Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الصايغ: المهم حقوق الطوائف وحصصها وحراميتها - الأيس كريم الملوث.. كيف وصل فيروس كورونا إلى "معشوق الجميع"؟ - خبر سارّ عن كورونا - موسى: إقرار قانون اللقاح يتيح فرصة التصدي للجائحة - انطلاق أكبر حملة في العالم للتطعيم ضد كورونا - ستريدا جعجع هنأت المستشفيات على دورها في مواجهة وباء كورونا - "حزب الله" يعلق على العقوبات على فيصل المقداد والحشد الشعبي في العراق - تأثير بايدن.. "جحافل المهاجرين" تنطلق إلى الولايات المتحدة - الطقس غدا غائم جزئيا مع انخفاض بالحرارة وعواصف - أصلُ كورونا.. ماذا حدث في خريف 2019؟ - 175 ضحية في خمسة أيام... وايجابية الفحوصات 28%:السلالة الجديدة ترفع عدد الإصابات... والوفيات - اللقاحُ في صيدلياتِ العالمِ وماذا انتِ فاعلةٌ أيتها "السلطةُ المهترئةُ"؟ - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 15-01-2021 - الصحة العالمية تعارض شرط التطعيم ضد كورونا للسفر - عبدالصمد: المكان الطبيعي ليمثل امامه الاعلامي والصحافي هو محكمة المطبوعات - وزارة الصحة: نلتزم معايير محددة في شراء أجهزة تنفس اصطناعي - نجل إلياس الرحباني يحسم جدل وفاة والده بغير فيروس "كورونا" - لبنان... اكتشاف طفرة جديدة من كورونا سريعة الانتشار - "المؤامرة الداخلية".. تساؤلات حول حقيقة ما جرى في الكونغرس - إعلامي لبناني يرد على انتقادات حصوله على لقاح كورونا في دبي

أحدث الأخبار

- العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما - الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد - دبي... حشرة تحل لغز جريمة قتل - باحثون إماراتيون يبتكرون وقودا حيويا من ثفل القهوة - مخاطر مزج حمية البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي الغربي - دراسة صادمة... غسل الملابس يدمر القطب الشمالي - أول حالة منذ ظهور الفيروس... إصابة اثنين من الغوريلا بكورونا في الولايات المتحدة - صيادون ينجون بأعجوبة من تسونامي في غرينلاند... فيديو - في حدث "تاريخي"... السعوديون يحتفلون بالزائر الأبيض في بللسمر وعسير... فيديو - وادي مارينر.. أكبر أخدود في المجموعة الشمسية - قرش يصطاد فريسته في أقل من ثانية... فيديو - الإمارات تنجح في تحديد تسلسل جينوم فيروس كورونا - بدلا من التخلص منها... فوائد مذهلة غير متوقعة لقشور الموز والبطاطس - اليوم الأكثر صقيعا منذ 50 عاما في بكين.. ماذا فعل الصينيون؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إعلامي لبناني يرد على انتقادات حصوله على لقاح كورونا في دبي
المزيد
لبنان... اكتشاف طفرة جديدة من كورونا سريعة الانتشار
المزيد
الرئيس عون وقع مرسوم نقل اعتماد بقيمة 26,4 مليار ليرة لمنصة "Covax" لحجز مليونين و730 ألف لقاح "كورونا"
المزيد
أبو فاعور: 100 ألف دولار من جنبلاط لمستشفى راشيا
المزيد
كورونا لبنان... رقم قياسي جديد بأعداد الاصابات والوفيات
المزيد
محليات

الراعي سلم البابا فرنسيس تقريرا عن الاوضاع وجدد دعوته لزيارة لبنان

2020 تشرين الثاني 28 محليات

تابعنا عبر

#الثائر


استقبل البابا فرنسيس قبل ظهر اليوم في الفاتيكان البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الذي سلمه تقريرا مفصلا عن الاوضاع في لبنان والمنطقة، مجددا الدعوة الى قداسته لزيارة لبنان.

وخلال اللقاء عرض البطريرك الراعي "للمخاطر والتحديات التي يواجهها لبنان، في ظل التطورات الاقليمية والازمة السياسية الداخلية وبخاصة المتمثلة بتشكيل الحكومة، بحيث تم خلال هذه السنة تسمية ثلاثة رؤساء حكومة ولم ينجح سوى واحد منهم في تشكيل حكومته التي اصطدمت بالرفض الداخلي والخارجي، الامر الذي خلق واقعا اقتصاديا مرا تسبب بازدياد عدد الفقراء وبنزيف هجرة، إضافة الى نتائج وتداعيات انفجار مرفأ بيروت الذي دمر جزءا كبيرا من العاصمة الذي يسكنه المسيحيون، والذين لم يشعروا بتضامن ومسؤولية عملية من قبل السلطات الرسمية المعنية والحكومة".

وفي هذا السياق، اطلع البطريرك الراعي البابا فرنسيس "على العمل الكبير الذي قام به المتطوعون من شبيبة ومهندسين وأطباء ورجال أعمال ساعدوا الاهالي المنكوبين على البدء بترميم بيوتهم". كما اطلعه "على ما تقوم به الكنيسة: البطريركيات والابرشيات والرهبانيات والمؤسسات الاجتماعية والانسانية التي تعمل على تغطية حاجات أبنائها على كامل الارض اللبنانية من خلال خلق شبكة تدعى "الكرمة"، تحت شعار ان "لا تموت عائلة من الجوع أو تشعر بأنها متروكة لشأنها".

وتطرق الراعي الى موضوع "حياد لبنان الناشط" الذي يشكل "عودة الى هوية لبنان الحقيقية والاساسية، وبالتالي يشكل المدخل الى الاستقرار السياسي والنهوض الاقتصادي بكل قطاعاته، ويعيد انفتاح لبنان على دول الشرق والغرب".

وجدد الراعي الدعوة الى قداسة البابا لزيارة لبنان "لما لها من أهمية خاصة للبنانيين بعامة وللمسيحيين بخاصة".

من جهته جدد البابا فرنسيس وقوفه الى جانب لبنان وتضامنه مع شعبه وقربه منه، مؤكدا "صلاته باستمرار من أجلهما".

وبعد اللقاء، وصف البطريرك الراعي الزيارة بأنها "مثمرة وممتازة للغاية، وقد شعر بأن قداسة البابا متفاعل مع الدعوة لزيارة لبنان الذي يحب".

وبعد الظهر، شارك الراعي في احتفال تسليم الشارات الكردينالية للكرادلة الجدد في بازيليك القديس بطرس في الفاتيكان. ويشارك غدا في قداسهم الاول مع البابا فرنسيس.


اخترنا لكم
اللقاحُ في صيدلياتِ العالمِ وماذا انتِ فاعلةٌ أيتها "السلطةُ المهترئةُ"؟
المزيد
كورونا لبنان... رقم قياسي جديد بأعداد الاصابات والوفيات
المزيد
لبنان... اكتشاف طفرة جديدة من كورونا سريعة الانتشار
المزيد
امطار طوفانية مصحوبة بالصواعق وحبّات البرَد والثلج على 1100م
المزيد
اخر الاخبار
الصايغ: المهم حقوق الطوائف وحصصها وحراميتها
المزيد
خبر سارّ عن كورونا
المزيد
الأيس كريم الملوث.. كيف وصل فيروس كورونا إلى "معشوق الجميع"؟
المزيد
موسى: إقرار قانون اللقاح يتيح فرصة التصدي للجائحة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟
المزيد
موسى: إقرار قانون اللقاح يتيح فرصة التصدي للجائحة
المزيد
أشياء لا يعرفها كثيرون عن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون
المزيد
ريفي: علينا أن نحمي القاضي صوان وعائلته...وبين سعد وبهاء من يفضّل؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو
أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي
الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين
علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم
خبر سار من محمية أرز الشوف
نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه"