Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مستشار بايدن يطالب بالإفراج الفوري عن المعارض الروسي نافالني - فرنسا.. تفكيك شبكة كبيرة لتهريب الأسلحة ضمت عسكريين - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 17-01-2021 - لماذا نشعر بألم أسفل الظهر عند الجلوس وما أفضل الطرق لتخفيفه؟ - ظريف تعليقا على تحليق قاذفات B52 الأمريكية: إيران لا تخجل من سحق المعتدين - اعتقال المعارض "المسموم" فور عودته إلى موسكو - واشنطن تتحول لـ"منطقة حرب" والجنود يتوافدون بالآلاف على العاصمة... فيديو - صلاح يكشف مستقبله مع ليفربول.. ويكرر "عبارته الغامضة" - الجيش يضبط شاحنة محملة بالمازوت اثناء محاولة تهريبها الى سوريا (صورة) - لبنان: 40 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية... كم بلغ عدد الاصابات؟ - لمواجهة "الوضع المتأزم".. لبنان يبرم صفقة "لقاح كورونا" - بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا - اللبناني د.سليم سعد … موسوعة الموسيقى والتأليف والغناء والعزف - كيف سيغادر ترامب البيت الأبيض قبل دخول بايدن؟ - 30 عاما على "عاصفة عسكرية" ضد صدام حسين غيرت وجه الشرق الأوسط - نديم الجميل: اذا الوزير بدو يبخشش حزب الله، يبخشش من جيبتو - موجة الوباء الثانية.. رصد معالم جديدة لدى المصابين بكورونا - أين الدليل؟.. بعد 10 أيام تقرير يكشف نوايا مقتحمي الكونغرس - حلواني: #الدعم_لمستحقيه - جوّ كانوني وامطار طوفانية حتى هذا التاريخ!

أحدث الأخبار

- قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما - الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد - دبي... حشرة تحل لغز جريمة قتل - باحثون إماراتيون يبتكرون وقودا حيويا من ثفل القهوة - مخاطر مزج حمية البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي الغربي - دراسة صادمة... غسل الملابس يدمر القطب الشمالي - أول حالة منذ ظهور الفيروس... إصابة اثنين من الغوريلا بكورونا في الولايات المتحدة - صيادون ينجون بأعجوبة من تسونامي في غرينلاند... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
اللبناني د.سليم سعد … موسوعة الموسيقى والتأليف والغناء والعزف
المزيد
بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا
المزيد
كيف سيغادر ترامب البيت الأبيض قبل دخول بايدن؟
المزيد
30 عاما على "عاصفة عسكرية" ضد صدام حسين غيرت وجه الشرق الأوسط
المزيد
حلواني: #الدعم_لمستحقيه
المزيد
لبنان

جعجع ترأست اجتماع مؤسسة جبل الأرز: الخطوة النهائية لإنجاز المشروع الحلم

2020 كانون الأول 02 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


أكدت النائبة ستريدا جعجع أننا "من خلال عمل مؤسسة جبل الأرز، وفي المشاريع التي تنفذها يظهر جليا مبدأ الشفافية الذي نعتمده النائب جوزاف اسحق وأنا، كنائبين عن قضاء بشري، من خلال تلزيمنا المشروع، وبعدها مراقبة جودة التنفيذ بحسب دفتر الشروط ومتابعة استمراريتها وصيانتها.

وأشارت إلى أنه "بعد توقيع العقد مع شركة أبنية من أجل استكمال المرحلة الأخيرة من مستشفى أنطوان الخوري ملكة طوق - بشري الحكومي، يمكننا القول بأننا خطونا عمليا الخطوة النهائية باتجاه إنجاز هذا المشروع الحلم".

ولفتت إلى أن "الأساس في عملنا هو الاستمرارية، فالأهم من بدء المشاريع هو ضمان استمرارها ومتابعتها، والمثال الأبرز على ذلك هو المساعدات المدرسية التي نقدمها لطلاب المدارس الخاصة في القضاء منذ 12 عاما ولا نزال"، مشددة على أننا "في نموذج الجمهورية القوية الذي نطمح له لا مكان للتمييز السياسي وازدواجية المعايير وإنما القانون يعلو فوق الجميع والتقديمات تطال كل الراغبين بها من دون استثناء، وهذا ما يحصل في ملف المساعدات بشتى أنواعها إن كانت مدرسية أو غذائية أو طبية أو اجتماعية".

وقالت:"نحن كمؤسسة جبل الأرز، نعمل في قضاء بشري على قدر امكاناتنا المحدودة، تمكنا من القيام بما قمنا به من مشاريع، ونستمر بإنجاز مشاريع اضافية، والجميع يرى بأم العين حجم هذه المشاريع وضخامتها، انطلاقا من بيت الطالب الجامعي في ضبيه وصولا الى مستشفى انطوان الخوري ملكة طوق - بشري الحكومي. وقد تمكنا من القيام بكل ذلك، نتيجة ثقة المانحين بنا التي كسبناها بنهجنا الشفاف والواضح، فحبذا لو كانت الدولة اللبنانية تعتمد النهج نفسه لكنا ما خسرنا الثقة العربية والدولية بوطننا ولما كنا في الاصل وصلنا الى ما وصلنا اليه من ازمة اقتصادية مالية اجتماعية".

مواقف جعجع أتت خلال ترؤسها الاجتماع الشهري الدوري للهيئة الادارية ل"مؤسسة جبل الارز"، في حضور الاعضاء: النائب جوزاف اسحق، ليلى جعجع، ماريو صعب، المختار فادي الشدياق، ومشاركة عضوي الهيئة العامة نديم سلامه وغازي جعجع، الخبير المالي فادي عيد والسيد رومانوس الشعار.

وبحث المجتمعون في تطورات المشاريع والملفات التي تتابعها المؤسسة وهي: ملف مستشفى أنطوان الخوري ملكة طوق - بشري الحكومي، ملف المساعدات المدرسية لطلاب المدارس الخاصة في القضاء وملف تأهيل خمسة مواقع أثرية تقع ضمن نطاق بلدة حدشيت المطل على الوادي المقدس وهي : كنيسة مار بهنام - والدرب المؤدية لها من جهة الوادي، دير مار جرجس - والدرب المؤدية له من جهة الوادي ، دير مار يوحنا - والدرب المؤدية له من جهة الوادي، كنيسة مارشليطا - والدرب المؤدية لها من جهة الوادي، كنيسة القديسة شمونه - والدرب المؤدية لها من جهة الوادي.

وتبلغت الهيئة الإدارية للمؤسسة، رسميا وبشكل خطي، من مجلس إدارة مستشفى بشري الحكومي موافقته على رفع قيمة الهبة العينية غير المشروطة المخصصة بهدف تأهيل وإعادة تجهيز مبنى مستشفى أنطوان الخوري ملكة طوق - بشري الحكومي المقدمة من قبل المؤسسة، من مليون وثلاثة مئة ألف دولار أميركي إلى مليونين وثلاثة مئة ألف دولار أميركي.

وفي هذا السياق، بحث المجتمعون في موضوع توقيع عقد المقاولة بين المؤسسة وشركة أبنية في 12 تشرين الثاني الماضي والذي يعد كصفارة انطلاق للمشروع بعد وضعه على سكة التنفيذ حيث تم تسديد رسم الطابع المالي عنه لدى وزارة المالية ، وسيبدأ التنفيذ في مستهل شهر نيسان 2021 ومن المفترض أن ينتهي بموجب العقد بعد سنتين اي في نيسان 2023.

من جهة أخرى، تطرق المجتمعون إلى ملف المساعدات المدرسية وطالبوا الأهالي في المنطقة بالإسراع في تقديم طلباتهم في مكتب نائبي القضاء في بشري، باعتبار أن باب تقديم الطلبات سيقفل حكما في نهاية الشهر الحالي وعندها سيتعذر بشكل كامل قبول أي طلب إضافي.

اشارة إلى أن عدد الطلبات المقدمة حتى تاريخه بلغ 563 للمدارس الخاصة و81 للمعهد، كما أن باب تقديم الطلبات كان قد فتح في 2 تشرين الثاني االمنضرم بناء على قرار الهيئة الإدارية للمؤسسة في اجتماعها المنعقد في 29 أيلول المنصرم والذي حدد المساعدة للطالب الواحد في المدرسة الخاصة بقيمة 200$ و50$ لطالب الواحد في معهد جبران خليل جبران الموسيقي.

اخترنا لكم
بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا
المزيد
الراعي تمنى على رئيس الجمهورية دعوة الحريري الى لقاء مصالحة
المزيد
طبيب إيطالي: لا فائدة من تلقيح المتعافين
المزيد
إستهدافكم للجيش مفضوح ومرفوض
المزيد
اخر الاخبار
مستشار بايدن يطالب بالإفراج الفوري عن المعارض الروسي نافالني
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 17-01-2021
المزيد
فرنسا.. تفكيك شبكة كبيرة لتهريب الأسلحة ضمت عسكريين
المزيد
لماذا نشعر بألم أسفل الظهر عند الجلوس وما أفضل الطرق لتخفيفه؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مستشار بايدن يطالب بالإفراج الفوري عن المعارض الروسي نافالني
المزيد
لبنان: 40 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية... كم بلغ عدد الاصابات؟
المزيد
صلاح يكشف مستقبله مع ليفربول.. ويكرر "عبارته الغامضة"
المزيد
سعر صرف الدولار مقابل الليرة لدى الصرافين اليوم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو)
قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل
اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود
انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو)
"كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض
العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس