Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- إحباط عملية تهريب مازوت إلى سوريا وضبط 4 شاحنات في مجدل عنجر... - إيطاليا تستبدل عبارة أنا أبقى في المنزل بأنقذ نفسك بالوقاية والتباعد - أين الصحُّ وأينَ الغلطُ؟ سيناريوهاتُ الايامِ المقبلةِ من الحكومةِ الى القضاءِ... - بايدن يَنتظِرُ إدارةً لبنانيّةً جديدة - عراجي: احتمال ان تكون السلالة البريطانية موجودة بشكل كبير - دولار السوق السوداء.. كم بلغ اليوم؟ - مدِّدوا الاغلاق... من أجل الصحة والاقتصاد - جعجع: لتشكيل قوة معارضة تعمل لانتخابات نيابية مبكرة - الوباء خرج عن السيطرة... لبنان في المستوى الرابع والاسوأ - التمديد اليوم للإقفال العام... وللأزمة الحكومية بعد دياب... عون لتصريف الأعمال - هذه أبرز الرسائل التي تركها رؤساء أميركا لخلفائهم - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 20-01-2021 - حلو: من يسعى الى عرقلة تداول السلطة عاجلا ام آجلا يخرج من السلطة ومن التداول - نجم: القرار الصادر في الدعوى التحكيمية بواشنطن هو انتصار للبنان - بعد خبر وجود باخرة تحوي مواد كيميائية منقولة عبر الترانزيت الى سوريا... وزارة الاشغال توضح - جورج عطالله ردّاً على بو فاعور: عميل صغير ورح تبقى - ضاهر: اتفقوا وخلصونا الناس كفرت فيكم وفينا - أبو فاعور: عمرنا أكثر من 400 سنة ويمكننا أن ننتظر بعد سنتين - البابا فرنسيس: آمل أن يعمل بايدن لمجتمع تسوده العدالة والحرية واحترام الحقوق - واكيم: المعلومات الاولية حول خطة التلقيح لا تبشر بالخير

أحدث الأخبار

- حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما - الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد - دبي... حشرة تحل لغز جريمة قتل

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
اللقاء المرتقب وحكم الأقوياء
المزيد
فيديو.. فريق بايدن يتسلم الحقيبة النووية
المزيد
كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟
المزيد
"جمود وغموض"... زياد اسود: منذ ٨ اشهر تقدمت باخبار بموضوع التحويلات المصرفية المشبوهة
المزيد
"يوم انتصار الديموقراطية"... بايدن يدلي بالقسم رئيسا للولايات المتحدة.. فيديو
المزيد
متفرقات

لجنة الادارة والعدل تابعت تعديل قانون الممرضات وجرائم التعذيب عدوان: التوقيف الاداري يخالف القانون ولسنا مع المس بالاحتياطي الالزامي

2020 كانون الأول 01 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


عقدت لجنة الادارة والعدل النيابية جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب جورج عدوان ، وحضور النواب: ابراهيم الموسوي، ابراهيم عازار، حسن عز الدين، جورج عقيص، سمير الجسر، علي خريس، غازي زعيتر، فؤاد مخزومي، قاسم هاشم، امين شري، علي بزي، حكمت ديب وميشال موسى. كما حضر القضاة ماريز العم، هانية الحلوة، نازك الخطيب، وهبة بريدي، ونقيبة الممرضات والممرضين في لبنان ميرنا ضومط.

عدوان
اثر الجلسة، قال النائب عدوان: "هناك موضوعان تم بحثهما في لجنة الادارة والعدل اليوم، الاول يتعلق باسقاط مدة مرور الزمن بالنسبة لجرائم التعذيب. مع الاسف اقول، انه في كل التداول الذي يحصل نرى ان جرائم التعذيب مستمرة والقوانين التي نصدرها لا تطبق، وهذا الامر يجب ان يوضع له حد بالقانون ومن خلال متابعة تنفيذ القانون. في هذا المجال حضر معنا اليوم رئيس لجنة حقوق الانسان الدكتور النائب ميشال موسى واللجنة التي يرأسها تبحث في هذا الموضوع، وناقشنا الجهود من اجل تنسيق هذا الموضوع بين اللجنتين، وان يطرح لدينا في أسرع وقت لجعل التعديلات اللازمة تشدد في هذا الموضوع".

اضاف: "نشرت وسائل الاعلام اليوم مذكرة صادرة، كما تقول هذه الوسائل، عن المدير العام لقوى الامن الداخلي تتحدث عن التوقيف 24 ساعة، التوقيف الاداري. انه موضوع لا نستطيع التهاون فيه، وقد اتخذ قرار في لجنة الادارة والعدل، سأتواصل مع وزير الداخلية لاستوضح عن الموضوع. هذا الموضوع يخالف كل القوانين والشرع التي نوقعها. لا نستطيع ان نفتح هذا النوع من التوقيفات لان نتائجها ومتابعتها فيها خطورة كبيرة، في الوقت الذي نسعى فيه لاكبر قدر من حقوق الانسان".

وتابع: "نعمل على قانون تعديل قانون الممرضات والتمريض، ومن خلال نقيبة الممرضات والممرضين وجهنا تحية الى كل الممرضات، اذ منذ ان بدأت أزمة كورونا فانهن يبذلن التضحيات ويعملن. ومع هذه التحية نحن الى جانبهن، واليوم كانت مناسبة. ان التعديلات المطروحة على القانون تهدف الى تطوير القانون العائد للنقابة، لكي يكون من اكثر القوانين تطورا".

وعن جلسة اللجان المشتركة وما يطرح حول تخفيض الاحتياطي الالزامي، قال عدوان: "ان الاحتياطي الالزامي هو احتياط مأخوذ بوضوح من ودائع المودعين في المصارف، يعني نأخذ من الودائع بالعملات الاجنبية نسبة معينة هي 15 بالمئة، قيمتها تقريبا 170 مليار. نأخذ من الودائع ونضعهم كاحتياطي الزامي في مصرف لبنان. ان المس بهذا الاحتياطي الالزامي يعني المس مرة جديدة بودائع الناس في المصارف، وبالتالي ان اي مس بهذا الاحتياط الالزامي سيؤدي مرة جديدة واضافية لتعريض ودائع الناس في المصارف الى هزة جديدة، ولا سمح الله الى فقدانها".

اضاف: "لا نستطيع في الوقت الذي لا يستطيع المواطن ان يسحب مئة دولار او 200 دولار او 500 دولار ان ناخذ مليارات من هذا الاحتياطي الالزامي. لذلك نحن لسنا مع المس الاحتياطي الالزامي وهذا الاحتياط ملك واضح وحق واضح للمودعين، نحن عندما نريد ان نتعاطى بالاحتياطي الالزامي يجب ان نكون وجدنا حلا لاموال المودعين، وعلى الاقل نحافظ الان على 17 مليارا الخاصة بالمودعين من اجل ان نغطي قسما من ودائعهم، بانتظار ان نؤمن تغطية الاقسام الاخرى".

وعن الدعم، قال عدوان: "لن ادخل بالتفصيل، هذا الدعم يحتاج الى ترشيد طويل وعريض، ودراسة عن حجم الهدر والفساد والتجاوزات والتهريب الذي حصل في الدعم السابق، لكي نعرف من سندعم. هناك عائلات يجب ان تدعم، هذا الموضوع يحتاج الى درس لكي لا يذهب البنزين والمازوت والادوية الى سوريا وكذلك المأكولات التي نجدها في كل بلدان العالم. هذا الموضوع سنبحث غدا في تفاصيله".

اخترنا لكم
أين الصحُّ وأينَ الغلطُ؟ سيناريوهاتُ الايامِ المقبلةِ من الحكومةِ الى القضاءِ...
المزيد
الوباء خرج عن السيطرة... لبنان في المستوى الرابع والاسوأ
المزيد
بايدن يَنتظِرُ إدارةً لبنانيّةً جديدة
المزيد
"يوم انتصار الديموقراطية"... بايدن يدلي بالقسم رئيسا للولايات المتحدة.. فيديو
المزيد
اخر الاخبار
إحباط عملية تهريب مازوت إلى سوريا وضبط 4 شاحنات في مجدل عنجر...
المزيد
أين الصحُّ وأينَ الغلطُ؟ سيناريوهاتُ الايامِ المقبلةِ من الحكومةِ الى القضاءِ...
المزيد
إيطاليا تستبدل عبارة أنا أبقى في المنزل بأنقذ نفسك بالوقاية والتباعد
المزيد
بايدن يَنتظِرُ إدارةً لبنانيّةً جديدة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بعد خبر وجود باخرة تحوي مواد كيميائية منقولة عبر الترانزيت الى سوريا... وزارة الاشغال توضح
المزيد
ما هو سعر الدولار اليوم؟
المزيد
الحكومة الأسبوع المقبل؟
المزيد
إنهيارُ... الانهيارِ فعلاً " الله يستر "
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل
اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا
"الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو
مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة!
صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو
قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو)