس عون - محاولات تجري لإيقاظ الخلايا الارهابية النائمة...؟ - رئيس الوزراء الإيطالي يعلن استقالته قبل ظهر اليوم - عبدالله: لالتزام التدابير وتوصيات أهل الاختصاص - مجلس الشيوخ الأميركي تسلم رسميا القرار الاتهامي تمهيدا لمحاكمة ترامب - حصيلة الوفيات في المكسيك تجاوزت 150 ألفا - عون ومعركة سلامة: حان موعد التغيير - لبنان يطلق اليوم منصة التسجيل لتلقي "لقاح كورونا‎"‎ تحذيرات من تخفيف إجراءات الإقفال - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 26-01-2021 - عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 26-01-2021 - يا حكام ... انتمْ العابرونَ والشعبُ باقٍ - الوجه الحقيقي للسياسة الأمريكية بين «بايدن» و «ترامب» - "من دولة موثوقة"... إيران تعلن استيراد 16 مليون جرعة من لقاح كورونا - المجذوب أصدر قرارا باقفال الوحدات الادارية في وزارة التربية ومؤسساتها خلال تمديد الاغلاق - فيديو.. طرابلس تتحول لـ"ساحة حرب" ومواجهات مع الأمن اللبناني - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 25-01-2021 - مخزومي: الهجمات على سويسرا والقضاء السويسري مثيرة للاستهجان - الأمم المتحدة: التأثير الاجتماعي والاقتصادي المدمر للوباء سيظل محسوسا لسنوات ما لم تحقق الاستثمارات انتعاشا قويا للاقتصاد العالمي - كورونا لبنان: 2652 إصابة جديدة و54 حالة وفاة - بو عاصي: تشكيل الحكومة ليس مسابقة رفع أثقال والانتخابات المبكرة لإعادة الكلمة للناس

أحدث الأخبار

- الكشف عن حمير وحشية مخططة بشكل غريب ذات فراء ذهبي في إفريقيا - دب يطارد متزلجا في مشهد مرعب... فيديو - الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات" - عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو - لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية - عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم - اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الوجه الحقيقي للسياسة الأمريكية بين «بايدن» و «ترامب»
المزيد
فيديو.. طرابلس تتحول لـ"ساحة حرب" ومواجهات مع الأمن اللبناني
المزيد
كورونا لبنان: 2652 إصابة جديدة و54 حالة وفاة
المزيد
مأساة بلدة صغيرة.. كورونا يخطف 7 أشخاص في 60 دقيقة
المزيد
ما في وطن غيرو
المزيد
عربي ودولي

المظاهرات تعود إلى باريس.. تكسير محلات وحرق سيارات

2020 كانون الأول 05 عربي ودولي

تابعنا عبر

#الثائر



خرج آلاف المحتجين إلى شوارع باريس ، السبت، للتنديد بعنف الشرطة وخطط السياسة الأمنية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي يقول المتظاهرون إنها ستقوض الحريات المدنية.


وأطلق أفراد الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع ردا على ألعاب نارية أطلقها المحتجون. وحطم شبان يغطون رؤوسهم نوافذ بعض المتاجر، وهشموا واجهة أحد البنوك، فيما أضرم آخرون النار في عدد من السيارات.

وكانت اشتباكات عنيفة قد وقعت بين المحتجين والشرطة في احتجاج مماثل الأسبوع الماضي.

وكان الحزب الحاكم الذي يتزعمه ماكرون قد قال مؤخرا إنه سيعيد صياغة جزء من مشروع قانون أمني من شأنه أن يحد من حقوق نشر صور ضباط الشرطة، بعد أن أثار رد فعل عنيف بين الجمهور واليسار السياسي.

وخرج المحتجون في مسيرة بأنحاء العاصمة الفرنسية تحت المراقبة الشديدة لشرطة مكافحة الشغب، ملوحين بلافتات تقول "فرنسا، أرض حقوق الشرطة" و"اسحبوا القانون الأمني".

وقالت كارين شبابو المقيمة في باريس: "نحن نتجه نحو تقييد متزايد بشدة للحريات. لا يوجد مبرر". وقال متظاهر آخر يدعى جزافييه مولونا: "عادة ما تكبح فرنسا الحريات في حين تُنظّر بأهميتها للآخرين".

وأدى ضرب المنتج الموسيقي ميشيل زيكلر، وهو رجل من أصول إفريقية، على أيدي عدد من أفراد الشرطة في أواخر نوفمبر، إلى تأجيج الغضب العام. وعُرفت هذه الواقعة بعد تداول لقطات مصورة لها على الإنترنت.

وكان منتقدون قد قالوا إن مشروع القانون الأصلي سيجعل من الصعب محاسبة الشرطة في بلد تقول فيه بعض الجماعات الحقوقية وجود عنصرية ممنهجة داخل الأجهزة الحكومية، لا سيما الأمنية منها.

ويقول العديد من معارضي مشروع القانون إنه سيظل جائرا حتى بعد إعادة صياغته.
اخترنا لكم
يا حكام ... انتمْ العابرونَ والشعبُ باقٍ
المزيد
ما في وطن غيرو
المزيد
الوجه الحقيقي للسياسة الأمريكية بين «بايدن» و «ترامب»
المزيد
كفى تزويراً ... وتضليلاً
المزيد
اخر الاخبار
السفيرة الأميركية في بعبدا ... وهذا ما بحثته مع الرئيس عون
المزيد
رئيس الوزراء الإيطالي يعلن استقالته قبل ظهر اليوم
المزيد
محاولات تجري لإيقاظ الخلايا الارهابية النائمة...؟
المزيد
عبدالله: لالتزام التدابير وتوصيات أهل الاختصاص
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
واكيم لحنكش: نأسف للاصرار على السجال فيما البلد يغرق بمن فيه
المزيد
لبنان يطلق اليوم منصة التسجيل لتلقي "لقاح كورونا‎"‎ تحذيرات من تخفيف إجراءات الإقفال
المزيد
"من دولة موثوقة"... إيران تعلن استيراد 16 مليون جرعة من لقاح كورونا
المزيد
الطبش في تحية لمي شدياق: نموذج لكل امرأة شجاعة لا تعرف الاستسلام
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكشف عن حمير وحشية مخططة بشكل غريب ذات فراء ذهبي في إفريقيا
الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات"
لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية
دب يطارد متزلجا في مشهد مرعب... فيديو
عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو
عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم